تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

كتب بونسون دو ترايل.. أبرز أعمال ومؤلفات الروائي الفرنسي

كتب بونسون دو ترايل.. أبرز أعمال ومؤلفات الروائي الفرنسي
أراجيك
أراجيك

1 د

بونسون دو ترايل.. روائي فرنسي غزير الإنتاج وقد عرف بإبتكاره الشخصية الخيالية روكامبول. إذ تسيطر على أعماله مسحة من الرعب والترقب. وقد ترجمت أعماله للكثير من اللغات حول العالم.


كتب بونسون دو ترايل

9.2/10

تقييم أراجيك

روكامبول #1: الإرث الخفي

قصة "الإرث الخفي " وهي الجزء الأول من سلسلة روكامبول المشهورة للروائي "بونسون دي ترايل"، الروائي الفرنسي الذي كتب الكثير الكثير من الروايات العظيمة والذي عُرف بكتاباته في أدب المغامرات وبإنتاجه الأدبي الغزير وتنتمي أعماله إلى الأدب القوطي، وَ روكامبول هي سلسلة من القصص المنتمية لأدب الغموض والمغامرة، وقد مَثلت هذه السلسلة تحوله من الأدب القوطي إلى الأدب البطولي الحداثي.
يُشير الروائي بونسون في هذا الجزء إلى الصداقة واصفاً إياها بأنها الكلمة التي قُبِرَت في تراب المطامع المادية الرخيصة وتنطبق هذه العبارة على رواية "الإرث الخفي"، فقد وثق الأميرالاي (العميد) «أرمن دي كركاز» بصديقه «فيليبون» الذي حسبه خليلًا، وظن بصدق صداقتهم، وبأنه أقرب إليه من الجميع وظنَ به خيراًإلا أن فيليبون أخلف ظنَّه، وخانه شر خيانة فقد أرداهُ قتيلًا، ولم يكتف بهذه الخيانة بل وتزوَّج من امرأته، واستولى على أملاك ولدها، وتصرف بكل عنف وشر وألقاه في اليَمِّ كي تكون الأموال طُعْمةً خالصةً له ولولده، ولكن كيف للشر أن ينتصر؟؟، يظهر الخادم الوفي «بستيان» وقد استطاع أن يكشف خديعة فيليبون وأيضا استطاع أن يُعِيد الثروة كلها إلى ابن أرمان دي كركاز. وهكذا تُبرهن لنا هذه القصة على أنَّ الصداقة مع أنها علاقة سامية وجوهرية، ومن أسمى المعاني الإنسانية إلا انها ببساطة قد تُباع في مَتْجَرٍ للمطامع الإنسانية الوضيعة عند من لايُقدرها. والمتتبع لأحداث هذه القصة يجد أنَّ الكاتب لخَّصَ صراع البشر في استماتتهم على الأموال، عُرضت لنا في رحاب قصةٍ أثارت في النفس عَبْرَةً وعِبْرةً.

  • اسم الكاتب

    بونسون دو ترايل
  • اللغة

    العربية
  • ISBN:

    139789777197359
  • دار النشر

    مؤسسة هنداوي للتعليم والثقافة
  • عدد الصفحات

    287
9/10

تقييم أراجيك

روكامبول #2: التوبة الكاذبة

قصة "التوبة الكاذبة " وهي الجزء الثاني من سلسلة روكامبول المشهورة، للروائي "بونسون دو ترايل"، الروائي الفرنسي، المعروف بكتاباته في أدب المغامرات.
ويعكس لنا الروائي بونسون هنا الكثير من الأمور الحياتية على أرض الرواية، ليُبرهن لنا في هذه القصة على أنَّ المبادئ الإنسانية قد تُعْدَم على مَقَاصِل من الخداع الذي يَهدم مبادئ الصدق والأخوة في أسمى صروحها، وهذا هو المغزى الذي تدور حوله هذه القصة.
يعرض لنا الكاتب فيها جانبين مختلفين وكيف أن للإنسان قدرة على التعايش بوجهين وعاطفتين وكيف أن بإمكانه خداع أقرب الناس إليه لتحقيق ما يدور في ذهنه وما يضمِره بداخله.. فهنا قد استطاع "أندريا" المحتال الشرير أن يخدع شقيقه "أرمان دي كركاز" وزوجته، وأوهمهم بصدق توبته وحسن نواياه وبأنه تغير وأصبح إنسان خيّر؛ فَخُيِّل لأرمان أن شقيقه أصبح من الأبرار وأصبح يهمه أمر أخيه، بعد أن وثق به كلَّفَه بمقاومة الجمعية السرية التي تضمُّ عددًا من اللصوص الذين تخصَّصوا في التجسس على العائلات، وسلب أموالهم، ولم يكن يدْرِ أرمان أنَّ أندريا هو زعيم هذه العصابة الكبيرة، لِتكشف لنا أحداث هذه القصة عن أقنعة الزيف والخداع والمكر التي ارتداها هذا المخادع فقط ليصل لمبتغاه ولتحقيق مآربه الدنيئة، ماذا سيحدث؟؟ هل سيفلح في الوصول إلى تلك المآرب؟ هل سيعرف أرمان بحقيقة أندريا؟ هل سيستمر الخداع أم أن الحقيقة ستظهر؟؟ هذا ما ستحكيه القصة بين سطورها.

  • اسم الكاتب

    بونسون دو ترايل
  • اللغة

    العربية
  • ISBN:

    139789777197267
  • دار النشر

    مؤسسة هنداوي للتعليم والثقافة
  • عدد الصفحات

    334
9.8/10

تقييم أراجيك

روكامبول #7: العاشقة الروسية

"العاشقة الروسية"الجزء السابع من روايات روكامبول المشهورة للروائي المعروف "بونسون دي ترايل ". هي من سلسلة من القصص المنتمية لأدب الغموض والمغامرة، وقد لاقت نجاحا كبيرا واشتُهرت بمتعتها وبأنها من القصص المشوقة.
يحكي الروائي والكاتب بونسون في هذه القصة عن الحب والانتقام والندم والكثير من المشاعر والأحداث، نرى أن للعشق في هذه القصة، وجهان، وجه يُعَبِّر عن صَبْوة المُحب الولهان، ووجهٌ آخر يخلِق في نفس صاحبه سيوفًا من الانتقام.
تتنوع شخصيات هذه القصص بين الفرسان المُقدِمين أصحاب البطولات، والفتيات الفاتنات، والمجرمين الأنذال، والكهنة والوعَّاظ. تظهر جميعها في هذه الرواية مجردة من كل قناع أو وشاح يخفي ملامحها الحقيقية. وينطبق هذا الحال على العاشقة الروسية " فاسيليكا"، تلك المرأة التي أبدلت رداء حُسنها بسيفٍ من زيف الانتقام الذي صوَّبته تجاه حبيبها "إيفان" الذي أحب باكارا ورفعها إلى مرتبة الأشراف؛ فكانت هذه المنزلة التي وهبها إياها سببًا في إذْكَاءِ جذوة انتقامها منه. ولا عجب في ذلك؛ فالمرأة كالأفعى إذا أحبت وَهَنَتْ، وإذا كرهت نشرت سمومًا، وأبدلت رداء حسنها ببراثن قهرها وانتقامها. وتلك هي شريعة الثأر في الذَّوْدِ عن مقدرات الحب الذي يتجسد في الشخص المعشوق.

  • اسم الكاتب

    بونسون دو ترايل
  • اللغة

    العربية
  • ISBN:

