أفضل المسلسلات الصينية.. إليك قائمة مميزة تستحق المشاهدة فلا تفوتها
2

نقدم لك في هذا المقال أفضل المسلسلات الصينية إليك قائمة مميزة تستحق المشاهدة فلا تفوتها. هذا العام يشهد انتشارًا ملحوظ للمسلسلات الصينية، فأصبح يتابعها عدد كبير من المشاهدين، وعلى غير المتوقّع فإن معظم هؤلاء المشاهدين هم المحبّون الأوفياء للدراما الكورية، ومع إستمرار الوفاء للكوري فإن الدراما الصينية إستطاعت جذبهم لمتابعتها والبحث عن جديدها، كونها تتميز بجديّة حكاياتها ومشاهدها المتقنة، وهنا قائمة ببعض المسلسلات الصينية التى نالت إعجاب المشاهدين.

أفضل المسلسلات الصينية

 Cruel Romance/ رومانسية قاسية

وهوَ العمل الذى إستقطب المشاهدين وأوقعهم في غرام الدراما الصينية

مسلسل درامي تاريخي، عُرض عام 2015

تدور أحداث مسلسل”رومانسية قاسية” في العهد الجمهوري في الصين (في الفترة من 1912 – 1949) وتتحدث عن “رونغ جين شيو” التى يُقتل والدها طبيب القرية وبقية أفراد عائلتها، فتسافر إلى “شانغهاي”  على متن إحدى السُفن لتبحث عن قتلة أسرتها مُحاولةً معرفة سبب مقتلهم، وهناك تُقابل “تسو تشين” وتنقذ حياته، لتعرف بعد ذلك أنه زعيم إحدى العصابات وذو نفوذ قوى جدًا، ثم بعد سلسلة من أحداث وسوء فهم، يقعان في الحب، ليتنافس “تسو تشين” للفت إنتباه “جين شيو” مع “شيان يينغ دونغ”، وهو رجل أعمال وصديق مقرب من “تسو تشين” يحاول حماية “جين شيو” لكن “تسو تشين” لا يدع أحدًا يقترب منها  .

يمتاز المسلسل بأنه يُظهر الفظائع التى ارتكبها اليابانيون أثناء إحتلال الصين والظروف المعيشية للمواطنين فى تلك الفترة، وحياة المقاومة ضد الاحتلال، مسلسل عظيم بكل المقاييس.

أفضل المسلسلات الصينية .. Sunshine Angel

مسلسل رومانسي كوميدي، من إنتاج عام 2011

“Di Yaxin رجل أعمال من الجيل الثاني، خدعه معارفة للإستيلاء على ثروته، فيتشرد ويضطر للعيش فى الشوارع بعد إفلاسه، ولايجد بجانبه سوى الخادمة التى كان يسىء معاملتها بالسخرية منها.
“Chen Yangguang” فنانة اضطرت للعمل كخادمة لتسديد ديون والدها، لتقابل رب عملها السىء والمستهتر، لكنها الوحيدة التى تقف بجانبه وتساعده عندما يفلس، لتقع بحبه فيما بعد.

My Sunshine/ إشراقتي

مسلسل رومانسي ميلودرامي، من انتاج عام 2015

بطل هذا المسلسل يعتبر واحد من أفضل الممثلين الصينين، فهو ممثل ذو أسلوب متميّز ،تدور أحداث دراما “إشراقتي” أو “الفراق الصامت” حول الفتاة الجامعية “شاو موشينج” التي تقع في  حب “يتشين” من النظرة الأولى، لكنه يتميز بقسوة قلبه ولا يعبأ بما حوله، تُطارد”شاو” يتشين ” فى أرجاء الجامعة بسبب بعض الأمور والحوادث، وبإستمراها بملاحقته لعدة أسباب تُرى ماذا سيكون رد فعل “يتشين”؟ وهل ستغيّر تلك الحوادث قدرهم؟هل كُتب عليهم البقاء معًا؟أم أن عليهما الإفتراق والإختفاء كلٌّ من حياة الآخر؟

أفضل المسلسلات الصينية.. Murphy’s Law of Love

مسلسل رومانسي كوميدي، من إنتاج 2015

” ينصُّ قانون ميرفي على أن أي شيء بإمكانه أن يسوء فسوف يسوء”

ومَن لا يعرف بقانون ميرفي؟، كذا تدور أحداث المسلسل حيث تتبع كل حلقة قاعدة من قواعد ذلك القانون، فنرى “جوان شياو تونج” التي تُعرف بإسم “غورو الحب”  والمالكة لشركة مواعدة على الانترنت، حيث تقوم بتنظيم مقابلات للأشخاص الذين يلائمون بعضهم البعض، “جوان شياو تونج” تستطيع حل معظم مشاكل العلاقات العاطفية.
ثم لدينا “جى جيا وي” الذي تركته صديقته “هى زى يو” مفطور القلب،  فيُحاول والده إقناعه بالمضى قدما والبدء من جديد،  وحتى يساعده والده المطلّق لكي يتقرب من “وي مي زيان” رئيسة شركة المواعدة، يقترح على “جيا وى” تنظيم حدث لدمج الشركتان وهناك يقابل “جيا وى” بـ “شياو تونج” ويحدث سوء تفاهم بين الإثنان وسرعان ما يستمتع أحدهما بـ تعذيب الآخر، في الوقت نفسه، “شيانج زى ون” إبن “مي زيان” تُتاح له فرصة التعرّف على “شياو تونج” ويبدأ بالإعجاب بها، فكيف ستسير الأمور؟

