تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

تعرف على أفضل كتب ديفيد هاوكينز .. الفيزيائي الذي اقتحم عالم الفلسفة والثقافة العامة !!

محمد نصار
محمد نصار

1 د

ديفيد هاوكينز، العالِم الفيزيائي الرائد والمفكر العبقري الذي أثرى عقول الملايين حول العالم بأفكاره وأبحاثه المثيرة، يُعَدّ هاوكينز أحد أبرز علماء الفيزياء النظرية والفلك، وتأثيره المذهل يمتد إلى مجالات متعددة، منها الفلسفة والكونيات والثقافة العامة.

يتسم أسلوب كتابة هاوكينز بالسلاسة والوضوح، حيث يجمع بين الدقة العلمية والقدرة على التواصل مع الجمهور العام، يتميز بالقدرة على تبسيط المفاهيم المعقدة وتوضيحها بطريقة سهلة الفهم، مما يجعل موضوعاته العلمية المعقدة متاحة للجميع.

تتناول كتب هاوكينز مواضيع مثيرة للدهشة والتأمل، مثل نشأة الكون، والثقوب السوداء، والزمن، والحياة خارج الأرض، والتطور البيولوجي، ويتقن هاوكينز القدرة على ربط العلوم المختلفة معًا وتبيان التقدم العلمي في مجالات متعددة، مما يضفي على قراءاته تعمقًا وشمولًا لا مثيل له.

بغض النظر عن الكتاب الذي تقرأه من أعمال ديفيد هاوكينز، فإنك ستجد نفسك في رحلة علمية وفكرية مثيرة للتحدي، ستغوص في أفكاره الثاقبة وتشاهد العالم من منظور جديد تمامًا، ستشعر بإلهام وإثارة لا حدود لهما، وستترك الكتب بعد قراءتها بفهم أعمق وثقافة علمية أوسع.

8.8/10

تقييم أراجيك

السماح بالرحيل: الطريق نحو التسليم

الرحيل ليس سيئًا دائماً ولا يمكن اعتباره مؤلمًا في جميع الحالات، فبعض الرحيل يكون نعمة وراحة للابتعاد عن الألم، ومن المهم جداً أن لا نتمسك بالأمور التي تؤذينا بل علينا السماح لها بالرحيل، لأن وجوده لمدة طويلة يسحب منا طاقة أرواحنا، لا يسمح لنا بالتقدم للأمام بل ويسحبنا خطوات عديدة إلى الوراء، يُهلك أجسادنا وقد يدمر حياتنا وصحتنا النفسية، وهذا أبدا ليس هدف أي أحد في الحياة.

يتناول الطبيب النفسي والفيلسوف الأمريكي "ديفيد هاوكينز" هذا بالتفصيل في كتابه الشهير "السماح بالرحيل، الطريق نحو التسليم"، هذا الكتاب مملوء بتجارب هاوكينز خلال عمله في الطب النفسي الذي دام لعشرة سنوات، ومن المؤكد أن هذا لا ه ليس مجرد عدد من السطور موجودين بين دفتي الكتاب فهو خليط ملهم جداً من التحفيز والإلهام كلها مأخوذة من الواقع الحقيقي من تجارب بعض الناس يشاركها الكاتب معنا.
يقدم هذا الكتاب طريقة جداً بسيطة ومضمونة يمكن من خلالها التخلص من كل الأمور التي تُعيق رؤيتنا للضوء، وتملأ من يطبقها بالطاقة الإيجابية وتحريره من السلبية، إذ أن هدف الكاتب الرئيسي من هذا الكتاب بعد عقود طويلة من الممارسة النفسية السريرية إيجاد أكثر الطرق فعالية وضماناً لمساعدة البشر على التخفيف من معاناتهم بجميع الأشكال، ليتم في النهاية إيجاد الآلية الداخلية للتسليم لتكون ذات منفعة عملية عظيمة وقد تم شرحها في هذا الكتاب

  • اسم الكاتب

    ديفيد هاوكينز
  • اللغة

    العربية
  • ISBN:

    139789953978574
  • دار النشر

    دار الخيال للطباعة والنشر والتوزيع
  • عدد الصفحات

    384
9/10

تقييم أراجيك

النجاح هو لك

يعتمد كتاب "النجاح هو لك" على العديد من المفاهيم التي سيتعرف عليها محبو الدكتور "ديفيد هاوكينز" الحاصل على الدكتوراه في الطب النفسي، ويطبقونها في عالم الأعمال وعلم نفس النجاح. التوسع في المناقشة المضيئة لأنماط الجاذبية للنجاح من "القوة مقابل القوة"، يسحب هذا الكتاب الرائع الذي لم يُنشر من قبل الستار على الأعمال الداخلية للعقل الناجح. النجاح، وفقًا للدكتور والباحث والعالم الروحي هوكينز، هو موقف نعيش فيه وليس هدفًا نسعى إليه.
سيجد المستمعون الجدد أن هذه مقدمة مثالية لمعلم رائع وخبير في العمليات العقلية والمشهور على المستوى الوطني، حيث يقدم رؤى عميقة وأمثلة من العالم الواقعي لمساعدة أي شخص في التركيز على - - ما يرغب فيه وبالتالي تحقيق. يكشف هذا الكتاب الرائع: معادلة السببية للنجاح (وتفكيك ما يسمى بالفشل)، وكيف يمكن أن تتحول النوايا الحسنة إلى ربح، بالإضافة إلى تسع خطوات لاختبار الحمض لتحديد نمط وجودنا، وكيفية الوصول إلى القمة (ولماذا تعد الوجهة حقًا نقطة انطلاقتنا)
ومع ذلك، فإن نطاقه يتجاوز بكثير مجرد دليل إرشادي. كما يقول الدكتور هوكينز، "امتلاك الحقائق والمعرفة... لا يضمن النجاح. هناك عوامل أخرى متضمنة. هذه هي العوامل السرية الأخرى التي سَنستكشفها". يتم فك تشفير العوامل السرية "مبادئ القوة النشطة الكامنة وراء النجاح " هنا... لتوصيل رسالة إمكانية أبدية لنا جميعًا.

  • اسم الكاتب

    ديفيد هاوكينز
  • اللغة

    العربية
  • ISBN:

    139789953978017
  • دار النشر

    دار الخيال للطباعة والنشر والتوزيع
ذو صلة
10/10

تقييم أراجيك

تجاوز مستويات الوعي

تم تقديم الخريطة المعروفة الآن على نطاق واسع لِمستويات الوعي المُعايرة في "تجاوز مستويات الوعي" في عام 1995 وتمت ترجمتها إلى جميع اللغات الرئيسية في العالم. تبع ذلك فيلم The Eye of the I، وI: Reality and Selfivity، وTruth vs. Falsehood، الذي استكشف مستويات الحقيقة التي تنعكس في جميع أنحاء المجتمع.
يستكشف تعابير الأنا والقيود المتأصلة ويعطي تفسيرات وإرشادات مفصلة حول كيفية تجاوزها. إنه يوسع فهم مستويات الوعي كما هو معروض في خريطة الوعي المشهود لها على نطاق واسع. يركز الكتاب على الفرد، ويدرس الكتل التجريبية الذاتية لتقدم الوعي، في كل مستوى من مستويات الوعي. هذا يؤدي إلى وعي روحي تقدمي وإلى مستويات أعلى من الوعي، مما يوفر خطوات محددة لتجاوز كل مستوى، استعدادًا لحالات متقدمة مثل التنوير نفسه. من خلال تحليل مختلف العقبات والمستويات التي يجب تجاوزها، فإن بعض المبادئ التي تدعم التطور الروحي هي كاشفة عن ذاتها. لذلك فإن هذا الكتاب هو دليل عملي وليس تحليل شامل.
كما هو الحال مع قراءة كتب الدكتور هوكينز السابقة، فإن مستوى وعي القارئ متقدم نتيجة التعرض للمعلومات نفسها. هذا يفتح السبل لتخفيف المعاناة عن النفس والآخرين، والتي تحقق الغرض من العمل والنية لتسهيل التنوير الخاص للقارئ.

  • اسم الكاتب

    ديفيد هاوكينز
  • اللغة

    العربية
  • ISBN:

    139789953978543
  • دار النشر

    دار الخيال للطباعة والنشر والتوزيع
  • عدد الصفحات

    984
6/10

تقييم أراجيك

الأنا الواقعية والذاتية

تستنتج الأنا أن تقدمًا كبيرًا في المعرفة النقدية البشرية كان متوقعًا منذ فترة طويلة. يشرح ويصف جوهر وجوهر الوعي وهو تطور من مظهره البدائي كحياة على سطح الأرض ثم صعد من خلال التطور إلى الأنا البشرية ثم تجاوز الأنا باعتباره الواقع الروحي للتنوير وحضور الله.. يصل كتاب القوة مقابل الإكراه إلى 850 على مستوى مستويات الوعي المستخدمة كمرجع، والذي يعاير مستويات الحقيقة من 1 إلى 1000. يصل كتاب "عين الأنا" إلى 980، ويصل الحجم الأخير من الثلاثية إلى النهاية. مستوى يصل إلى 8999. التطور هو فهم القارئ من خلال قراءة القوة مقابل الإكراه أو عين الأنا، يزداد مستوى وعي القارئ إلى حد كبير نتيجة تعرضه لهذه المادة نفسها التي يتم تقديمها من مجال السياق وبصورة قوية وقوية. عرض محفز.
يتم حل الصراع داخل عقل الطالب عن طريق إعادة الأمر إلى سياقه، مما يحل المشكلة. يمكن حل الخلاف والتباين من خلال تحديد موقع الأنا التي تشكل أساس المعاناة الإنسانية. ديفيد ر. هوكينز طبيب حاصل على درجة الدكتوراه. وهو مدير البحوث الروحية المتقدمة. إنها مرجع معروف في مجالات الوعي والبحوث الروحانية. إنه يكتب ويعلم من منظور فريد من نوعه لطبيب وعالم وصوفي من ذوي الخبرة. حصل على لقب فارس وتكريمه في جميع أنحاء العالم بألقاب مثل "المعلم الأول للتنوير" و "بوديساتفا"
تم تقديم خلفية مفصلة عنه في كتاب (دليل الطبقة الراقية في العالم ). كما ألقى الدكتور هوكينز العديد من المحاضرات في الجامعات والمعاهد وقبل الجماعات الروحية في كنيسة وستمنستر للأديرة الكاثوليكية والبروتستانتية والبوذية. كما كرس حياته للتطور الروحي للبشرية.

  • اسم الكاتب

    ديفيد هاوكينز
  • اللغة

    العربية
  • ISBN:

    139789953978000
  • دار النشر

    دار الخيال للطباعة والنشر والتوزيع
  • عدد الصفحات

    974

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة