تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

أفلام ذات نهاية غير متوقعة.. ستنصدم من هول الحبكة في المشاهد الأخيرة!

افلام غير متوقعة
أراجيك فَنّ
أراجيك فَنّ

1 د

تتنوع وتشعب أنواع الأفلام وتصنيفاتها كثيراً، فمنها من يسير على خطى بطيئة، ومنها من يسير بشكل سريع أو عكسي. ومنها من يكون مقبتساً من رواية أو بدون. وأهم من هذا كلهُ هو تلك الأفلام ذات نهاية غير متوقعة. تلك الأفلام التي توهمك بشيء ما ثم تكتشف في آخر مشهد أن كل شي كان قد بُنيَ على أكاذيب! حينها تفتح فاهك من هول الصدمة وقوة الحبكة.

لأجل هذا نقدم نحنا هنا بدورنا أفضل هذه الأفلام ذات الحبكات والنهايات غير المتوقعة.

اقرأ أيضاً: أفضل أفلام العصابات.. أبرز أعمال المافيا التي لا ترحم أحداً!


أفلام ذات نهاية غير متوقعة

7.5/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Source Code

فيلم أكشن وخيال علمي. تدور أحداثهُ حول طيار الجيش الأمريكي الكابتن كولتر ستيفنز الذي يستيقظ على متن قطار ركاب متجهًا إلى شيكاغو. يشعر ستيفنز بالارتباك، لأن آخر ذكرياته كانت رحلة طيران في مهمة في أفغانستان. ومع ذلك، بالنسبة للعالم من حوله، بما في ذلك صديقته كريستينا وارين وانعكاسه في نوافذ ومرايا القطار، يبدو أنه رجل مختلف تماماً. إذ يظهر كمدرس في مدرسة اسمه شون فينتريس. وبينما يعرب عن ارتباكه لكريستينا، ينفجر القطار أثناء مروره بقطار آخر، مما أسفر عن مقتل كل من كان على متنه.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2011
  • إخراج

    دنكان جونز

بطولة

جيك جيلنهال،
ميشيل موناجان،
فيرا فارميجا،
جيفري رايت

النوع

أكشن،
0/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Gone Baby Gone – رحلت الطفلة رحلت

بطولة

مورغان فريمان،
إد هاريس،
كيسي أفليك
8.6/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Se7en – الخطايا السبع

يروي الفيلم قصة محقق شاب يدعى ديفيد ميلز، ينتقل هو وزوجته إلى مدينة جديدة لكي يحل محل محقق الجرائم ويليام سوميريست الذي يفصله أسبوع واحد فقط عن تقاعده من عمله بعد أن قضى 34 سنة فيه رأى فيها قدراً كافياً من أهوال هذا العالم. لكن قبل أن يحصل المحقق ويليام على تقاعده عليه إنهاء مهمة أخيرة وهي القبض على قاتل مُلهم بدانتي اليغيري، يختار ضحاياه بطريقة مستوحى من الخطايا السبع المميتة (الغرور، الجشع، الشهوة، الحسد، الشراهة، الغضب والكسل ) التي ذكرها دانتي في عمله الكوميديا الإلهية.

الجريمة الأولى كانت أجبار رجل يعاني من السمنة المفرطة على الأكل حتى انفجرت معدته حيث يمثل هذا الرجل في هذا المشهد خطيئة الشراهة، أما الجريمة الثانية فتتمثل في قتل محامي دفاع غني مشهور في شقته حيث يمثل خطيئة الجشع، ثم تستمر الجرائم تباعاً بطريقة غامضة ومحيرة تشد المشاهد.

في البداية يرفض المحقق ويليام استلام القضية لأنه لاحظ بأنهُ سوف تكون هناك خمس جرائم أخرى لكي تكتمل الخطايا السبع، ولكن جزء منه رفض ترك القضية مما جعله يشكل فريقاً مع المحقق الشاب ديفيد ميلز، ثم تبدأ مطاردة شبيهة بمطاردة القط والفأر من اجل القبض على ذلك المجرم.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    1995
  • إخراج

    ديفيد فينشر

بطولة

براد بيت،
مورغان فريمان،
كيفين سبيسي

النوع

6.8/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

1408 – الغرفة رقم 1408

فيلم رعب نفسي يستند على رواية لستيفن كينج. تدور أحداثهُ حول مايك إنسلين وهو مؤلف ساخر ومتشكك، يؤلف كتب متخصصة تكشف زيف الأحداث الخارقة للطبيعة والتي لا يؤمن بها. أثناء الترويج لكتابه الأخير، تلقى بطاقة بريدية مجهولة تصور الدلفين، وهو فندق في شارع ليكسينغتون في مدينة نيويورك، تحمل الرسالة: “لا تدخل 1408.” نظرًا إلى أن هذا يمثل تحديًا لهُ، يذهب مايك إلى الفندق ويطلب غرفة 1408. يحاول مدير الفندق، جيرالد أولين، تثبيط عزيمته. يشرح لمايك أنه في الـ 95 عامًا الماضية، لم يصمد أحد أكثر من ساعة داخل 1408؛ آخر تعداد هو 56 حالة وفاة. يحاول أولين إقناع مايك بل وحتى رشوته، ولكن بناءً على إصرار مايك وتهديده باتخاذ إجراء قانوني ضد الفندق، تتم الاستعدادات على مضض. بينما يصف مايك مظهر الغرفة الممل وغياب السلوك الخارق في مسجل الكاسيت الصغير الخاص به، يبدأ راديو الساعة فجأة في تشغيل أغنية The Carpenters “We Have Only Begun”، وتتغير الشاشة الرقمية إلى العد التنازلي بدءًا من 60:00.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 12 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2007
  • إخراج

    ميكائيل هافستروم

بطولة

جون كوزاك،
صموئيل جاكسون

النوع

7.9/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Arrival

فيلم خيال علمي أمريكي. تبدأ أحداثهُ باثنتا عشر مركبة فضائية تهبط على الأرض في أماكن متفرقة من العالم، يحتار البشر في معرفة سبب وجودها، ونية راكبيها، لذلك قرر المسئولون الأمريكيون إيجاد وسيلة للتواصل مع هذه الكائنات، فاستعانوا بعالمة اللغات لويز، بمعاونة عالم رياضيات. للفيلم بُعد فلسفي بسيط يمكن تجاهله والتركيز على قصته المشوقة دون أن تخسر كثيرًا لكن لو كنت تحب التفكير العميق فستجد أن قضية أخرى ستشغلك بعد نهاية الفيلم وهي ماهية الزمن.

خطوة بخطوة تقوم لويز بالتعرف على هذه الكائنات الغريبة التي تستطيع التواصل معها بلغة الكتابة والتعرف عليها وتصر على كونها غير عدائية، وعن طريق هذه المحادثات الطويلة تستكشف الكثير ليس فقط عن الكائنات ولا غرضهم ولكن عن نفسها والعالم من حولها وماهية الزمن.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2016
  • إخراج

    دينيس فيلنوف

بطولة

جيرمي رينر،
امي ادامز
8.4/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Old Boy – الفتى العجوز

فيلم كوري جنوبي يعتمد على مانجا تحمل نفس الاسم. تدور أحداثه في عام 1988، حيث تم القبض على رجل أعمال يدعى “أوه داي سو” بتهمة السكر، ليفقد حينها حضور عيد ميلاد ابنته الرابع. بعد أن أخذه صديقه “جو هوان” من مركز الشرطة، يتم اختطاف داي سو ويستيقظ في غرفة فندق مغلقة، حيث يتم توصيل الطعام من خلال الباب. أثناء مشاهدة التلفزيون، يعرف داي سو أن زوجته قُتلت وأنه هو المشتبه به الرئيسي بعد أن تم اتهامه من قبل خاطفيه. مع مرور سنوات من السجن، يهلوس، ويصبح مشوشًا من العزلة، وفي النهاية يحاول الانتحار. وبينما كان فاقدًا للوعي بعد قطع معصميه، يتم إنعاشه وتضميده ومنعه من الموت لضمان استمراره في العيش في عذاب. يمضي غالبية الوقت في صندوق مغلق، ويخطط للانتقام ويحاول حفر نفق للهروب.

