تنزيل الافلام من نتفلكس

الرئيسية » لبيبة » خدمات البث » نتفلكس » تنزيل الافلام من نتفلكس
تنزيل الافلام من نتفلكس

يعد نتفلكس رائعًا عندما تريد قضاء الليل على الأريكة مع اتصال Wi-Fi قوي وثابت من جهاز الراوتر الرائع، لكن ماذا لو كان لديك أطول رحلة طيرانٍ في العالم؟ أو تود قضاء العطلة في مكانٍ نائيٍّ لا يوجد فيه إنترنت. لحسن الحظ، يمكنك تنزيل الافلام من نتفلكس للمشاهدة لاحقًا في وضع عدم الاتصال.

يمكن تنزيل الافلام من نتفلكس باستخدام تطبيق نتفلكس، وهو متوفر حاليًّا لكل من iOS و Android. وأيضًا لنظام التشغيل Windows 10. أو يمكنك تنزيلها كملفات تورنت باستخدام برامج مثل يوتورنت أو qBittorrent.

وفيما يلي تفاصيل أكثر تحديدًا حول كيفية تنزيل الافلام من نتفلكس باستخدام تطبيق نتفلكس على جميع أجهزتك. سواءٌ كانت تعمل على أنظمة iOS أو Android أو Windows 10.1

طريقة تنزيل الافلام من نتفلكس

اتبع الخطوات التالية:

  1. تحديث التطبيق

    أولًا، عليك أولًا التأكد من تحديث تطبيق نتفلكس. إن لم يتم ضبط جهازك على التحديث التلقائي، فما عليك سوى النقر على أيقونة نتفلكس في App Store (ستحتاج إلى الإصدار 9.0 أو إصدار لاحق) لأجهزة iOS، أو في متجر Google Play لأجهزة Android. إذا كنت تستخدم تطبيق نتفلكس لنظام Windows 10، فحدد Store في شريط المهام أو قائمة ابدأ، ثم انقر فوق رمز المستخدم الخاص بك، واختر التنزيلات أو التحديثات. أخيرًا، حدد التحقق من وجود تحديثات وسيبدأ تحديث تطبيق نتفلكس.

  2. حدد جودة التنزيل

    تقدم نتفلكس مستويين لجودة التنزيلات: قياسي وعالي. تكون دقة المستوى عالي الوضوح ما بين 720p و1080p. يستخدم المستوى القياسي مساحةً أقل ويسمح بتنزيل المحتويات بشكلٍ أسرع، بينما يتطلب المستوى العالي مساحةً أكبر وصبرًا أكثر. بالطبع، يعتمد اختيارك على مقدار المساحة المتوفرة على جهازك ونوع الجهاز الذي تستخدمه. يُعد الوضع القياسي جيدًا، ولكن في بعض الأحيان يكون من الأفضل استخدام دقة أعلى للجهاز اللوحي أو للكمبيوتر المحمول.
    لتحديد الجودة، حدد رمز القائمة على اليمين وانتقل للأسفل إلى إعدادات التطبيق. من هناك، تحت عنوان التنزيلات اختر الجودة المفضلة لديك.

  3. قم بتحديد ما تريد تنزيله

    تنزيل الافلام من نتفلكس ليس متاحًا لكل الأفلام الموجودة على نتفلكس، ولذلك قامت الشركة بتجميع الأفلام القابلة للتحميل في قسمٍ خاصٍ يسمى ببساطةٍ متاح للتنزيل (Available for Download) بحيث يسهل العثور عليها. للوصول إلى هذا القسم، انقر على زر القائمة في الزاوية العلوية اليسرى (سيكون الخيار الأول أسفل الصفحة الرئيسية). أما إن كنت تبحث عن عناوينٍ محددةٍ، فاحرص على التأكد من امتلاكها رمز التنزيل، وهو سهمٌ لأسفل يحتوي على خطٍ أفقيٍّ أسفله.

  4. ابدأ التحميل

    لبدء تنزيل الافلام من نتفلكس حدد رمز التنزيل الموجود على البرنامج أو الفيلم الذي تريد مشاهدته. لكن بالنسبة لمستخدمي Android يجب أن تكون على درايةٍ أنه يتم تنزيل المحتويات إلى جهاز التخزين الذي تم تخزين تطبيق نتفلكس عليه، وهذا يعني أنك إذا كنت تريد تنزيل محتوى على بطاقة SD، فستحتاج إلى تثبيت تطبيق نتفلكس هناك أيضًا.

  5. مشاهدة ما قمت بتنزيله

    بمجرد التنزيل، ستظهر كل محتويات نتفلكس في قسم التنزيلات، والذي يمكن العثور عليه عن طريق تحديد زر القائمة في الزاوية العلوية اليسرى للتطبيق. يوجد مجلد التنزيلات أعلى الصفحة الرئيسية. يتم عرض زمن تشغيل الفيلم أو الحلقة، وكذلك مقدار المساحة التي يستخدمها بجواره مباشرةً. لتشغيل حلقة، ما عليك سوى النقر فوق الصورة المصغرة للفيديو.

كيفية حذف التنزيلات

  • حذف محتوى واحد

إذا كنت تريد حذف شيء واحد فقط، فيمكنك إجراء ذلك من قسم التنزيلات. على سبيل المثال، في Windows 10، قم فقط بفتح الفيلم أو الحلقة المراد حذفها، وانقر فوق زر التنزيلات، ثم حدد حذف التنزيل. يمكنك أيضًا النقر على رمز التعديل (القلم الرصاص) وتحديد العناوين المراد حذفها. سيتم حذف العناوين من دون تأكيد ثاني، لذلك كن حذرًا.2

  • حذف كل التنزيلات

إنه أمرٌ بغاية السهولة. انتقل إلى الإعدادات، ثم تحت عنزان التنزيلات، انقر على حذف جميع التنزيلات.تنزيل الافلام من نتفلكس

 

المراجع