فتح حساب بنكي للطلاب في كوريا الجنوبية
0

قد تكون عملية فتح حساب بنكي في كوريا الجنوبية أسهل مما تعتقد. سيتطلُّب منك البنك أن تملأ استمارةً قصيرة، والتحقق من مستنداتك، وبافتراض عدم وجود مشاكل، فستخرج من البنك مع حسابٍ مصرفي جديد.

يذكر أن فتح حساب بنكي ليس شرطًا أساسيًا للدراسة في أحد الجامعات الكورية، إلا أنه يعتبر أمرًا بالغ الأهمية للطلاب الدوليّين، خصوصًا أن موقع الدراسة في كوريا (Study in Korea) التابع للحكومة الكورية يُوصي بأنّه على الرّغم من أنّ عمليات السرقة ليست شائعةً جدًا في كوريا، إلّا أنّه يجب على الطّلاب الأجانب توخّي الحذر بشأن ممتلكاتهم وأموالهم. كما يُوصي بحمل مبلغٍ نقديٍ صغير بينما يجب إيداع الأموال الأخرى لتغطية نفقات التعليم والمعيشة في حساب مصرفي.

إذا كنت تتطلع إلى السفر والدراسة في كوريا الجنوبية، فإليك دليلنا حول كيفية فتح حساب بنكي في كوريا. سيقدم المقال شرحًا مبسّطًّا وشاملًا لعملية فتح حساب مصرفي في كوريا الجنوبية.

كيفية فتح حسابٍ بنكي في كوريا الجنوبية

الحساب البنكي للطلاب في كوريا الجنوبية

زيارة البنك شخصيًا

لفتح حسابٍ مصرفي في كوريا، يجب عليك زيارة البنك شخصيًا؛ ففتح حسابٍ عبر الإنترنت غيرُ ممكن، والطريقة الوحيدة للحصول على حسابٍ مصرفي في كوريا دون زيارة أحد البنوك شخصيًا هي أن يكون لديك حساب بالفعل مع بنكٍ دولي له فروع في كوريا.

لا يلزم تحديد موعدٍ لفتح حسابٍ بنكي في كوريا. ما عليك سوى الوصول إلى البنك ومعك جميع المستندات المطلوبة وسحب بطاقة انتظار وانتظار دورك. في المدن الكبرى مثل سيول وبوسان، سيكون لدى البنوك العديد من الموظفين الذين يتحدّثون الإنجليزية. لكن إذا كنت تعيش في بيئةٍ ريفيّة، أو منطقةٍ نائية، أو بعيدًا عن فرعٍ كبير، فهناك احتمال أن يعمل الموظفون الوحيدون الناطقون باللّغة الإنجليزية في البنك المحلي فقط في أيّامٍ معيّنة، أو في أسوأ الأحوال، لا أحد يتحدّث الإنجليزية بطلاقة. ومع ذلك، سيكون لدى جميع الكوريين على الأقل قدرةً محدودةً في اللّغة الإنجليزية.

إذا كان الأمر كذلك، فمن الأفضل اصطحاب شخصٍ يتحدّث الكورية معك أو أن يكون لديك واحد على الهاتف لمساعدتك عندما تذهب لفتح حساب بنك في كوريا. إذا كنت لا تعرف أيّ شخصٍ يمكنه مساعدتك، يُمكنك أيضًا تجربة خط داسان الساخن -خط مساعدة اللغة الأجنبية- عن طريق الاتصال بالرقم 120، أو الخط الساخن للسياحة الكورية 1330، وقد يتمكنون من المساعدة في ترجمة الأجزاء الأكثر أهمية في عمليتك.

في حال قمت بمحاولة التّقدم لفتح حسابٍ مصرفي في كوريا بنفسك، فيُمكنك استخدام قاموسٍ كوري أو الاعتماد على أحد تطبيقات الترجمة الإلكترونية، على سبيل المثال لا الحصر:

كما سيتضمّن المقال بعض العبارات المصرفية الكورية التي ستساعدك على إكمال طلب فتح حساب بنكي في كوريا. تابع القراءة لتتعرّف عليها.

المستندات اللازمة لفتح حسابٍ بنكي في كوريا

المستندات المطلوبة لفتح حساب بنكي في كوريا الجنوبية

فيما يلي بعض المستندات الأساسية التي تطلبها جميع البنوك لفتح حسابٍ مصرفي في كوريا الجنوبية. ويمكن أن تختلف بعض المستندات من بنك لآخر:

1. جواز السفر

يجب أن تحمل معك جواز سفرك بما في ذلك التأشيرة الخاصة بك أو ما يسمّى بالكوريّة بـ (여권/비자 | yeogwon/bija)، إذا كنت في كوريا الجنوبية للحصول على وظيفة أو للدراسة.

2. شهادة توظيف

شهادة التوظيف، أو ما تعرف بـ (재직 증명서 | jaejikjeungmyeongseo)، تعدّ مطلبًا جديدًا نسبيًّا في بعض البنوك الكبيرة، ولا تتفاجأ إذا طلبوا منك ذلك. قد يكون هذا أيضًا نوعًا من إثبات العمل مثل العقد الموقّع مع صاحب العمل. تذكّر إحضاره إذا كنت في كوريا الجنوبية للعمل.

أما إذا كنت طالبًا أو تحمل تأشيرة تعليم، فيجب أن يكون لمدرستك اتفاقية مع بعض البنوك وأن تكون قادرةً على تزويدك بالمساعدة أو المعلومات مثل بطاقة الهوية الوطنية للطالب (Student’s National ID Card)، التي تحتاجها لفتح حساب بنك في كوريا.

3. بطاقة تسجيل الأجانب

سيمنحك الحصول على بطاقة تسجيل الأجانب (Alien Registration Card, ARC) أو ما يسمّى بالكوريّة بـ (외국인 등록 카드 | oegugin deungnok kadeu)، معظم الخيارات لوظائف حسابك المصرفي. على سبيل المثال، يمكن أن يسمح لك بالقيام بالخدمات المصرفية عبر الإنترنت والحصول على بطاقة الصرّاف الآلي وتحويل الأموال إلى الخارج. قد يستغرق الأمر أحيانًا ما يصل إلى شهرٍ للحصول على ARC، والبنوك على علمٍ بذلك.

إذا لم يكن لديك بطاقة ARC أو كنت تنتظر معالجة بطاقتك، فستسمح لك معظم البنوك بفتح حسابٍ مصرفي باستخدام بطاقة مرور. ومع ذلك، سيكون لحسابك خدماتٍ محدودة أو سيتعيّن عليك استخدامه شخصيًّا مع صرّاف البنك حتى تحصل عليه.

إذا كنت في كوريا الجنوبية بتأشيرة تعليمٍ قصيرة الأجل، فقد لا تكون مؤهّلًا للحصول على ARC. إذا لم يكن لديك ARC، فسيتعيّن عليك قبول خدماتٍ محدودة في البنك الذي تتعامل معه أو إعادة النظر إذا كنت تحتاج بالفعل إلى حسابٍ مصرفي.

4. رقم الهاتف الكوري

سيتمّ استخدام هذا الرقم أو ما يسمّى بـ (한국 내 전화 번호 | Hangungnae jeonhwabeonho)، من قبل البنك للاتصال بك بشأن حسابك المصرفي إذا لزم الأمر. لن يقبلوا عمومًا رقمًا دوليًا. إذا لم يكن لديك رقم هاتفٍ كوري بعد، فيمكنك استخدام رقم صديقٍ ثم تغييره في البنك لاحقًا.

5. نسخة من عنوانك في كوريا الجنوبية

سيُطلب منك تقديم نسخةٍ من عنوان إقامتك في كوريا الجنوبية باللّغتين الإنجليزية والكورية.

اختيار نوع الحساب المصرفي المناسب

يوجد في كوريا الجنوبية نوعان من الحسابات وهما الحساب الجاري وحساب التوفير. وعادةً ما يختار معظم الطلاب الدوليين الحساب الجاري عند فتح حسابٍ بنكي في كوريا الجنوبية.

عملية التقديم لفتح حسابٍ بنكي في كوريا

الموافقة والرفض على فتح حساب بنكي في كوريا

مع المستندات الخاصة بك في متناول اليد، كل ما عليك فعله بعد ذلك هو الذهاب إلى البنك. حاول أن تذهب مبكّرًا، حيث تفتح البنوك أبوابها بشكلٍ عام من الساعة 9:30 صباحًا حتى 4:00 مساءً، من الإثنين إلى الجمعة. ومع ذلك، فإنّ العديد من أجهزة الصرّاف الآلي (ATM) تعمل في وقتٍ متأخر أو 24 ساعة.

