أهم 10 مسلسلات خليجية تابعها المشاهد العربي وحققت نجاحاً.. تعرف عليها

مسلسلات خليجية
0

تطورت المسلسلات الخليجية بشكل لافت في الآونة الأخيرة، حتى أصبح لها الكثير من المتابعين ليس فقط من أبناء الخليج العربي، ولكن أيضاً من كافة الدول العربية.

المسلسلات الخليجية التي تنوعت بشكل كبير، فلم تكتفِ فقط بتقديم الدراما الإجتماعية، بل قدمت أيضاً المسلسلات الكوميدية والرومانسية، وأخرى رصدت أحداثاً تاريخية، وأظهر صُناعها تفوقاً كبيراً، سواء في القصة أو الإنتاج أو أداء الممثلين المشاركين بها.

وفى هذا المقال نقدم لكم أهم ١٠ مسلسلات خليجية تركت أثراً طيباً في نفوس المشاهدين، وتابعها الجمهور العربي من المحيط للخليج.

أقرأ أيضًا: شاهد مشاهير المسلسلات الكرتونية بملابس خليجية

أهم مسلسلات خليجية 

العاصوف

من أهم مسلسلات خليجية التي أُنتجت مؤخراً، وهو مسلسل سعودي درامي، يتناول فترة السبعينيات في المملكة العربية السعودية، وما مر بها من أحداث أهمها حادثة احتلال الحرم المكي الشهيرة، والمعروفة باسم “حادثة جهيمان”، والتي أحدثت ضجة، وأثارت اهتمام الجميع فى العالم الإسلامي، بعد أن قام مجموعة من المسلحين باحتلال الحرم المكي الشريف أواخر السبعينيات والتي لم يتطرق إليها أحد من قبل.

المسلسل مكون من جزأين، حيث أُنتج الجزء الأول منه عام 2017 ولكن عُرض في عام 2018، بينما أُنتج الجزء الثاني منه في رمضان 2019، وهو من بطولة: ناصر القصبي، ريم عبد الله، عبد الإله السناني، وليلى السلمان، من تأليف” عبد الرحمن الوابلي”، وإخراج ” المثنى صبح”.

طاش ما طاش

من أشهر مسلسلات خليجية وهو سعودي كوميدي، حقق نجاحاً كبيراً في دول الخليج والدول العربية، فقام صُناعه بإنتاج عدة أجزاء منه وصلت إلى 18 جزءاً مكونة من 540 حلقة، ويقوم المسلسل بمعالجة قضايا المجتمع السعودي ولكن في إطار كوميدي ساخر، فلكل حلقة قصة منفصلة، وأحياناً ييقوم صناعه بفتح الباب لمن يرغب بإرسال قصص أو كتابات ويقوم فريق العمل بمعالجتها درامياً.

المسلسل إنتاج عام 1993، وإستمر عرض أجزاءه حتى عام 2011، وهو من بطولة: ناصر القصبي، وعبد الله السدحان، وقام بإخراج أجزاءه عدد من المخرجين هم: عامر الحمود، عبد الخالق الغانم، هشام شربتجي، ومحمد عايش، أما الكتابة فيقوم بها بطلا المسلسل.

طاش ما طاش

بين الماضي والحب

مسلسل كويتي درامي رومانسي، حقق نجاحاً وتابعه الكثيرين من دول الخليج، وهو إنتاج عام 2011، وعُرض عام 2012، وهو من بطولة جاسم النبهان، شهد الياسين، حمد العماني، وعبد الإمام عبد الله، وهو مكون من 85 حلقة.

وقصة المسلسل مأخوذة عن قصة للكاتب البرازيلي “دانيال أورتيز”، وقام بكتابة السيناريو الكويتيتان “أوراد أحمد”، و”خلود النجار”، وإخراج “لعارف الطويل”، وتدور أحداث المسلسل بين ثلاثة أشقاء يمثلون ثلاث قصص مختلفة مع عائلاتهم، وتنشأ قصة حب بين أحد طرفي هذه العائلة وهم (ليلى) و(وليد)، وهو من مسلسلات خليجية مقتبسة عن أصول أجنبية قليلة.

دفعة القاهرة

مسلسل كويتي درامي، حقق متابعة واسعة من دول الخليج ومصر، حيث يتناول المسلسل قصص مجموعة من الطلاب والطالبات من الكويت، أثناء فترة دراستهم بالمرحلة الجامعية في مصر، مع أول دفعة كويتية جاءت إلى القاهرة عام 1956، ويروي ما تعرضوا له خلال رحلتهم وحياتهم في مصر.

المسلسل تأليف” هبة مشاري حمادة”، وإخراج” علي العلي”، وهو إنتاج عام 2019، وعُرض في رمضان الماضي، وهو مكون من 29 حلقة، وقام ببطولته كلاً من: بشار الشطي، فاطمة الصفي، مرام البلوشي، حمد أشكناني، ونور الغندور، وهو من مسلسلات خليجية أثارت الكثير من الجدل.

عود أخضر

مسلسل إماراتي درامي، إنتاج عام 2016، وتدور قصته حول الشابة “حنين” التي أصبحت يتيمة الأم في سن السابعة، وتعاني من الوحدة وفقدان الثقة بالنفس في كل من حولها خاصة عندما تزوج والدها، ولكن الأمر يختلف بعد أن تخطو أولى خطواتها في عالم الجامعة، وتواجه المجتمع المفتوح المتنوع، والعلاقات والقصص المتشابكة، وتتغير حياتها حين تقابل زميلها (بسام) وتقع في حبه.

قام ببطولة المسلسل كلاً من: جاسم النبهان، بدر آل زيدان، شيلاء سبت، وعبير أحمد، والمسلسل مكون من 30 حلقة، وهو من تأليف “حصة الملا”، وإخراج” طارق خليل”، وعُرض على قنوات ام بي سي.

عود اخضر مسلسلات خليجية

ساق البامبو

مسلسل “ساق البامبو” هو مسلسل كويتي إجتماعي، مأخوذ عن رواية (ساق البامبو) للمؤلف “سعود السنعوسي”، والفائزة بجائزة البوكر العالمية للرواية العربية عام 2013.

وتدور القصة حول “عيسى الطاروف” ابن لخادمة فلبينية تزوجها “راشد” سراً بدون علم أهله، ويستقر المُقام بالإبن في النهاية مع والدته في مدينة (مانيلا) الفلبينية، لينشأ معها نشأة فقيرة، ويعيش في حالة شتات كبير بين هويتين وثقافتين مختلفتين تماماً، وتتعقد المشكلة أكثر مع الغزو العراقي للكويت، حيث يموت الأب بعد الغزو، ويقرر “عيسى” حسم الأمر والسفر إلى الكويت للبحث عن عائلة والده.

المسلسل إنتاج عام 2016، وهو بطولة: سعاد عبد الله، شجون الهاجري، فاطمة الصفي، و وون هو تشونج الممثل الكوري الجنوبي، ومن إخراج “محمد القفاص” ومن أشهر مسلسلات خليجية على الإطلاق.

بياعة النخي

هو مسلسل كويتي درامي تراثي، إنتاج عام 2016، وهو من تأليف الفنانة ” حياة الفهد“، وإخراج “شعلان الدباس”، وتدور أحداث القصة حول سيدة من عائلة غنية جداً، ولكن تنقلب حياتها رأساً على عقب بشكل مفاجئ، وتبدأ بمواجهة مشاكل الإفلاس فتجد نفسها مضطرة إلى العمل لتأمين لقمة عيشها.

وتجسد دورها الممثلة القديرة “حياة الفهد”، ويشاركها البطولة: مريم الصالح، محمد جابر، صلاح الملا، وناصر الدوسري.

جود

مسلسل تلفزيوني كويتي، تأليف “علي الدوحان” وإخراج “منير الزعبي” ومن إنتاج “صباح بيكتشرز”، وعُرض في الموسم الرمضاني عام 2016، وشارك في البطولة: هدى حسين، عبد المحسن النمر، ناصر عباس، وهند البلوشي.

وتدور أحداثه في منزل الوالد (أبو جود)، وهو رجل كبير في السن يعاني الخرف ولديه أربع بنات، ويتصف أبو جود بالدكتاتورية والتسلط والعصبية، ويتحكم في شئون بناته الصغيرة والكبيرة.

أقرأ أيضًا: الكويت تتصدر سباق الدراما الخليجية في رمضان بـ 12 مسلسلًا

دمعة عمر

دمعة عمر، هو مسلسل درامي سعودي، من إنتاج عام 2003، المسلسل من تأليف “أسمهان توفيق”، وإخراج “أحمد يعقوب المقلة”، ومن بطولة كلاً من: زينب العسكري، تركي اليوسف، طيف، وعبد الرحمن العقل.

ويتناول المسلسل بعض المشكلات التي تتعرض لها الأسرة في المجتمع الخليجي، من خلال قصة تحكي عن تسلط الزوجة ضد أم زوجها في ظل ضعف شخصية الزوج، مما يتسبب في حدوث الكثير من الأحداث، وهو الموضوع المتكرر في الكثير من المسلسلات الخليجية.

دمعة عمر

البطران

مسلسل درامي من المسلسلات الخليجية البحريينية، من تأليف: “جاسم الخراز” وإخراج “عبد اللطيف الصحاف”، تدور أحداث المسلسل حول ابن يعيش مع والده الغني والذي يتوفى بعدها، ويكتشف أن لديه مجموعة من الإخوة والأخوات؛ لأن والده كان كثير الزواج، وتتفرع الأحداث من هذه القضية، حيث يبرز صراع كوميدي بين الإخوة وبعد مرور الوقت يضطرون للتلاحم فيما بينهم.

المسلسل بطولة: سليمان عيد، رجاء الجداوي، هيفاء حسين، علي الغرير، سلوى بخيت، وخليل الرميثي، وهو إنتاج عام 2014، وعُرض على تليفزيون البحرين وتليفزيون قطر وسما دبي.

البطران مسلسلات خليجية

أقرأ أيضًا: قائمة بأفضل مسلسلات مصرية 2018 حققت أعلى مشاهدات وجذبت الأنظار

0

شاركنا رأيك حول "أهم 10 مسلسلات خليجية تابعها المشاهد العربي وحققت نجاحاً.. تعرف عليها"

أضف تعليقًا