مسلسلات طبية أدخلتنا في عالم المستشفيات المعقد

مسلسلات طبية
3

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

من منا لم يحلم بأن يكون طبيبًا في الصغر! حقق البعض حلمه وأصبح طبيبًا بالفعل، والبعض الآخر لم يستطع الوصول، فتابع المسلسلات الطبية التي تلبي جزءًا من شغفه، وتكشف أسرار وحياة الأطباء داخل المستشفيات.

وعلى هذا الأثر اهتم صُنّاع المسلسلات بتلبية رغبة المشاهدين في صناعة أفضل المسلسلات الطبية، التي تحتوي على جزءٍ من المعلومات الطبية التي يجهلها المشاهد، وخلق أحداث جديدة مختلفة في كل حلقة لمحبي الدراما والإثارة والكوميديا في آن واحد، نقدم لكم أفضل 5 مسلسلات طبية نجحت في جذب جماهيرية كبيرة من المشاهدين.

مسلسل The Good Doctor

مسلسل the good doctor

يُعد المسلسل من أفضل المسلسلات الطبية التي حازت على إعجاب الملايين حول العالم منذ انطلاق أولى حلقاته، حيث حصل على أكثر من 18 مليون مشاهدة على الرغم من عرض 7 حلقات فقط من المسلسل حتى الآن. تدور أحداث المسلسل حول طبيب شاب جراح مصاب بمرض التوحد يعمل في مستشفى مرموق، ساعده في الوصول إلى هذه المكانة إصابته بمتلازمة العباقرة أيضًا، فهي ميزة جعلته سريع البديهة بشكل ذكي وعلمي، ليبدأ في إثبات جدارته للجميع وإجبارهم على العمل معه، وتتوالى الأحداث حتى يثبت أنّه طبيب ماهر بالفعل.

اقتُبست قصة المسلسل من الدراما الكورية بمسلسل يحمل نفس الاسم، وعُرضت النسخة الأصلية للمسلسل عام 2013، ولكنها لم تحقق هذا النجاح الباهر مقارنةً بالدراما الأمريكية. المسلسل من بطولة فريدي هايمور، أنتونيا توماس، نيكولاس غونزاليز، ريتشارد شيف، هيل هاربر، طوره للنسخة الأمريكية ديفيد شور.

مسلسل The Good Doctor: الملايين تترقب هل سينجح طبيب متوحد في إنقاذ المرضى؟

مسلسل House

House مسلسل

لمدة ثمانية مواسم متتالية أمتعنا النجم “هيو لورى” بشخصية الطبيب العبقري غريب الأطوار الدكتور “جريجوس هاوس”، تتمحور قصة المسلسل حول طبيب مدمن للمخدرات ويبغض كل البشر، ولكنه طبيب عبقري يتعامل مع المرضى ويفكر في طريقة علاجهم بطريقة مشابهه لشخصية المحقق “شيرلوك هولمز”، يترأس قسم الطب التشخيصي في مستشفى في نيوجيرسي، ومن المعروف عن فريقه أنّه يتسلم الحالات التي أخفقت جميع المستشفيات الأخرى في التعامل معها.

حاز المسلسل على العديد من الجوائز منها 5 جوائز إيمي، وجائزتي غولدن غلوب، المسلسل من بطولة النجم هيو لوري، ليسا إدلستين، جنيفر موريسون، أوليفيا وايلد، جيسي سبنسر، ومن تأليف “بول اتاناسيو” بينما تولى تطوير فكرته “ديفيد شور”.

ثماني حالات نادرة لكن واقعية من مسلسل House MD

مسلسل Grey’s anatomy

مسلسل Grey's anatomy

يُعد من المسلسلات التي استمر عرضها لأكثر من عشر سنوات، وطوال مدة عرضه حصل على أعلى نسبة مشاهدة في الولايات المتحدة الأمريكية في عشرة مواسم، وحصد على العديد من الجوائز من بينها جائزتي الغولد غولب، ورُشح لأكثر من 160 جائزة أخرى.
لكل موسم من المسلسل حالة خاصة به، فالموسم الأول يبدأ بعلاقة حب بين طبيبين في إحدى المستشفيات، وعلى مدار المواسم المتتالية تختلط الحياة العملية بالحياة الشخصية بين الأطباء في جرعة من الدراما والإثارة والتشويق في المجال الطبي، بالإضافة إلى الأحداث الإنسانية التي تجري بين طاقم الأطباء في حبكة متجددة طيلة المواسم على الرغم من الانسحابات الكثيرة من طاقم الممثلين.

المسلسل من بطولة إلين بومبيو، باتريك ديمبسي، جاستن تشامبرس، ساندرا أوه، شاندرا ويلسن ومن تأليف شوندا ريميز.

جرايز أناتومي … أسلوب حياة

مسلسل ER

مسلسل ER

على مدار خمسة عشر موسم أطل علينا مسلسل ER منذ عام 1994 إلى عام 2009  في خمسة عشر موسم من الدراما الطبية، واللحظات الفارقة ما بين الحياة والموت لتصور بدقة البيئة التي يعيشها الأطباء في غرفة الطوارئ في مستشفى شيكاغو في الولايات المتحدة الأمريكية، وتتغير الأحداث في كل حلقة ما بين حزن وفرح وحوارات إنسانية تدور بين طاقم الأطباء والجراحين، ويقال بأنّ هذا المسلسل سبب دخول كثير من الطلاب إلى كليات الطب للعمل كأطباء طوارئ.

حصد المسلسل طوال فترة عرضه على أكثر من ١٢٠ جائزة عالمية مثل: جوائز الإيمي جوائز جولدن جلوب جوائز نقابة الممثلين الأمريكية، المسلسل من ﺇﺧﺮاﺝ جوناثان كابلان، وﺗﺄﻟﻴﻒ مايكل كرايتون، ومن بطولة جورج كلوني، نوح وايلي، جوليانا مارغوليس، أنتوني إدواردز، آرنست بورجنين، ليلاند أورسر، ليندا كارديليني، جوليانا مارجوليس، والعديد من الممثلين الآخرين على مدار المواسم المختلفة.

مسلسل Scrubs

scrubs مسلسل

يتميز المسلسل في جودة اختيار الممثلين لتأدية أدوارهم بحيث ارتبطت أدوار الممثلين في أذهان المشاهدين بشخصيات المسلسل بشكل مذهل، وتنوع الأحداث والأفكار والشخصيات في إتقان هائل من مؤلف المسلسل، بدء عرض المسلسل في أكتوبر عام 2001  إلى عام 2008 ليتضمن 9 مواسم متتالية، حصد المسلسل على العديد من الجوائز مثل: جائزة BET Comedy Award، وجائزة BMI TV Music Award، وجائزة الإيمي.
تدور أحداث المسلسل في إطار من الدراما الكوميدية الطبية، ويسلط  الضوء على حياة أطباء الامتياز في قسم الجراحة، وتجاربهم مع المرضى وما يحدث في المستشفى من منظورهم الشخصي وعلاقتهم بالعاملين فيها، وكيفية تعاملهم في نقل الأخبار السيئة، المسلسل من بطولة زاك براف، سارة تشالك، دونالد فيزن، جون مغينلي، نيل فلين، ومن تأليف بيل لورنس.

3

شاركنا رأيك حول "مسلسلات طبية أدخلتنا في عالم المستشفيات المعقد"

أضف تعليقًا