شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

على الرغم من وجود محركات بحث ضخمة مثل Google و Bing قادرة على استخلاص معظم المعلومات التي تريد إيجادها، ويتم تحديثها باستمرار، إلا أن فائدة التخصيص لا يمكن الاستغناء عنها، ومن هنا بالذات برزت الحاجة إلى محركات بحث للعثور على الاشخاص قادرةٍ على تلبية تطلعات المستخدم الدقيقة، وحتى فضوله!

وعلى العموم؛ فإنّ تركيز بعض محركات البحث على فكرة وموضوع واحد يجعلها حلًّا مثاليًا، وبالأخصّ إن كنت تبحث عن هكذا مواضيع غير مألوفة.

هل من مسائلة قانونية!؟

ستجد في هذا المقال مجموعة من محركات بحث للعثور على الاشخاص يشكلٍ معين، مع معلوماتٍ حولهم، وبشكلٍ عام؛ فلا يبدو أن هنالك مسائلة قانونية تجاهك أنت، بل ربما سيتم التوجه إلى الموقع والمحرك الذي يقوم بتزويد هذه المعلومات!.

إنّ محركات البحث هذه قد تكون مفيدة في مساعي إيجاد شخص تبحث عنه، ولكن الشعور بأنها غير مناسبة وتقتحم خصوصية الأشخاص يتوقف على مدى عمق المعلومات التي تقدمها هذه المحركات.

يقول بعض الخبراء أن الموضوع قانوني بالكامل؛ لأن محركات البحث هذه تقوم بجمع المعلومات من خلال الملفات والبيانات المنشورة للعامة.1

أبرز 5 محركات بحث للعثور على الاشخاص

محركات البحث هذه سهلة للاستخدام ومجانية بالكامل، وتساعدك في إيجاد معلومات عن أشخاص معينين إن وجدت.

  • Pipl

آلية بحث للأشخاص تقوم بجمع المعلومات من الويب الخفي كي تكون قادرة على جلب معلومات أكثر وأعمق من المحركات العادية.

يقوم هذا المحرك بجمع المعلومات من مواقع التواصل الاجتماعي والمحركات الأخرى وقواعد البيانات وغيرها، يمكنكم زيارة موقع هذا المحرك من هنا.

  • Wink

يتيح هذا المحرك تخصيصًا أعمق مع خيارات أكثر في عملية البحث، فيمكنك مثلًا إجراء بحث عن شخص معين في موقع فيسبوك أو LinkeIn وغيرها من عشرات المواقع والمحركات الأخرى.

أيضًا يمكنك في مربعات البحث أن تحدد المدينة التي تتوقعها كمكان عيش الشخص الذي تبحث عنه وصفات أخرى عنه مثل الدراسة، أو ما يفضله من الموسيقى.

تستطيع تجربته من هنا.

  • Facebook

مئات الملايين من الأشخاص يستخدمون موقع فيسبوك بشكلٍ يومي ولديهم حسابات نشطة فيه، فليس من الغريب أن يكون موقع التواصل الاجتماعي هذا أداة بحث ممتازة لمن يريد إيجاد شخص ما.

فقط استخدم مستطيل البحث الرئيسي في أعلى المواقع لكتابة اسم شخص ما، ومؤخرًا بات الموقع أكثر تطورًا مع ميزات تخصيص أكثر وخيارات أفضل للبحث عن أشخاص في نفس مدينتك وشيء من هذا القبيل.

  • LinkedIn

إنّ كنت ترغب في نوع محركات بحث للعثور على الاشخاص من زملاء العمل السابقين، فهذا هو الموقع الأفضل.

هذه المنصة سهلة الاستخدام وتعطي نتائج مباشرة، ولكن معلوماته تقتصر على سجل العمل الخاص بالشخص دون تقديم معلومات أخرى.

عبر تسجيل حساب في الموقع تستطيع بدء البحث عن أي شخص تريده داخله.

  • Zabasearch

محرك بحث مجاني يقوم بجمع كافة المعلومات والسجلات التي تم تسجيلها للعوام، ويقوم هذا المحرك بالغوص عميقًا في أي شيء لم يتم قفله وراء أبواب السرية والخصوصية، مثل سجلات المحاكم، وقواعد البيانات، وسجل الهاتف.

وباختصار كل شيء مكشوف عبر الإنترنت يمكن جمعه في مكان واحد من خلال هذا المحرك، يمكنكم زيارته وتجربته من هنا.2

المراجع