أفضل هواتف ذكية يمكنك شرائها في 2018 بمواصفات ممتازة، وسعرها لا يتجاوز 250 دولار

هواتف ذكية رخيصة
0

قول “هواتف ذكية رخيصة” لا يعني بالضرورة تلك الهواتف التي تجمع أدنى الإمكانيات والمواصفات، أو المصنوعة من مواد رديئة للغاية، أو التي تحمل علامات تجارية غير مشهورة. الحال تغير الآن، حيث لم تعد بحاجة إلى دفع مبلغ باهظ مقابل الحصول على هاتف يلبي متطلباتك العادية من تصفح إنترنت، مشاهدة الأفلام، التقاط الصور … إلخ، فيمُكنك بتكلفة بسيطة شراء هاتف ذكي متواضع يقدم لك أداءً ممتازًا، ويدوم معك لسنوات وسنوات ويحمل علامةً تجاريةً مشهورةً أيضًا.

وفي ظل التطور المتواصل في صناعة الهواتف الذكية، وتعدد الفئات السعرية بين اقتصادية، ومتوسطة، وعالية. تعددت بالتالي الخيارات المتاحة للمُستخدمين، ولكن هناك هواتف بعينها استطاعت أن تحقق المعادلة الصعبة بين المواصفات العالية والسعر الرخيص، ولكسر تلك الحيرة، سوف أسلط الضوء على ما يستحق الشراء تلك الأيام، وسيكون هذا الموضوع بمثابة إصدار حديث من مقالتنا السابقة – ثلاثة هواتف عالية المواصفات سعرها أقل من 250 دولار – حيث لن تتجاوز الهواتف أدناه هذا النطاق.


هاتف Xiaomi Mi A1

يعُد هاتف Mi A1 أحدث الهواتف التي كشفت عنها الشركة الصينية “Xiaomi” مؤخرًا، كما يعُد أول هاتف من الشركة لا يعمل بواجهة MIUI المعتادة، وإنما الإصدار الخام من نظام Android one الموجه للهواتف متوسطة السعر، ومن مميزاته توفر التحديثات الجديدة للنظام باستمرار، مما يجعل هذه الأجهزة الرخيصة تساوي الأجهزة الرائدة من حيث الخفة والسرعة.

يأتي هاتف Xiaomi Mi A1 بشاشة 5.5 بوصة Full HD مغطاة بطبقة من زجاج Gorilla Glass، ويقدم أداءً ممتازًا جدًا بفضل تضمينه معالج Snapdragon 625 ثماني النواة بسرعة 2 جيجاهيرتز، ومدعوم ببطاقة رسومية Adreno 506، كام يأتي بذاكرة تخزين عشوائي 4 جيجابايت، ومساحة تخزين داخلية 64 جيجابايت، بالإضافة إلى وجود منفذ microSD.

ويحمل الهاتف كاميرا خلفية مزدوجة 12 ميجابيكسل + 12 ميجابيسكل لالتقاط الصور بجودة مقبولة، وتدعم تقنية HDR، وتسجيل فيديو بدقة 2K، بالإضافة إلى كاميرا أمامية بدقة 5 ميجابيكسل، وبطارية 3080mAh غير قابلة للإزالة ستستمر لمدة طويلة، وعن المميزات الإضافية، فالهاتف يدعم تقنية 4G وقارئ بصمة، وكذلك منفذ Type-C لنقل البيانات بشكل أسرع، بالإضافة إلى أداء صوتي جيد جدًا بحيث يتميز الهاتف بنقاء وجودة الصوت.

بكل تأكيد هاتف بهذه المواصفات من المتوقع أن يكون في الفئة السعرية العالية، لكن في الواقع يمُكنك الحصول على الهاتف من أمازون بسعر 200$ فقط.


هاتف Honor 7X

لشركة هواوي العديد من الهواتف الرخيصة، إلّا أنّ Honor 7X هاتف استثنائي لأسباب عديدة جدًا من بينها التصميم الجذاب، حيث يأتي الهاتف بهيكل معدني بالكامل ومريح أثناء الاستخدام مع قارئ بصمة في الخلف، بالإضافة إلى أنّه الأول في سوق الهواتف المتوسطة الذي يضم شاشةً بدون حواف بإحداثيات 18:9 الجديدة، فهي شاشة 6 بوصة Full HD+ بدقة 2160×1080 بيكسل، كما يعمل بمعالج Kirin 659 ثماني النواة مزود بـ 4 جيجابايت رام، وذاكرة تخزين داخلية بحجم 64 جيجابايت قابلة للتوسع حتى 256 جيجابايت من خلال شريحة microSD. على كلٍ، يستطيع الهاتف مع هذه المواصفات تشغيل التطبيقات والألعاب، وإجراء مهام متعددة بسلاسة.

كما يأتي الهاتف أيضًا مع كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 16 ميجابيكسل + 2 ميجابيكسل، وهي كاميرا جيدة إلى حد ما، وتستطيع التقاط صور بدقة عالية وبشكل سريع، بالإضافة إلى كاميرا أمامية 8 ميجابيكسل. وعن نظام التشغيل، فالهاتف يعمل بواجهة المُستخدم المعتادة من هواوي EMUI 5.1 بإصدار أندرويد 7.0 (نوجا)، ويحمل كذلك بطاريةً كبيرةً نسبيًا بسعة 3340mAh.

