تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

أبرز رواد الفضاء.. الشجاعة والقدرة على التكيف مع الظروف القاسية وغير المألوفة

2 د

رواد الفضاء هم رموز الشجاعة والتحمل والاستكشاف البشري. إذ تتطلب الرحلات الفضائية قدرًا هائلًا من التدريب والتحضير، بالإضافة إلى الشجاعة والقدرة على التكيف مع الظروف القاسية وغير المألوفة. الرواد الفضائيون الأبرز هم أولئك الذين يمتازون بالقدرة على اتخاذ القرارات السريعة والحاسمة والتعامل مع الضغط النفسي والبدني.

في العصور الحديثة، تضمنت مغامرات رواد الفضاء البارزين الكثير من الإنجازات الهائلة، من المهمات الخطيرة والمعقدة، إلى التجارب العلمية المبتكرة والأبحاث الحيوية الهامة. هؤلاء الرواد قادرون على تحقيق الإنجازات العظيمة، وبالتالي هم مصدر إلهام للجيل الجديد من المستكشفين.

فلنتينا تيريشكوفا

فلنتينا تيريشكوفا رائدة فضاء روسية. وهي أول امرأة تسافر للفضاء إلى محطة فوستوك 6 الفضائية.
المزيد عن فلنتينا تيريشكوفا
فلنتينا تيريشكوفا

روبيرتا لين بوندار

روبيرتا بوندار هي أول امرأة كندية سافرت إلى الفضاء، كما أنها حاصلة على عددٍ كبير من الشهادات العلمية التي خولتها القيام بمهامها بدقة ومهارة.
روبيرتا لين بوندار

يوري غاغارين

طيارٌ ورائد فضاء سوفييتي، وهو أول البشر الذين يصلون إلى الفضاء الخارجي بعد أن أتمت مركبته الفضائية فوستوك دورةً واحدةً حول الأرض. اكتسب شهرةً عالميةً بعدها، ونال العديد من الميداليات والجوائز.
يوري غاغارين

سيرغي فولكوف

هو رائد فضاء روسي متقاعد، كان عضوًا في بعثتين إلى محطة الفضاء الدولية، وقد قضى ما مجمله أكثر من عام في الفضاء. وأثناء بعثاته قام بأكثر من أربع عمليات سيرٍ في الفضاء استغرقت حميعها 23 ساعة، وقد تقاعد في شباط/ فبراير عام 2017 من عمله كرائد فضاء.
سيرغي فولكوف

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.