تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

أفضل كتب ديل كارنيجي .. رجل الأعمال والكاتب الرائع لإلهام الأشخاص لتحقيق أحلامهم !!

محمد نصار
محمد نصار

2 د

يسعى الجميع لتحقيق أحلامهم، ولكن في الكثير من الوقت لا يعرف الشخص من أين يبدأ؟ أو ما الذي يتوجب عليه فعله؟ ويرغب حينها في وجود شخص يساعده على تجاوز الخطوة الأولى في طريق حلمه، وتعد الكتب التي ألفها ديل كارنيجي أحد الطرق الملهمة ليستطيع الشخص أخذ الخطوة الأولى تجاه تحقيق حلمه.

ديل كارنيجي، رجل الأعمال الأمريكي الشهير الذي ترك بصمة استثنائية في مجال التطوير الشخصي والنجاح الذاتي، يُعَدّ كارنيجي من أبرز الكتّاب والمحاضرين الذين قاموا بتوجيه وإلهام الأشخاص لتحقيق أحلامهم وتحقيق نجاحهم الشخصي والمهني.

تتميز كتب كارنيجي بأسلوبه السلس والقابل للتطبيق، حيث يتحدث إلينا كصديق مخلص يشاركنا خبراته الثمينة ويقدم نصائح قيّمة بطريقة سهلة الفهم، يسلط الضوء على أهمية التواصل الفعّال وفن الإقناع وبناء علاقات إيجابية، مما يمكّن القراء من تطوير قدراتهم الاجتماعية والمهنية بشكل فعّال.

تتناول كتب كارنيجي مواضيع متنوعة ومهمة، مثل فن القيادة والتأثير، والثقة بالنفس وتحقيق النجاح، وفن التعامل مع الآخرين بذكاء وحكمة، ويستعرض كارنيجي قصص نجاح ملهمة ويقدم أمثلة عملية لتطبيق المبادئ والأفكار التي يطرحها، ما يمنح القراء قدرًا كبيرًا من التحفيز والعزم للتغيير والتحسين الشخصي.

8.4/10

تقييم أراجيك

فن التعامل مع الناس

يقدم الكاتب "دايل كارنيجي" أحد أفضل كتب التنمية البشرية، تحت عنوان "فن التعامل مع الناس"، قسم ديل كتابه إلى ست فصول حيث يبدأ الفصل الأول بذكر الأسس الأولية للتعامل السليم مع الناس، ثم في القسم الثاني ينتقل للحديث عن الأسس الفنّية في معاملتهم، أما الفصل الثالث فيحتوي على طرق ناجحة وأسرار لكسب حب الناس وودهم، الفصل الرابع تناول أخلاقيات التعامل مع الناس يركز هذا الفصل على كيفية تعامل الناس مع أنفسهم في كل من الحياة الشخصية والمهنية. لينتقل إلى الفصل الخامس ويتحدث عن الأصدقاء وأنه يتم اختيار الأصدقاء بالاتفاق المتبادل، لكن كيفية اختيارهم أمر صعب ويجب أن يتم بعناية. نتحدث مع أصدقائنا حول كل ما يحدث في الحياة ويبدو أن الحياة نفسها تعتمد عليهم. نشاركهم أفراحهم وأحزانهم، لذا فإن وجود أصدقاء جيدين مهم جدًا بالنسبة لنا. بينما يصف الفصل السادس وهو الفصل الأهم في هذا الكتاب فقد تحدث عن كيفية التعامل مع الآباء والأبناء والإخوة والزوجات. هذا فصل ممتاز عن كيفية أن تكون زوجًا أو أبًا أو ابنًا صالحًا. كما خصص الكاتب اثنتا عشر قاعدة للتعامل مع رفيقة العمر الزوجة. كل ذلك تم الحديث عنه استناداً على الآيات القرآنية والأحاديث النبوية الشريفة.

