10 أفلام سينمائية قصيرة رائعة .. ببطولة ممثلين مشهورين

0

إن كنت من هواة الأفلام القصيرة التي تتراوح مدتها بين الـ 10 دقائق و الـ 30 دقيقة، فلا بدّ من استمتاعك بمتابعة لهذه الأفلام القصيرة التالية التي تتضمن مشاهير هوليوود .. أفلام متواجدة في مواقع فيديوهات شهيرة مثل Youtube و Vimeo.

The Ventriloquist

بطولة: كيفن سبيسي

ربح فيلم The ventriloquist جائزة أفضل سيناريو في مهرجان جيمسون السينمائي السنوي، والتي تقيمه شركة إنتاج Trigger Street تحت إدارة كيفين سبيسي، الممثل الرائع وبطل مسلسل House Of Cards، مهرجان يهدف إلى البحث عن أفضل الكتاب والمخرجين المتخرجين من دول من مختلف أنحاء العالم.

قدّم بينجامين ليفيت المتخرّج من جامعة نيويورك الفيلم هذا للمسابقة، ثم اُختير كفائز وتم مكافئة ليفيت والسماح له بإخراج الفيلم بنفسه مع وجود كيفين سبيسي كبطل الفيلم. يتناول الفيلم معاناة شخصية سبيسي وعدم قدرته على التواصل مع من حوله إلا بواسطة الدمية التي يلعب بها، تمثيل سبيسي الرائع ونهاية الفيلم والحوار كلها عوامل ستدفعك لمشاهدة الفلم ومشاركتك إياه مع أصدقائك.

************************

Ambition

بطولة: ايدين جيلن وآيسلينغ فرانسوا

فيلم خيال علمي قصير، تم نشره في السنة الماضية بعد عودة مهمة روزيتا للعمل، بغرض نشر الفكرة وجلب الاهتمام لهذه المهمة التاريخية، وموّل الفيلم وكالة الفضاء الأوروبية لدعم ونشر مشروع روزيتا بشكل أكبر.

يُمثّل في هذا الفلم بطلان هما أدين غيلين، إن كنت من محبي Game Of Thrones فستعرف من هذا الممثل بالتأكيد، و أيسلنغ فرانسوا، يمثلان دور المعلم والطالبة في المستقبل البعيد، ويتناقشان عن تطور البشرية بعد 2014، وعن مهمة روزيتا وما الآفاق التي فتحتها بعد ذلك. الفيلم ذو تأثيرات سينمائية كبيرة رائعة، سيعجبك بالتأكيد .. خصوصاً إن كنت مثلي ممن يتابع مشروع روزيتا بترقب!

************************

Mission Zero

بطولة: أوما ثورمان

إعلان إطارات بيرلي للسيارات، لكن بطلة هذا الإعلان ليست سوى أوما ثورمان، التي تلعب دوراً يشبه دورها في فيلم Kill Bill، والمسؤول عن الإخراج هنا المبدعة كاثرين بيغلو، التي أخرجت أفلام مثل Point Break و The Hurt Locker، وهي الشهيرة للانفجارات الكبيرة في أفلامها.

إن كنت ممن يحبون الإثارة والحركة، فتابع هذا الفيلم القصير للنهاية.

************************

Happy Clapper

بطولة: جو ديمبسي

بطل آخر من مسلسل Game Of Thrones، جو ديمبسي، يطلّ علينا هنا لكن في حلّة جديدة كمجرم بسيط ووحيد، في عربة أخيه المليئة بالمخدرات، ثم يعود ليعتنق المسيحية من جديد، وتتزايد غرابة الأحداث شيئاً فشيئاً..

************************

The Continuing And Lamentable Tale Of The Suicide Brothers

بطولة: كيرا نايتلي

فانتازيا سوداء، تدور حول أخوين يعيشان في كوخ صغير بنظام دقيق مرتبط بساعة الحائط، والجنيّة العرّابة الخاصة بهما، التي تلعب دورها كيرا نايتلي، وإن كان من الصعب تمييزها هناز تحاول حمايتهما عندما يقررا الانتحار، في نفس الوقت من كل يوم يجربان طريقة مختلفة، ويفشلان.

تستمر القصة في التصاعد إلى أن تبلغ ذروتها بحبكة مفاجئة في هذا الفيلم القصير الممتع، يلعب دور الأخوان روبرت فريند (إن كنت من متابعي مسلسل Homeland فلا بد أنك لاحظت دوره المختلف هنا، بيتر كوين!) وتوم مايسون، الذي قام بكتابة هذا الفيلم تحت إخراج وإشراف الأخوين براونلي.

************************

Six Shooter

بطولة: بريندان جليسون

فاز هذا الفيلم القصير بجائزة أوسكار عام 2005، ويتحدث عن رحلة رجل في القطار بعد موت زوجته، مشاركاً غرفته لشاب صغير السن يسمى “Kid“.

مركز القصة الرئيسي ومحركها هو الموت، لكن لا تدع هذا يعكّر صفوك! فهذا الفيلم من أكثر الأفلام القصيرة فُكاهة، ببراعة المخرج مارتين ماك دوناغ المختصّ في مجال الكوميديا السوداء والممثل الإيرلندي الشهير بريندان جليسون.

************************

Black Mamba

بطولة:  كوبي براينت

هل شاهدت فيلم Space Jam من قبل؟ داني تريجو، بروس ويليس، كانيي ويست و كوبي براينت الذي يؤدي دور البطل Black Mamba هنا، لاتقلق، حتى وإن لم تكن متابعاً لدورة كرة السلة للمحترفين الـ NBA أو عاشقاً لكرة السلة، فإن هذا الفيلم بهؤلاء المشاهير سيقوم بإمتاعك حقاً!

بإخراج فنيّ مميز من روبيرت رودريجز (مخرج فيلم Sin City) وبإدراج هذا العدد من الممثلين الكبار، والتشويق في هذا الفيلم القصير، قد تجد نفسك تتابعه أكثر من مرة .. خصوصاً مقطع بروس ويليس!

************************

Silent City

بطولة: سيليان ميرفي

في مستقبل مُظلم للبشرية، تحاول مجموعة من الجنود أنّ تسلم من رصاص القناص المعادي والألغام المنتشرة، قليل من الإثارة وكثير من الذعر في هذا الفيلم القصير، الموسيقى والتصوير والأداء يجعلك تتمنى كونه فيلماً طويلاً! يظهر في الفيلم كيلان مورفي الذي لعب في Batman Begins دور الفزّاعة.

Aspirational

بطولة: كيرستن دانست

الفيلم الأقصر على هذه اللائحة، بعرض مدته 2:37 دقيقة، لكن هذا كل ما يحتاجه لإيصال فكرته المميزة.

تؤدي الممثلة المشهورة، كريستين دنست، المعروفة لمتابعي أفلام سبايدرمان – الجيدة منها أي الأقدم- ويطرح مشكلة الجيل الحالي وهوسه بوسائل التواصل الاجتماعي ومايسمى حالياً “خمس ثوانٍ من الشهرة”، وتؤدي كريستين دورها بمهارة مظهرة أسفها من حال المراهقين اليوم، وطريقة تعاملهم معها، كشيء لا أكثر وليس كشخص.

************************

Dust

بطولة: آلان ريكمان وجودي ويتاكر

تم إنتاج هذا الفيلم القصير بواسطة التمويل الجماعي من قبل بين اوكرينت و جيك رسل، قام الشريكان بكتابة وإخراج الفلم القصير الذي نجح في الظهور والعرض في العديد من مهرجانات الأفلام.

يلعب الدور الرئيسي في هذا الفيلم القصير الممثل آلان ريكمان، إن كنت من محبيّ أفلام هاري بوتر فستعرف بالتأكيد من هو البروفسور سنيب الشهير، ويتقمّص الشخصية بشكلها المخيف وأدائها المرعب، مرتدياً معطفه الطويل متتبعاً أُمّاً وابنتها. ترفع الموسيقى التصويرية الفيلم لدرجة التوتر والإثارة شيئاً فشيئاً حتى تهدأ في نهاية الحبكة، شاهد الفيلم واخبرنا عن رأيك!

ما رأيك بالأفلام السابقة؟ رائعة أليس كذلك؟ شاركنا باختيارك لأفضلها..

المصدر
0

شاركنا رأيك حول "10 أفلام سينمائية قصيرة رائعة .. ببطولة ممثلين مشهورين"

أضف تعليقًا