من هو بدر الخرافي - Badr Al Kharafi؟

الاسم الكامل
بدر ناصر الخرافي
الوظائف
رجل أعمال
تاريخ الميلاد
1977 - 08-17 (العمر 42 عامًا)
الجنسية
كوبية
مكان الولادة
الكويت, الكويت
درس في
جامعة الكويت،كلية لندن
البرج
الأسد

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

بدر ناصر الخرافي هو مهندس كويتي، وهو مدير اللجنة التنفيذية لمجموعة الخرافي وفد تم تصنيفه ضمن قائمة أقوى 100 شخصية عربية في 2018، وذلك وفق مجلة أربيان بزنس.

نبذة عن بدر الخرافي

بدر الخرافي هو مهندس ورجل أعمال كويتي، من القيادات الكويتية التي تملك سجلاً فريداً في ‏إنجازات تطوير الأعمال، فضلًا عن مساهماته المتميزة في مجالات الاستدامة، وجهوده في أعمال المؤسسات الاجتماعية والخيرية. وهو مدير اللجنة التنفيذية لمجموعة الخرافي، كما تولى في 2012 أيضاً، منصب رئيس مجلس إدارة شركة زين السعودية.

وقد تم تصنيف بدر الخرافي ضمن قائمة أقوى 100 شخصية عربية في 2018، وذلك وفق مجلة أربيان بزنس. كما أنه معروف بكونه واحداً من أثرى الأشخاص في المنطقة العربية والعالم.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات بدر الخرافي

ولد بدر الخرافي في عام 1977، في دولة الكويت. وقد نشأ وعاش هناك، فوالده هو رائد الأعمال الكويتي ناصر الخرافي، ووالدته هي السيدة فوزية الرفاعي.

حصل على شهادة البكالوريوس في الهندسة الميكانيكية من جامعة الكويت عام 2002. وبدأ حياته المهنية بعد أن تخرج مباشرة من الجامعة، حيث انضم إلى مجموعة الخرافي، ليتولى منصب مهندس تنسيق، في المجموعة، مع أكثر من 135 شركة مسجلة تعمل في أكثر من 28 دولة في مختلف القطاعات، وهي واحدة من أكبر الشركات الخاصة متنوعة الأنشطة خارج الكويت ومعروفة جيدا في مختلف دول مجلس التعاون ‏الخليجي والشرق الأوسط.

إنجازات بدر الخرافي

في عام 2003 حصل بدر الخرافي على منصب عضو منتدب لشركة الخليج للكابلات والصناعات الكهربائية، حيث تشارك شركة الخليج للكابلات والصناعات الكهربائية في تصنيع الكابلات الكهربائية وكابلات ‏الهاتف والموصلات والكابلات الخاصة. وفي عام 2007، تم تعيين بدر الخرافي رئيساً للشركة.

في عام 2007 كذلك، تم تعيين بدر الخرافي عضواً لمجلس إدارة الفولاذ القابضة (فولاذ البحرين). كما شغل بدر الخرافي منصب نائب رئيس مجلس إدارة كل من جمعية إنجاز الكويت، وشركة زين السودان، وشركة دايموند موتورز، والشركة المتحدة للتسويق ، وتنظيم المعارض في الكويت.

وفي 2010، حققت شركة الخليج للكابلات والصناعات الكهربائية تحت رئاسة بدر الخرافي أرباح هائلة تصل إلى أكثر من مليار دولار، وفي عام 2012 تولى بدر الخرافي منصب مدير اللجنة التنفيذية لمجموعة الخرافي، كما تولى منصب رئيس مجلس إدارة شركة زين السعودية.

وفي العام 2013، تم تعيين بدر الخرافي عضواً منتدباً لشركة الخاتم العراقية، وفي شهر نيسان من ‏العام 2014، انضم بدر الخرافي إلى المجلس الاستشاري لبنك كوتس، حيث تولى منصب عضو المجلس الاستشاري لمنطقة الشرق الأوسط في بنك كوتس البريطاني.

كما تولى عضوية مجالس إدارة كل من جمعية الصداقة الكويتية البريطانية، وبنك الخليج، وشركة المرطبات التجارية العالمية، وكوكاكولا وشركة فولاذ القابضة. وتولى عضوية المجلس الاستشاري الصناعي لقسم الهندسة الميكانيكية في جامعة الكويت.

في عام 2015، تصدّر بدر ناصر الخرافي قائمة أقوى الشخصيات العربية وأكثرها تأثيراً تحت سن الأربعين عاماً، وحل في المركز الأول على مستوى الكويت، والمركز الثاني على مستوى المنطقة العربية في قائمة أقوى 100 عربي تحت 40 عاماً ضمن التصنيف الذي أطلقته مجلة أربيان بزنس، المتخصصة في إطلاق التصنيفات السنوية في مجالات الاقتصاد والمال.

حصل على ماجستير في إدارة الأعمال، من كلية لندن للأعمال في المملكة المتحدة عام 2016. وفي شهر مارس لعام 2017، تولى بدر ناصر الخرافي منصب الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة مجموعة زين. وفي عام 2018، تم تصنيف الخرافي ضمن قائمة أقوى 100 شخصية عربية وفق مجلة أربيان بزنس.

حياة بدر الخرافي الشخصية

بدر الخرافي متزوج ولديه ولدين ناصر و فوزية. وهو يحرص على وجود عائلته معه أثناء جولته على المخيمات والقيام بأعمال الخير ليكونوا على اتصال مع الواقع. وله أربع إخوة هم: مرزوق، فيصل، هتاف، وهبة.   أما من حيث ديانة بدر الخرافي ومعتقداته وطائفته الأصلية ، فقد ولد لعائلة مسلمة

حقائق سريعة عن بدر الخرافي

في لفتة إنسانية،  قام بدر الخرافي بزيارة مخيمات اللاجئين السوريين في لبنان، حيث قام بتوزيع مساعدات قوافل العم ناصر الخرافي (والده المتوفي) الخيرية على المنكوبين.
حرص على التواجد مع أسرته مع القوافل في مخيمات اللاجئين، من أجل ملامسة الواقع بشفافية وصدق والمساعدة بشكل أكبر على تأمين احتياجات اللاجئين، وتحسين وضعهم.
يعد اليوم واحداً من أهم رجال الأعمال في العالم العربي مع كونه يشارك في صنع القرار ضمن عدد كبير من الشركات والمؤسسات المختلفة.

أحدث الأخبار عن بدر الخرافي

بدر الخرافي: "زين" تطلق مبادرة تمكين ودعم المرأة في بيئة الأعمال - المدينة نيوز

  المدينة نيوز :- اطلقت مجموعة زين مبادرة تمكين المرأة، تهدف منها الى اتخاذ خطوات حقيقية نحو التنوع بين الجنسين في بيئة الأعمال، وتقوية ودعم العنصر النسائي حتى ...

بدر الخرافي: شبابنا العربي أثمن مواردنا.. ونتطلع إلى التأثير الإيجابي على حياة الآلاف في منطقتنا... - الخليج 365

  أعلنت مجموعة زين عن شراكتها الإستراتيجية لمؤسسة مينتور العربية - الفرع الإقليمي لمؤسسة مينتور العالمية – لتشارك في تمكين الأطفال والشباب العرب لوقايتهم من ...

بدر الخرافي :"زين السعودية" ترفع أرباحها الصافية النصف سنوية إلى 260 مليون ريال - كويت نيوز الالكترونية

  أعلنت شركة زين السعودية أن نتائجها المالية النصف سنوية سجّلت معدلات نمو قياسية على كافة مؤشراتها المالية، حيث رفعت الشركة أرباحها الصافية لتصل إلى نحو 260 ...

بدر الخرافي: «زين» تطلق مبادرة «WE ABLE» لتعزيز دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في مجالات أعمالها - وكالة مدار الساعة

  المجموعة تستهدف تحقيق رؤيتها الاشتمالية في كافة عملياتها في الشرق الأوسط بحلول.

بدر الخرافي: ترقية بورصة الكويت إلى الأسواق الناشئة تضعها تحت مجهر الاستثمارات العالمية - صحيفة الرأي

  أعرب عضو مجلس الإدارة و رئيس اللجنة التنفيذية في بورصة الكويت المهندس بدر الخرافي عن سعادته بقرار ترقية السوق والانضمام لمؤشر MSCI اعتبارا من ديسمبر ...

المصادر

info آخر تحديث: 2019/06/19