وبالنسبة للسعر، فيمكنك الحصول على هاتف Honor 7X سواءً باللون الرمادي، أو الفضي، أو الذهبي بسعر 199.99$ من الموقع الرسمي للشركة المصنعة.


هاتف Nokia 6

كما نعلم جميعًا، عادت العلامة التجارية Nokia إلى سوق الهواتف الذكية مرةً أخرى، وقد رأينا لها العديد من المنتجات الرائدة التي تستحق الشراء بلا تردد، وهاتف Nokia 6 واحد من بين هؤلاء بل والأفضل في الفئة المتوسطة، كما ويُعد أول هاتف تنتجه شركة HMD منذ شرائِها علامة نوكيا التجارية في عام 2016.

يأتي هاتف Nokia 6 مع شاشة IPS LCD بحجم 5.5 بوصة وبدقة FHD مزودة بطبقة حماية Corning Gorilla Glass 3، بالإضافة إلى معالج سريع وهو Snapdragon 430 ثماني النواة 1.4 جيجاهيرتز، ومعالج رسومي Adreno 505 مع رامات بحجم 4 جيجابايت وذاكرة داخلية 64 جيجابايت، وذلك بالنسبة لنسخة Arte Black، بينما يحتوي على رامات بحجم 3 جيجابايت وذاكرة داخلية 32 جيجابايت لنسخة اللون الأزرق الفاتح واللون الفضي. مع إتاحة استخدام منفذ شريحة الاتصال الثانية لإضافة ذاكرة تخزين خارجية microSD.

يضم الهاتف كاميرا خلفية بدقة 16 ميجابيسكل مدعومة بفلاش LED ثنائي، وتدعم تقنية HDR وتسجيل فيديو بدقة تصل إلى 1080p، بالإضافة إلى كاميرا أُخرى أمامية بدقة 8 ميجابيسكل تدعم تقنية الضبط التلقائي للصورة. جنبًا إلى جنب، يعمل الهاتف بنظام تشغيل أندرويد 7.1.1 (نوجا)، ومتاح له التحديث إلى الإصدار 8.1 (أوريو). هذا وبالإضافة إلى بطارية 3000mAh غير قابلة للإزالة تدوم لفترات طويلة، وعن السعر تستطيع طلب شراء هاتف Nokia 6 عبر متجر أمازون بسعر 200$ فقط.


هاتف Moto G5 Plus

قدمت شركة لينوفو – المالكة لشركة موتورولا – في فبراير 2017 النسخة المحسنة من Moto G5، وهو هاتف Moto G5 Plus الذي أتي بتصميم جيد جدًا ومصنوع بالكامل من الألومنيوم، بالإضافة إلى شاشة من نوع IPS LCD بحجم 5.2 بوصة وبدقة FHD، كما تدعم طبقة الحماية Corning Gorilla Glass 3 لمقاومة الصدمات والخدوش.

ويقدم الهاتف أداءً ممتازًا مع الألعاب والتطبيقات الكبيرة، حيث زوُد بمعالج كوالكوم Snapdragon 625 ثماني النواة 2.0 جيجاهيرتز ومعالج رسوميات Adreno 506، وقد تم طرح إصدارين من الهاتف: الأول يحمل ذاكرةً عشوائيةً 2 جيجابايت مع ذاكرة تخزين 32 جيجابايت، والثاني بذاكرة رام 3 جيجابايت مع ذاكرة تخزين داخلية 64 جيجابايت، ومتاح لك توسيع المساحة إلى 256 جيجابايت عبر بطاقة microSD.

يشتمل الهاتف على كاميرا خلفية احترافية بدقة 12 ميجابيسكل بفتحة عدسة f/1.7، وفلاش LED ثنائي، بالإضافة إلى دعم تسجيل فيديو بدقة 2k، مع احتواء كاميرا أُخرى أمامية بدقة 5 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/2.2، وتنتج صور جيدة جدًا في ظروف الإضاءة المنخفضة، ويعمل الهاتف بنظام تشغيل أندرويد 7.0 (نوجا)، إلّا أنّه بالإمكان الترقية إلى إصدار أندرويد 8 (أوريو)، كما أنّ الهاتف مزود ببطارية 3000mAh متوافقة مع عتاد الهاتف حتى تدوم لفترات طويلة.

يأتي هاتف Moto G5 Plus باللونين الأسود والفضي، وهو متاح على الموقع الرسمي بسعر 230$ بالنسبة لنسخة 32 جيجابايت.


في الفئة السعرية المتوسطة، هناك تنافس شديد بين شركات صناعة الهواتف. لذلك، ستجد خيارات متعددة في السوق إذا كانت ميزانيتك أقل من 250 دولار، ولكن الهواتف التي تم استعراضها بالأعلى هي الهواتف التي استطاعت أن تجمع أعلى المواصفات، وتظل في مكانة الفئة المتوسطة.

يمكنك عزيزي القارئ توسيع القائمة، واقتراح هواتف أُخرى عبر التعليقات بالأسفل.

0

شاركنا رأيك حول "أفضل هواتف ذكية يمكنك شرائها في 2018 بمواصفات ممتازة، وسعرها لا يتجاوز 250 دولار"