10 منصات ممتازة لبناء تطبيقات الهواتف الذكية بدون أي خبرة برمجية!

بناء تطبيقات الهواتف الذكية
6

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

أصبح من السهل أكثر من أي وقت مضى الدخول إلى سوق تطبيقات الجوّال دون الحاجة إلى معرفة عميقة أو خبرة طويلة في البرمجة، وسواء كان الأمر يتعلق بعملك أو مدونتك أو منتجك أو خدمتك أو مجرد شيء عشوائي تمامًا، فإن خيارات برامج إنشاء التطبيقات موجودة بكثرة وسهلة العثور عليها إذا كنت تعرف أين تبحث.

ومن خلال استثمار صغير للوقت ورغبة في التعلم يمكنك إنشاء وإدارة موقع ويب أو تطبيق جوّال باستخدام أحد الأنظمة الأساسية لإنشاء التطبيقات المدرجة أدناه:

Appery.io

بناء تطبيقات الهواتف الذكية

Appery هو منشئ تطبيقات جوّال قائم على السحاب يمكنك استخدامه لإنشاء تطبيقات لنظام أندرويد أو iOS ويتضمن (Apache Cordova (Phone Gap وIonic وjQuery Mobile مع إمكانية الوصول إلى مكوناته المضمنة.

نظرًا لأن أداة الإنشاء تعمل في السِحاب فهنا لا يوجد شيء لتثبيته أو تنزيله ومن السهل البدء بسرعة، ويتضمن منشئ تطبيق Appery محررًا مرئيًا يستخدم مكونات السحب والإسقاط لإنشاء واجهة المستخدم، ويعمل Appery على إنشاء الشفرة تلقائيًا لأي مكونات تسجّلها يمكنك الاتصال بأي من واجهات برمجة تطبيقات REST واستخدامها في تطبيقك وإضافة قاعدة بيانات في السِحاب والخلفية على الفور إلى تطبيقك إذا كنت بحاجة إلى تخزين البيانات.

يمكنك إضافة وظائف قوية مع كتالوج المساعد Appery أو إنشاء المكونات الإضافية الخاصة المخصصة لاستخدامها في تطبيقاتك وإذا كنت تعمل مع فريق فيمكنك بسهولة مشاركة مشروعك معهم والتعاون في الوقت الفعلي مقابل رسوم إضافية.

اقرأ أيضًا: أفضل ميزات وحيل لاستخدام واتس اب ويب Whatsapp Web ستفيدك جدًا وتختصر وقتك

Mobile Roadie

بناء تطبيقات الهواتف الذكية

Mobile Roadie هو منشئ التطبيقات الذي يتيح لأي شخص إنشاء وإدارة تطبيق iOS أو الأندرويد الخاص به، والأفضل من ذلك أن التطبيق يُحدث بطريقة مرئية للغاية ويدعم النظام الأساسي جميع أنواع الوسائط مع استيراد تلقائي لـ RSS أو تويتر أو الكلمات الرئيسية لخدمة أخبار جوجل Google News وميزة تلقائية للاتصال في الوقت الفعلي مع المستخدمين.

يمكنك معاينة تطبيقك بدقة عبر نهاية Mobile Roadie تمامًا كما يفعل المستخدمون على هواتفهم، وعند الانتهاء من تطوير التطبيق سيتم إرشادك أيضًا خلال عملية إرسال التطبيق لمتجر آبل أو جوجل بلاي للتحقق من جودة المحتوى الخاص بك وملاءمته.

يمنحك أيضًا منشئ التطبيقات هذا خيار إرسال إشعارات الدفع ويمكن أن يكون هذا المحتوى من موقعك الخاص أو عبر النظام الأساسي نفسه، المنصة ككل هي لغة حيادية لذا يمكنك سحب البيانات بتنسيقات متنوعة بما في ذلك XML وJSON وPHP وCSV وHTML وعند البدء يتم تقديم خيارات تخطيط متعددة ولكن يمكنك أيضًا تخصيص أي منها حسب رغبتك، ويبدو المنصة مناسبًا بشكل أفضل لبناء تطبيق لعلامة تجارية أو خدمة بدلًا من تطبيق منتج.