Boss & Me/ أنا ورئيسي

مسلسل رومانسي كوميدي، من إنتاج 2014

نحن نفعل كل شيء من أجل مَن نحب ، نستغل الآخرين لأجل هذا أحيانًا، لكن ماذا لو إنقلب السحر على الساحر؟

تدور أحداث دراما “Boss & Me” حول مدير إحدى الشركات ذات النفوذ، ونقطة ضعفه هى حبّه الشديد لأخته، والتي تحتاج لنقل الدم أحيانًا، فيستغل حب إحدى الموظفات لديه للطعام ويعمل على إستغلالها وإطعامها جيدًا فقط لأنها تمتلك نفس فصيلة دم أخته، لكنها فتاة ساحرة أخّاذة وطيبة، فهل سيميل قلبه لها؟

أفضل المسلسلات الصينية .. The Princess Wei Young

“فنغ شين” الأميرة الطيبة أثناء هروبها من الموت بعدما تم التخلص من عائلتها، دخلت أراضى أعداءها عن طريق الخطأ، لذا للنجاة تقمصت هوية ابنة رئيس الوزراء “لى وي يونغ”، لتواجه العديد من المؤمرات والمصاعب، فهل تنجو؟

Fall in Love with Me/ فلتقع في حبّي

Fall in Love with Me/ فلتقع في حبّي مسلسلات صينية

المسلسل الصينى الجميل الذى أرانا جانب كوميدي مختلف فى الدرامات الصينية والتي ظلت لفترة حكرًا على درامات الانتقام والمؤمرات والعصابات.

يُعلن “لو تيان شينغ ” مصمم الإعلانات الناجح والمشهور خلال مؤتمر صحفى أنه سوف يأخذ استراحة من العمل لفترة، ومع بعض التنكر والتغيير ينتقل للعمل فى وكالة اعلانات مغمورة ورثتها “تاو لو سي” عن شقيقها، وتسعى بكل جهدها للحفاظ عليها، “تيان شينغ” هو عدو “تاو لو سي”، فماذا سيحدث عندما يقدم للعمل بشركتها دون أن تدرك هويته؟

 General and I / الجنرال وأنا

مسلسل تاريخي من إنتاج 2017 ، والصينيون أنجح دراماتهم حاليًا هي الدرامات التاريخية، الملك Jingan”” من مملكة”يان” يتعرّض للخيانة والتمرّد ذات ليلة، مما يضطره للهروب من قصره بصحبة Bai Pingting المخططة الاستراتيجية للملك، لكنهم ينفصلون عنها أثناء الهروب، فتلجأ لأحد الأديرة، حيث تلتقى بجنرال دولة “جين” Chu Beijie”” الذى يحبها منذ طفولته، فماذا ستفعل وماذا سيكون رد فعلها وهو جنرال دولة العدو الأبدى لوطنها ؟

Novoland: The Castle in the Sky 

مسلسل فانتازيا حيث البشر المجنّحين الذى يمكنهم الطيران ولذا تتم معاملتهم كآلهة، وتتم بناء قلعة لهم، ويوم رفع القلعة من الأرض للسماء يتم تفجيرها وتشير أصابع الاهتمام لفتاة عادية من البشر، لكن ملك المجنّحين لا يصدق أنها الفاعلة ويقوم بحمايتها، فماذا سيحدث لتلك الفتاة؟ ومن هى طائفة المجنّحين المنشقّة التى تريد بدء حرب مع البشر؟

 أفضل المسلسلات الصينية..The King’s Woman 

المسلسل التاريخي الذي حقق نجاحًا كبيرًا حتى أنه جذب مشاهدين جُدد للدرامات الصينية، وظل المشاهدين العرب ينتظرون أن تتم ترجمته لفترة، “غونغ سون لي” يجبرها الامبراطور  “تشين يينغ تشنغ” على الزواج منه رغمًا عنها، وهيَ التي تحب شخصًا آخر منذ الطفولة هو” جينغ كي” بل وحبلى منه ، فماذا ستفعل وهى المقاتلة حفيدة القائد العسكري ” قونغ سون يو” وسط حريم القصر ومؤمراتهم للإستئثار بالملك؟

