يعتبر اليوتيوب من أكبر مواقع وسائل التواصل الاجتماعي لملفات الوسائط المتعددة والتي تشمل الملايين من الفيديوهات والملفات الصوتية، حيث تتجاوز زياراته الشهرية 2 مليار زيارة كل شهرٍ كما تتجاوز عدد مرات مشاهدة الفيديوهات لليوم الواحد 5 مليار مشاهدة. وبالتأكيد أنت أحد هؤلاء الأشخاص ومن المؤكد أن يصادفك أحد مقاطع الفيديو التي تريد تحميلها من اليوتيوب لذلك قام الكثير من المطورين بإنشاء العديد من برامج التنزيل من اليوتيوب مباشرةً ولكن الغالبية العظمى منها غير مجانيةٍ، وما يزيد الأمور سوءًا هو احتواء أحد هذه البرامج على بعض الإعلانات أو حتى الفيروسات.

لذلك في هذا المقال، سنستعرض أهم الطرق التي تمكنك من التنزيل من اليوتيوب بدون برامجٍ أو تطبيقاتٍ وتغنيك عنها نهائيًا.

طرق التنزيل من اليوتيوب

موقع Savefrom.net

يتميز موقع Savefrom.net بإمكانية تحميل فيديوهات اليوتيوب بسهولةٍ وبجودةٍ عاليةٍ ويعتبر من أفضل مواقع التنزيل من اليوتيوب حيث يمكنك البدء بعملية تنزيل مقاطع الفيديو بكتابة الحرفين ss بشريط عنوان URL الفيديو فقط، وهناك طريقتان للتحميل بواسطة هذا الموقع.

طريقة التنزيل من اليوتيوب باستخدام موقع Savefrom.net

  1. اذهب إلى شريط عنوان URL لفيديو اليوتيوب الذي تريد تحميله ثم قم بحذف (WWW) من العنوان واستبدالها بالحرفين SS لفتح الموقع والبدء بالتحميل.

  2. اختر من الموقع جودة الفيديو بالإضافة إلى الصيغة المراد تنزيله بها.

  3. ومن ثم اضغط على زر “Download” ليبدأ التنزيل من اليوتيوب مباشرةً .

طريقة ثانية للتحميل باستخدام موقع Savefrom.net

افتح موقع Savefrom.net في المتصفح ثم انسخ رابط فيديو اليوتيوب المطلوب وقم بلصقه في الموقع واضغط على زر “Download” للبدء بالتحميل.1

التنزيل من اليوتيوب مباشرة باستخدام موقع Save Video

Save Video كسابقه يعتبر من أفضل المواقع لتحميل الفيديوهات بجميع الصيغ، حيث يمكنك تحميل أي فيديو عن طريق إضافة كلمة “link” إلى الرابط بواسطة وضعها قبل كلمة “Youtube” مباشرةً أي بدون فواصلٍ أو ترك مسافةٍ بينهما على سبيل المثال “www.linkYoutube.com “.

عندها سيتم تحويلك إلى الموقع لاختيار الجودة المناسبة لك للتحميل، قم بالضغط على خيار “Click here to show download link” لإظهار رابط تحميل الفيديو. ثم سيظهر لك خيار “Click here to start download” قم بالضغط عليه ليبدأ الفيديو بالتحميل مباشرةً.

موقع YouTubeInMP4

باستخدام YouTubeInMP4 كل ما عليك هو نسخ رابط الفيديو الخاص بك ولصقه في موقع  YouTubeInMP4 ثم الضغط على أيقونة التحميل. ومن الصفحة التالية، يمكنك اختيار جودة الفيديو سواءً كنت تريدها HD أو بالجودة الأصلية.

التنزيل من اليوتيوب مباشرة باستخدام موقع KeepVid

KeepVid يدعم أكثر من 28 موقع ويغطي المواقع التعليمية مثل ليندا، ووكالات الأنباء مثل أي بي سي ABC وإن بي سي NBC، ومواقع التسلية المشهورة مثل بريك Break.

قم بلصق الرابط للفيديو الذي تريد تحميله في الموقع وسيظهر لك حينها الكثير من صيغ التحميل التي تود حفظه بها، حيث يوجد أكثر من 150 صيغةٍ مختلفةٍ مرتبةٍ تنازليًا حسب جودة الفيديو.

اختر أحد هذه الصيغ ثم قم بالضغط عليها بزر الفأرة الأيمن واختر من القائمة “Save link as” وعندها ستظهر لك نافذة لاختيار اسم الفيديو ومكان تنزيله.2

التنزيل من اليوتيوب مباشرة باستخدام VideoGrabby

VideoGrabby يعتبر تطبيقًا سهل الاستخدام حيث يدعم غالبية مواقع الفيديو الأكثر شهرةً على الإنترنت فقط قم بكتابة رابط الفيديو واضغط على زر التحميل.

موقع Catchvideo

التنزيل من اليوتيوب مباشرة

يعتبر موقع Catchvideo رائع أيضًا ومنافس لـ KeepVid يمكنك من خلاله تحميل مقاطع الفيديو بواسطة وضع رابط الفيديو المراد تنزيله واختيار الجودة المطلوبة وسيبدأ بالتحميل تلقائيًا.

التنزيل من اليوتيوب مباشرة باستخدام موقع Onlinevideoconverter  

يمكنك Onlinevideoconverter من تحميل فيديوهات اليوتيوب أو جزء منها فقط وذلك من خلال وضع رابط الفيديو واختيار البداية والنهاية المطلوبة.

التحميل من اليوتيوب بواسطة المتصفح Browser

يمكن تنزيل مقاطع الفيديو من اليوتيوب باستخدام المتصفحات فهناك بعض المتصفحات التي تدعم إمكانية تحميل الفيديوهات من على كل المواقع دون الحاجة إلى البرامج والأدوات، ومن أشهرها spark و torsh أو baidu، فعند تشغيل الفيديو سيطرح عليك المتصفح سؤالًا في حال كنت تريد تحميل مقطع الفيديو أم لا. وبمجرد الضغط على زر التحميل سيبدأ التحميل مباشرةً كما يمكنك تحميل صوت الفيديوهات فقط بواسطة هذه الخاصية.3

موقع YoutubeMonkey

أحد المواقع القليلة المساعدة التي تدعم التنزيلات بدقة 4K، حيث يتميز الموقع بواجهته البسيطة وكل ما عليك القيام به للبدء بعملية التحميل إضافة كلمة monkey إلى شريط عنوان URL الفيديو بعد كلمة “youtube” مباشرةً على سبيل المثال  “youtubemonkey.com” وعندها سيبدأ التحميل الفوري.
4

المراجع