قد يهمك أيضًا: كل ما تود معرفته عن لعبة Brawl Stars الجديدة من عملاقة الألعاب Supercell

TheAppBuilder

بناء تطبيقات الهواتف الذكية

يوفر TheAppBuilder مجموعة من التطبيقات التي تناسب الموظفين والعملاء والأحداث والكتيبات، مع نهجين مختلفين متاحين، قد يكون هذا هو النظام الأساسي الذي تستخدمه إذا كنت تصمم تطبيقًا كإنترانت Intranet لشركة ما حيث يمكنك إنشاء التطبيق باستخدام مجموعة الأدوات عبر الإنترنت وسيتعاون معك TheAppBuilder لتعريف وبناء بنية التطبيق وملؤه بالمحتوى الأولي.

وباستخدام تطبيق App Library المخصص يمكنك تزويد المستخدمين بنوافذ في تطبيقات متعددة وحتى تخصيصها باستخدام علامتك التجارية الخاصة ويمكنك حماية كل من التطبيقات العامة والخاصة باستخدام أسماء المستخدمين وكلمات المرور وتوزيعها عبر متجر التطبيقات مع الاستفادة من تكامل TheAppBuilder في Active Directory لتمكين تسجيل الدخول باستخدام بيانات الاعتماد الحالية ومجموعات المستخدمين.

يُعد تحديث بنية ومحتوى تطبيقاتك أمرًا سهلًا حتى بعد بدء البث المباشر لأنه يمكنك إجراء تحديثات غير محدودة والنشر على أنظمة أساسية متحركة متعددة بنقرة واحدة ويدعم النظام الأساسي أجهزة آيفون وآيباد وأندرويد الأصلية مع تشغيل التحديثات في غضون 60 ثانية من إرسال التغيير، وهي ميزة لا مثيل لها ولا تتوفر في الخدمات الأخرى.

اقرأ أيضًا: هل علينا الاستعداد لفكرة اختفاء موقع فيسبوك في المستقبل القريب؟!

Good Barber

بناء تطبيقات الهواتف الذكية

يوفر Good Barber منصة لإنشاء تطبيقات أندرويد وآيفون إلى جانب تطبيقات الويب المحسنة وبالنسبة إلى أي من الأنظمة الأساسية يمكنك التحكم في كل تفاصيل التطبيق دون كتابة سطر واحد من الشفرة، تتوفر العديد من قوالب التصميم عالية التخصيص للبدء مع الكثير من الرموز الجميلة والوصول إلى خدمة Google Fonts.

يمكن أن تستبدل تطبيقات الويب التقدمية نظريًا موقعك الحالي على الويب، حيث يمكن تحسينها لسطح المكتب والجوّال والأجهزة اللوحية، تتلقى تعليقات مرئية فورية في كل مرة تضبط فيها أي معلمات في تطبيقك وإرسال إشعارات تلقائية فريدة وقابلة للتنفيذ وتحويل القراء إلى مساهمين من خلال السماح لهم بتقديم المقالات والصور ومقاطع الفيديو ويمكنك أيضًا تنظيم تطبيقك وإضافة أقسام تتراوح من مقاطع الفيديو والصور والأصوات والأحداث المباشرة وغيرها.

Appy Pie

بناء تطبيقات الهواتف الذكية

Appy Pie عبارة عن أداة إنشاء تطبيقات جوّال DIY تستند إلى السحاب والتي تتيح للمستخدمين الذين ليس لديهم مهارات برمجة إنشاء تطبيق لأي نظام أساسي ونشره تقريبًا، لا يوجد شيء لتثبيته أو تنزيله ما عليك سوى سحب الصفحات وإفلاتها لإنشاء تطبيق الجوّال عبر الإنترنت.

