أفضل المواقع لمشاهدة أفلام ومسلسلات بطريقة شرعية

1

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

صراع العروش، لا كاسا دي بابل، تشيرنوبيل وغيرها الكثير من المسلسلات التي يتابعها الجمهور، ولكن للأسف إن كنت ممّن لا يملكون حساباً مدفوعاً على منصات العرض لن تستطيع متابعة أي أفلام ومسلسلات بشكل قانوني، الأمر الذي يتجاوزه البعض باللجوء لبعض الطرق غير المشروعة كسرقة وقرصنة هذه المحتويات، ولكن كل ما سبق يعتبر أمراً منافٍ للقانون، وقد يعرضك هذا الأمر في بعض الدول لغرامات مالية باهظة صدقني أنتَ في غنىً عنها.

ولكن هل يعقل أن يتكلف المرء تكاليف عالية جداً للاستمتاع بمشاهدة هذه الأفلام والمسلسلات؟ في الواقع إن الهدف الرئيسي من صناعة الأفلام هو الربح المادي بالمقام الأول، وبالتالي عملية شراء حقوق المشاهدة هي أمر طبيعي ومنطقي، ولكن على الرغم من ذلك هناك بعض الطرق المشروعة التي تسمح بمشاهدة العروض بشكل مجاني لأصحاب الميزانية المحدودة، وخاصة في ظل الوصول السهل للإنترنت لجميع المستخدمين، وهذا ما سنستعرضه في مقالنا.

أهم المواقع التي توفر مشاهدة أفلام ومسلسلات بشكل قانوني

نيتفلكس Netflix

أشهر من نار على علم، المنصة الرائدة في عالم البث والعروض الترفيهية، تعتبر من المنصات التي لا يمكن منافستها بسهولة، حيث أنها كانت من السباقين في البدء باستخدام الإنترنت لعرض المحتويات المرئية، بمكتبتها الهائلة التي تضم الآلاف من العروض: أفلام ومسلسلات وعروض ترفيهية، إذ تمنحك نيتفلكس خياراتٍ كثيرة تناسب جميع الأذواق والأعمار.

استخدامك لنيتفلكس ليس مجاني بشكل كامل فهي تتقاضى رسم اشتراك مقابل خدماتها، ولكن الجميل في الأمر أنه يمكنك أن تستمتع بكل ما سبق لمدة 30 يوماً بشكل مجاني تماماً ضمن الفترة التجريبية المجانية.

netflix مشاهدة افلام ومسلسلات بشكل قانوني

اقرأ المزيد: أفضل تطبيقات الكتابة على الصور لهواتف أندرويد و iOS

هولو Hulu

تشتهر منصة هولو بخدماتها التلفزيونية، ولكن قد بدأت بتطوير مجالها والبدء بخدمات البث للأفلام والمسلسلات، على الرغم من افتقارها لبعض الأفلام والمسلسلات القديمة نسبياً إلا أنها ما زالت قيد التطوير ويمكنك الاستمتاع بها بشكل مجاني في الفترة التجريبية التي تمتد لأسبوع.

أمازون برايم Amazon prmie

يعتبر أمازون برايم من المنافسين الأقوياء لنتفلكس، حيث أنه يطمح للحصول على الصدارة في هذا المجال والذي بدأ فعلاً بالسيطرة عليه فيما بتعلق بخدمات البث مسبقة الطلب، مع التركيز على كافة الفئات حتى الاختصاصية منها وتأمين المحتويات التي تثير اهتمامهم من مسلسلات وأفلام وعدم التركيز فقط على الجمهور العام.

لمتابعة أمازون برايم بشكل مجاني يمكنك الاستفادة أيضاً من الفترة التجريبية لمدة 30 يوماً، وبعد انتهاء المدة يمكنك الاشتراك مقابل 10 دولارات تقريباً.

مشاهدة افلام ومسلسلات بشكل قانوني - amazon-prime

اقرأ أيضًا: أفضل مواقع المانجا لتتمكن من قراءة المجلات أون لاين وبشكل مجاني

كراكل Crackle

كل ما ذكرناه سابقاً من منصات تكون مجانية فقط ضمن الفترة التجريبية، ولكن بالنسبة لمنصة كراكل فالأمر مختلف تماماً، حيث أنها تؤمن خدمة البث بشكل مجاني تماماً على مدار الساعة، بتشكيلة أفلام ومسلسلات واسعة ولكن قد تقل جودتها عن سابقاتها، بالإضافة إلى وجود الإعلانات التي لا مفرّ منها كل 20 دقيقة حتى يستطيع الموقع أن يحقق ربحاً من تقديم خدماته، وبالنظر للنصف الممتلئ من الكأس فإن هذا الإعلان يمنحك الوقت لملء كوب العصير أو الذهاب إلى الحمام.

crackle

اقرأ المزيد: قائمة أقوى ألعاب الأونلاين لعام 2017 … من المسيطر على ساحة الألعاب اليوم؟

يوتيوب Youtube

بالطبع لا نتكلم عن القنوات التي تعرض الأفلام أو المسلسلات المسروقة وتنشر بدون حقوق منتجيها، وإنما نقصد خدمة يوتيوب في عرض الأفلام من خلال شراكتها مع بعض استديوهات إنتاج الأفلام مقابل عرض الإعلانات خلال العرض.

ويمتد تاريخ إنتاج هذه الأفلام من الثمانينات وحتى بداية الـ 2010 وبالتالي قد يجدها البعض قديمة لا سيما إذا كان من المتابعين المخضرمين للأفلام والمسلسلات، ولكن تنوعها الكبير سيشمل العديد من الخيارات الممتعة والمسلية، ومن الجدير بالذكر أن هذه العروض لا تقدم على المنصة الرسمية ليوتيوب وإنما تقدم بخدمة YouTube TV.

مشاهدة افلام ومسلسلات بشكل قانوني - youtube

اقرأ أيضًا: أفضل سبعة طرق للوصول إلى واي فاي الجيران بسهولة 🤭!!

Free Movies Cinema

يتميز هذا الموقع بمكتبة واسعة من المحتوى المرئي الممتع، ولا تحتاج إلى عضوية أو طلبات تحميل لأي ملف، فبإمكانك اختيار ما تريد مشاهدته بكل بساطة، ولكن قد لا تجد جميع العروض وأفلام الهوليوودية المشهورة، إذ تقتصر معظم المحتويات الموجودة على شركات إنتاج مستقلة أو ذات ميزانية منخفضة.

توبي تي في TubiTV

تمتلك هذه المنصة تطبيقاً خاصاً ببث مجموعة متنوعة جداً من أفلام ومسلسلات وعروض ترفيهية مختلفة، ويتميز توبي بمحتوى منظم ومؤرشف ضمن فئات مختلفة وبخيارات بحث ذات فاعلية جيدة، بالإضافة إلى الشكل الأنيق للتطبيق.

مشاهدة افلام ومسلسلات بشكل قانوني - Tubi TV

اقرأ المزيد: بعد إيقاف خدمة الروابط المختصرة من جوجل … إليك أفضل مواقع اختصار الروابط

بوبكورن فلكس PopcornFlix

يقوم بوبكورن فلكس بتقديم خدمات مشابهة لخدمات منصة نتفلكس في بث الأفلام والمسلسلات ولكن بشكل مجاني، بالإضافة إلى احتوائه على العديد من الأفلام المختلفة والتي تتوزع في أقسام ضمن التطبيق بناءً على تصنيفات عديدة يمكن الاختيار من بينها، ولكن قد لا يكون التطبيق متوفراً في كافة البلدان لذلك قد تضطر إلى استخدام VPN إن كان التطبيق لا يدعم المنطقة المتواجد فيها.

popcorn

اقرأ أيضًا: نتفليكس Netflix: دليلك الشامل لكل ما تريد معرفته عن عملاق المحتوى الترفيهي على الإنترنت!

وختاماً يجدر القول بأنه من الصعب أن تعثر بشكل دائم على العروض أو الافلام مجاناً بشكل مشروع، لأن الهدف الأساسي من صنع هذه العروض هو الربح المادي وبالتالي فإن بعضها لا يمكن إيجاده إلا بطرق غير شرعية أو الحصول عليها بشكل مقرصن، وهذا ما ننصح بالابتعاد عنه بشكل كامل لما له من عواقب أخلاقية ومادية غير حميدة أبداً، ونتمنى لكم مشاهدة ممتعة وآمنة بصحبة من تحبون.

1

شاركنا رأيك حول "أفضل المواقع لمشاهدة أفلام ومسلسلات بطريقة شرعية"

أضف تعليقًا