من هو سمير الناصر - Samer Al-Nasser؟

الرئيسية » شخصيات » سعودية » سمير الناصر Samer Al-Nasser
سمير الناصر
الاسم الكامل
سمير الناصر
الوظائف
تاريخ الميلاد
1959-04-10 (العمر 62 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
المملكة العربية السعودية, المنطقة الشرقية
البرج
الحمل

ممثل سعودي معروف وواحد من أهم أعمدة الفن السعودي.

نبذة عن سمير الناصر

الممثل السعودي سمير الناصر واحد من أبرز ممثلي الدراما السعودية. كانت بداياته الفنية في الدراما السعودية ومسرح جمعية الثقافة والفنون. هذا وتنوعت الأعمال الفنية التي قدمها ما بين السهرات التلفزيونية والتمثيليات والعديد من المسلسلات والأفلام.

سمير الناصر هو واحد من المالكين لشركة إنتاج “النجوم” إلى جانب الممثل عبد المحسن النمر والمخرج عبد الخالق الغانم والتي من خلالها تم إنتاج الكثير من الأعمال الدرامية التلفزيونية. وإلى جانب التمثيل والإخراج قام الناصر بتأليف عدد من الأعمال الدرامية.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات سمير الناصر

وُلد الفنان سمير الناصر في المنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية. وهو من مواليد العاشر من نيسان/ أبريل 1959.

كانت بداياته الفنية من خلال ظهوره عبر تلفزيون الدمام ومشاركته في مسرح جمعية الثقافة والفنون إلى جانب الممثل عبد المحسن النمر والمخرج عبد الخالق الغانم وذلك في سبعينات القرن الماضي.

قدم في بداية عمله مجموعة من السهرات التلفزيونية وظهر في عدد من التمثيليات مع عدد من الممثلين كجعفر الغريب وعلي السبع.

إنجازات سمير الناصر

تنوعت الأعمال التي قدمها الممثل سمير الناصر بين التمثيل والتأليف والإنتاج. ولكن الأدوار التمثيلية كانت الطاغية على طول مسيرته الفنية والتي بدأت من سبعينات القرن الماضي وما زالت مستمرة إلى وقتنا الحالي.

كانت البدايات لسمير الناصر من خلال ظهوره عبر تلفزيون الدمام حيث قدم بعض السهرات التلفزيونية كسهرة "غواصين القرن العشرين" ومسلسل "عاشق الحمام".

في العام 1976 شارك الناصر في مسلسل "عدل ومايل".  وفي مسلسل "جحا" عام 1979.

في العام 1980 ظهر في برنامج "سلامتك" وشارك في مسرحية "بيت من ليف". أما في العام 1981 فقد شارك كضيف في بعض حلقات مسلسل "وجه بن فهرة" ومسلسل "الشاطر حسن".

غاب الناصر بعدها عن الساحة الفنية ليعود في العام 1988 بدوره في مسلسل "عائلة أبو كرش" وفي العام 1990 في مسلسل "خزنة".

قدم الناصر في العام 1992 العديد من الأدوار وأبرزها كان ظهوره في السهرة التلفزيونية "كيف تمتنع عن التدخين في 7 أيام بدون معلم"، وفي مسلسل "عيال صابر"، والسهرة التلفزيونية "ردة فعل" والمسلسل "أوراق متساقطة".

أما عن أدواره في العام 1993 فكانت في التمثيلية "رحلة صيد" ومسلسل "الدوائر" ومسلسل "آخر العنقود".

وفي العام 1994 شارك في مسلسل "أولاد أبو جاسم"، والسهرة التلفزيونية "الأبواب".  وظهر في العام 1996 في مسلسل "وبالوالدين إحساناً"، ومسلسل "العالم الضاحك"، وشارك في مسلسل "الحاسة السادسة" عام 1997.

وفي العام 1998 ظهر في سباعية "زهور وجدان"، ومسلسل "القطيعة". وكانت الأعمال التي شارك فيها في العام 2000 هي مسلسل "سباق للزواج"، ومسلسل "تحت الصفر" ومسلسل "أيام اللولو ج1".

في العام 2001 ظهر الناصر في مسلسل "عودة متعب"، ومسلسل "طعم الأيام"، وكضيف شرف في بعض حلقات مسلسل "طاش ما طاش ج9". وشارك في العام 2002 في مسلسل "وينك يا درب الغيمة"، ومسلسل "شوية ملح"، ومسلسل "جروح باردة".

في العام 2003 ظهر في عملين هما: مسلسل "ملاذ الطير"، ومسلسل "بيتنا الكبير". وفي العام 2004 شارك في مسلسل "حكايات بابا فرحان"، ومسلسل "الزعرور"، ومسلسل "الأرجوحة".

شارك في العام 2005 في مسلسل "نهاية طريق"، ومسلسل "مجاديف الأمل".  وظهر في مسلسل "أوراق سجينة" في العام 2006. وفي مسلسل "خوات موسى"، ومسلسل "طاش ما طاش ج15" للعام 2007. ومسلسل "حارتنا حلوة" للعام 2008.

أما في العام 2009 فكان ظهوره متنوعاً في عدة أعمال وهي: مسلسل "هوامير الصحراء" ومسلسل "عيال بحر" و"بيت صالح السكراب" ومسلسل "العودة إلى الحياة".

في العام 2010 ظهر الناصر في مسرحية "قهوة ديلوكس" وفيلم "برج العذراء" وفيلم "أمومة مستحيلة".

أما الأدوار التي شارك فيها في العام 2011 فكان أبرزها دوره في مسلسل "هوامير الصحراء ج3"، ومسلسل "عندما تموت المشاعر" ومسلسل "سوق المعاذيب" ومسلسل "أيام وليالي".

في العام 2012 شارك الناصر في مسلسل "يا تصيب يا تخيب"، ومسلسل "هوامير الصحراء ج4"، والفيلم القصير "نعال المرحوم" وفيلم "آخر أيام الوفاء".

شارك في العام 2013 في مسلسل "هوامير الصحراء ج5" ومسرحية "كشتة2" ومسرحية "عنبر 12" ومسلسل "الخطاف".

غاب في العام 2014 عن الساحة الفنية ليعود في العام 2015 مشاركاً في مسلسل "برواز" ومسرحية "الدكتور عطية".

في العام 2016 ظهر في مسلسل "شرباكة" ومسلسل" شد بلد"، ومسلسل "حزاوينا خليجية" ومسرحية "احنا أهل".

وشارك في العام 2017 في مسرحية "مبيت النية" ومسلسل "سناب شاف". وفي العام 2018 ظهر في مسرحية "الحوت الأزرق" ومسرحية "أبو الهموم". وشارك في مسلسل "ورق مسموم" للعام 2019.

أما عن تجربته في التأليف فقد قدم أربعة أعمال وهي: مسلسل "شد بلد" ومسلسل "أوراق متساقطة" والتمثيلية "رحلة صيد" والسهرة التلفزيونية "غواصين القرن العشرين".

وفي مجال الإنتاج قدم عملين فقط وهما: تمثيلية "رحلة صيد" والسهرة التلفزيونية "غواصين القرن العشرين".

أشهر أقوال سمير الناصر

حياة سمير الناصر الشخصية

الممثل سمير الناصر متزوج مرتين وهو يجمع بين زوجاته الاثنتين.

أنجب منهما سبعة أولاد وابنتان وصرح أن ابنته البكر تعاني من إعاقة ما ولكنها تعيش حياة كريمة ومستقرة مع أسرتها.

واحد من أبناء الناصر يعمل كمخرج وآخر يعمل كاتب تلفزيوني وإذاعي ومؤلف موسيقى تصويرية وإذاعة.

حقائق سريعة عن سمير الناصر

سمير الناصر معروف بدعمه للمواهب الفنية الشابة. فقد صرح عن تبنيه لمجموعة من الشباب الطامح للنجومية.
حصلت شركة إنتاج النجوم التي يساهم سمير الناصر في ملكيتها على الجائزة الذهبية عن سهرة تلفزيونية بعنوان "الطيور" وحصلت على نفس الجائزة عن مسلسل "مجاذيف الأمل".

فيديوهات ووثائقيات عن سمير الناصر

المصادر

آخر تحديث: 2021/03/24