أشرس 10 سلالات كلاب في العالم

1

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

توصف الكلاب بأنها “أفضل صديق للإنسان”، وامتلاك كلب يمكن أن تكون فكرة إيجابية وتجربة ممتعة لجميع أفراد العائلة، في حين أن جميع الكلاب يمكن أن تكون خطرة، وبعضها أكثر خطورة من غيرها. إلا أن بعض سلالات الكلاب تعد الاقوى والأخطر، وهي بطبيعتها مخلوقات عدوانية وعنيفة.

ووفقاً للجمعية الطبية البيطرية الأمريكية، ومركز السيطرة على الأمراض في الولايات المتحدة، تم تجميع أكثر عشر سلالات كلاب تعد الأخطر في العالم .والآن سوف نلقي نظرة عليها. وسنبدأ مع أقلها خطورة:

10. الدلماسي (Dalmatian)

الأصل: البلقان والهند
الوزن: 40-70 رطلاً
ارتفاع: 20-24 بوصة

الدلماسي (Dalmatian)

تمتاز هذه السلالة بالنشاط والحيوية والقوة والذكاء، وتعد أول سلالة تنتشر في أوروبا وآسيا وأفريقيا. وكان يستخدمها الإنسان بالحروب والصيد وقيادة الماشية وحراسة الحدود. أما الآن فقد أصبحت رمزاً لرجل الإطفاء الإنجليزي.

في الحقيقة، رغم أن الدلماسي عدواني تجاه البشر، إلا أنه إذا تم تدريبه من الصغر فإنه سيصبح ودوداً ولطيفاً جداً، ومعظم الأوروبيين يربون هذه الفصيلة لجمالها وشدة إطاعتها لصاحبها.

9. بوكسر (Boxer)

الأصل: ألمانيا
الوزن: 50-64 رطلاً
الطول: 20-25 بوصة

بوكسر (Boxer)

تمتاز هذه السلالة بأنها ممتلئة الجسم ومتوسطة الحجم. ذات شعر قصير وفكان قويان جداً والعضة الواحدة منها يمكن أن تقتل أي فريسة كبيرة!

وتصنف البوكسر بأنها واحدة من سلالات الكلاب الخطرة جداً لأنها تكون شديدة العناد وقوية جداً مما يجعلها أكثر صعوبة لتقبل التدريب. وإذا ترك لينمو من دون أي شكل من أشكال التدريب يمكن أن يتحول إلى كلب عدواني لدرجة كبيرة.

8. الكاناري بريسا (Presa Canario)

الأصل: جزر الكناري وأفريقيا
الوزن: 100-125 رطلاً
الطول: 25-26 بوصة

الكاناري بريسا (Presa Canario)

ويسمى أيضاً “الكلب الكناري” وقد اكتُشفت هذه السلالة أول مرة في جزر الكناري في إسبانيا. تمتاز هذه السلالة بكبر الحجم وكثرة العضلات.

كان الإنسان في السابق يدربها للصيد والحروب. وجاء التجار الإنجليزيون إلى جزر الكناري حاملين معهم تجاربهم مع الكلاب فأصبحوا يربونها لتتصارع فيما بينها، حتى أصبحت تربى كجنود ومقاتلات عندهم. في الوقت الحاضر، يستخدمها البشر في الحراسة وقيادة الماشية.

7. تشاو تشاو (Chow Chow)

الأصل: الصين
الوزن: 40-65 رطلاً
الطول: 18-22 بوصة

تشاو تشاو (Chow Chow)

قد تبدو هذ السلالة صغيرة وجميلة ولكن الشكل ليس كل شيء، فهذه السلالة تعد تربيتها هي الأصعب ويحتاج مربيها لصبر كبير لأنها عدوانية أكثر من المتوقع. تمتاز هذه السلالة بكثافة فروها الذي يتركز أكثر حول رقبتها، وتمتاز أيضاً بأنها كسولة جداً.

وقد انتشرت هذه السلالة كثيراً في الولايات المتحدة لأنها تشبه فصيلة Samoyed التي تمتاز بأنها جميلة وسعرها يتراوح 3,000 دولار!

6. دوبرمان (Doberman)

الأصل: ألمانيا
الوزن: 65-90 رطلاً
الطول: 26-28 بوصة

دوبرمان (Doberman)

من منا لا يعرف هذه الفصيلة التي شاهدنها كثيراً في الأفلام البوليسية؟ تمتاز هذه الفصيلة بالذكاء والإخلاص، ولكن إخلاصها لن يكون إلا لصاحبها فقط فهي تكره الغرباء ولا تحب المنافسة مع غيرها من الكلاب.

وقد أصبح الدوبرمان من أهم كلاب الحراسة والحرب، لأنه شجاع ولا يخاف من أي شيء، ومتوسط عمر الدوبرمان من 10 إلى 12 سنة.

5. ملموت ألاسكي (Alaskan Malamutes)

الأصل: أمريكا الشمالية
الوزن: 80-110 رطلاً
الطول: 23-28 بوصة

ملموت ألاسكي (Alaskan Malamutes)

يمتاز الملموت ألاسكي بالمزاجية، فإذا شعر بخيبة الأمل والملل يصبح عدوانياً ومدمراً للغاية، لذلك هو بحاجة كبيرة للاهتمام والكثير من اللعب. ويمتاز أيضاً بحجمه الكبير جداً وقدرته على التحمل، لذلك يستخدم الملموت ألاسكي في المناطق الباردة لجر العربات، ومتوسط عمر الملموت ألاسكي من 12 الى 14 سنة.

4. الهسكي السيبيري (Husky)

الأصل: سيبيريا
الوزن: 35-55 رطلاً
ارتفاع: 20-24 بوصة

الهسكي السيبيري (Husky)

استُخدمت هذه الكلاب في الماضي لنقل البضائع على مزلقة. فهي تعيش في المناطق الباردة والقطبية، وتعد ذكية ونشيطة وتحب العيش مع أعضاء آخرين من نفس سلالتها. يشبه الهسكي في طباعه الذئب أكثر من الكلب، فالهسكي يعوي كالذئاب ونادراً ما ينبح!

ويعيش الهسكي على مبدأ “لا شيء في الحياه دون مقابل” فهو عنيد ومسيطر، وقد سجلت 15 حالة وفاة في الولايات المتحدة عام 2000 بسبب عضته!

3. الراعي الألماني (German Shepherd)

الأصل: ألمانيا
الوزن: 70-85 رطلاً
الطول: 22-26 بوصة

الراعي الألماني (German Shepherd)

الجيرمان شيبرد ويسمى أيضاً الراعي الألماني وسُمي بذلك نسبةً إلى بلده الأصلي ألمانيا، وهو كلب متوسطة الحجم يشتهر بوقفته المنتصبة.

يستخدم الراعي الألماني ككلب شرطة وفي الحروب ولتعقب المجرمين، وكشف المواد الممنوعة مثل المخدرات ولتحذير الجنود من وجود الأعداء. ويمتاز الجيرمان بذكائه وسرعته وقوته وسهولة تدريبه على طاعة الإنسان، ويعد من أكثر الحيوانات شعبيةً في العالم.

وله فك قوي وعينان مستديرتان، ومتوسط عمر الجيرمان من 7 إلى 10 سنة. ولكنه في طبيعة الحال لا يطيق الغرباء أبداً.

2. روت فايلر (Rottweilers)

الأصل: ألمانيا
الوزن: 85-110 رطلاً
الطول: 23-27 بوصة

روت فايلر (Rottweilers)

الروت يعتبر من أشرس الكلاب فهو يمتلك فكين قويان وأسنان كاملة وفم كبير وجسد ذو حجم كبير. وبسبب هذه المميزات التي يمتلكها فقد شارك خلال الحربين العالميتين فكان يُستخدم لنقل الإسعافات الأولية والحراسة والبحث والإنقاذ.

تحمل هذه الكلاب الغريزة العدوانية من صغرها ولكنها رغم ذلك فهي مولعة بالأطفال، ومطيعة جداً وحريصة على العمل. ولكن ما يميزه الروت أكثر أنه يستطيع السباحة بمهارة. وتعتبر نقطة ضعفه الوحيدة أثناء القتال هي ذيله، فيقوم مالكوه غالباً بقطع ذيله وهو صغير!

1. بيتبول (Pit Bulls)

الأصل: الولايات المتحدة
الوزن: 30-55 رطلاً
الطول: 18-22 بوصة

بيتبول (Pit Bulls)

هذا هو أشرس الكلاب، وهو أيضاً الكلب الذي تخافه جميع الكلاب الأخرى، وهو المهيمن على الجميع، هو كلب هجين من عدة فصائل كلبية، يتميز بقوة كبيرة، وشراسة أكبر. وكأنه ولد للقتال فقط!

يمتاز البيتبول عن غيره من الكلاب بأنه لا يترك منافسه على قيد الحياة، فيقفل فمه على الفريسة حتى تفقد حياتها، وله إسباقيات كثيرة في القتل حتى البشر لم يسلموا منه. وقد فرضت شركات الطيران قيود على السفر جواً لفصيلة البيتبول، وأيضاً رفعت شركات التأمين أسعار التأمين عليها بسبب عدوانيتها المتكررة.

وقبل أن ننهي الموضوع، إليكم بعض الإحصائيات التي نشرها موقع resource4dogbitelaw الأمريكي عن الكلاب وعدوانيتها:

  • هناك ما يقارب 5 ملايين حالة عض سنوياً بسبب الكلاب في الولايات المتحدة فقط.
  • 1 مليار دولار سنوياً هي التكلفة التي تترتب على الحكومة الأمريكية وشركات التأمين بسبب حوادث الكلاب.
  • 1000 شخص يومياً تتلقاهم مستشفيات الولايات المتحدة ويحتاجون إلى رعاية طبية يسبب عضة كلب.
  • الأطفال هم الضحايا الأكثر شيوعاً بسبب عضات الكلاب، وغالباً ما يعانون تشوهات بسبب ذلك.
المصادر: 3 4