أفضل المسلسلات الصينية.. Here to heart

مسلسل صيني ردامي رومانسي، يعرف بالعربية من “هنا إلى القلب”، وهو من إنتاج عام 2018، عرض على شبكة Hunan TV بشكلٍ يومي، وهو مكون من 36 حلقة ومن بطولة جانين تشانغ، وتشانغ هان. المسلسل من أجمل المسلسلات الصينة التي أنتجت مؤخرًا، لذا انصحك بمشاهدته.
تدور قصة المسلسل حول رجل أعمال شاب أسس شركة تكنولوجية مع أصدقاء الدراسة وحقق النجاح على الرغم من خطورة المشروع وحالة الركود الاقتصادي التي كانت تواجه البلاد، إلا أنه بذكائه استطاع تحقيق هدفه. في هذا الوقت تقرر فتاة كانت على علاقة معه بالماضي ترك وظيفتها بإنجلترا والعودة إلى الصين من أجل الالتقاء به ثانية والوقف بجانبه، ومع مرور الوقت تستطيع إدخال الحب إلى قلبه من جديد.

أفضل المسلسلات الصينية .. Bloody Romance

مسلسل صيني تاريخي درامي، مأخوذ غن رواية تحمل نفس الاسم، يعرف بالعربية ” الرومانسية الدامية” وهو من إنتاج 2018، عُرِض يومي الثلاثاء والجمعة على شبكة youku وهو مكون من 36 حلقة.
يدور المسلسل حول فتاة تدعى ” وان مي” من العصور القديمة، في تلك الفترة التي تلت انهيار سلالة ” تانغ” وهي ابنة أخصائي علاج بالأعشاب، تم خطفها وبيها لأحد بيوت الدعارة من قبل أحد أقربائها، لكنها لم تستسلم لقدرها ونجحت في الهروب؛ لتجد نفسها في مدينة الإناث القتلة. حاولت “وان مي” بكل قوتها البقاء على قيد الحياة، وخلال ذلك التقت بتشانغ آن الذي قدم لها الدعم والحب.

أفضل المسلسلات الصينية .. Love so beautiful

مسلسل صيني رومانسي شبابي، من نوعية الدراما المدرسية، يعرف بالعربية ” الحب الجميل” عرض في 9 نوفمبر عام 2017 على شاشة QQLive خلال يومي الخميس والجمعة، وهو يحكي عن الصداقة والحب بين زملاء المدرسة الثانوية، إذا كنت من محبي هذا النوع لا تفوت مشاهدته.
تدور قصة المسلسل حول أصدقاء المدرسة وقصص الحب الذي تنشأ بينهم مع التركيز على الفرق في السمات الشخصية، حيث تحب “تشين شياو” ” جيانغ شين”، وهي فتاة لطيفة ومرحة لكنها لا تحب الدراسة ومستواها منخفض، أما هو شخصية ملتزمة ودرجاته عالية ويصبح جراحًا فيما بعد، ومع أنهما جيران إلا أنه يحب فتاة أخرى صديقة في المدرسة بدورها لا تحبه وتحب صديق آخر وهو ” وو بو سونغ” وهو رجل ممتع ومشرق يجيد السباحة وحلم كل فتاة، حيث يعمل على تلبية رغابتها، لكنه يخفي حبه عنها في البداية ثم يعترف لها بعد ذلك.

أفضل المسلسلات الصينية.. Love me if you dare

مسلسل صيني رومانسي من نوعية الجريمة والإثارة، يعرف بالعربية باسم ” أحبني إذا تجرأت” عرض أكتوبر عام 2015 حتى يناير عام 2016، المسلسل مكون من 24 حلقة.
المسلسل يدور حول محلل جرائم في الثلاثين من عمره يدعى ” بو جين يان” وهو يعمل بروفيسور في جامعة ميرلاند الأمريكية ويتحلى بنسبة ذكاء عالية، تستدعيه الشرطة عندما تواجه جرائم خطيرة ولا تستطيع حل اللغز. بعد حله لأحد الجرائم القاسية ومقابلته للمجرم وهو قاتل متسلسل محترف وخطير، قرر ترك الولايات المتحدة والعودة إلى الصين مرة أخرى، لكن شيئًا بداخله تغير تمامًا، بعد عودته إلى بلده يقابل جرائم أبشع وأقسى. في هذا الوقت تعمل معه فتاة جميلة كمساعدة له تدعى ” ياوياو” يجعلها تعمل بطابق آخر مشترطًا عليها عدم رؤيته أبدًا أو محاولة الصعود إليه مهما كان الوضع، لكن مع الأحداث يقع في حبها.

هل سبق لك مشاهدة مسلسل من هذه المسلسلات؟ وما هو أفضلهم بالنسبة لك؟

اقرأ أيضًا: الأعلى تقييمًا في 2018 حتى الآن… أعمال تخطف الأنظار، وبريطانيا في الصدارة

2

شاركنا رأيك حول "أفضل المسلسلات الصينية .. إليك قائمة مميزة تستحق المشاهدة فلا تفوتها"