بعد خمسة عشر عامًا، تحديداً في عام 2003، يتم إطلاق سراح داي سو وفجأة بعد أن تم تخديره وتنويمه. يستيقظ داي سو وبعد اختبار مهاراته القتالية على مجموعة من البلطجية، يعطيه متسول غامض المال وهاتفًا خلويًا. يدخل داي سو إلى مطعم سوشي حيث يلتقي بالطاهي الشاب ماي دو. يتلقى مكالمة هاتفية ساخرة من آسره، ينهار من فورهِ.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2003
  • إخراج

    بارك تشان ووك

بطولة

كيم بيونغ اوك،
كانج هي جيونغ،
يوجي تاي،
تشوي مين سيك،
8.2/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Shutter Island

فيلم أمريكي يستند إلى رواية تحمل نفس الاسم. تدور أحداثهُ في عام 1954، حيث سافر المارشال الأمريكي إدوارد “تيدي” دانيلز وشريكه الجديد “تشاك أولي” إلى مستشفى أشكليف بسبب حوادث الجنون الغامضة في شاتر آيلاند، ضمن ميناء بوسطن للتحقيق في اختفاء راشيل سولاندو، التي أغرقت أطفالها الثلاثة.

إذ يبدو أن الطاقم بقيادة الطبيب النفسي الدكتور جون كاولي غير متعاونين. علم المارشالات أن طبيب سولاندو ليستر شيهان غادر الجزيرة في إجازة فور اختفاء سولاندو. يعاني تيدي من الصداع النصفي، واسترجاع ذكريات الماضي لتجاربه كجندي في الجيش الأمريكي أثناء تحرير داخاو، وأيضًا أحلام حية لزوجته دولوريس، التي قُتلت في حريق أشعله الحريق العمد أندرو لاديس. يشرح تيدي لتشاك أنه تولى القضية ليجد لاديس، معتقدًا أنه موجود على الجزيرة. عاد سولاندو للظهور فجأة، مما دفع تيدي لاقتحام جناح مقيد حيث يلتقي بالمريض جورج نويس. وهو يدعي أن الأطباء يجرون تجارب على مرضى، بعضهم نُقلوا إلى منارة ليتم قطعهم عن طريق الفصوص، ويحذر تيدي من أن الجميع يخدعونه.

يجتمع تيدي مع تشاك ويصعدان المنحدرات نحو المنارة لكنهما يفترقان فيما بعد. عند رؤية جثة تشاك على الصخور أدناه، يحقق تيدي ولكنه يجد فقط كهفًا تختبئ فيه امرأة تدعي أنها سولاندو الحقيقي. وتقول إنها طبيبة نفسية سابقة اكتشفت تجارب لتطوير التحكم بالعقل لكنها ارتكبت بالقوة. وتقول إن كاولي ومساعده الدكتور نيهرينغ سيستخدمان صدمات ما بعد الحرب التي تعرض لها تيدي للتظاهر بمرض ذهاني، مما يسمح لهما بإلزامه. يعود تيدي إلى المستشفى ويستقبله كاولي. عندما يسأل تيدي عن مكان تشاك، يصر كولي بشدة على أن تيدي ليس لديه شريك، وأنه وصل إلى الجزيرة بمفرده!

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2010
  • إخراج

    مارتن سكورسيزي

بطولة

ليوناردو دي كابريو،
مارك روفالو،
إميلي مورتيمر
ذو صلة
8.1/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Prisoners – السجناء

فيلم رعب أمريكي تدور أحداثهُ في ولاية بنسلفانيا، حيث يقوم النجار كيلر دوفر وعائلته بزيارة جيرانهم من عائلة بيرش في عيد الشكر. في ذلك المساء، اختفت ابنتا العائلة، آنا وجوي على التوالي. يعتقل المحقق لوكي أليكس جونز، الرجل الذي يقود عربة سكن متنقلة أشار إليه نجل كيلر. ثم يزور لوكي منزل أليكس حيث يعيش مع عمته هولي، بعد عدم الحصول على أي معلومات عن طريق الاستجواب. ثم كشف لوكي لاحقًا لكيلر أن أليكس معاق ذهنيًا بمعدل ذكاء يبلغ من العمر 10 سنوات ولم يتم العثور على أي دليل مادي في عربة سكن متنقلة أو منزله.

يحقق لوكي في مرتكب جريمة جنسية محلي والكاهن السابق باتريك دن، حيث يجد جثة في قبو مخفي. يكشف دان أنه قتل الرجل بعد أن اعترف بقتل ستة عشر طفلاً. في اليوم التالي، تم إطلاق سراح أليكس. مقتنعًا بذنبه، اعتدى كيلر على أليكس خارج قسم الشرطة، حيث قال أليكس “لم يبكوا حتى تركتهم” بناءً على ذلك، يخطف كيلر ويحتجز أليكس أسيرًا في منزل طفولته. يرافق فرانكلين والد جوي على مضض كيلر في استجواب وتعذيب أليكس على مدار عدة أيام؛ تقنع زوجته نانسي فرانكلين بالتوقف، لكنها تقرر عدم تسليم كيلر.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2013
  • إخراج

    دينيس فيلنوف

بطولة

هيو جاكمان،
جيك جيلهينال،
تيرانس هاورد
7.5/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Rise of the Planet of the Apes

تقييم أراجيك فن من سلسلة Planet of the Apes بـ 7.5/10؛ أحد أفضل أفلام “كوكب القردة”، وهو بداية سلسلة كوكب القردة “الجديدة”، إذ يتناول بداية القصة بشكل مختلف عن طريق بشري يجرب عقار على قرده الشخصي “سيزر” من أجل اكتشاف علاج جديد، ليتسبب العقار في زيادة ذكاء القرد ومحاولته للتمرد على عبودية البشر له.
الفيلم قائم على رواية تحمل نفس الاسم. تدور أحداثهُ في سان فرانسيسكو، حيث يختبر الكيميائي الصيدلاني ويليام رودمان العقار الفيروسي ALZ-112 على الشمبانزي في شركة التكنولوجيا الحيوية Gen-Sys لإيجاد علاج لمرض الزهايمر.
يتم إعطاء ALZ-112 لشمبانزي، مما يزيد من ذكائها بشكل كبير. ومع ذلك، أثناء عرض ويل للدواء، أُجبرت على الخروج من قفصها، وانطلقت في حالة هياج، وقتلت بالرصاص. ينهي رئيس ويل ستيفن جاكوبس المشروع ويقتل الشمبانزي. لكن مع ذلك، يكشف روبرت فرانكلين، مساعد ويل، أن  برايت آيز هو أنجبت مؤخرًا شمبانزيًا رضيعًا. سوف يأخذ على مضض الشمبانزي، ويعطيه في النهاية اسم قيصر. اكتشف أن قيصر قد ورث ذكاء والدته من خلال تعرضه لـ ALZ-112 قبل الولادة، يقرر رفعه. مرت ثلاث سنوات، وأصبح قيصر ذكيًا للغاية ويمكنه ممارسة الألعاب ورسم الصور والتواصل مع ويل من خلال لغة الإشارة. سوف يقدم قيصر إلى غابة الخشب الأحمر في نصب موير وودز التذكاري الوطني حتى يتمكن من التجول. في هذه الأثناء، يعالج ويل والده تشارلز بـ ALZ-112، والذي يبدو أنه يستعيد قدرته المعرفية.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2011
  • إخراج

    روبرت وايت

بطولة

جيمس فرانكو،
فريدا بينتو،
آندي سيركيس

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة