تعرف على أشهر لاعبي التنس الذكور

لاعبي التنس الذكور

2 د

تُعد التنس أو كما تسمى أحياناً كرة المضرب إحدى أكثر الرياضيات شعبية في العالم بالنسبة لكلا الجنسين، فتعدد البطولات حيث يوجد 4 بطولات كبرى وعدة بطولات أخرى عل مدار العام بالإضافة إلى بروز العديد من لاعبي التنس الذكور والإناث مؤخراً جعل متابعة اللعبة ممتعاً ومثيراً بحق.

وعلى الرغم من وجود العديد من لاعبي التنس الذكور البارعين عبر التاريخ، إلا أنّ العقود الأخيرة شهدت بروز اسمي روجر فيدرير ورافاييل نادال بشكلٍ خاص، فالمستوى العالي الذي نجحا بتقديمه على مدار أعوامٍ نقل اللعبة إلى مستوى مختلفٍ كلياً وشكل دافعاً للاعبين الآخرين لتقديم أفضل ما لديهم.

بسبب كل ما ذكر أردنا أن نسلط الضوء في هذا المقال على أشهر لاعبي التنس الذكور الذين استطاعوا بفضل موهبتهم وأدائهم حفر اسمائهم في كتب التاريخ:

رافاييل نادال

رافاييل نادال، اللاعب الإسبانيّ الحائز على تسعة ألقاب في البطولة الفرنسيّة المفتوحة، وهو اللاعب الثاني في التاريخ الذي يحقّق career Golden Slam، بالإضافة إلى الميداليّة الذّهبيّة في الألعاب الأولمبيّة
المزيد عن رافاييل نادال
رافاييل نادال

روجر فيدرير

لاعب كرة مضرب، يُعدّ من أعظم لاعبي كرة المضرب في التّاريخ، حاز على ثمانية عشر لقباً في البطولات الكبرى لكرة المضرب Grand Slam لفرديّ الرّجال.
روجر فيدرير

نوفاك دجوكوفيتش

نوفاك دجوكوفيتش، لاعب كرة المضرب المحترف الصربي. حائز على عدة ألقاب في البطولات العالمية وحاصل على المركز الأول في التصنيف العالمي عام 2011.
نوفاك دجوكوفيتش

آندي موراي

أندي موراي هو لاعب كرة مضرب اسكتلندي، حقق أعلى تصنيف عالمي له في 17 أغسطس 2009 بالمركز الثاني عالميًا لكرة المضرب.
آندي موراي

غوران إيفانسيفيتش

غوران إيفانسيفيتش، لاعب تنس كرواتي سابق من مواليد عام 1971. يُعتبر واحدًا من أبرز اللاعبين المحترفين في زمنه، وقد فاز ببطولة ويمبلدون في عام 2001 كما حصل على عدة ألقاب.
غوران إيفانسيفيتش

بوريس بيكر

بوريس فرانز بيكر لاعب تنسٍ ألماني من مواليد عام 1967 ومشهور بكونه أصغر لاعب تنس يفوز ببطولة ويمبلدون الفردية للرجال. شارك في الكثير من البطولات وحصل على العديد من الألقاب والميداليات.
بوريس بيكر

روبن سودرلينغ

روبن سودرلينغ لاعب كرة مضرب من السويد، فاز بعدة ألقاب لبطولات رابطة محترفي كرة المضرب. ولكنه اضطر للاعتزال مبكرًا بعد معاناته من مرض فيروسي.
روبن سودرلينغ

أندريه أغاسي

أندريه أغاسي هو لاعب تنس أمريكي أسطوري،حائزٌ على ثمانية ألقاب في البطولات الكبرى الخاصة برياضة التنس وصاحب المرتبة الأولى بين لاعبي التنس على مستوى العالم وذلك في أوج مسيرته المهنية.
أندريه أغاسي

أندي روديك

أندي روديك لاعب كرة مضرب محترف، احتل التصنيف الأول ضمن قائمة تصنيف اللاعبين المحترفين، وحقق بطولات كثيرة خلال مسيرته الاحترافية أهمها بطولة أمريكا المفتوحة عام 2003.
أندي روديك

للتعرف على المزيد من الشخصيات المتنوعة وقراءة المزيد عن حياتهم الشخصية وإنجازاتهم قوموا بزيارة قسم البايوغرافي ضمن موقع أراجيك عبر الضغط هنا.

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة
متعلقات