من هو مشعل المطيري - Mishal Almutairi؟

مشعل المطيري
الاسم الكامل
مشعل بن هاجد المطيري
الوظائف
ممثل
تاريخ الميلاد
1977-10-09 (العمر 42 عامًا)
الجنسية
سعودية
مكان الولادة
المملكة العربية السعودية, الرياض
درس في
جامعة الملك سعود
البرج
الميزان
الشبكات الإجتماعية

مشعل بن هاجد المطيري ممثل سعودي من مواليد عام 1977، عشق التمثيل والشهرة وقدم العديد من الأعمال الناجحة.

نبذة عن مشعل المطيري

مشعل المطيري الممثل السعودي المشهور الذي خاض أول تجاربه في التمثيل في تسعينات القرن الماضي، فأعجب به وقرر أن يبدأ رحلته في الاحتراف. شارك في العديد من الأعمال وكانت انطلاقته الرسمية في عام 2005، كما وقف أمام كبار النجوم السعوديين والعرب وأبدع في تجسيد مختلف الشخصيات. وقد حصل على عدة جوائز ولا يزال مستمرًا في العطاء وتقديم الفن بصورته المميزة. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن مشعل المطيري.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات مشعل المطيري

ولد الممثل مشعل بن هاجد المطيري في 9 أكتوبر من عام 1977 في مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، والده هاجد المطيري رجل الأعمال المعروف. درس في جامعة الملك سعود وتخرج من قسم الفنون المسرحية في عام 2000.

إنجازات مشعل المطيري

خاض مشعل المطيري في الخامسة عشر من عمره أول تجربة له في التمثيل حيث لعب دور منصور في مسلسل يوميات وضاح الذي عُرض على القناة السعودية الأولى في عام 1992 وكان من إخراج حمود عوده الشمري.

ظهوره التالي كان في عام 2000 بمسلسل المشهد الأخير للمخرج مصطفى رشيد. وفي عام 2004 ظهر في المسلسل الاجتماعي امرأة لا تشبه القمر الذي كان من تأليف علاء حمزة وإخراج أحمد دخيل الله، كما تألق مع الفنانين سعد خضر وعبدالله الحسن في مسلسل الأرملة.

انطلاقته الرئيسية إلى عالم الشهرة كانت في عام 2005 عندما شارك في المسلسل السوري الحور العين مع نخبة من النجوم السوريين أمثال سلوم حداد وسليم كلاس ونادين تحسين بيك والمخرج نجدة أنزور. وفي العام التالي لعب دور رئيسي مع البشير الغنيم ومحمد العيسى في المسلسل الكوميدي ماكو فكة.

في عام 2008 عمل مع المخرج سائد بشير الهواري في الجزء الثاني من المسلسل الدرامي أسوار الذي طرح القضايا الاجتماعية بشكل جريء. كما ظهر بأدوار ثانوية في المسلسل الدرامي عطر، والمسلسل الكوميدي كلنا عيال قرية مع المبدعين ناصر القصبي وعبدالله السدحان.

كان عام 2009 حافلًا حيث شارك مع فايز المالكي وفخرية خميس في بطولة المسلسل الكوميدي أحلام رابح للمخرج محمد العوالي. كما شارك بالمسلسل الكوميدي 37 درجة مئوية مع المخرج سمير عارف، والمسلسل الدرامي حب في الهايد بارك الذي ضمّ نجوم من الأردن وسوريا ومصر والسعودية وأخرجه نذير عواد.

وفي نفس العام أدى شخصية راشد في المسلسل الدرامي أيام السراب وظهر بالموسم السادس عشر من المسلسل الكوميدي المشهور طاش ماطاش. بالإضافة إلى مشاركته في المسلسل الدرامي الساكنات في قلوبنا الذي يُناقش في كل حلقة قضية مختلفة من قضايا الشارع السعودي.

شارك في عام 2010 بالمسلسل الكوميدي بني جان الذي ضمَّ مجموعة من نجوم سوريا والسعودية ومنهم جرجس جبارة وحسام تحسين بيك وحبيب الحبيب وناقش العلاقة بين الإنس والجن بطريقة كوميدية ساخرة. وفي العام التالي سجل صوته لشخصية مرعي في مسلسل الرسوم المتحركة المصاقيل وهو مسلسل كوميدي من تأليف وإخراج مؤيد زيدان.

وفي عام 2012 ظهر مع محمد القس ونواف المهنا ورياض الصالحاني في المسلسل الكوميدي شفت الليل الذي أخرجه ثامر الصيخان، وبنفس العام عمل مع المخرج عبد الخالق الغانم في المسلسل الدرامي التراجيدي الذي ناقش قضايا المرأة في السعودية والخليج بشكل عام.

بعد ذلك تألق مشعل المطيري بدور البطولة في مسلسل الإثارة الدرامي 42 يوم الذي عُرض على قناة روتانا خليجية وكان من إخراج وتأليف عبد المحسن الضبعان. وفي العام التالي تقاسم البطولة مع محمد القس ودريعان الدريعان في مسلسل المدينة الفاضلة المؤلف من حلقات منفصلة وتدور أحداثه حول قضايا الشباب والمشاكل التي تواجههم.

بعيدًا عن الأعمال التلفزيونية فقد أبدع المطيري في الأفلام أيضًا حيث لعب دور البطولة مع طلال السدر وصالح العلياني في فيلم أنا والآخر الذي صدر في عام 2001 وأخرجته هيفاء المنصور.  كما شارك في عام 2005 بالفيلم اللبناني المشهد الأخير مع المخرج غسان إسطفان، وفي عام 2006 بالفيلم الكوميدي الدرامي كيف الحال الذي كان من إخراج إيزادور مسلم وهيفاء المنصور.

أشهر أقوال مشعل المطيري

حياة مشعل المطيري الشخصية

مشعل المطيري متزوج ولديه ابنتين علياء وشاهة وولد وحيد يُدعى هاجد.

حقائق سريعة عن مشعل المطيري

  • فاز مشعل المطيري في عام 1999 بجائزة أفضل ممثل في مسابقة جامعات الخليج في عمان.
  • خاض المطيري تجربة تقيم البرامج في فترة من مسيرته المهنية، حيث شارك الفنانة البحرينية زهرة عرفات في تقديم برنامج زهرة الخليج.
  • لعب أول دور بطولة لأول مرة في المسلسل الدرامي عطر في عام 2008.
  • من عادات مشعل المطيري المفضلة هي قضاء شهر رمضان مع عائلته والاجتماع مع أشقائه ووالديه في وقت الإفطار.

فيديوهات ووثائقيات عن مشعل المطيري

المصادر

info آخر تحديث: 2020/01/06