بعد ملء الاستمارات التي يقدمونها لك في البنك باسمك وعنوانك ورقمك، فإنّ الأمر يتعلق فقط بعمل بعض التفاصيل الدقيقة للخدمات التي تحتاجها. وبعد الانتهاء من الأعمال الورقية وبمجرد اكتمال طلبك، ستتمكّن معظم البنوك من إعطائك بطاقةً مصرفية. يمكنك البدء في استخدامها على الفور، ستقوم أيضًا بإنشاء رمز PIN لبطاقتك، وستحصل على دفتر مرور لتسجيل جميع معاملاتك المصرفية.

ستتلقّى أيضًا دفترًا مصرفيًا وبطاقة صرّافٍ آلي إذا طلبت أحدهما. احتفظ بدفتر البنك الخاص بك في مكانٍ آمن حيث قد يُطلب منك ذلك أحيانًا لأغراضٍ رسمية. كما أنّ كتابك المصرفي لا يقلّ أهميةً عن بطاقتك المصرفية، لذا إذا فقدتها، فيجب عليك إبلاغ البنك الذي تتعامل معه على الفور. ومن الجيد أن تتبنى عادة تحديث دفتر البنك الخاص بك كلّ شهرٍ على الأقل حتّى تكون على درايةٍ بأرصدة حسابك المصرفي ومكان كتابك المصرفي.

ما هو الحد الأدنى للودائع والرسوم المصرفية؟

فتح حساب بنكي في كوريا الجنوبية

لا، لا تتطلب حدًا أدنى للرصيد، ولا تفرض معظم البنوك رسوم خدمة على الحسابات المصرفية. لكن قد يكون لديك رسوم رمزية للحصول على بطاقة الصراف الآلي الخاصة بك وسيتعيّن عليك دفع رسوم المعاملات إذا قمت بتحويل أموالك إلى الخارج. وبشكل عام كُن مستعدًا بمبلغ 1000 وون نقدًا (ما يعادل $0.86) للإيداع. وفي حال كنت ترغب في توفير خدمة تحويل الأموال في حسابك (مثل T-Money) فستحتاج  إلى إيداع 30000 وون (ما يعادل $25.82) إلى بطاقة الخصم الخاصة بك.

بشكلٍ أساسي، كلما كانت الخدمة كثيفة العمالة للبنك، ستدفع أكثر. ستكون معاملات الصرّاف المصرفي هي الأغلى ثمنًا، تليها أجهزة الصراف الآلي. الخدمات المصرفية عبر الإنترنت لديها أقل الرسوم. يمكنك أيضًا توقّع رسوم أجهزة الصراف الآلي النموذجية لأجهزة الصرّاف الآلي التي لا تخصّ البنك الذي تتعامل معه أو عند السفر.

قد تفرض بعض أجهزة الصراف الآلي رسومًا على إيداع الأموال، لذا كن على علمٍ بذلك. قد يكون هناك أيضًا رسوم يفرضها البنك الذي تتعامل معه إذا كنت تقوم بتبادل العملات.

الموافقة والرفض على فتح حساب بنكي في كوريا

أصبحت كوريا الجنوبية دولةً عالميةً للغاية وتسمح جميع البنوك تقريبًا الآن للأجانب بفتح حسابات. في 99% من الوقت ستكون قادرًا على فتح حسابٍ مصرفي، شرط أن تقدم جميع الأوراق اللازمة. وبالطبع، تأكد من محاولة ترك انطباعٍ أوّلٍ جيّد عند تقديم طلبك لفتح حسابٍ بنكي في كوريا، يمكن أن يؤثّر ذلك على الموافقة على فتح حسابٍ مصرفي.

كما أنّه من الجيد أن تفكّر في سببٍ لفتح حسابٍ مصرفي في كوريا، في حال سأل أحد الصرافين عن سبب حاجتك إلى حساب وكانت إجابتك غير واضحة، فقد يرفض طلبك. ويمكن أن يكون السبب الخاص بك أي شيء بما في ذلك “أحتاج إلى إرسال / استلام الأموال من / إلى عائلتي في الخارج” أو “لتأمين مصاريف الدراسة والمعيشة غي كوريا” أو “أحتاج إلى تلقّي راتبي من شركتي”.

مع ذلك، قد يكون لبعض الفروع تجارب سيئة مع الأجانب وقد يكون لديها سياسات تقصر الخدمات على حسابك أو تتطلب فترة انتظار لبضعة أشهر. في أسوأ الأحوال، سيتم رفض طلبك.

لا تحبط إذا حدث هذا. هناك الكثير من الخيارات المصرفية للاختيار من بينها وسيسمح لك أحدها بفتح حسابٍ مصرفي إذا كنت تفي بمتطلباته. وقد تتمكّن حتى من فتح حساب في فرعٍ مختلف من نفس البنك.

يذكر أنه يمكنك أحيانًا العثور على فروعٍ بنكية تسمح لك بفتح حسابٍ مصرفي بدون كل هذه المستندات، ولكن قد يكون للحساب خدماتٍ أقل، مثل عدم وجود بطاقة صراف آلي على سبيل المثال. كلّما اقتربت من تلبية متطلبات البنك، زادت الخدمات التي يمكن لحسابك المصرفي الوصول إليها.

ما هي أفضل البنوك في كوريا؟

أفضل البنوك في كوريا

هناك المئات من البنوك في كوريا الجنوبية بما في ذلك جميع البنوك الدولية الرئيسة المتواجدة في كوريا أو التي لديها شراكة مع البنوك المحلية أو لديها عمليات شراءٍ مباشرة لبنوك كورية جنوبية.

أفضل البنوك المحلية في كوريا الجنوبية

  • بنك كوكمين (KB)
  • بنك ستاندرد تشارترد كوريا
  • بنك هنا
  • بنك ووري
  • بنك شينهان

أفضل البنوك الدولية في كوريا الجنوبية

  • HSBC
  • سيتي بنك
  • البنك الألماني
  • بنك DBS
  • Scotiabank

يملك جميعها مقار في سيول. يجب عليك أيضًا التحقق من خريطة منطقتك حتى تعرف البنوك المحلية الأكثر ملاءمة لك. إليك بعضًا من أكثر البنوك ودية للأجانب التي يمكنك أن تجدها في كوريا الجنوبية، وغالبًا لن تواجه مشكلةً معها في فتح حسابٍ مصرفي:

بنك هانا KEB Hana Bank

بـ 40 فرعًا وأكثر من 40 جهاز صراف آلي مع دعم وتوافر خدمات باللغة الإنجليزية الجيدة. نقطة القوة الرئيسة لديهم هي التّخصص في فتح حساباتٍ للوافدين من الصين واليابان وفيتنام والمتحدّثين باللّغة الإنجليزية بشكلٍ عام. كما أنّه بنك شركات كامل الميزات.

  • عنوان الموقع الإلكتروني الرئيس للبنك: هنا
  • النسخة الإنجليزية من الموقع: هنا
  • رقم الهاتف في كوريا: x                           1599-6111
  • رقم الهاتف الدولي: X    +82-42-520-2500

بنك ووري Woori Bank

أحد أشهر البنوك لفتح حساب مصرفي، هو بنك كوري متعدد الجنسيات يقع مقره في سيول. واحد من أكبر أربعة بنوك محلية في كوريا الجنوبية. ويمتلك البنك أجهزة الصراف الآلي في كل مكان تقريبًا، وخدماته المصرفية عبر الإنترنت جيدة جدًا أيضًا. يظهر وجوده قويًا ليس فقط عبر الخدمات المصرفية التجارية ولكن أيضًا بتمويل الشركات في جمهورية كوريا.

  • عنوان الموقع الرئيس للبنك: هنا
  • النسخة الإنجليزية من الموقع: هنا
  • رقم الهاتف في كوريا: X   1599-2288
  • الرقم الدولي: X +82-1599-2288

بنك شينهان Shinhan Bank

هو بنك مقره في سيول، كوريا الجنوبية. تاريخيًا كان أول بنكٍ في كوريا، تأسّس تحت اسم بنك هانسونغ في عام 1897. ثم أعيد تأسيس البنك في عام 1982. وهو جزء من مجموعة شينهان المالية، إلى جانب بنك جيجو. يمتلك البنك العديد من الفروع التي تلبي احتياجات الأجانب من خلال مجموعةٍ قوية من الخدمات.

  • عنوان الموقع الرئيس للبنك: هنا
  • النسخة الإنجليزية من الموقع: هنا
  • رقم الهاتف في كوريا: x                      1577-8380
  • الرقم الدولي: X  +82-1577-8380

بنك كوكمين KB Kookmin Bank

بأكثر من 1200 فرع و 1200 جهاز صراف آلي إضافي، هناك الكثير من الخيارات لإجراء العمليات المصرفية. يمتلك البنك مكتب مساعدة خاص للمغتربين والحسابات المصرفية الشخصية والشركات، بالإضافة إلى خيارات مصممة خصيصًا للطلاب.

  • عنوان الموقع الرئيس للبنك: هنا
  • النسخة الإنجليزية من الموقع: هنا
  • رقم الهاتف في كوريا: 1599-4477 x
  • الرقم الدولي: X +82-2-6300-9999

سيتي بنك كوريا الجنوبية Citibank South Korea

مع 1200 فرع وأكثر من 1200 جهاز صراف آلي بالإضافة إلى مكتب خدمة ترحيب للوافدين، فهو خيار جيد حقًا. يمتلك البنك برنامج صرفٍ أجنبي ممتاز وحساباتٍ ذهبية خاصة ومجموعةً مختارة من الحسابات المصرفية الأساسية للطلاب والعمال والمستثمرين.

  • عنوان الموقع الرئيس للبنك: هنا
  • النسخة الإنجليزية من الموقع: هنا
  • رقم الهاتف في كوريا: x                     1588-7000
  • الرقم الدولي: X  +82-2-3704-7100

اقرأ أيضًا: أفضل الجامعات في كوريا الجنوبية: تصنيفاتها، تخصصاتها وأهم ما يميّزها

أشياء مهمة تتعلق بحسابك

حساب بنكي للطلاب في كوريا الجنوبية

فيما يلي بعض التفاصيل الأكثر تحديدًا التي قد تحتاج إلى معرفتها حول حسابك والخدمات التي يمكنك الحصول عليها من خلاله.

الخدمات المصرفية عبر الإنترنت

تقدم جميع البنوك الكبرى الخدمات المصرفية عبر الإنترنت وأكثرها لديها خيارات باللغة الإنجليزية (والعديد من اللغات الأخرى أيضًا). ومع ذلك، غالبًا ما تكون القوائم محدودةً بمعظم المعاملات المعتادة. قد لا يكون لدى البعض أيضًا العديد من الخدمات باللغة الإنجليزية كما هو الحال في الكورية. لكن فوائده تجعله تستحق. إذا لم يقترح موظفو البنك الخدمات المصرفية عبر الإنترنت، فعليك أن تسأل.

شهادة رقمية

ستحتاج إلى شهادةٍ رقمية لإجراء التحويلات عبر الإنترنت، لذا تأكّد من حصولك على واحدة عند إنشاء حسابك المصرفي. الشهادة الرقمية هي عبارة عن ملفٍ رقمي يحدّد هويتك حتى تتمكّن من إرسال الأموال من حسابك. إنّها عاملٌ إضافي من عوامل الأمان.

يمكنك حفظ هذا الملف على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، أو ذاكرة USB، أو هاتفك الذكي بحيث يكون لديك دائمًا عند السفر. فقط لا تفقدها وتأكد من أنّها لا تقع في الأيدي الخطأ. في حال فقدت شهادتك الرقمية، فاتصل بالبنك الذي تتعامل معه وأبلغ عن فقدانها، تمامًا كما لو فقدت بطاقتك المصرفية أو ملفك المصرفي.

تطبيقات الهواتف الذكية

تمتلك معظم البنوك الآن تطبيقات باللغتين الإنجليزية والكورية، ولكن مرة أخرى قد تكون الخدمات باللغة الإنجليزية محدودة.

التحويلات الدولية إلى بنك آخر

عند فتح حسابٍ مصرفي في كوريا الجنوبية، تأكّد من السؤال عن اختيار “مصرفٍ أجنبي معين”. هذا مهم للغاية في حال إذا كنت ستحول الأموال من حسابك المصرفي أو تستخدم خدمات بطاقة الصراف الآلي الخاصة بك خارج كوريا الجنوبية، فستحتاج إلى إنشاء بنكٍ واحد كبنك أجنبي معين. إذا لم يكن الأمر كذلك، فلن تتمكن من تحويل الأموال إلى بلدان أخرى. أو حتى الأسوأ من ذلك، قد تجد نفسك مسافرًا في بلدٍ أجنبي دون أي وسيلة للوصول إلى أموالك في كوريا الجنوبية.

إذا كنت تستخدم بطاقة الصرّاف الآلي الخاصة بك من بلد آخر، فابحث عن علامات “Global ATM” حتى تتمكّن من سحب أموالك من حسابك المصرفي الدولي. عادةً لا يسبب هذا مشكلة.

لا يمكن أن يكون لديك حسابان بنكيان أجنبيان محدّدان ولكن من السهل تغييرهما شخصيًا في فرعك المحلي. كما سيفرض حسابك المصرفي حدودًا على المبلغ النقدي الذي يمكنك تحويله يوميًا أو شهريًا أو بناءً على راتبك أو دخلك. لذا يجب عليك معرفة ذلك من البنك.

