أهم كتب تحولت إلى أفلام في عام 2018: ما هي وعن ماذا تتحدث؟

كتب تحولت لأفلام
1

إن كنت من محبي قراءة الكتب ومتابعة الأفلام معاً ومتابعة كل جديد، ستجد في هذا المقال حلاً سحرياً لجمعهما معاً، ستتمكن من قراءة فلم أو مشاهدة رواية، أيهما أكثر بساطة؟ أو بدلاً من ذلك يمكنك الاختيار بين اثنين: قراءة كتاب أو مشاهدة فيلم لنفس القصة، مثل روايات دان براون وغيرها من الروايات التي تحولت إلى أفلام.

في عام 2018 وكما جرت العادة، كان هناك العديد من المنتجين والمخرجين التي آثارتهم بعض الروايات وحركتهم الفكرة للقيام بعمل جديد وفيلم آخر ذي قصة مميزة، وإليكم هنا قائمة ببعض أهم الأفلام التي استندت في قصتها على رواية معينة وتم إنتاجها في عام 2018:

فيلم Love, Simon

كتب تحولت لأفلام

المأخوذ من كتاب Simon vs. the Homo Sapiens Agenda لـ Becky Albertalli، يحكي قصة فتى في الـ 16 يريد أن يحقق حلمه بإنقاذ النادي الموسيقي في مدرسته، إذ يقوم بإرسال رسالة إلكترونية إثر ذلك، إلا أن رسالته تقع في الأيدي الخاطئة وبذلك يصبح ذلك السر الذي كتمه معرضاً للخطر وللعلن أمام طلاب مدرسته والعامة.

لذا كان على سيمون أن يجد طريقة للخروج من مأزقه هذا دون أن يفقد أو ينفر منه أصدقاؤه أو يقلق راحته المعهودة سابقاً، إذ يعد هذا الفيلم فيلماً مضحكاً بشكل لا يصدق، وقد تم عرضه في صالات السينما في 16 مارس لعام 2018.

اقرأ أكثر: مهتم بالكتابة والتأليف؟ إليك أفلام أبطالها كُتّاب

 فيلم Ready Player One

كتب تحولت لأفلام

وهو مقتبس عن كتاب له نفس الاسم لـ Ernest Cline، ويحكي عن المستقبل وعن عام 2045 خصيصاً حيث سيتحول عالمنا إلى عالم قبيح يفتقد إلى روح الحياة والعلاقات الاجتماعية، إلا أن Wade Watts يقرر النجاة من محيطه القاتم من خلال قضاء ساعات يقظته في OASIS وهي مدينة افتراضية مترامية الأطراف تسمح لك أن يكون أي شيء تريده، مكاناً يمكنه فيه العيش واللعب والوقوع في الحب على أي كوكب من أصل عشرة آلاف كوكب.

ومثل معظم البشر يحلم ويد بأن يكون الشخص الذي يربح الكنز الذي تم إخفاؤه في هذا العالم الافتراضي، ففي مكان ما ضمن لعبته الافتراضية قام مؤلف اللعبة بإخفاء سلسلة من الألغاز الشيطانية التي ستنتج ثروة هائلة وقوة ملحوظة لأي شخص تمكن من فتحها.

يقوم ويد على العمل لحل اللغز الأول، لكن لسوء حظه ينضم العديد من المنافسين ومن بينهم لاعبون أقوياء مستعدون لارتكاب جريمة حقيقية للتغلب على ويد من أجل هذه الجائزة، لذا الطريقة الوحيدة لويد للنجاة هو الفوز، وللقيام بذلك عليه أن يضطر لترك وجوده الافتراضي ومواجهة الحياة والحب في العالم الحقيقي الذي طالما كان يائساً منه.

اقرأ أكثر: أفلام مقتبسة عن سلاسل روائية لها تأثير واضح في السينما العالمية

فيلم Red Sparrow

كتب تحولت لأفلام

مقتبس عن كتاب له نفس الاسم لـ Jason Matthews، ويعتبر هذا الفيلم مثيراً للصدمة ومكتوباً بتفاصيل دقيقة معروفة فقط لضباط مخضرمين لوكالة استخبارات مركزية، ففي روسيا التي يحكمها الرئيس فلاديمير بوتين، تعمل ضابط استخبارات روسية تدعى Dominika Egorova بجد من أجل البقاء بمخابرات ما بعد السوفييتية، حيث تلقت دومينيكا أمراً ضد رغبتها في أن تصبح “سبارو” ومكلفةً بالعمل ضد Nathaniel Nash وهو ضابط شاب في وكالة الاستخبارات المركزية الذي يتعامل مع أهم الأشخاص في الوكالة.

وقد اعتمد الجواسيس منذ فترة طويلة على ما يسمى honey trap للتأثير على الرجال والنساء وإيقاعهم وسحب ما يريدون من معلومات، وتتعلم دومينيكا هذه التقنيات في مدرسة سبارو السرية الروسية المخبأة خارج موسكو، وبينما تتنامى الأحداث بين روسيا وفنلندا واليونان وإيطاليا والولايات المتحدة تصطدم دومينيكا بناثانيل، ويبدأ بينهما ما يشبه المبارزة والصفقات التجارية وبالنهاية كالعادة العاطفة وشغف الحب الذي يعتبر محرماً بينهما.

فهي لا تهدد حياتهم وحسب، بل تهدد الآخرين أيضاً، وتعتبر خيانة عظمى وكسر لولاء سري، غير اعتبارهم كخطر مضاعف يستهدف أسرار وكالات الاستخبارات لموسكو وواشنطن سوياً.

اقرأ أكثر: كتب محظورة وممنوعة من النشر .. كيف انتقلت إلى الشاشة الكبيرة والصغيرة؟

فيلم Annihilation

كتب تحولت لأفلام

مقتبس من رواية حاملة نفس الاسم لـ Jeff VanderMeer، تحكي عن منطقة تدعى X تم استبعادها عن بقية القارة لعقود من الزمن حيث بقت فيها طبيعة الحضارات السابقة، إلا أن بعد مدة من الزمن يقوم الباحثون والجيولوجيون بدخولها واستكشافها، فقد عادت الحملة الأولى بتقارير للمناظر الطبيعية هناك، إلا أن الحملة الثانية انتهت جميعها بانتحار جماعي، والثالثة قد قتل أعضاؤها بعضهم البعض، وبعد عودة أعضاء الحملة الحادية عشرة لأسابيع مات جميعهم بالسرطان، إذ هناك أمراً عجيباً مرتبطاً بتلك المنطقة.

لقد انضم للبعثة الثانية عشرة مجموعة من أربع نساء: عالمة أنثروبولوجيا، طبيبة نفسية، طبوغرافيّة، وأيضاً خبيرة باللغات الأجنبية، تتمثل مهمتهم في رسم خريطة التضاريس، وتسجيل جميع الملاحظات، وقبل كل شيء، عليهم حماية أنفسهم من المنطقة نفسها.

هذه المجموعة تتوقع ما هو غير متوقع، يكتشفون شذوذاً طبوغرافياً كبيراً وهائلاً وأشكالاً للحياة تفوق الفهم، وكثيراً من المفاجئات والأسرار التي قد تغير كل شيء عن مفهوم الحياة.

اقرأ أكثر: أعمال دان براون…. بين الأفلام والروايات، ماذا كانت الاختلافات؟

فيلم Crazy Rich Asians

كتب تحولت لأفلام

مقتبس من كتاب له نفس الاسم لـ Kevin Kwan، ويعد فيلماً مضحكاً لعائلات صينية ثرية جداً، كما أنها تعد ثرثارة وغبية، وهنا يخص الفلم بالذكر عن الوريث الأكبر حظاً في آسيا الذي يدعو محبوبته لحضور حفل زفاف هذا الموسم.

عندما توافق Rachel Chu على قضاء فصل الصيف في سنغافورة مع حبيبها Nicholas Young، كانت تعتقد بأنها سترى منزلاً عائلياً متواضعاً وبأنها ستقوم باكتشاف الجزيرة وقضاء وقت ممتع مع الرجل الذي قد تتزوج به يوماً ما، إلا أن ما لا تعرفه هو أن حبيبها رجل غني جداً وبيته المتواضع عبارة عن قصر فخم، وأنها سوف تركب الطائرات الخاصة أكثر من السيارات هناك.

بداية كانت في عالم من الروعة يفوق الخيال، حيث تلتقي بـ Astrid واحدة من المجتمع السنغافوري، و Eddie التي تتواجد عائلتها دوماً على صفحات مجلات هونغ كونغ الاجتماعية، و Eleanor والدة حبيبها، وهي امرأة لديها مسؤولية كبيرة للغاية حول من ينبغي الزواج بابنها، لذا كان لا بد من وجود مواجهات بين الطرفين.

يعد هذا الفيلم نطرة من الداخل للمجتمع الصيني، ومقارنة بين أفراده من حيث الثراء والعادات، ومن حيث من يسكن خارج الصين وداخلها.

1

شاركنا رأيك حول "أهم كتب تحولت إلى أفلام في عام 2018: ما هي وعن ماذا تتحدث؟"