تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

تعرف على ابرز العلماء الأمريكيين .. محركات النهضة العلمية، وملهمو الجيل الجديد من العلماء

2 د

من خلال تاريخها العريض والمتنوع، لا تزال الولايات المتحدة الأمريكية تحتفظ بموقعها كأحد أكبر مراكز الابتكار والاكتشاف في العالم، وقد ظهر هذا الدور المتميز في المجتمع العالمي، إذ تراوحت إسهاماتها ما بين الإنجازات العلمية والتكنولوجية والطبية وغيرها، وراء هذه التقدم الهائل، نجد “ابرز العلماء الأمريكيين” الذين قادوا هذه الثورة العلمية بأفكارهم المبتكرة وأبحاثهم المستمرة.

في هذا المقال، سوف نسلط الضوء على مسيرة “ابرز العلماء الأمريكيين” ودورهم في تعزيز مكانة الولايات المتحدة في المجال العلمي والتكنولوجي، وعلى الرغم من تنوع مجالات تخصصهم، فإن جميعهم يشتركون في رؤيتهم لمستقبل أكثر تقدمًا وفهم أعمق للعالم الذي نعيش فيه، ويسعى هؤلاء العلماء إلى إثراء المعرفة البشرية، وتوسيع حدود فهمنا، وتحويل الحياة على وجه الأرض للأفضل.

كارل ساغان

كارل ساجان Carl Sagan العالم الأكثر شهرة في سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي. درس (الذكاء خارج كوكب الأرض)، ودعا إلى نزع السلاح النووي، وشارك في كتابة والاستضافة في برنامج Cosmos: A Personal Voyage.
المزيد عن كارل ساغان
كارل ساغان

روبرت جودارد

عَالِم ومُخْتَرِع أمريكي، أوَّل من بنى صاروخًا يعمل بالوقود السائل في عام 1926، ويُعْرَف بأنَّهُ مؤسس علم الصواريخ.
روبرت جودارد

ميتشيو كاكو

ميتشيو كاكو عالم فيزياء أمريكي، ساهم مع غيره من العلماء في طرح نظرية حقل الأوتار. كما يعرف عنه تأليف العديد من الكتب التي حظيت بشعبية كبيرة، فضلًا عن المشاركة في بعض البرامج التلفزيونية.
ميتشيو كاكو

برايان غرين

برايان غرين، فيزيائي أميركي وعالم في نظرية الأوتار. بروفيسور في جامعة كولومبيا منذ 1996، وشارك في تأسيس مهرجان World Science Festival.
برايان غرين

ريتشارد فاينمان

ريتشارد فاينمان فيزيائي أمريكي، اشتهر بمساهماته الكبيرة في مجال الفيزياء النظرية. حاز جائزة نوبل في الفيزياء لسنة 1965 نظير أبحاثه العلمية في مجال الالكتروديناميك الكمي. كما شارك في مشروع مانهاتن الأمريكي.
ريتشارد فاينمان

إدوين هابل

إدوين هابل عالم فلك أمريكي ساهمت اكتشافاته في تحقيق تطور كبير في علم الفلك، ولاسيما البراهين التي قدمها حول موضوع توسع الكون. وقد وضع هابل تصنيفًا للمجرات اعتمده العلماء لفترة طويلة من الزمن.
إدوين هابل

توماس هانت مورغان

توماس هانت مورغان عالم بيولوجيا تطورية ووراثة وأجنة أمريكي، حصل على جائزة نوبل في الطب لعام 1933 بسبب اكتشافه الذي فسّر دور الصبغيات في عملية الوراثة.
توماس هانت مورغان

جيمس واتسون

جيمس واتسون، هو عالم أحياء جزيئية ووراثة. وهو واضع التصور عن هيكل الحمض النووي الريبوزي منقوص الأوكسجين، DNA . ويعد من العلماء المثيرين للجدل، بآرائه حول الأعراق وتأثيرها في علم الوراثة.
جيمس واتسون

لوثر بوربانك

عالم نباتات أمريكي- سويدي، أبدى اهتمامًا بالطبيعة والميكانيك في عمرٍ مبكر. طور اكثر من 800 سلالة نباتية على مدار حياته المهنية التي امتدت ل55 عامًا.
لوثر بوربانك

أوبنهايمر

فيزيائي نظري أمريكي، ومدرس الفيزياء في جامعة كاليفورنيا، بيركلي. عمل مديرًا لمشروع مانهاتن، المشروع المسؤول عن إنتاج القنبلة الذرية التي استُخدمت في الحرب العالمية الثانية.
أوبنهايمر

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة