تعرف على أفضل تطبيقات تطوير الذات التي يمكنك الاستفادة منها على هاتفك المحمول

تطبيقات تطوير الذات
2

رغم الانتقادات الكثيرة التي يوجّهها البعض للتكنولوجيا في وقتنا الحالي ولكيفيّة تغييرها لنمط حياتنا، إلّا أن هذه التكنولوجيا نفسها تحاول أن تأتي لنا دائماً ببرمجيات جديدة تهدف لتحسين الإنتاجية، وتطوير المهارات، وبناء عادات صحيّة، وتتبّع سير الأهداف والمهام، وتنمية الذات بشكل عام، وإن بحثت جيّداً فيُمكنك غالباً أن تجد تطبيقاً يهدف لتحسين كل جانب من جوانب حياتك، وهذه هي تطبيقات تطوير الذات التي سنتحدث عنها اليوم.

إن تطوير وتنمية الذات لهو في حقيقة الأمر تجارة كبيرة رابحة، 9.6 مليار دولار على وجه التحديد، وهذا أمرٌ متوقّع نظراً للفوائد الكبيرة التي تجلبها تطبيقات تطوير الذات هذه والتي غالباً ما تترك عند المُستخدم انطباعاً يتُرجم إلى: لمَ لم يُفكر أحد بهذه الفكرة من قبل؟ وفي حقيقة الأمر يوجد الآن الكثير من المطورين جالسين أمام حواسيبهم يُفكّرون ويعملون على تطبيقات مُستقبلية ستُسهّل حياتك بشكل كبير، إلّا أن العملية ليست بتلك السهولة بالطبع.

تطبيق Day One App

تطبيق Day One App - تطبيقات تطوير الذات

إن كُنتَ من عشّاق تدوين المُذكّرات واليوميات والملاحظات، فهذا التطبيق مُناسب جداً لك، فمن المعروف أن الكتابة تُنشّط نصفي الدماغ سويّةً، وهي بلا شك طريقة مثالية لتسجيل لحظاتك السعيدة، ومعرفة نفسك والعالم حولك بشكلٍ أفضل، وهذا التطبيق الذي يُعد من أفضل تطبيقات تطوير الذات يُوفّر لك البيئة المثالية للقيام بذلك، كونهُ يسمح بإلحاق الصور مع الكتابات، ومعلومات مُتعلّقة بالطقس لحطة الكتابة، والموقع الجغرافي، والعديد من الأمور الأخرى التي تتعلق بأدق التفاصيل.

اقرأ المزيد:ظاهرة تطبيق تيك توك TikTok الذي سرق ما تبقى من عقول المستخدمين!

تطبيق MyFitnessPal

تطبيق myfitnesspal - تطبيقات تطوير الذات

لرُبّما لا يوجد ما هو ممل أكثر من تعداد كمية السعرات الحرارية المُتناولة يومياً، هذا إن وجدت الوقت لفعل ذلك، ومن هُنا جاء هذا التطبيق لتسهيل هذه المهمّة، فهذا التطبيق يُعلمك بكمية السعرات الحرارية الموجودة في بعض الأطعمة عند مسح الباركود الخاص بها، كما أنهُ يقوم بطرح السعرات الحرارية التي خسرتها بعد ممارسة التمارين الرياضية من الكمية الكليّة المُستهلكة، ويُعلمك بالنهاية بكيمة السعرات التي حصلت عليها، وهذا ما يجعل هذا التطبيق من تطبيقات تطوير الذات المميزة.

تطبيق Unstuck

تطبيق Unstuck - تطبيقات تطوير الذات

يمرّ الكثير من الأشخاص بحياتهم بمرحلة صعبة يجدون أنفسهم عالقون بها، وهذا التطبيق وُجِدَ لإخراجهم منها، فهو يُساعدك على حلّ المشكلات، والعثور على التحفيز، أو مواجهة المشكلات بجديّة أكبر، ونظراً لوجود العديد من المُدرّبين، يُمكنك الحصول على نصائح لتفسير تصرّفاتك ومزاجك، وعلى حلول لهذه المشاكل بكل تأكيد، لذا فإن هذا التطبيق من تطبيقات تطوير الذات الرائعة بحق.

اقرأ المزيد: تسريب بيانات 540 مليون مستخدم من فيسبوك

تطبيق Happier

تطبيق happier - تطبيقات تطوير الذات

هنُالك آلاف الدراسات التي تُشير إلى فوائد الامتنان وكيف أنّه يُحسّن من المزاج، والإبداع، والأداء، والنوم، وقد كثرت في الآونة الأخيرة تطبيقات تطوير الذات التي تركّز على مفهوم السعادة، فهي تُشجّع المُستخدمين على تدوين اللحظات السعيدة التي تُصادفهم ومُشاركتها مع مجتمع كبير من الأشخاص الذين يفعلون نفس الشيء، ليجد المُستخدم نفسهُ بالنهاية أمام كم كبير من اللحظات والتجارب السعيدة، وهذا جلّ ما يفعلهُ هذا التطبيق.

تطبيق Brightnest

تطبيق Brightnest - تطبيقات تطوير الذات

يهتم هذا التطبيق ببساطة بتسهيل وتبسيط نمط حياتك بالمنزل، فهو مُزوّد بمئات النصائح والإرشادات حول أي شيء مُتعلق بالمنزل يُمكن أن تتخيّلهُ، انطلاقاً من التنظيف إلى تنظيم المهام، فإن كُنتَ تُريد أن تزيح الفوضى من حياتك وتُخصص وقتك لما يستحقّه أكثر فأنت بلا شك بحاجة هذا التطبيق الذي يُعد من تطبيقات تطوير الذات الفريدة من نوعها.

اقرأ المزيد: اقترب الموعد: كيف تشاهد مسلسل لعبة العروش بشكل قانوني على الإنترنت

تطبيق 7 Minutes Workout

تطبيق7 minutes workout - تطبيقات تطوير الذات

كثيراً ما تكون التمارين الرياضية والتدريبات ذات فائدة جليلة بتحسين المزاج والشعور بالحيوية والنشاط، هذا عدا عن فائدتها العظيمة في الحفاظ على اللياقة والصحة الجسدية، ورغم كل هذه الفوائد التي لا يجهلها تقريباً أحد، إلا أن الكثيرون يحتارون من أين يبدؤون، أو ببساطة لا يملكون الوقت لذلك، ويُمكن لهؤلاء أن يجدوا هذا التطبيق مفيداً بشكل كبير، والذي لا يطلب من المُستخدم سوى أن يتبع تعليماته لأكثر من 7 دقائق يومياً.

وستُلاحظ بعد فترة من استخدام هذا التطبيق الذي يُعد من أفضل تطبيقات الذات التي تهتم بالجانب الصحي مدى التحسّن الجسدي والنفسي الذي ستحصل عليه.

تطبيق Youper

تطبيق Youper - تطبيقات تطوير الذات

أحياناً لا تكون العقبات التي تردع الأشخاص وتمنعهم من تحقيق أحلامهم هي قلة الدوافع أو غياب الحافز للعمل، بينما يكون القلق والاكتئاب هما سبب ذلك، لذلك يستخدم هذا التطبيق تقنيات الذكاء الصنعي، لمُراقبة وتتبّع حالتك النفسية وتحديد مزاجك، وذلك من خلال الإجابة على الأسئلة التي يطرحها عليك التطبيق يومياً، ومن ثُم يُمكنك اتّباع الخطة التي يُقدمها لك التطبيق والمُصممة من قبل الخبراء بهدف تطوير نفسك.

لذا يُمكن القول إن هذا التطبيق من تطبيقات التطوير الذات المميزة التي تهتم بالصحة النفسية للمستخدم.

اقرأ المزيد: كيف حطمت فورت نايت جميع الأرقام القياسية؟!

تطبيق Coach.me

تطبيق Coach.me - تطبيقات تطوير الذات

لو كُنتَ تبحث عن بناء عادات أو خطط أفضل، أو إن كُنت محتاراً ولا تعرف من أين تبدأ، فأنت تحتاج لمدرب ليُرشدك ويوجّهك، ويُمكنك أن تجد غايتك بهذا التطبيق الذي يُساعدك ببساطة على بناء عاداتك اليومية وإدارتها، من خلال اتّباع أسلوب طرح الأسئلة على المُستخدم بهدف توسيع أفقه ولفت انتباهه للاحتمالات الأخرى الموجودة، وهو الأسلوب الذي يلقى رواجاً كبيراً بمجال التدريب والتنمية.

كما أنّهُ يمكنك أن تحصل على الدعم من خلال مُجتمع Coach me الكبير، أو من خلال التعاون مع مُدرّب خاص، وهذا بالتحديد ما يجعل هذا التطبيق من تطبيقات تطوير الذات التي يُنصح بها بشدة.

يُمكن القول إن أكثر المُدرّبين يتفقون على أن استخدام تطبيقات تطوير الذات يجعلك تصيب عصفورين بحجر كما يُقال، أولاً أنت تُطوّر نفسك من جهة، وثانياً تستغل الجوانب الإيجابية من التكنولوجيا بدلاً من أن تجعل جوانبها السيئة تتحكم بحياتك، ولحسن الحظ أصبح لدينا اليوم تطبيقات تُغطّي كافة الجوانب التي يُمكن تحسينها، ويُمكن التأكيد على فكرة أن كل تطوّر تقني يظهر سيتم توظيفه في هذا المجال، ولذلك فإن هذا المجال هو مجالٌ واعد سيُغيّر حياتنا آجلاً أم آجلاً.

2

شاركنا رأيك حول "تعرف على أفضل تطبيقات تطوير الذات التي يمكنك الاستفادة منها على هاتفك المحمول"

أضف تعليقًا