كيفية تنزيل ترجمة الافلام مجانا

الرئيسية » لبيبة » منوعات » كيفية تنزيل ترجمة الافلام مجانا
تنزيل ترجمة الافلام مجانا

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

يفضّل بعض الناس مشاهدة الأفلام المدبلجة لسهولة فهمها، ولكنها عادةً ما تُفقد الفيلم رونقه وصبغة البلد الأصلي. الطريقة الأخرى لمشاهدة الأفلام الأجنبية هي مشاهدتها مع الترجمة. لا شك أن مشاهدة الأفلام مع الترجمة لها فوائدٌ عديدةٌ، فهي تساعد في تعلّم لغاتٍ جديدةٍ وخاصةً في تحسين مهارات الاستماع وزيادة المفردات بما فيها التعبيرات الشعبية منها، بالإضافة إلى أهميتها في التعرف على الحضارات والثقافات والتقاليد الأخرى. عادةً ما يكون الهدف الرئيسي من الترجمة هو الفهم الجيد للفيلم وإيصال الأفكار والمشاعر بشكلٍ أفضل. تعتبر ترجمة الأفلام طريقةً أرخص وأسهل وأسرع من دبلجتها وبذلك تصل لعددٍ أكبر من الناس حول العالم وبوقتٍ قصيرٍ نسبيًا. لنتعرف في هذا المقال على كيفية تنزيل ترجمة الافلام مجانًا .1

طرق تنزيل ترجمة الافلام مجانا

  • برامج لتحميل الترجمة

هناك العديد من التطبيقات لتحميل الترجمات، نذكر أهمها:

  1. GMT Subtitles: من أكثر البرامج فعاليةً فيما يخص تنزيل ترجمة الافلام مجانًا حيث يقلل بشكلٍ كبيرٍ من الجهود المبذولة من قبل المستخدم، فيقوم تلقائيًا بالبحث في هاتف المستخدم ومطابقة الفيديوهات مع ملفات الترجمة الخاصة بها.
  2. MightySubs: تعتبر النسخة المدفوعة من هذا التطبيق أفضل بكثيرٍ من تلك المجانية، حيث يتم تحديد عدد الترجمات اليومية إلى 10 ترجمات بينما في النسخة المدفوعة فالعدد مفتوحٌ بالإضافة إلى دعمه لأكثر من 20 لغة.
  3. Subtitles Viewer: من أهم تطبيقات هواتف IOS حيث يدعم تقريبًا جميع اللغات، ولكن الميزة في هذا التطبيق هي قدرته على تشغيل الترجمة فقط وذلك في حالة مشاهدة المستخدم الفيلم على التلفاز أو في السينما.2
  • مواقع لتحميل الترجمة

الطريقة التقليدية لـ تنزيل ترجمة الافلام مجانا هي عبر الإنترنت مباشرةً وتكون جميع هذه المواقع مجانيةً بشكلٍ كاملٍ. تتم وببساطةٍ بفتح الموقع والبحث عن الفيلم وتحميل الترجمة. نذكر بعضًا من أهم تلك المواقع:

  1. Subscene: من المواقع المفضلة لـ تنزيل ترجمة الافلام مجانا وذلك لسرعته وشموليته، يواكب أحدث الأفلام والمسلسلات ويتم تحديثه بشكلٍ دائمٍ. يتم إنشاء وتحميل جميع الترجمات من قبل المستخدمين أنفسهم، مما يعني أنه غالبًا يمكن العثور على مطابقاتٍ حتى للعناوين غير الدقيقة. يتميز بواجهةٍ بسيطةٍ ومباشرةٍ يتم فيها تنظيم الترجمات وفقًا للبرامج والأفلام، لذلك كل ما على المستخدم فعله هو كتابة اسم البرنامج أو الفيلم الذي يريده في شريط البحث واختيار النتيجة المناسبة.
تنزيل ترجمة الافلام مجانا
  • SubtitleSeeker: وهو في الحقيقة محرّك بحثٍ خاص للترجمات، فبدلًا من امتلاكه قاعدة بياناتٍ خاصةٍ به، يقوم بجمع المعلومات من أكثر من 20 مصدرٍ مختلفٍ مما يجعله الأشمل بلا منافسٍ. كما يقول بضع المستخدمون أنه يتميز بواجهة عرضٍ أسهل وأوضح من واجهة عرض الموقع السابق. ويكون منظم بشكلٍ سهلٍ جدًا فمثلًا قائمة لأحدث الأفلام وأحدث البرامج وأحدث الحلقات، وكذلك أشهر الأفلام وأشهر البرامج وأشهر الحلقات. يدعم 5 لغاتٍ رئيسيةٍ وهي: الإنكليزية والإسبانية والرومانية والتركية والفرنسية.
  • Open Subtitles: من المواقع الشعبية من أجل تنزيل ترجمة الافلام مجانا وذلك لاحتوائه أكبر قاعدة بياناتٍ للترجمات مع دعمه لعشرات اللغات. من الممكن أن يتواجد فيه ترجمات غير موجودةٍ في أي مكانٍ آخر. ولكن بالنسبة للمبتدئين قد يبدو صعب الاستخدام وذلك بسبب الواجهة غير الواضحة والمزعجة.3
  • Subtitles for Divx and DVD Movies: من المواقع الجيد جدًا لمن يريد تحميل الترجمة بعدّة لغاتٍ كالإنكليزية والألمانية معًا أو غيرها.
  • All 4 DivX: يعتبر هذا الموقع محرك بحثٍ خاص للترجمات بحيث بمجرد البحث عن ترجمةٍ ما، يقوم بعرض جميع الأماكن المتواجدة فيها.4

كيفية تحميل الترجمة

تنزيل ترجمة الافلام مجانا

عادةً ما تكون الطريقة بسيطةً لمعظم أنماط وهيئات الملفات مثل MP4 وMKV وAVI بالإضافة إلى الأنماط الأكثر شيوعًا مثل SCC وVTT وSUB وSRT وغيرها. كلّ ما على المستخدم فعله هو التأكد من وجود الفيديو وملف الترجمة في نفس الموقع بالإضافة إلى إعادة تسمية الملف ليتطابق تمامًا مع اسم الفيديو، بعدها وعندما يتم تشغيل الفيديو يقوم مشغل الوسائط تلقائيًا بـ تنزيل ترجمة الافلام مجانا .

حالاتٌ أخرى يكون الفيديو نفسه متضمنًا مسار للترجمة خاصًا به، في هذه الحالة يجب على المستخدم تحويل الترجمة يدويًا وتغيير مسار مشغل الوسائط. من أشهر التطبيقات لهذه الحالة هو تطبيق VCL بحيث يمكن بوساطته تشغيل أي ملف ترجمةٍ لفيديو معينٍ وذلك باختيار الترجمات Subtitles ومن ثم إضافة ملف ترجمة Add subtitle file، أما لتغيير مسار الملف نختار Subtitle track كما موضّح في الصورة أدناه.

المراجع