وبمجرد اكتمال العملية ستتلقى تطبيقًا هجينًا يستند إلى HTML5 ويعمل مع جميع الأنظمة الأساسية بما في ذلك iOS وأندرويد وويندوز، وتتوفر جميع المراجعات في الوقت الفعلي مع إمكانية إرسال إشعارات تلقائية وتحقيق الدخل باستخدام الإعلانات والاطلاع على التحليلات المباشرة وتتبع الموقع باستخدام نظام تحديد المواقع العالمي، ويمكنك أيضًا دمج خلاصات الوسائط الاجتماعية والمدونات ومواقع الويب والصوت والإذاعة والمزيد.

عند استخدام هذا النظام الأساسي يمكنك تقديم مواضيع مختلفة بدءًا من مطعم إلى محطة راديو كما أن لديهم أداة جدولة مواعيد وهي مفيدة بشكل خاص للمؤسسات مثل العيادات الطبية، صالونات التجميل، والمنتجعات الصحية التي تحتوي على ميزات الاتصال مثل المكالمات بلمسة واحدة، وباستخدام صفحة الشفرة يمكنك تضمين شفرة مخصصة وتضمين إطارات iframe.

AppMachine

بناء تطبيقات الهواتف الذكية

AppMachine هي منصة سهلة الاستخدام لبناء وتصميم تطبيقات أصلية احترافية لكل من هواتف أندرويد وآيفون، باستخدام واجهة السحب والإفلات يمكنك الجمع بين وحدات البناء المختلفة التي توفر مجموعة متنوعة من الميزات مثل المعلومات والصور والفيديو.

وتتيح لك الوحدات البنائية أيضًا ربط تطبيقك بفيسبوك أو تويتر أو المتاجر عبر الإنترنت كما يمكنك تصميم التطبيق بأسلوب فريد خاص بك واختيار مسارات التنقل والألوان والخطوط والرموز مع التحكم الكامل في التخطيط ومشاهدة التقدم الخاص بك باستخدام ميزة Previewer.

كما تتيح لك هذه المنصة أيضًا مسح موقع ويب لمحتوى رئيسي يمكن نقله إلى تطبيق لنظام iOS أو أندرويد يمكنك اختبار تطبيقك أثناء بنائه والتحقق من تقدمه على جهاز الكمبيوتر أو الجوّال أو الجهاز اللوحي وبمجرد أن يتم اختبار التطبيق بالكامل وعلى استعداد للذهاب يمكنك نشر التطبيق والترويج له وتحليل بيانات المستخدم من خلال اعتناء AppMachine بكل ما تحتاجه لنشر تطبيقك على متجري ابل ستور أو جوجل بلاي.

GameSalad

بناء تطبيقات الهواتف الذكية

تسمح لك GameSalad بإنشاء ألعاب ونشرها لمجموعة متنوعة من الأنظمة الأساسية بما في ذلك أندرويد وiOS و HTML5 وMacOS حيث تسمح لك واجهة السحب والإفلات بالبدء بسرعة دون الحاجة إلى أي معرفة بالبرمجة كما يهدف أيضًا إلى السماح لك بتعلم علوم الكمبيوتر من خلال عملية البناء.

يتميز منشئ تطبيق الألعاب هذا بمشهد محرّر وممثل حيث تقضي معظم وقت إنشاء الألعاب وتضع ممثلين في المشهد وتكوّن سمات وصورًا وأصواتًا وتتبادل بين العناصر الفاعلة ويعد منتدى المجتمع النشط إضافة كبيرة مع إمكانية الوصول إلى المساعدة والمشورة من زملائك من مصممي الألعاب المستقلين.

وتقدم GameSalad خطتين واحدة موجهة للمعلمين وأخرى للمطورين ولكن يسمح لك كل من هذين البنائين بالتطبيق بإنشاء لعبة دون كتابة سطر من التعليمات البرمجية.

BiznessApps

بناء تطبيقات الهواتف الذكية

يوفر BiznessApps منصة للمساعدة في إنشاء تطبيقات المحمول لمشروع تجاري صغير مع عملية بسيطة للغاية فهي توفر مجموعة كبيرة من الميزات بما في ذلك الطلب وعربة التسوق والمراجعات والرسائل والمحتوى الديناميكي وعمليات الدمج مع الأطراف الثالثة وإشعارات الدفع والتحليلات الشاملة وغيرها من المميزات.

