يتابع الكثيرون وخاصة الشباب المسلسلات الأجنبية بشكل كبير جدًا، فأصبحت هي المفضلة بالنسبة لكثير منهم، فالمسلسلات التليفزيونية هي الأكثر تأثيرًا وقوة بين الإنتاجات الفنية البصرية، وقد زادت مؤخرًا عدد المنصات الإلكترونية التي تقوم بعرض المسلسلات بشكل ملحوظ جدًا، بسبب إقبال الكثيرين عليها.

ويرجع ذلك لعدة أسباب أهمها تنوع أفكارها، والتطور الدرامي في تلك المسلسلات، وجودتها الملحوظة في الآونة الأخيرة، حتى أنها طغت على الأعمال السينمائية في أحيان كثيرة، وأصبحت المسلسلات تستهوي الكثير من الجمهور ربما أكثر من الأفلام.

وفي هذا المقال نقدم لك أفضل مسلسلات في عام 2020 حتى الآن فأحرص على متابعتها.

[elementor-template id="359132"]

أفضل مسلسلات لشهر ديسمبر

أنيق مع جينا ليونز

مسلسل Stylish with Jenna Lyons أمريكي وثائقي، عُرض لأول مرة في 3 ديسمبر 2020 على شبكة HBO Max، وهو من موسم واحد 8 حلقات، وهو يتناول عمل مصممة الأزياء الشهيرة “جينا ليونز”، وأسلوبها المميز في العمل الذي استمرت معه لأكثر من عشرين عامًا، ويرصد مشروعها الجديد، التحديات التي واجهتها، والعقبات التي اجتازتها في عملها، لتصبح أيقونة لصناع الموضة والأزياء من الجيل الجديد.

حصل المسلسل على تقييم 6.2 من 10 على IMDb، وشاركت فيه “جينا ليونز” مع عدد من مساعديها وزملاءها، وهو من مسلسلات شبكة HBO الأصلية.

مسلسل Stylish with Jenna Lyons أفضل مسلسلات

أفضل مسلسلات لشهر نوفمبر

معلم

مسلسل A Teacher درامي أمريكي، إنتاج شركة FX و هولو، صدر في 10 نوفمبر 2020، من موسم واحد، وهو يأتي إستنادًا على فيلم يحمل نفس الاسم والذي ابتكرته “هانا فيديل”، وهو مكون من 10 حلقات، ويدور حول العلاقة المعقدة بين معلمة شابة بالمدرسة الثانوية، وبين أحد طلابها في ولاية تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية.

حصل المسلسل على تقييم 7.2 من 10 على موقع IMDb، وهو إخراج “هانا فيديل”، وبطولة: “كيت مارا”، “نيك روبنسون”، و”أشلي زوكرمان”.

مسلسل A Teacher أفضل مسلسلات في 2020

 إنداستري

مسلسل Industry درامي بريطاني، صدر في 9 نوفمبر 2020، إنتاج شبكة HBO، من موسم واحد مكون من 9 حلقات، وتدور أحداثه حول رواد الأعمال والمصرفيين الشباب، الذي يشقون طريقهم في عالم التجارة عقب الأزمة المالية العالمية في عام 2008.

المسلسل إخراج “ميكي داون”، و”كونراد كاي”، وقام ببطولته: “ميهالا هيرولد”، “ماريسا أبيلا”، و”ديفيد جونسون”، وحصل في تقييم موقع IMDb على 6.6 من 10.

مسلسل Industry أفضل مسلسلات في 2020

أفضل مسلسلات لشهر أكتوبر

 ستار تريك: ديسكفري 3

الموسم الثالث من Star Trek: Discovery Season 3 المسلسل التلفزيوني الأمريكي الشهير “ستار تريك”، حيث تتناول القصة حياة الطاقم بعد مرور أكثر من 900 عام على أحداث سلسلة “ستار تريك” الأصلية، وذلك أثناء سفرهم إلى المستقبل.

الموسم الجديد عُرض في 15 أكتوبر على CBS All Access، وهو إنتاج استوديوهات تليفزيون CBS، المسلسل مكون من 13 حلقة، ومن المقرر أن ينتهي عرضه في 7 يناير 2021، يقوم ببطولته: “سونيكا مارتن جرين”، “دوغ جونز”، “أنتوني راب”، “ماري وايزمان”، والمسلسل ابتكره “براين فولر”، و”أليكس كورتزمان”.

Star Trek Discovery

أفضل مسلسلات لشهر سبتمبر

ربته الذئاب

مسلسل Raised by Wolves خيال علمي ودرامي أمريكي، ابتكره “آرون غوزيكاوسكي”، أُذيع للمرة الأولى على قناة HBO Max في 3 سبتمبر، تدور قصة المسلسل حول رجلين آليين، أُوكلت إليهما مهمة تربية طفل بشري على كوكب (كيلبر-22ب)، بعد تدمير كوكب الأرض نتيجة حرب عظيمة، ومع بداية الخلافات الدينية التي تطرأ وتهدد بشكل كبير ازدهار المستعمرات البشرية، يدرك معها الرجلان أن التحكم في معتقدات البشر ستكون مهمة صعبة جدًا وشاقة.

قام ببطولة المسلسل: “ترافيس فيميل”، “أماندا كولين”، “نيمه ألغر”، “جوردن لوجران”، وهو مكون من 11 حلقة، وحصل على تقييم 7.9 من 10 على IMDb.

أقرأ أيضًا: أفضل أغاني أفلام رسوم متحركة فازت بجائزة الأوسكار 

Raised by Wolves

اليوم الثالث

تدور أحداث مسلسل The Third Day “في إطار من التشويق والإثارة، عندما يقوم رجل وامرأة برحلات منفصلة إلى جزيرة غامضة، وتلك الجزيرة تقع قبالة الساحل البريطاني، وتحدث لهم الكثير من الأحداث الغريبة والمريبة فيها، والمسلسل ابتكره “دينيس كيلي”، و”فيليكس باريت”، وقام بطولته النجوم: “جود لو”، “جون دجليش”، “مارك لويس جونز”.

صدر المسلسل في 14 سبتمبر، إنتاج HBO، وهو مكون من 6 حلقات، وحصل على تقييم 6.5 من 10 على موقع IMDb الشهير.

The Third day

أفضل مسلسلات لشهر أغسطس

 النذر

The Vow مسلسل وثائقي، يلقي نظرة على تجارب أعضاء NXIVM، وهي منظمة وعبادة جنسية تصدرت عناوين الصحف الأمريكية وذلك لإتهامها بالإبتزاز الجنسي.

شارك فيه: “أنتوني أميس”، “سارة إدموندسون”، و”بوني بيسي”، وهو من إخراج “كريم عامر”، و”جيهان نجيم”، وقام بكتابته: “منى الضيف”، ريتشارد هانكين”، و”كريس هيجيدوس”، صدر في 23 أغسطس 2020، إنتاج HBO، وحصل على تقييم 7.7 من 10 على موقع IMDb.

The Vow

 تيد لاسو

Ted Lasso مسلسل رياضي كوميدي أمريكي، تدور الأحداث عن مدرب كرة قدم أمريكي وهو “تيد لاسو”، المتجه إلى المملكة المتحدة لإدارة فريق لندن لكرة القدم، المتعثر في دوري الدرجة الأولى لكرة القدم الإنجليزية، والقصة تأتي استنادًا إلى شخصية تحمل الإسم نفسه، والذي صوره “جاسون سوديكس” لأول مرة، في سلسلة من العروض الترويجية، لتغطية قناة إن بي سي سبورتس لجائزة البريمييرليج.

المسلسل قدمه “بيل لورانس”، “جاسون سوديكس”، “جو كيلي”، و”برندان هانت”، وصدر في 14 أغسطس 2020، وشارك فيه كلاً من: “هانا وادينجهام”، “جيسون سوديكس”، و”جونو تيمبل”، وحصل على تقييم 8.6 من 10 على IMDb.

Ted Lasso

أفضل مسلسلات لشهر يوليو

توقع إيمي

Expecting Amy مسلسل وثائقي، يدور فيما وراء الكواليس، حول “إيمي شومر” وهى سيدة حامل، تمر بظروف صعبة للغاية؛ بسبب حملها الذي يأتي بالتزامن مع قيامها بجولة للتحضير لعرض خاص.

قام بإخراجه كلاً من: “ريان كننغهام”، “الكسندر هامر”، و”إيمي شومر”، وشارك فيه: “إيمي شومر”، “كيفن كين”، “كيم كاراميل”، “كريس فيشر”، و”مولي أليسون”، وصدر في 9 يوليو 2020، وهو إنتاج HBO Max ، وحصل على تقييم 6 من 10 على موقع IMDb.

Expecting Amy

 قريب بما يكفي

Close Enough مسلسل أنيميشن كوميدي درامي، صدر في 9 يوليو 2020، ويدور في إطار كوميدي حول زوجين يحاولان مواجهة تحديات مختلفة في حياتهما اليومية، أثناء محاولتهما التأقلم مع تغييراتهما من العشرينات إلى الثلاثينيات.

قدمه: “مات برايس”، “جاي جي كوينتل”، و”ريان سلاتر”، وشارك فيه النجوم: “جاي جي كوينتل”، “غابرييل والش”، و”جيسون مانتزوكاس”، وهو من 9 مواسم، إنتاج HBO Max، وحصل على تقييم 8 من 10 على موقع IMDb الشهير.

أقرأ أيضًا: أفضل أفلام وثائقية في عام 2020 حتى الآن، قائمة متجددة بأفضل إصدارات السينما

Close Enough

أفضل مسلسلات لشهر يونيو

 قد أدمرك

مسلسل I May Destroy You درامي بريطاني، إنتاج BBC One وHBO، وهو يحكي عن فتاة شابة تحاول إعادة بناء حياتها بعد تعرضها للإغتصاب، والمسلسل تأليف “ميكايلا كويل”، وقام ببطولته كلاً من: “ميكايلا كويل”، “يروشا أوبيا”، و”بابا إيسيدو”.

حصل على تقييم 7.7 من 10 على موقع IMDb، وهو من إخراج: “سام ميلر”، و” ميكايلا كويل”.

I may destroy you

 سأذهب في الظلام

I’ll Be Gone in the Dark مسلسل جريمة أمريكي، يحكي عن الكاتبة “ميشيل ماكنمارا”، التي أمضت الليل في التحقيق والتعمق في مدونات الجريمة، وقامت بتأليف كتاب (القاتل جولدن ستايت) المجرم الذي روع كاليفورنيا في السبعينيات والثمانينيات.

المسلسل إخراج “ليز جاربوز”، و”جوش كوري”، وكتابة “إيمي رايان”، وبطولة: “بول هاينز”، “آيمي رايان”، و”باتون أوزالت”، وحصل على تقييم 6.7 من 10 على موقع IMDb.

I'll be gone in the dark

أفضل مسلسلات لشهر مايو

سولر اوبيست

Solar Opposites “سولر اوبيست” هو مسلسل رسوم متحركة كوميدي أمريكي من موسم واحد، من إنتاج شبكة هولو، أُنشئ المسلسل في الأصل لصالح شبكة “فوكس” التلفزيونية لكن بعد تأجيله اشترته شبكة “هولو” فيما بعد، وعُرضت أولى حلقاته في 8 مايو 2020.

ابتكر شخصيات المسلسل كلاً من: “جاستن رويلاند”، و”مايك مكماهان”، أما المنتجون: “جوش بيسل”، “جاستن رويلاند”، وقام بأداء الأصوات كلاً من: “ماري ماك”، “سين جيامبرون”، “توماس ميدلديتش”، و”جاستن رويلاند”، وحصل المسلسل على تقييم 8 من 10 على موقع IMDb.

وهو يتناول قصة عائلة قادمة من كوكب آخر، تنتقل للعيش في وسط أمريكا، ويناقشون ما إذا كانت الحياة الجديدة أفضل أم حياتهم على كوكبهم.

Solar opposites

العظيمة

مسلسل  The Great درامي كوميدي أمريكي، مستوحى جزئيًا من صعود الملكة كاترين الثانية لعرش الإمبراطورية الروسية، حيث يدور حول امرأة من العائلة الملكية تعيش في ريف روسيا خلال القرن الثامن عشر، تضطر إلى الإختيار بين سعادتها الشخصية ومستقبل روسيا عندما تتزوج من الإمبراطور.

المسلسل من إنتاج شبكة “هولو” من موسم واحد، وصدرت حلقاته بتاريخ 15 مايو 2020، وهو من بطولة “إيل فانينغ”، و”نيكولاس هولت”، و”فيبي فوكس”، كتابة وإخراج “توني مكنمارا”، وحصل المسلسل على تقييم 8 من 10 على موقع IMDb الشهير.

The Great

أفضل مسلسلات لشهر إبريل

الحرائق الصغيرة في كل مكان

مسلسل تليفزيوني أمريكي قصير، يستند إلى رواية صدرت عام 2017 وتحمل الإسم نفسه ل”سيليست نج”، من المقرر عرضه لأول مرة على “Hulu” في 15 إبريل 2020، وهو مكون من 8 حلقات.

من بطولة:”ريس ويذرسبون”، “كيري واشنطن”، و”جوشوا جاكسون”، وقامت بإعداده وإنتاجه “ليز تايجلر”، وحصل “Little Fires Everywhere” على تقييم 7.6 من 10 على موقع IMDb، وتقييم 77% على موقع Rotten tomatoes.

ويتتبع المسلسل المصائر المتشابكة لعائلة (ريتشاردسون)، والعلاقة بين الأم وأبنائها، كما تستكشف القصة طبيعة الفن والهوية، والجانب العنيف للأمومة، وخطر الإعتقاد بأن إتباع القواعد يمكن أن يجنب الكثير من الكوارث.

أقرأ أيضًا: أفضل أفلام كوميديا في عام 2020 حتى الآن، قائمة متجددة بأفضل إصدارات السينما

الحرائق الصغيرة في كل مكان

السيدة الأمريكية

مسلسل السيدة الأمريكية “Mrs. America”، مسلسل تليفزيوني قصير، درامي أمريكي، من المقرر عرض الحلقة الأولى منه على (Hulu) في 15 إبريل 2020، وهو من بطولة “كيت بلانشيت”، “روز بيرن”، و”أوزو أودبا”.

قام بكتابة المسلسل “دافي وللر”، والإخراج لكلاً من: “رايان فليك”، “آنا بودين” وآخرين، وحصل المسلسل على تقييم 95% من النقاد على موقع Rotten tomatoes الشهير.

ويتناول المسلسل قصة الناشطة (فيليس شلافلي)، التي تقود معركة غير متوقعة ضد حركة تعديل الحقوق المتساوية خلال السبعينيات، حيث يحكي المسلسل قصة الحركة التي تسعى للتصديق على تعديل الحقوق المتساوية (ERA) ، ورد الفعل غير المتوقع الذي تقوده “فيليس شلافلي”، والمعروفة أيضًا بإسم “محبوبة الأغلبية الصامتة”، ويكشف المسلسل كيف ساعدت واحدة من أصعب ساحات المعارك في الحروب الثقافية في السبعينيات، على تغير المشهد السياسي إلى الأبد.

السيدة الأمريكية

أفضل مسلسلات لشهر مارس

ديفس

ديفس”Devs” مسلسل تلفزيوني أمريكي، تشويقي درامي، من إنتاج وكتابة وإخراج “أليكس جارلاند”، عُرض لأول مرة في 5 مارس 2020 على (Hulu)، قام ببطولته “سونويا ميزونو”، “نيك أوفرمان”، و”أليسون بيل”.

حصل المسلسل على تقييم 82% على موقع Rotten tomatoes، وتقييم 7.9 من 10 على موقع IMDb.

ويتناول المسلسل قصة “ليلي تشان”، وهى تعمل مهندسة كمبيوتر، تحقق في قسم التطوير السري في شركتها، والتي تعتقد أنها وراء إختفاء صديقها.

ديفس

المؤامرة ضد أمريكا

“The Plot Against America”هو مسلسل تلفزيوني درامي أمريكي، كتابة وإخراج “ديفيد سيمون”، و”إد بيرنز”، ويأتي المسلسل إستنادًا إلى رواية تحمل نفس الإسم من تأليف “فيليب روث”، عُرضت أولى حلقاته في 16 مارس 2020 على HBO، قام ببطولته “زوي كازان”، “وينونا رايدر”، و”مورجان سبيكتور”.

حصل المسلسل على تقييم 6.5 من 10 على موقع IMDb، وتقييم 87% على Rotten tomatoes .

ويتناول المسلسل في إطار تخيلي تاريخًا أمريكيًا بديلًا، يتم روايته من خلال عيون عائلة يهودية من الطبقة العاملة، في نيوارك بولاية (نيو جيرسي)، وهم يشاهدون الصعود السياسي ل”تشارلز ليندبرج”، البطل الطيار الشعبي المعادي للأجانب، والذي يصبح رئيسًا لأمريكا، ويحول الأمة نحو الفاشية.

المؤامرة ضد أمريكا

أفضل مسلسلات لشهر فبراير

هاي فيديليتي

مسلسل High Fidelity كوميدي ​​رومانسي، تستند قصته إلى رواية تحمل الاسم نفسه للكاتب “نيك هورنبي”، وقد عُرضت أولى حلقاته في (هولو) في 14 فبراير 2020، وهو يتكون من 10 حلقات، ويتناول قصة فتاة تعمل في متجر تسجيلات محلي في مسقط رأسها، وهي من محبي الموسيقى وثقافة البوب وقوائم الخمسة الأوائل.

كتب السيناريو كل من: “نيك هورنبي”، “سارة كوسيركا”، “فيرونيكا ويست”، و”زوي كرافيتز”، والإخراج لـ “جيفري راينر”، “أندرو ديونج”، و”ناتاشا ليون”، وقام ببطولته “زوي كرافيتز”، “ديفيد هولمز”، و”جايك لاسي”.

حصل المسلسل على تقييم 7 من 10 على موقع IMDb، وعلى موقع النقاد الشهير Rotten tomatoes حصل على تقييم 84%.

مسلسل هاي فيديليتي

هانترز

مسلسل Hunters هو مسلسل تلفزيوني درامي أمريكي جريمة، تم عرضه لأول مرة في 21 فبراير 2020 على Amazon Prime Video، يتكون من 10 حلقات.

تدور أحداث المسلسل في عام 1977 في مدينة نيويورك، حيث تكتشف مجموعة من صائدي النازيين الذين يعيشون في مدينة نيويورك، أن المئات من كبار المسؤولين النازيين يتآمرون ضد الولايات المتحدة الأمريكية، ليبدأ الفريق الإنتقائي رحلة دموية لتقديمهم إلى العدالة.

قام بتأليف المسلسل “ديفيد ويل”، والإخراج لـ “ألفونسو جوميز ريجون”، وقام ببطولته النجم “آل باتشينو”، “كايلب إيمري”، “لوجان ليرمان”، “لويس أوزاوا”، و”جوش راندر”.

حصل المسلسل على تقييم 7 من 10 على موقع IMDb، وتقييم 65% على موقع Rotten tomatoes.

أفضل أفلام تشويق وإثارة في عام 2020 حتى الآن، قائمة متجددة بأفضل إصدارات السينما

مسلسل هانترز

أفضل مسلسلات لشهر يناير

ستار تريك: بيكارد

هو مسلسل تلفزيوني أمريكي، صدرت الحلقة الأولى منه في 23 يناير 2020، وقد تم إنشاؤه لـ CBS All Access، وهو ضمن سلسلة (ستار تريك) الشهيرة التي بدأت في عام 1987 بعنوان “ستار تريك: الجيل القادم”، وهذه هي السلسلة الثامنة التي تدور حول شخصية “جان لوك بيكارد”، فبعد أحداث (Star Trek: Next Generation)، يعود (بيكارد) من جديد لاستكمال رحلاته الفضائية في فصل جديد من حياته، قد يكون هو الفصل الأخير.

ويشارك في السلسلة الجديدة الممثلين “باتريك ستيوارت”، “هاري تريدواي”، “بايج هيرد”، و”أليسون بيل”، وهي من تأليف كل من: “أليكس كورتزمان”، “مايكل تشابون”، و”جين رودنبيري”، و”كريستيان بيير”، وشارك في إخراجه “جوناثان فراكيس”، “ماجا فارفيلو”، “دوجلاس أرنيوكوسكي”، و”مايكل تشابون”.

وحصل مسلسل Star Trek: Picard على تقييم 8 من 10 على موقع IMDb، وتقييم 90% على موقع Rotten tomatoes الشهير.

مسلسل ستار تريك

الدخيل

مسلسل “The Outsider” الغريب أو الدخيل، هو مسلسل دراما وغموض أمريكي قصير، مبني على رواية بنفس الاسم للكاتب “ستيفن كينغ”، وهو يتكون من 10 حلقات، من إنتاج شبكة (إتش بي أو)، وعُرضت الحلقة الأولى منه بتاريخ 12 يناير 2020.

كتب السيناريو “ريتشارد برايس”، وإخراج “جيسون بيتمان”، وقام ببطولته “بن مندلسون”، “بيل كامب”، و”جيريمي بوب”، وحصل على تقييم 8.6 من 10 على موقع IMDb، وتقييم 81% على موقع Rotten tomatoes.

مسلسل الدخيل

أفينيو 5

مسلسل Avenue 5، هو مسلسل تلفزيوني كوميدي خيال علمي، عُرض لأول مرة على HBO في الولايات المتحدة الأمريكية في يناير 2020، وفي فبراير 2020 جددت HBO السلسلة للموسم الثاني، ويتناول المسلسل قصة القبطان “ريان كلارك” الذي يحاول السيطرة على ما يحدث داخل سفينة فضائية سياحية، حينما تسير الأمور على نحو غير متوقع فيها.

المسلسل تأليف وإخراج “أرماندوا لانوتشي”، وقام ببطولته كل من “هيو لوري”، “سوزي ناكامورا”، “ريبيكا فرونت”، و”رافاييلو دجروتولا”.

حصل المسلسل على تقييم 6 من 10 على موقع IMDb، وتقييم 66% على موقع Rotten tomatoes.

أفينيو 5

أفضل أفلام أكشن في عام 2020 حتى الآن، قائمة متجددة بأفضل إصدارات السينما