تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

أبرز فلاسفة ألمان.. معالم مهمة في تاريخ الفكر البشري

2 د

تعد ألمانيا واحدة من القوى العظمى في الفلسفة، إذ أنتجت مجموعة من الفلاسفة الذين عيّنوا المسار الفلسفي للتفكير الغربي. ففلسفة الألمان شهدت ازدهارًا هائلًا، بدءًا من عصر النهضة ووصولاً إلى القرن العشرين، ولا زالت تؤثر أفكارهم ومفاهيمهم الحديثة في العديد من المجالات العلمية والأدبية حتى الآن. فمن خلال تأملاتهم المتعمقة في الوجود والوعي والأخلاق والاجتماع والسياسة، أعاد أبرز الفلاسفة الألمان تشكيل الفهم الإنساني للعالم. فهم من خاضوا الأسئلة الكبرى بجرأة، وخلقوا نقطة تحول في فهم الإنسان لذاته ومحيطه. وعلى مر العصور، أثرت أعمالهم الفلسفية الرائدة في العديد من الأطياف الفكرية والثقافية، وتركت بصمة لا تُمحى في تاريخ الفكر البشري.

فريدريك نيتشه

يُعرف الفيلسوف الألماني فريدريك نيتشه بتأثيره الكبير، وكتاباته عن الخير والشر، ونهاية الإيمان في المجتمع الحديث ومبدأ الإنسان الخالد.
المزيد عن فريدريك نيتشه
فريدريك نيتشه

إيمانويل كانت

إيمانويل كانت هو فيلسوف ألماني من القرن الثامن عشر. كان آخر الفلاسفة المؤثرين في الثقافة الأوروبية الحديثة. وأحد أهم الفلاسفة الذين كتبوا في نظرية المعرفة الكلاسيكية.
إيمانويل كانت

فريدريك إنجلز

فريدريك إنجلز فيلسوف ألماني وصحفي ورجل أعمال. كان مقربًا من الفيلسوف كارل ماركس وتعاون معه على تأليف كتاب بيان الحزب الشيوعي المعروف حتى الآن.
فريدريك إنجلز

آرثر شوبنهاور

آرثر شوبنهاور، فيلسوف ألماني وناقد، اشتهر بآرائه وفلسفته التشاؤمية، بالنسبة له كان العالم ووجود البشر مثيرين للسخرية، مليئين بالأنشطة الدنيوية والرغبات والصراعات.
آرثر شوبنهاور

لودفيج فيورباخ

لودفيج أندرياس فون فيورباخ فيلسوف ألماني وعالم أنثروبولوجيا، أهم كتبه"جوهر المسيحية"، الذي انتقد فيه المسيحية وقد أثر هذا الكتاب بشدة في جيل المفكرين اللاحقين، أمثال كارل ماركس، فرويد، فريدريك إنجاز، ريتشارد فاغنر، نيتشه.
لودفيج فيورباخ

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.