يسمح لك نظام إدارة المحتوى سهل الاستخدام بإنشاء تطبيق في دقائق وتخصيص كل شيء باستخدام تصميمات مبنية مسبقًا أو تصميماتك الخاصة وهناك أيضًا معاينات في الوقت الفعلي للتحقق من تقدمك أثناء تصميم وتطوير تطبيقك.

يمكنك تحديث تطبيقك على الإنترنت فورًا وتعديل كل شيء بداخله دون الحاجة إلى إرسال تطبيقك إلى تحديث مطول مع أبل أو جوجل، كما يوفر لك المنصة وسيلة سهلة لإنشاء مواد ترويجية وهناك ندوات أسبوعية في صفحة المجتمع حول كيفية إنشاء تطبيقات جوال جميلة باستخدام منصة BiznessApps إلى جانب إمكانية الوصول إلى مئات البرامج التعليمية والمقالات للمساعدة في جعل العملية أكثر سهولة.

AppMakr

بناء تطبيقات الهواتف الذكية

AppMakr هو عبارة عن منصة لإنشاء تطبيقات DIY تتيح لأي شخص وضع تطبيقات iOS أو أندرويد وHTML5 دون الحاجة إلى معرفة الترميز تأسست المنصة في عام 2009 وتم شراؤها مؤخرًا من قبل Infinite Monkeys لتشكل الآن واحدة من أكبر منصات نشر تطبيقات DIY في جميع أنحاء العالم.

يمكنك إنشاء العديد من التطبيقات كما تريد مع تحديثات غير محدودة واستخدام عدد من الميزات بما في ذلك إشعارات الدفع ومعارض الصور عالية الدقة والتحديثات المباشرة والموسيقى وتدفق الفيديو وغرف الدردشة وتكامل خرائط جوجل وتقاويم الأحداث المشتركة والتسوق داخل التطبيق وأكثر من ذلك بكثير.

يمكنك تتبع جميع تطبيقاتك من خلال لوحة التحكم الرئيسية وتخصيص مظاهر التطبيق والوظائف بسهولة وإضافة محتوى بعلامات تبويب ومعاينة تطبيقك في الوقت الفعلي ونشره في المتاجر بنقرة واحدة وهي لا تحتوي على أي إعلانات.

اقرأ أيضًا: مبروك للبيضة تفوقها على كايلي جينر في عدد الاعجابات على انستغرام

ShoutEm

بناء تطبيقات الهواتف الذكية

يقدم ShoutEm منشئ التطبيقات مع إدارة كاملة للمحتوى وأدوات فعالة لإشراك المستخدمين وخيارات تحقيق الدخل إلى جانب عملية نشر سلسة وكل هذا يأتي معًا لتوفير حل قوي لأي سيناريو في بناء التطبيقات تقريبًا.

يوفر منشئ الواجهة العديد من خيارات التخصيص ويمكن دمج كل تطبيق بشكل وثيق مع مصادر المحتوى الموجودة مثل WordPress وFoursquare وFacebook وTwitter وSoundCloud وغيرها من المنصات.

وتعني خيارات تحقيق الدخل المتعددة أنه يمكنك بسرعة إنشاء تدفق عائد من تطبيقك وتوفير تجربة التجارة الإلكترونية والاشتراكات داخل التطبيق والصفقات والقسائم مع دعم لجميع شبكات الإعلانات الرئيسية المضمنة.

ويمكنك نشر تطبيقاتك من حساب مطور البرامج إلى كل من iTunes وجوجل بلاي وتحديث التطبيق أو المحتوى في الوقت الفعلي ويقدم ShoutEm أيضًا تحديثات تلقائية منتظمة لضمان أن يكون تطبيقك دائمًا متقدمًا على تحديثات iOS وأندرويد الجديدة.

راجع من قسم الألعاب: كيف حطمت فورت نايت جميع الأرقام القياسية؟!

6

شاركنا رأيك حول "10 منصات ممتازة لبناء تطبيقات الهواتف الذكية بدون أي خبرة برمجية!"

أضف تعليقًا