تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

أشهر راقصات في العالم.. حيث التألق والتأثير في عالم الباليه والرقص الشرقي والاستعراضي

2 د

الرقص هو تعبير فني عن الثقافات والتقاليد والأحاسيس الإنسانية المتنوعة. فمثلًا الرقص الشرقي يتأصل في تقاليد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وهو فن معبر يُركز على حركات الجسم الدقيقة والسلسة، ويشتهر بأنه يتطلب قوة الجذع والمرونة.

أما الرقص الاستعراضي هو تعبير مرح وحيوي يستخدم حركات جريئة وصريحة لرواية قصة أو تقديم عرض ترفيهي. ويشمل هذا النوع من الرقص الكثير من الانقلابات والقفزات والحركات المتوازية والمتوازنة، ويتميز بالأزياء المبهرجة.

أما الباليه، فهو نموذج من الرقص الكلاسيكي الذي أصبح بمرور الوقت فناً راقياً يتمتع بتقنياته الرفيعة والكلاسيكية. يتميز الباليه بتحكمه الدقيق في الجسم والاستخدام المتقن للحركة لتقديم قصص وموسيقى تناغمية. إذ يتطلب الباليه قوة كبيرة ومرونة، بالإضافة إلى التحكم الرقصي والتعبير الفني.

نجوى فؤاد

نجوى فؤاد ممثلة وراقصة مصرية، ابتدأت مشوارها الفني بالرقص ونالت شهرةً واسعةً في مجال الرقص الشرقي، وبعدها دخلت في مجال السينما ولعبت دور البطولة في العديد من الأفلام، كما اهتمت بالإنتاج السينمائي وقدمت عدة تجارب في هذا المجال.
المزيد عن نجوى فؤاد
نجوى فؤاد

سيد تشاريس

راقصة أمريكية، تصاعدت نجوميتها سريعًا بعد دخولها عالم السينما في الأفلام الموسيقية والعروض المسرحية الراقصة منذ أربعينات القرن الماضي، عُرفت بأدائها القوي والراقي ورشاقتها وأدوارها الاستثنائية، وفي رصيدها عشرات الأعمال السينمائية والمسلسلات والعروض المسرحية التي جعلتها من أهم نجوم العصر الذهبي بهوليوود.
سيد تشاريس

ليزلي كارون

ممثلة وراقصة بالية فرنسية، حاصلة على الجنسية الأمريكية، ظهرت في أكثر من 45 عملًا سينمائيًا وتلفزيونيا تعد اليوم من الكلاسيكيات، نالت عنها إضافةً للشهرة العالمية العديد من الجوائز الفنية الهامة، ولقّبت بفتاة هوليوود الذهبية.
ليزلي كارون

ميريام فارس

مغنية وفنانة استعراضية لبنانية، اشتهرت بإطلالاتها المميزة ورشاقتها في الرقص من خلال إطلاقها عددًا من الأغاني بطريقة الفيديو كليب.
ميريام  فارس

ليال عبود

مغنيةٌ واستعراضيةٌ لبنانية لُقّبت بفنانة الإغراء، تعد من أشهر نجمات الغناء الشعبي بفضل خامة صوتها الجبلية، في رصيدها العديد من الأغاني بمختلف الأنماط واللهجات.
ليال عبود

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.