أشهر الممثلين في هوليوود

2 د

لطالما كانت هوليود مركزاً هاماً في عالم السينما، فقد أنتجت لنا عدداً كبيراً من أهم الأفلام العالمية التي أثرت فينا جميعاً خلال السنوات السابقة. ومع هذا العدد الكبير من الأفلام برز إلى الواجهة الكثير من الممثلين الذين استطاعوا نقش أسمائهم في قلوبنا وفي سجلات عالم الفن.

في كثير من الأحيان قدم لنا هؤلاء الممثلين أدواراً عظيمة خلدها التاريخ وأجبرتنا على تذكر أسمائهم وإبقائها حاضرةً في أذهاننا طوال الوقت، لنتعرف في هذا المقال على أهم الممثلين في عالم السينما وأشهر الممثلين في هوليود.

أنتوني هوبكنز

أنتوني هوبكنز ممثل حائز على جائزة الأوسكار ومعروف بأدواره في العديد من الأفلام، منها Lion in Winter، Silence of the Lambs وThe Remains of the Day.
المزيد عن أنتوني هوبكنز
أنتوني هوبكنز

آل باتشينو

ألفريدو جيمس باتشينو، ممثل سينمائي ومسرحي أمريكي، حائز على العديد من الجوائز منها الأوسكار والغولدن غلوب.
آل باتشينو

براد بيت

براد بيت ممثل ومنتج أمريكي، عُرِف من أدواره في أفلام مثل The legends of the Fall، وFight Club، و The Curious Case of Benjamin Button وغيرها. وقد حاز جائزتي الأوسكار والغولدن كلوب.
براد بيت

بروس ويليس

بروس ويليس ممثل، منتج، ومغني أميركي، قام في البداية بتجربة مجال البرامج التلفازية مثل Moonlighting وذلك قبل أن يصبح نجماً كبيراً على الشاشة التلفاز من خلال أفلامه الناجحة Die Hard، Pulp Fiction، The Sixth sense
بروس ويليس

مارلون براندو

مارلون براندو ممثل السينمائي يعتبر من أشهر الممثلين الأمريكين خلال القرن العشرين، له العديد من الأدوار الخالدة على مدار أكثر من خمسين عامًا من التمثيل، كما اشتُهر بأفلام من قبيل A Street Car Named Desir وThe Godfather.
مارلون براندو

جورج كلوني

جورج كلوني ممثل أمريكي، صانع أفلام وناشط حقوقي. حائز على ثلاث جوائز غولدن غلوب وجائزتي أوسكار.
جورج كلوني

توم كروز

توم كروز، ممثل ومنتج أميركي. لمع نجمه بعمر التاسعة عشر في فيلم Endless Love، مرشح لعدة جوائز أوسكار وحائز على الغولدن غلوب.
توم كروز

جاك نيكلسون

جاك نيكلسون هو أحد أبرز ممثلي السينما الأميركيين في جيله، ويشتهر بأدواره المتنوعة وغير التقليدية. وقد تلقى العديد من الجوائز المهمة خلال مسيرته المهنية.
جاك نيكلسون

 

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة