مع اقتراب بداية العام الدراسي الجديد: تعرف على أشهر أفلام أيام الدراسة والشباب

0

إذا سألت أي شخص عن أجمل أيام عاشها في حياته، ربما لن يتردد كثيراً في أن يقول لك أيام الدراسة والمراهقة، وذلك بسبب كل تلك الذكريات الرائعة التي نحملها بداخلنا عن تلك المرحلة، والتي كنا نرسم ونخطط فيها لأحلامنا ومستقبلنا، وأيضاً الاستمتاع بوقتنا مع أصدقاء وزملاء المدرسة والطفولة.

ومع إقتراب موعد بدأ الدراسة من جديد، دعونا نسترجع هذه الذكريات الرائعة، مع أشهر الأفلام التي تناولت مرحلة الدراسة والشباب والتي لا نزال نذكرها حتى الآن.

أقرأ أيضًا: 10 مسلسلات تركية جديدة تبدأ في سبتمبر لا تفوتها

Again 17

فيلم أمريكي كوميدي فانتازيا، إنتاج عام 2009، إخراج “بور ستيرز”، وبطولة “زاك إيفرون”، “ليزلي مان“، و”ماثيو بيري”.

تدور أحداث الفيلم حول (مايك)، الرجل الذي وصلت كل الطرق بينه وبين زوجته إلى طريق مسدود، وقررا الانفصال، ولكن تحدث مشكلة لابنه في المدرسة، فيذهب إلى مدرسته لحلها، وهناك يسترجع كل ذكرياته القديمة، وكيف تعرف على زوجته هناك وأحبها، ولكن فجأة تحدث مُعجزة، ليستيقظ في اليوم التالي ويجد نفسه عاد إلى سن 17 عاماً، ولكن في نفس الوقت ما زال يعيش حياته الحالية!

again 17

student of the year

فيلم هندي كوميدي رومانسي، إنتاج عام 2012، من إخراج “كاران جوهر”، وبطولة “فارون داهاوان”، “عليا بهات”، و”سيدهارت مالهوترا”، والفيلم يدور حول جائزة تُقام كل عام في أكبر جامعة في الهند، وهي جائزة طالب العام، وتضم العديد من التحديات والمسابقات لكي تنال الجائزة النهائية، ويشترك فيها ثلاثة أصدقاء، ولكن سرعان ما تحدث مشاكل بينهم بسبب هذه المسابقة، فتهدد صداقتهم، ويكتشفوا في النهاية أن هذة الجائزة فرقت بين جميع الأصدقاء في الجامعة ليس هم فقط.

High school musical

سلسلة الأفلام الغنائية الأشهر في تاريخ إنتاجات ديزني، وتدور أحداث جميع أجزائها فى إطار شبابي غنائي فى المدرسة الثانوية، والتي تضم جميع فئات الطلبة من الثري والمتوسط، أو الذي يمتلك موهبة في الرياضة، أو العزف على الآلات الموسيقية، أو الغناء والرقص، وكل هؤلاء يجتمعون معاً في مسابقة غنائية واحدة للمدرسة.

سلسلة الأفلام من إخراج “كيني أورتيغا”، وبطولة كلاً من: زاك إيفرون، فانيسا هادجنز، كوربن بلو، و آشلي تيسديل، وهى إنتاج عام 2006.

high school musical

A walk to remember

تدور الأحداث حول شاب مُستهتر كاد أن يقتل أحد زملائه بسبب استهتاره، فقررت المدرسة معاقبته بالاشتراك في عدة نشاطات في المدرسة، ومنها الاشتراك في مسرحية، وهناك يتعرف على زميلة له تشاركه الدور، وهي فتاة هادئة تحب القراءة ومُلتزمة، فيطلب منها مساعدته في التمرين على الأداء للمسرحية، ولكنها تشترط عليه ألا يقع في حبها.

الفيلم إنتاج عام 2002، عن رواية للكاتب “نيكولاس سباركس” تحمل نفس الإسم، وبطولة “ماندي مور“، و”شين ويست”.

a walk to remmeber

The duff

فيلم أمريكي كوميدي، إنتاج عام 2015، وإخراج “آري ساندل”، وهو عن فتاة تتعرض للتنمر من قبل زملائها فى المدرسة، ويطلقون عليها لقب the duff وهي تعني الفتاة السمينة القبيحة، فتقرر أن تغير هذا المفهوم في المدرسة، ولذلك تعقد صفقة مع صديقها وجارها الأكثر شعبية في المدرسة، لمساعدتها فى هذة المهمة، مقابل أن تساعده في الدراسة وفهم مادة دراسية هي الأصعب بالنسبة له، لكي يتمكن من الحصول على منحة التعليم.

أقرأ أيضًا: «القاهرة السينمائي» يمنح جائزة فاتن حمامة التقديرية لـ تيري جيليام ..إليكم 10 معلومات عنه

Mean girls

فيلم كوميدي إنتاج 2004، يروي قصة (كادي هيرون) فتاة تلقت تعليمها الأساسي في منزلها في إفريقيا بين الأدغال من قبل والديها، ولكن حياتها تتغير عندما تذهب للدراسة في المدرسة الثانوية التي تقع في مدينة صغيرة خارج شيكاغو، حيث تتعرف على صديقين، يعطونها معلومات عن كل شيء فى المدرسة، ويحذرانها من الاقتراب من مجموعة فتيات تقودهم فتاة تطلق على نفسها لقب الملكة.

قامت بدور البطولة “ليندسي لوهان“، والفيلم إخراج “مارك ووترز”.

mean girls

A Cindrella story

فيلم “سندريلا ستوري” هو فيلم كوميدي رومانسي في سن المراهقة إنتاج عام 2004، من إخراج “مارك روزمان”، وتأليف “لي دونلاب”، وبطولة كلاً من: هيلاري داف، تشاد مايكل موراي، جنيفر كوليدج، وريجينا كينج، وهو عن قصة (سندريلا) الكلاسيكية الشهيرة.

ويحكي عن فتاة تعمل فى مطعم زوجة أبيها بعد وفاته، وتستغلها بنات زوجة أبيها فى مساعدتهم في واجباتهم المدرسية، يحدث أن يتبدل هاتفها المحمول بالصدفة مع شاب في محل عملها، فيعرف رقم هاتفها، ويبدأ بمراسلتها على الهاتف وعلى البريد الإلكتروني، لتكتشف أنه يدرس معها في نفس مدرستها، فيقرران أن يتقابلا في الحفل السنوي الذي تقيمه المدرسة، ولكن تحدث الكثير من المفاجآت فتضطر للهرب من الحفلة.

Things I hate about you 10

فيلم أمريكي رومانسي كوميدي، إنتاج عام 1999، تدور أحداث الفيلم حول طالب يريد أن يواعد زميلته في المدرسة، ولكن والدها يرفض ذلك إلا إذا واعدت أختها الكبرى شخصاً أيضاً، فتبدأ رحلة البحث عن شخص ليقوم بهذة المهمة مقابل مبلغ مالي لكي يتقرب من أختها الكبرى، خاصة وأن هذه الفتاة ذات طباع جدية وصارمة ومعروفة بذلك في المدرسة كلها.

الفيلم بطولة “هيث ليدجر“، “جوليا ستايلز“، “جوزيف جوردون”، و” لاريسا اولينيك”.

10 things i hate about you

Election

فيلم كوميدي أمريكي إنتاج عام 1999، وهو يدور في المدرسة الثانوية ويحكي عن (تريسي فليك)، الطالبة المتميزة في المدرسة، والتي تفوز دائماً بالانتخابات الطلابية بدون منافسة، لكن المدرس (جيم ماكليستر) يضع خطة ضد (تريسي) حتى لا تفوز بالانتخابات لأنه يشعر بالغضب منها، فيقنع (بول ميتزلر) لاعب كرة القدم الأمريكية ذو الشعبية الكبيرة، أن يدخل المنافسة ضد (تريسي) فتحدث فوضى في المدرسة.

وهو من إخراج ” ألكساندر باين“، وبطولة “ريس ويذرسبون”، و”ماثيو برودريك”.

election

Dead poets society

(مجتمع الشعراء الأموات) هو فيلم دراما أمريكي صدر عام 1989، من إخراج “بيتر وير”، وتأليف “توم شولمان”، وبطولة “روبن ويليامز“.

تقع أحداثه في أكاديمية (ويلتون) الأرستقراطية في شمال شرق الولايات المتحدة، ويحكي قصة مدرس اللغة الإنجليزية الذي يُلهم طلابه من خلال تعليمهم الشعر، ويعد من أهم الأفلام التي تناولت مرحلة الدراسة، وحصل على جائزة الأوسكار كأفضل سيناريو أصلي.

dead poets society

3 idiots

فيلم دراما كوميدي شبابي هندي، أُنتج في الهند عام 2009، إخراج “راجكومار هيراني”، وكتب السناريو “ابهيجات جوشي” بمساعدة المخرج، والفيلم مستوحى من رواية (خمسة نقاط لشخص ما)، الفيلم من بطولة النجم “عامر خان”، و”كارينا كابور”، و”بومان ايراني”.

وهو ينتقد أوضاع التعليم الجامعي في الهند، والوسائل التقليدية المتبعة فيه، في إطار رومانسي كوميدي، ويعتبر من أهم وأنجح أفلام السينما الهندية للممثل “عامر خان”.

عند إصداره، حطم الفيلم كل الأرقام القياسية لشباك التذاكر الهندي، وأُدرِجَ في موسوعة جينيس القياسية لتسجيله أعلى إيرادات لفيلم بشباك التذاكر في بوليوود، حتى تم تحطيم رقمه من فيلم دووم 3 عام 2013.

أقرأ أيضًا: ما قيل عن فيلم Joker 2019 في مهرجان البندقية السينمائي سوف يسلب عقلك!

0

شاركنا رأيك حول "مع اقتراب بداية العام الدراسي الجديد: تعرف على أشهر أفلام أيام الدراسة والشباب"