يجب عليك أيضًا معرفة سعر صرف البنك للعملة التي ستستخدمها وكيف يؤثّر هذا في قدرتك المالية. غالبًا ما لا يكون سعر الصرف جيّدًا مثل سعر السوق، ولكن يمكن أن يكون قريبًا اعتمادًا على البنك والحساب.

اقرأ أيضًا: الدراسة في كوريا الجنوبية: أشهر المنح الدراسية في كوريا الجنوبية 2021

نصائح عامة للأعمال المصرفية في كوريا

نصائح عامة للأعمال المصرفية في كوريا

  • ابق مع نفس البنك، حيث ستحصل على المزيد من المزايا مثل حدود ائتمان أعلى وحتى خدمة ذات أولوية.
  • تقبل العديد من المواقع والتطبيقات الكورية فقط البطاقات المصرفية الكورية.
  • لا تقبل حسابًا برسوم. لا تفرض معظم البنوك رسومًا شهرية أو سنوية، لأن العملاء الكوريين لا يتسامحون مع ذلك.
  • يمكنك الاتصال بالخط الساخن لخدمة العملاء باللغة الإنجليزية في معظم البنوك إذا كان الصرّاف لا يتحدث الإنجليزية.
  • تحتاج على وجه التحديد إلى طلب بطاقةٍ مصرفية تعمل في أجهزة الصرّاف الآلي والمواقع الإلكترونية في الخارج.
  • تأكّد من استخدام ماكينة الصرّاف الآلي العالمية عند سحب الأموال في الخارج باستخدام بطاقةٍ مصرفية كورية.
  • يمكنك طلب وظائف تحويل الأموال (후불 교통) المضافة إلى بطاقتك المصرفية حتى تتمكّن من استخدامها في مترو الأنفاق والحافلات وسيارات الأجرة بدون بطاقة T-Money منفصلة.
  • تأكّد من إعداد معرّف الخدمات المصرفية عبر الإنترنت، حتى تتمكّن من القيام بالخدمات المصرفية عبر الإنترنت.
  • لا تسمح لك بعض البنوك بسحب الأموال في أوقاتٍ معينة لأسباب تتعلق بالصيانة.
  • هناك حد 50 ألف دولارٍ أمريكي سنويًا للتحويلات الخارجية. يعود ذلك جزئيًا إلى أزمة صندوق النقد الدولي في التسعينيات. لا يمكنك سحب أكثر من 10000 دولارٍ أمريكي في المرة الواحدة أيضًا.
  • قد تستغرق الإجراءات التي تتطلب صرافًا وقتًا نظرًا لأن العديد من كبار السن يفضّلون القيام بالأشياء شخصيًا، لذا حاول القيام بالأشياء عبر الإنترنت عندما يكون ذلك ممكنًا.
  • اذهب إلى فرع بنك في منطقة ذات كثافة عالية من الناس من بلدك. من المرجح أن تحصل على صراف يتحدث اللغة الإنجليزية.

بعض المصطلحات المصرفية الأساسية باللغة الكورية

بنك – 은행
الحساب – 계좌
رقم الحساب – 계좌 번호
رقم التوجيه – 라우팅 번호
بطاقة الخصم – 직불 카드
البطاقة النقدية – 현금 인출 용 카드
بطاقة تسجيل أجنبي – 외국인 등록증
كشف حساب بنكي – 은행 명세서
دفتر بنكي / دفتر – 통장
الرسوم – 수수료
معاملة بنكية – 은행 거래
بنك الصرف الأجنبي – 외환 은행
البنك المركزي الكوري الجنوبي – 한국 중앙 은행

بشكلٍ عام، يُمكنك بسهولة فتح حسابٍ مصرفي في كوريا الجنوبية. تأخذ تذكرة من نظام التذاكر وتنتظر دورك. بعد سلسلةٍ من المستندات والإجراءات الأساسية، يجب أن تكون قادرًا على الخروج بحسابك المصرفي جاهزًا للعمل. في معظم الحالات، يتم إصدار بطاقة الصراف الآلي الخاصة بك في الفرع مباشرةً. لن تكون بطاقة خصم، ستحتاج إلى طلبها بشكل منفصل.

اقرأ أيضًا: الدراسة في كوريا الجنوبية: كل ما ترغب بمعرفته عن فيزا الدراسة

0

شاركنا رأيك حول "الدراسة في كوريا الجنوبية: كل ما تريد معرفته عن فتح حساب بنكي للطلاب"