من هو عبد الفتاح عسيري - Abdulfattah Asiri؟

عبد الفتاح عسيري
الاسم الكامل
عبد الفتاح توفيق عسيري
الوظائف
رياضي ، لاعب كرة قدم
تاريخ الميلاد
1994-02-26 (العمر 26 عامًا)
الجنسية
سعودية
مكان الولادة
المملكة العربية السعودية, جازان
البرج
الدلو
الشبكات الإجتماعية

عبد الفتاح عسيري لاعب خط وسط سعودي دولي، يلعب في نادي الأهلي السعودي والمنتخب الوطني، كما أنه لعب سابقًا مع نادي الاتحاد وحطين.

نبذة عن عبد الفتاح عسيري

عبد الفتاح عسيري هو لاعب كرة قدم سعودي في خط الوسط، يلعب مع نادي الأهلي كما أنه شارك في مباريات المنتخب الوطني السعودي في كأس العالم وكأس آسيا، تميز العسيري منذ صغره بحبه لكرة القدم ولمساته السحرية، كما أنه يعتبر اللاعب خالد قهوجي قدوته الأولى لذلك كان يطلق عليه هذا اللقب أحيانًا. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن عبد الفتاح عسيري.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات عبد الفتاح عسيري

ولد عبد الفتاح عسيري في 26 شباط عام 1994، في صبيا في السعودية، وهو ينتمي لعائلة أهلاوية فوالده المدرب الوطني توفيق عسيري شجعه منذ صغره ووقف بجانبه لتحقيق حلمه.

عندما كان في الثانية عشر من عمره سجله والده في أكاديمية الأهلي ليصقل موهبته خلال شهور الصيف في جدة، ولكنه عاد بعدها إلى مدينته ليكمل دراسته.

في الفترة اللاحقة أصبح محمد الشلهوب نجم الهلال قدوته في الملاعب،فكان يحلم أن يمشي على خطاه في النادي، وبعد اتصال جاء لوالده من فهد العشيوي مشرف الفئات السنية في نادي الهلال ينصحه بتسجيل عبد الفتاح في النادي طُلب منه العودة إلى مدينته بعد فترة قصيرة جدًا بحجة أنهم سيعاودون الاتصال به لاحقًا مما سبب خيبة أمل كبيرة للطفل الصغير

لاحقًا في عمر الخامسة عشر أعاد والد عبد الفتاح تسجيله في نادي الأهلي ولكن المدرب الفرنسي وقتها رفض تسجيله لأنه لا يريد أي لاعب جديد.

وبعد ذلك بطلب من فيصل المدخلي رئيس نادي حطين تم تسجيل عبد الفتاح في نادي حطين للناشئين، لتبدأ بعدها مسيرته الاحترافية وفي أول المباريات التي خاضها حطين مع ناشئي الأهلي سجل عبد الفتاح هدفين وحقق الفوز لناديه.

 

إنجازات عبد الفتاح عسيري

استمر عبد الفتاح باللعب مع حطين حتى عام 2012 لينتقل بعدها إلى نادي الاتحاد حيث استمر معه أربعة سنوات حتى 2016.

بعد انتهاء عقده انتقل إلى نادي الأهلي في صيف 2016 حيث وقع عقد لأربع سنوات ولكن تم تجديده حتى عام 2023.

في الموسم الأول له مع نادي الاتحاد حقق الكثير من الإنجازات، حيث شارك في 35 مباراة سجل فيهم تسعة أهداف وصنع تسعة أيضًا

أما الموسم الثاني فلم يكن مثمرًا مثل سابقه حيث شارك فيه ب24 مباراة أحرز خلالهم هدفين فقط وصنع تسعة.

وفي الموسم الماضي شارك مع نادي الأهلي في 7 مباريات سجل خلالهم هدفين وساهم بصناعة هدفين أيضًا.

انضم عبد الفتاح عسيري إلى صفوف المنتحب الوطني للشباب سنة 2014 حتى 2016 لينتقل بعدها للعب في المنتخب الوطني الأول عام 2016، حيث شارك في 11 مباراة دولية.

حياة عبد الفتاح عسيري الشخصية

لا تتوفر معلومات عن الحياة الشخصية لعبد الفتاح العسيري فهو شخص يفضل الحفاظ على خصوصيته ويبعد عائلته عن وسائل الإعلام

حقائق سريعة عن عبد الفتاح عسيري

  • تعرض اللاعب عبد الفتاح عسيري لتمزق في عضلة الساق خلال مباراة جمعت الأهلي مع الاتحاد مما تسبب في تغيبه عن اللعب مع المنتخب الوطني، لكنه خضع بعدها لعلاج مكثف حيث تمكن من التعافي والعودة مجددًا إلى الملاعب.
  • السر في وراء حب عبد الفتاح عسيري للرقم 10 وإصراره على اختياره هو النجم خالد قهوجي الذي كان يلعب مع الأهلي بالقميص رقم عشرة أيضًا.

فيديوهات ووثائقيات عن عبد الفتاح عسيري

المصادر

info آخر تحديث: 2020/02/25