أراجيك فن تقدم لك أفضل المسلسلات الأجنبية في الألفية الثالثة – الجزء الأول

أفضل المسلسلات الأجنبية في الألفية الثالثة
11

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

لا يختلف اثنان حول كون المسلسلات الأجنبية أفضل وسيلة لتمضية الوقت والاستمتاع واكتساب اللغة أيضًا بالنسبة للذين لديهم الوقت الكافي لذلك، لكن السؤال يبقى: بماذا أبدأ وماذا أشاهد؟ لا تقلق عزيزي القارئ، فقد قررنا في أراجيك فن أن نقوم بعملية البحث مكانك وأن نقوم بتقديم لائحة بأفضل المسلسلات التي تم إنتاجها منذ بداية الألفية الثالثة، أي منذ سنة 2000 إلى يومنا هذا، وهكذا فإنّه لن يكون عليك سوى اختيار العمل الذي يناسب ذوقك لتنطلق في مشاهدته.

اقرأ أيضاً: تريد مشاهدة كونان؟ بهذه الطريقة يمكنك مشاهدة أقل من نصف الحلقات المعروضة بدون تأثير على القصة

لنتعرف إذًا على أول 10 أعمال قمنا باختيارها لك، ويمكنك متابعة المقالين الأولين عن أفضل مسلسلات الثمانينات، وأفضل مسلسلات التسعينيات هنا وهنا بالترتيب.

Desperate Housewives

Desperate Housewives مسلسل

سنوات العرض: 2004 – 2012

ما الذي يمكن أن نتوقعه من مسلسل تدور أحداثه حول 4 ربات منازل تعيسات غير الهم والغم والمشاكل التقليدية التي تتكرر في جميع المسلسلات التركية والهندية والمكسيكية والعربية والSoap operas المبتذلة؟ هذا ما كنت أفكر فيه قبل أن أقرر في يوم من الأيام، ودون سبب أن أشاهد الحلقة الأولى من المسلسل، لأجد نفسي بعد شهر ونصف قد أنهيت مشاهدة 180 حلقة كاملة منه، موزعة على 8 مواسم، وذلك بعد أن وجدت أنّني أمام واحد من أروع المسلسلات التي قد شاهدت في حياتي.

اقرأ أيضاً: أهم الأفلام الهندية في 2017

تدور أحداث مسلسل Desperate Housewives الذي يتأرجح تصنيفه بين الكوميديا والدراما، حول حياة أربع صديقات بعد انتحار صديقتهن الخامسة، فنتعرف على خبايا حياة كل منهن التي تبدو مثالية في الظاهر، إلّا أنّها مليئة بالتعاسة والتعقيدات في الحقيقة.

اقرأ أيضاً: موقع IMDB يقدّم: أفضل 25 فيلم من الـ 25 سنة الأخيرة!

من بين الأشياء التي شدتني جدًا للمسلسل هي ابتعاده عن الكليشيهات وتركيزه على العمق النفسي لهؤلاء السيدات دون أي تحفظ، فنتعرف على الأم المثالية التي يضرب بها المثل في تربيتها وحبها لأبنائها، إلّا أنّها تتمنى في الخفية لو لم تكن أمًا أبدًا؛ نظرًا لما كلفها ذلك من خسارتها لعملها وجمالها ووقتها وأحلامها وتأثير إنجابها المتكرر على علاقتها بزوجها، كما نتعرف على المرأة الفاتنة الشديدة الجمال التي تعاني من تجاهل زوجها لها، والتي تخفي وراء شعرها البراق وفساتينها الباهضة آلام الطفولة الفقيرة والاستغلال الجنسي الذي تعرضت له في صغرها، إلى غير ذلك من المواضيع الجريئة التي لا تبوح بها أي من هذه السيدات إلى بعضهن البعض، كما يناقش المسلسل في كل حلقة من حلقاته موضوعًا معينًا من زاوية نظر مميزة، كالتعامل مع الموت، تأثير المال على الصداقة وغيرها، وهو ما جعلني أمقت النسخة التركية “نساء حائرات” التي قامت بنسخ القصة كما هي، إلّا أنّها قامت بحذف العناصر العميقة والمؤلمة من المسلسل، لتصبح النتيجة عملًا دراميًا كوميديًا محافظًا لا يجرؤ على تخطي الخطوط الحمراء، وبالتالي فإنّه لا يختلف بأي شكل عن أي مسلسل تجاري “درامي” تقليدي آخر.

المسلسل من بطولة إيفا لونغوريا، تيري هاتشر، مارسيا كروس، فيليسيتي هافمان، وبريندا سترونغ.

Lost

سنوات العرض: 2004 – 2010

يصنف هذا المسلسل على أنّه أحد المسلسلات ذات النهايات الأسوأ على الإطلاق، إلّا أنّ هذا لا يمنع حقيقة كونه مسلسلًا ممتعًا وناجحًا بكل المعايير، كما لا يمنع حقيقة كونه أحد المسلسلات الأكثر شعبية ومتابعة خلال الفترة التي تم فيها عرضه، ولا أنّه قد حصد مجموعة كبيرة من الجوائز وعلى رأسها الغولدن غلوب والإيمي وجائزة الأكاديمية البريطانية للتلفزيون، وتدور أحداث مسلسل Lost الذي يصنف في خانة الغموض والدراما والخيال العلمي حول مصير وقصص مجموعة من الناجين من حادث تحطم طائرة على إحدى الجزر المعزولة، وهو من بطولة نافين أندروس، إيميلي دو رافين، ماثيو فوكس، وجورج غارسيا.

How I met Your Mother

بوستر مسلسل How I met Your Mother

سنوات العرض: 2005 – 2014

لعلها قاعدة كونية، بعد انتهائك من مشاهدة مسلسل Friends فإنّك تبدأ بمحاولة إيجاد مسلسل كوميدي يضاهيه روعة، وما أن تبدأ بالبحث حتى تنهال عليك التعليقات من هنا وهناك ناصحةً إياك بالكف عن البحث؛ لأنّه لا وجود لما تبحث عنه، أمّا أولئك الذين يقترحون عليك مشاهدة How I met Your Mother فحدث ولا حرج عن كمية الهجوم التي يلاقونها من الذين يسألونهم مصدومين كيف تجرؤون على المقارنة بين الاثنين.

اقرأ أيضاً: أفضل الأفلام الرومانسية التي يُمكنك مشاهدتها على شبكة نتفليكس

بعد أن مررت بهذه التجربة كالكثيرين قررت أخيرًا أن أعطي فرصة للمسلسل، وأن أحكم بنفسي على مدى جودته، ولا أنكر أنّني شعرت بالضجر خلال الحلقات الأولى، إلّا أنّني ما كدت أجد نفسي أركض بين المواسم بعد أن وقعت في غرامه بسرعة شديدة، وبصراحة لا زلت غير قادرة على فهم الذين يصرون على أنّ هذا المسلسل ليس إلّا تقليدًا لمسلسل Friends؛ لأنّه ليس كذلك بأي شكل من الأشكال، ولذلك إذا كنت تبحث عن مسلسل كوميدي تقضي به أوقاتك أو تشاهده عندما تحس بموجة من الكآبة تجتاح نفسك، فإنّني أنصحك بHow I met your mother الذي يحكي قصة تيد (جوش رادنور)، أب لطفلين مراهقين يقرر في يوم أن يروي لهما الكيفية التي التقى بها بوالدتهما، فيأخذنا في رحلة لمدة تسع سنوات قبل هذا اللقاء، والتي نعيش معه خلالها  تجاربه مع أصدقائِه الأربعة: روبن (كوبي سمالدرز)، ليلي (أليسون هانيجان)، بارني (نيل باتريك هاريس)، ومارشل (جيسون سيغل).

Grey’s Anatomy

بوستر مسلسل Grey’s Anatomy

سنوات العرض: منذ 2005 إلى الآن

ننتقل إلى أطول مسلسل في لائحتنا بثلاثة عشر موسمًا إلى الآن، وهذه المرة مع الدراما الطبية التي تدور أحداثها حول التطورات الشخصية والمهنية لمجموعة من المتدربين والأطباء في أحد المستشفيات، حيث يمكّننا المسلسل من متابعة الحياة الخاصة لطاقم الأطباء والممرضين والمتدربين، في الوقت الذي نتابع فيه أيضًا الحالات الطبية المعقدة التي يتوصلون بها وكيفية تعاملهم معها، ومدى تداخل قصص المرضى مع قصص الطاقم، ويعتبر مسلسل Grey’s anatomy أحد أنجح مسلسلات الألفية الثالثة على الإطلاق، بالإضافة إلى كونه أنجح مسلسل طبي إلى جانب مسلسل Dr. House الذي سنتطرق إليه في الجزء الثاني من هذا المقال.

المسلسل من بطولة إيلين بومبيو، كاثرين هيجل، جاستن شامبرو، وجيمس بيكينز جونيور.

Dexter

بوستر مسلسل Dexter

سنوات العرض: 2006 – 2013

من كان يظن أنّه بإمكاننا الإعجاب بقاتل متسلسل والتعاطف معه دون أن نحس بالحاجة إلى زيارة طبيب نفسي؟ هذا ما يفعله بنا هذا المسلسل الرائع الذي تدور أحداثه حول دكستر مورغان الذي تسببت حادثة رهيبة في تحويله إلى آلة قاتلة تمشي على قدمين، إلّا أنّه في هذه الحالة لا يقوم سوى بقتل القاتلين المتسلسلين، علمًا أنّه يعمل في قسم الشرطة مما يسمح له بالوصول إلى جميع ملفات – وبالتالي عناوين – جميع المجرمين، وذلك ضمن إطار درامي، كوميدي، مشوق وتراجيدي في أحيان كثيرة، فكيف أصبح دكستر مورغان هكذا، وكيف يتمكن من إخفاء هويته نهارًا والظهور بمظهر الشاب الساذج البريء؟ هذا ما نتعرف عليه في مسلسل Dexter الذي قام بأداء أدوار بطولته كل من الرائع مايكل سي. هال، وجينيفر كاربينتر.

The Big Bang Theory

بوستر مسلسل The Big Bang Theory

سنوات العرض: منذ 2007 إلى الآن

نعود إلى الكوميديا مرة أخرى وهذه المرة مع السيتكوم الأكثر شعبية في عالم الGeeks، حيث لقي هذا المسلسل نجاحًا ساحقًا تترجم في عدد المواسم التي تجاوزت العشرة لحد الآن، ورواتب الممثلين الرئيسيين التي وصلت إلى مليون دولار للحلقة الواحدة! وتدور أحداث المسلسل حول أربعة أصدقاءٍ مهووسين بالفيزياء والعلوم، والذين يعانون من الرهاب الاجتماعي وعدم القدرة على التواصل مع الآخرين، تبدأ حياتهم بالتغير بعد ظهور “بيني”، الشابة البسيطة التي تعمل نادلة، والتي تعرّف الشبان الأربعة على جمال الحياة خارج أسوار المختبر.

اقرأ أيضاً: 10 مسلسلات كورية تصحبك إلى عالم الفانتازيا الرومانسية

المسلسل من بطولة كالي كوكو، جيم بارسونز، جوني جاليكي، سيمون هيلبيرغ، وكونال نايار.

Breaking Bad

مسلسل Breaking Bad

سنوات العرض : 2008 – 2013

لا يمكن الحديث عن المسلسلات الرائعة دون ذكر Breaking Bad الرهيب الذي يقارنه الكثيرون بمسلسل صراع العروش على الرغم من اختلافهما التام من حيث التصنيف، إلّا أنّ مثالية الأداء التمثيلي وعبقرية الكتابة جعلت منهما عملين متكافئين من حيث الجودة، بل إنّهما يحظيان أيضًا بنفس التقييم على موقع IMDB، وتدور أحداث المسلسل حول “والتر وايت“، أستاذ الكيمياء المسالم اللطيف الذي يصاب بداء السرطان فيجد نفسه قد التجأ إلى المتاجرة بالمخدرات بمساعدة تلميذه “جيسي”؛ وذلك بهدف ترك المال الكافي لزوجته وأبنائه ليعيشوا بهناء بعد رحيله، دون علم منه أنّ هذا العالم سيبتلعه ليتحول إلى وحش حقيقي، فإذا كنت تبحث عن مسلسل يخطف أنفاسك لا تردد بمشاهدة على العمل المذهل.(ملاحظة: يتمتع الموسم الأول بسير بطيء جدًا للأحداث، حاول ألّا تدع ذلك يردعك عن متابعة المشاهدة؛ لأنّ باقي المواسم مختلفة تمامًا).

اقرأ أيضاً:جولة في عالم الرجل العنكبوت سبايدر مان Spider-Man

المسلسل من بطولة برايان كرانستون، و آرون بول.

The Good Wife

بوستر مسلسل The Good Wife

سنوات العرض : 2009 – 2016

لعله أمر غريب للغاية ألّا يحظى هذا المسلسل بالاهتمام والشعبية التي يستحقهما في العالم العربي، مقارنةً مع مسلسلات أخرى تقاربه في التصنيف لكنها أقل منه جودة على نحو كبير، كمسلسل How to get away with murder أو Suits، حيث تدور أحداث هذا المسلسل الرائع الذي يصنف في خانة كل من الدراما، السياسة، الجريمة ومسلسلات التحقيقات والمحاكم، حول قصة زوجة رجل سياسة قوي وشهير بعد تعرضه لفضيحة مدوية خسفت بعائلتها وسمعة أطفالها، إلّا أنّها تتمكن من الحصول على عمل في شركة للمحاماة لنشاهد في الوقت ذاته القضايا التي تخوضها في هذه الشركة، رحلتها مع زوجها التي تجد نفسها مضطرة لمساندته (بشكل علني على الأقل ) رغم خيانته لها، كما نتعرف على خفايا السياسة الأميركية وألاعيب رجال السياسة، وكذا كواليس دهاليز القضاء الأمريكي بشكل معلن دون أي تجميل أو تحفظ.

المسلسل من بطولة الجميلة جوليانا مارغوليس، وكريس نوت، ويمكنك قراءة المراجعة الكاملة للمسلسل من هنا.

The Walking Dead

بوستر مسلسل The Walking Dead

سنوات العرض: منذ 2010 إلى الآن

إلى جانب صراع العروش، يعد مسلسل The Walking Dead من بين المسلسلات الأكثر شعبية ومتابعة في الوقت الحالي، ويصنف المسلسل في خانة الدراما والرعب، أمّا أحداثه فتدور حول الشريف ريك غرايمز الذي يجد نفسه داخل عالم محاط بمخلوقات الزومبي (أو السائرين الأموات كما يتم تسميتهم في المسلسل)، إلّا أنّه يتمكن من الالتحاق بمجموعة من الناجين الآخرين الذين يحاولون البقاء أحياء والتصدي لخطر الزومبي من جهة، ولخطر مجموعات من الناجين الآخرين الذين يكونون عادةً أكثر خطرًا من السائرين الأموات أنفسهم من جهة الأخرى.

اقرأ أيضاً: أهم أفلام الأكشن في 2018 حتى الآن

المسلسل من بطولة أندرو لينكولن، جون بيرنتال، سارة واين كاليس، ولوري هولدن، ويمكنكم قراءة مراجعة المسلسل من هنا.

Game of Thrones

بوستر مسلسل Game of Thrones

سنوات العرض: منذ 2011 إلى الآن

لا يمكن أن تكتمل هذه اللائحة دون ذكر المسلسل الأضخم، الأشهر والأنجح في العالم حاليًا، مسلسل Game of thrones  الفانتازي الرائع الذي فتن المشاهدين في مختلف أرجاء المعمورة حتى أصبح أولئك الذين لا يشاهدونه يشعرون وكأنّهم يستحقون ميدالية تقدير من فرط تميزهم وانتمائهم إلى نخبة النخبة.

اقرأ أيضاً: أهم أفلام الأكشن والحركة في 2017 

يمكنكم متابعة دليل أراجيك فن لمسلسل Game of Thrones من هنا.

حصد المسلسل العديد من الجوائز التي توجت الأداء التمثيلي المثالي لأبطاله، والجهد الخرافي المبذول في تصميم الأزياء والديكور وتنفيذ الإنتاج، ولازال بعد 7 مواسم يحتل المرتبة الرابعة كأفضل مسلسل تلفزيوني على الإطلاق على موقع IMDB الشهير، كما أصبح هذا المسلسل هو الأكثر تعرضًا للقرصنة في التاريخ، وتدور أحداث المسلسل المقتبس عن سلسلة روايات أغنية الثلج والنار للكاتب آر.آر مارتن، في عالم خيالي يدعى ويستروس حيث نتابع قصة متشابكة تتصارع فيها مجموعة من العائلات القوية حول العرش الحديدي، وذلك ضمن قصة فائقة التشويق، حيث يمكن أن يحدث أي شيء يمكن أن تتصوره، وأي شيء قد لا يخطر على بالك بأي شكل من الأشكال، فقط نصيحتي إليك كإنسانة ظلت لمدة خمس سنوات رافضة أن تشاهد المسلسل؛ بسبب الانتقادات السيئة من أولئك الذين لم يشاهدوه بدورهم، هو ألّا تحكم على المسلسل منذ أول مشاهدة، خصوصًا أنّه يبدأ بشكل دموي ومعقد جدًا، بل تحلى بالصبر قليلًا وما أن تصل لمنتصف الموسم الثاني حتى تجد نفسك قد فهمت القصة وأصبحت مدمنًا عليها.

المسلسل عبارة عن بطولة جماعية للعديد من النجوم الذين نذكر من بينهم: إيميليا كلارك، لينا هيدي، بيتر دينكلاج، نيكولاج كوستر والدو، ميزي ويليامز، وكيت هارينغتون.

***
لقراءة الجزء الثاني من هذه القائمة ..>اضغط هنا من فضلك<

11

شاركنا رأيك حول "أراجيك فن تقدم لك أفضل المسلسلات الأجنبية في الألفية الثالثة – الجزء الأول"

أضف تعليقًا