    139789777194389
  • دار النشر

    مؤسسة هنداوي للتعليم والثقافة
  • عدد الصفحات

    259
ذو صلة
8.8/10

تقييم أراجيك

روكامبول #13: قلب المرأة

رواية "قلب المرأة" للروائيُّ "بونسون دي ترايل"، وهي الجزء الثالث عشر من سلسلة روايات روكامبول، من الجدير بالذكر أن هذا النوع من القصص لاقى نجاحًا كبيرًا في فرنسا في القرن التاسع عشر، وهي قِصص مشوِّقة للغاية، كُتِبت على طراز «شيرلوك هولمز» و«أرسين لوبين»، استطاع المؤلف من خلالها أن يصل بقُرَّائه إلى أقصى أنواع المتعة والتسلية، لدرجة أنه حين توقَّف عن إصدار سلسلتها طالَبَه القرَّاءُ باستكمالها مرة أخرى.
تتحدث رواية "قلب المرأة" عن الجرائم الكثيرة التي تُرتكب باسم الحب، فكم من ضحايا سقطوا في براثن الحب، وكم الجرائم التي تُرتكب باسمه، فالحب قدرٌ لا يمكن لأحدٍ أن يهرب منه، وتسرد الرواية كيف أن "ديك هارمون" أحَب "ألن"، وهي ابنة اللورد "بالمير"، وربما يُعد هذا الحب خطيئة أو إثماً، ويظهر في الرواية أن "ألن" فتاة غنية وجميلة، وقد أَوهمت "ديك هارون " بحبها، وخدعته بالحب الكاذب، وعندما لم يستطع أن يصل لِحبها، مات من الشوق إليها، وقد حاولت الهروب بهذه الجريمة، لكن "روكامبول" منعها، وقام باستغلالها كي يقوم بتنفيذ بعضاً من مخططاته، فحاولت "ألن" إقناعه بأنها تحبه، وذلك كي تنتقم منه، فحدث ما لم يكن بالحسبان، فقد اقتادته إلى السجن، وجعلته يقع بين يدي ألدّ أعدائه وهو الأسقف "بترس توين"، ولم تنتهِ الأمور عند هذا الحد، فقد وقعت "ألن" أيضاً في الحب وذاقت ناره عندما أحبت "روكامبول"، لكن السؤال المهم هنا، هل أحبها روكامبول فعلاً؟

  • اسم الكاتب

    بونسون دو ترايل
  • اللغة

    العربية
  • ISBN:

    139789777195843
  • دار النشر

    مؤسسة هنداوي للتعليم والثقافة
  • عدد الصفحات

    261
10/10

تقييم أراجيك

روكامبول #16: مذكرة مجنون

بونسون دو ترايل وكتابه "مذكرة مجنون" الجزء السادس عشر من سلسلة "روكامبول"، وبونسون هو روائي فرنسي، معروف بكتاباته في أدب المغامرات. تنتمي أعماله الروائية المبكرة إلى الأدب القوطي، وعندما بدأ في كتابة «سلسلة روكامبول» المشهورة قام بنشرها في جريدة يومية، وروكامبول هي سلسلة من القصص المنتمية لأدب الغموض والمغامرة، وقد مَثلت هذه السلسلة تحوله من الأدب القوطي إلى الأدب البطولي الحداثي.
تتنوع شخصيات هذه القصص بين الفرسان المُقدِمين أصحاب البطولات، والفتيات الفاتنات، والمجرمين الأنذال، والكهنة والوعَّاظ.... بين طيات هذه الرواية انغمس أعضاء عصابة «روكامبول» في البحث عن الرئيس، ناسين الوعد الذي قطعوه على أنفسهم آخر مرة التقوا به، فانصرفوا يبحثون عن «بيتزي»، تلك المرأة المنكوبة التي أقسم لها «روكامبول» أن يقتَص لزوجها «توما»، الذي أُعدم دفاعًا عن الحق والفضيلة.
تمثل الرواية الصراع الدائم بين الخير والشر، الفضيلة والرذيلة، الحب والكره. تُصوِر الرواية كيف تملَّك الحقد قلب السير «جورج»؛ فجعله يخون أخاه، ويعاشر زوجته، وكيف أن ابن الخطيئة «أفندال» قد خان هو أيضًا أخاه الأكبر «وليم»؛ حيث ساعده أبوه على التخلص من أخيه والاستيلاء على لقبه وثروته، بل وخطيبته. إلا أن الحق لا يموت، فقد ثأر «توما» لسيدهِ فقتل أولًا أفعى الشر السير «جورج»، ثم قتل ابنه «أفندال». ولما حضر الممات كان توما سعيدًا؛ لأنه أدرك أن حياته لن تذهب سدى.

  • اسم الكاتب

    بونسون دو ترايل
  • اللغة

    العربية
  • ISBN:

    139789777194419
  • دار النشر

    مؤسسة هنداوي للتعليم والثقافة
  • عدد الصفحات

    246

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة