هل لديك مشكلة ما مع هاتفك الذكي؟ تطبيق TestM سيساعدك على عمل اللازم

هل لديك مشكلة ما مع هاتفك الذكي... تطبيق TestM هو الحل الأمثل لاكتشافها
2

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

نعم … أصبحت الهواتف الذكية محور حياتنا اليومية، هذه هي الحقيقة التي علينا الاعتراف بها، فلقد أصبحنا نعتمد على الهواتف الذكية في كل شيء تقريبًا، من التواصل، سماع الموسيقى، التصوير والملاحة، والتنقل بين الأماكن المختلفة، وقد يهون البعض منّا من حقيقة الأمر عندما يقول إنّ حياتنا بأكملها لا يمكنها الاستغناء عن هذه الأجهزة.
اقرأ أيضًا: أفضل هواتف ذكية يمكنك شرائها في 2018 بمواصفات ممتازة، وسعرها لا يتجاوز 250 دولار

من هنا تأتي ضرورة الاهتمام بهذه الأجهزة ومراقبة أدائِها للحفاظ عليها، فمع مرور الوقت والاستخدام المستمر تبدأ بعض المكونات الداخلية للهواتف الذكية في العطب، والتوقف عن العمل أو ضعف قدرتها على العمل كما ينبغي على أقل تقدير.

قد تتوقف الشاشة عن العمل، قد يعطب الميكروفون، قد تصدر السماعات بعض الأصوات الغريبة … وبما أنّك لست تقنيًا متخصصًا فقد لا تعرف سبب هذه الأعطال، ولن تعرف ما إذا كان العطل ناجم عن المكونات الخارجية أو عن نظام التشغيل. كيف إذًا يمكنك أن تعرف تحديدًا ما السبب الحقيقي وراء عطل هاتفك الذكي؟
اقرأ أيضًا: أفضل توزيعات نظام لينكس المناسبة لوحوش البرمجة وعمالقة التكويد

يمكن الإجابة على هذا السؤال ببساطة من خلال تطبيق واحد هو TestM، و TestM هو تطبيق جديد متاح  بـ19 لغة للهواتف العاملة بنظامي تشغيل أندرويد و iOS، ويعمل هذا التطبيق الجديد على اختبار كافة مكونات هاتفك الداخلية عبر مجموعة من الاختبارات التشخيصية، ففي أقل من 5 دقائق يقدم لك TestM تقريرًا وافيًا عن 19 مكونًا من مكونات هاتفك الذكي. أمر بسيط للغاية، أليس كذلك؟

إجراء الاختبار على مكونات هاتفك الذكي عبر TestM

اقرأ أيضًا: كيفية تجاهل رسائل الغرباء أو منعهم من التواصل معك على فيسبوك ماسنجر

بمجرد فتح تطبيق TestM، سيظهر على الشاشة شرح للخطوات التالية، ويشمل التطبيق وضعين لاختبار وتحليل أداء مكونات الهاتف: الوضع السريع والوضع اليدوي. يقوم الأول بإجراء فحص كامل ومتتابع لكافة مكونات الهاتف، بينما يسمح الوضع الثاني بإجراء اختبارات منفصلة لكل مكون من المكونات على حدة.

ملاحظة هامة: ستحتاج اختبارات منفذ شحن الهاتف، ومنفذ سماعات 3.5 ميللي متر إلى وجود الشاحن وسماعة الأذن، فلا تنس وجودهم عند إجراء الاختبارات من خلال التطبيق.

ماذا بعد إجراء الاختبارات عبر تطبيق TestM؟

بمجرد الانتهاء من الاختبار، يتيح تطبيق TestM إرسال التقرير التشخيصي لهاتفك الذكي إلى من يود شراء هاتفك المستعمل، إمّا من خلال مجموعة من لقطات الشاشة Screenshots أو من خلال رابط يتضمن تقرير هاتفك الكامل، ويمكن الحصول على هذا الرابط من خلال موقع TestM، ثم مشاركته عبر عدة تطبيقات مختلفة مثل: واتساب، تيليجرام، بريد جوجل الإلكتروني، وغيرها من التطبيقات.

بالإضافة إلى إمكانية إرسال التقارير التشخيصية لهاتفك الذكي لمن يود شراءه، يقدم تطبيق TestM مجموعة من الخصائص الأخرى مثل:

  • إجراء اختبار لسرعة اتصال الهاتف بالإنترنت، في حال ما كنت ترغب في الحصول على، أو إرسال تقرير يتضمن سرعة اتصال الهاتف عبر واي فاي، أو عبر اتصال الجيل الرابع بالإنترنت 4G.
  • عرض معلومات وبيانات البطارية: مستوى الشحن، درجة الحرارة، الجهد الكهربي، إجمالي التيار، التقنية المستخدمة، والحالة العامة.
  • عرض معلومات كاملة عن مكونات الهاتف: الموديل، رمز IMEI، نسخة نظام تشغيل أندرويد، قطر الشاشة ودقتها، سعة الذاكرة العشوائية، سرعة وحدة المعالجة المركزية، قوة الكاميرا، سعة الذاكرة الداخلية والخارجية إن وجدت.
  • عرض قائمة بمراكز الصيانة المحيطة بموقعك في حال الرغبة في إصلاح مكون ما أثبتت اختبارات TestM وجود عطب معين به.

testm screenshot

صيانة الهاتف

كما ذكرنا فيما سبق، لم يمضِ وقت طويل على طرح تطبيق TestM في متاجر الهواتف الذكية، ومع هذا تم تحميله أكثر من 500.000 مرة، وحصل على تقييم قدره 4.7 على متجر جوجل.
اقرأ أيضًا: أقوى الألعاب التي يمكنك لعبها مع أصدقائك عبر الشبكة لعام 2018

إن كنت لا تعلم ما إن كانت المشاكل التي يعاني منها هاتفك سببها المكونات الداخلية أو مشكلات نظام التشغيل، فليس أمامك سوى استخدام تطبيق TestM، الطريقة المثلى لقطع الشك باليقين.

مقال ترويجي

2