  • اسم الكاتب

    ديل كارنيجي
  • اللغة

    العربية
  • ISBN:

    139789776823037
  • دار النشر

    وكالة الصحافة العربية
7.8/10

تقييم أراجيك

الخطابة فن.. كيف تكسب الثقة وتؤثر في الناس؟

يقدم الكاتب "دايل كارنيجي" واحدًا من أكثر الكتب مبيعًا بالنسبة له بشكل خاص وبالنسبة لكتب التنمية البشرية بشكل عام، يقع في اثني عشر فصلاً و173، تحت عنوان "الخطابة فن.. كيف تكسب الثقة وتؤثر في الناس؟"، كان الكاتب الأمريكي ديل كارنيجي مؤلفًا ومطوراً للدروس المعروفة في تحسين الذات ومدير معهد كارنيجي للعلاقات الإنسانية.
يحتوي هذا الكتاب على تجربة "كارنيجي" في الحياة حيث حاول من خلاله مساعدة القارئ على تجاوز الخوف من مواجهة الجمهور. وذلك بالتجهيز والتدريب المسبق على الكلام أو الخطاب، ووضع أمثلة ملهمة عن الكثير من الخطباء ونجاحاتهم وشرح كيف كانوا هؤلاء الخطباء يجهزون خطاباتهم. وناقش كيف أن مفتاح النجاح هو أن تصبح مرتاحًا في عالم الخطابة. وقدم نصائح مفيدة حول كيفية تحسين شخصيتك ومهاراتك الاجتماعية، بالإضافة إلى نصائح حول كيفية جعل نفسك أكثر جاذبية. يمهد هذا الكتاب الطريق لك للتحدث بشكل فعال أمام مجموعات من الناس بثقة واتزان (بغض النظر عن دورك في الحياة).
كثير من الناس لديهم الرغبة في أن يكونوا متحدثين جيدين، لكنهم لا يعرفون كيف يبدؤون. يوفر كتاب "الخطابة فن.. كيف تكسب الثقة وتؤثر في الناس؟ " الأدوات والاستراتيجيات التي يمكن استخدامها على الفور لتحسين مهارات التحدث الخاصة بك. كما يوفر للقارئ قاموسًا للتعبيرات والنطق الدقيق والتعميمات الواضحة حول الفن العظيم في إنشاء خطاب ممتع يجذب انتباه الجمهور بطريقة إيجابية!

  • اسم الكاتب

    ديل كارنيجي
  • اللغة

    العربية
  • ISBN:

    139789779910468
  • دار النشر

    وكالة الصحافة العربية
  • عدد الصفحات

    173
ذو صلة
8.8/10

تقييم أراجيك

كيف تكسب الأصدقاء وتؤثر في الناس

يقدم الكاتب "دايل كارنيجي" واحد من أكثر الكتب مبيعاً في العالم وفكرته الأساسية طريقة اكتساب الأصدقاء من جهة علم النفس، وأعطاه عنوان "كيف تكسب الأصدقاء وتؤثر في الناس"، كان الكاتب الأمريكي ديل كارنيجي مؤلفًا ومطوراً للدروس المعروفة في تحسين الذات ومدير معهد كارنيجي للعلاقات الإنسانية.
كتاب ديل كارنيجي هو ملخص لتجاربه وأبحاثه في فن الحياة، إنه دليل رائع لفهم نفسك والآخرين والحياة. ستجد فيه الكثير من النصائح العملية لاكتساب أصدقاء جدد والحفاظ عليهم وتم تصنيفه من أفضل عشرة كتب على مستوى العالم يتكون هذا الكتاب من خمس فصول، سوف نتحدث عنها باختصار.
الفصل الأول "الأُسس الفنية في معاملة الناس" الخطوة الأولى في التواصل البشري هي الاستماع والفهم، وليس التحدث والجدال. عندما تحاول حل مشكلة مع شخص آخر، تذكر أنه من حقك أن تُسمع؛ لا تنس أن الشخص الذي تحاول مساعدته هو أيضًا إنسان، به عيوب وأخطاء مثلك تمامًا. قبل البحث عن حلول، تأكد من أنك تفهم من تتعامل معه خصم أو شريك
الفصل الثاني "ست طرق تساعدك لجعل الناس تُحبك": 1) اكثر شعور يحبه الإنسان هو الاهتمام لذلك أظهر اهتمامك بالناس. 2)ابتسم. 3) نادِ الشخص الآخر باسم يحبه. 4)تعلم الاستماع للطرف الآخر واجعله يتحدث عن الأمور التي يحبها. 5)تكلم فيما يُسد الآخر. 6)حسس الطرف الآخر بأهميته الكبيرة.
الفصل الثالث " اثنتا عشر طريقة لتجذب الناس إلى وجهة نظرك " نذكر منها (لا تجادل كثيراً، الاحترام، الاعتراف بالخطأ، النقاش بهدوء، ابدأ محادثتك بأمور مشتركة بينكما،،،)
الفصل الرابع " تسع طرق لتغيير الناس دون أن تثير غضبهم وتجعلهم يكرهونك" نذكر منها ( الاقتراحات أفضل من الأوامر، امدح من هو أقل نجاح، تجنب احراج الآخرين..)
الفصل الخامس "سبع قواعد لتسعد في حياتك الزوجية " نذكر منها(ابتعد عن النكد، لا تنتقد، لا تهمل الأصياء الصغيرة…)

  • اسم الكاتب

    ديل كارنيجي
  • اللغة

    العربية
  • دار النشر

    وكالة الصحافة العربية
  • عدد الصفحات

    297
9/10

تقييم أراجيك

دع القلق وابـدأ الحياة

هكذا تبدأ "دع القلق وابدأ الحياة" وفي الـ 300 التالية، أو نحو ذلك، افتتحنا "ديل كارنيجي" في فلسفته وحكمته حول كيفية التوقف عن القلق والبدء في العيش.
تسير الأمور على النحو التالي... عندما يحاول الناس محاربة القلق، فإنهم يفعلون ذلك غالبًا بمحاولة القضاء على مصدر قلقهم. هذا منطقي جدًا من الناحية النظرية ولكن في الواقع، غالبًا ما تكون الأشياء التي نقلق بشأنها هي أشياء لا يمكننا القضاء عليها. هل أنا جيد بما يكفي في عملي؟ هل سيكون ابني بخير؟ هل يمكننا دفع إيجار الشهر المقبل؟
في كتابه "دع القلق وابدأ الحياة"، يقترح "ديل كارنيجي" أن نحاول بدلاً من ذلك محاربة القلق واجترار الأفكار من خلال تغيير موقفنا العقلي.
قَسم ديل هذا الكتاب إلى ثمانية أقسام:
الجزء الأول - حقائق أساسية يجب أن تعرفها عن القلق
الجزء الثاني - الأساليب الأساسية في تحليل القلق وهي ثلاث خطوات:
الخطوة 1 - احصل على الحقائق.
الخطوة 2 - تحليل الحقائق.
الخطوة 3 - توصل إلى قرار - ثم تصرف بناءً على ذلك القرار.
الجزء الثالث - كيفية التخلص من عادة القلق قبل أن تكسرك.
الجزء الرابع - سبع طرق لتنمية موقف عقلي يجلب لك السلام والسعادة.
الجزء الخامس - الطريقة المُثلى للتغلب على القلق.
الجزء السادس - كيفية تجنب القلق بشأن النقد.
الجزء السابع - ست طرق لمنع التعب والقلق والحفاظ على طاقتك وأرواحك عالية.
الجزء الثامن - كيف تغلبت على القلق من خلال ذكر واحد وثلاثون قصة حقيقية.

  • اسم الكاتب

    ديل كارنيجي
  • اللغة

    العربية
  • ISBN:

    139789776818330
  • دار النشر

    وكالة الصحافة العربية
  • عدد الصفحات

    336

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة