كيف تسيطر على قسم آخر الأخبار في فيسبوك

0

في بعض الأحيان نملك دقائق قليلة جداً لتصفح آخر الأخبار في فيسبوك ونريد خلالها أن نرى ما يهمنا فقط، ولكن بالطبع ستظهر لدينا الكثير من الأخبار والمنشورات التي لا نريد رؤيتها. في هذا المقال سنستعرض معظم الطرق الممكنة لكي تتحكم في صفحة آخر الأخبار في فيسبوك لديك وترتب أولويات ظهور الأخبار لديك كما ترغب بحيث يظهر فيها أولاً ما يهمك فقط لتراه، وبالتالي تتصفح دون ملل أو فوضى، ودون إضاعة وقتك.

أهم الخطوات للتحكم بقسم آخر الأخبار في فيسبوك

ميزة شاهد أولاً See First

عندما تقوم بتحديد صفحة أو شخص لتشاهده أولاً، هذا يعني أن منشوراته ستظهر لديك في أعلى قسم آخر الأخبار تلقائياً، وبالطبع لن يتمكن هذا الشخص أو الصفحة معرفة ذلك. وبهذه الميزة يمكنك تحديد أولويات رؤية المنشورات بالنسبة لك.

حيث يمكنك من خلال هذه الميزة تحديد ما يقارب 30 شخصاً أو صفحة لمشاهدتها أولاً، ولكن لن يتم ترتيب ظهورها لديك في قسم آخر الأخبار، أي لن تظهر أولى تحديداتك أولاً وثاني تحديداتك ثانياً وإنما ستكون غير مرتبة.

لتحديد أشخاص أو صفحات للمشاهدة أولاً ليس عليك سوى الدخول إلى تلك الصفحة والضغط على قائمة الخيارات كما في الصورة أدناه واختيار زر (متابعة) ومن ثم تحديد (شاهد أولاً)، وبذلك ستظهر منشوراته في أعلى قسم آخر الأخبار لديك.

تحكم بقسم آخر الأخبار في فيسبوك

اقرأ المزيد: تعرّف على كيفية إستعادة رسائل WhatsApp المحذوفة حتى بدون نسخة إحتياطية

إلغاء المتابعة Unfollow

عند قيامك بإرسال طلب صداقة أو الإعجاب بصفحة فستقوم بمتابعته تلقائياً إذا كان ذلك الشخص يسمح للجميع بمتابعته، ولكن إذا كنت لا ترغب في ظهور منشورات ذلك الشخص أو الصفحة لديك في قسم آخر الأخبار يمكنك تغيير خيارات المتابعة إلى (عدم المتابعة).

وللقيام بذلك إتبع نفس الخطوات التي تم إتباعها في تحديد شاهد أولاً ولكن هذه المرة اختر عدم المتابعة، وعليه سيتم إخفاء منشوراته في قسم آخر الأخبار لديك، وكذلك الأمر لن يتمكن من معرفة إلغاء متابعتك له.

تحكم بقسم آخر الأخبار في فيسبوك

اقرأ المزيد: أفضل ميزات وحيل لاستخدام واتس اب ويب Whatsapp Web ستفيدك جدًا وتختصر وقتك

أحدث الأخبار Most Recent

افتراضياً يعرض قسم آخر الأخبار لديك أبرز الأحداث أولاً، ولكن إذا كنت ترغب في مشاهدة الأخبار حسب الأحدث مؤقتاً يمكنك من قائمة الخيارات تحديد ذلك باختيار الأحدث، وبالتالي ستتمكن من مشاهدة الأخبار الأحدث أولاً. يفيدك هذا الخيار عند سماعك لأخبار عاجلة وتريد أن ترى معلومات أوفى عنها فوراً من الصفحات التي قمت بتسجيل إعجابك بها.

أحدث الأخبار Most Recent

اقرأ المزيد: كيفية استرجاع رسائل فيسبوك المحذوفة

إخفاء منشور Hide post

في هذه الحالة سيتم إخفاء منشور واحد فقط وتلقائياً سيتم تفعيل خيار رؤية منشورات أقل من الصفحة المعجب بها دون إلغاء إعجابك أو من شخص صديق دون إلغاء الصداقة. وللقيام بذلك أضغط على خيارات المنشور أعلى ويسار المنشور وأختر إخفاء المنشور.

كذلك يمكنك من نفس القائمة إخفاء المنشورات الواردة من الصفحة أو الصديق لمدة 30 يوماً، وبذلك لن تظهر مطلقاً تلك المنشورات في قسم آخر الأخبار لديك حتى انتهاء تلك الفترة.

تحكم بقسم آخر الأخبار في فيسبوك

اقرأ المزيد: كلّ ما تودون معرفته عن مواصفات هواوي Y9 2019 الجديد

تفضيلات آخر الأخبار News Feed preferences

في هذه المكان ستجد أيضاً معظم الأشياء التي تساعدك في ضبط قسم آخر الأخبار في فيسبوك، حيث سيمكّنك من تحديد الأولوية للمنشورات التي تريد رؤيتها بشكل مشابه لميزة شاهد أولاً التي تكلمنا عنها مسبقًا، وكذلك إلغاء متابعة الأشخاص الذين لا تريد رؤية منشوراتهم في قسم آخر الأخبار لديك وإعادة التواصل مع الأشخاص الذين ألغيت متابعتهم وإدارة إعدادات الإخفاء المؤقت.

يمكنك الوصول لتفضيلات آخر الأخبار من قائمة الخيارات أعلى يسار صفحتك ومن ثم الضغط على خيار الإعدادات وأخيراً اختيار تفضيلات آخر الأخبار.

تحكم بقسم آخر الأخبار في فيسبوك

نسّق آخر الأخبار في فيسبوك كما تريد

عند قيامك بالإعجاب بمنشورات صفحة ما والتعليق عليها فإن فيسبوك بشكل تلقائي سيقوم بإظهار منشورات هذه الصفحة لك في مقدمة قسم آخر الأخبار في المرة القادمة، وكذلك سيُظهر لك منشورات مماثلة له.

لذلك قم بتغذية فيسبوك لديك بما تحب وضع إعجاباً على منشورات الصفحات والأصدقاء الذين تريد رؤية منشوراتهم أولاً واذهب أبعد من ذلك بترك تعليق او مشاركة لذلك المنشور، فهذا سيساعدك بالطبع في تنظيم قسم آخر الأخبار لديك كما ترغب.

اقرأ المزيد: أفضل سبعة طرق للوصول إلى واي فاي الجيران بسهولة 🤭!!

إشعارات النشر Notifications

أخيراً بإمكانك أن تأخذ خطوة أبعد، عن طريق القيام بتفعيل الإشعارات للصفحات التي ترغب بمشاهدتها دوماً، حيث سيقوم فيسبوك بإرسال إشعار لك فور نشر أي محتوى من الصفحة التي فعلت إشعاراتها، وبالتالي سيكون متوفر لديك فوراً عند الضغط على الإشعار دون أي متاعب أخرى.

لتفعيل تلك الإشعارات قم بالدخول للصفحة التي ترغب بالحصول على منشوراتها فور نشرها، ومن زر المتابعة يمكنك تفعيل خيار تلقي الإشعارات ومن ثم ضبط الاشعارات التي تريد أن تصل لك، مثلاً يمكنك تحديد خمس إشعارت خلال اليوم أو المحتوى الذي تريد ارسال إشعار إليك عنه.

تحكم بقسم آخر الأخبار في فيسبوك

مع هذه الطرق يمكنك اليوم أن تتصفح بذكاء أكبر، حيث تستطيع توفير قدر كبير من وقتك بتحديد ما تريد مشاهدته، وكذلك ستتخلص من الفوضى التي لا ترغب بمشاهدتها في آخر الأخبار في فيسبوك وذلك بتحديد أولويات المشاهدة لديك، وبالتالي سترفع كفاءة تصفحك على أكثر مواقع التوصل الاجتماعي شهرة في العالم.

اقرأ المزيد: كيف تنضم إلى شركة أوبر وما هي شروط التقديم؟

0

شاركنا رأيك حول "كيف تسيطر على قسم آخر الأخبار في فيسبوك"

أضف تعليقًا