تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

أفلام مبنية على أحداث حقيقية.. قصص تصل الماضي للحاضر بالدراما والأمل والجريمة!

أفلام مبنية على قصص حقيقية
أراجيك فَنّ
أراجيك فَنّ

2 د

غالباً ما يمثل مشاهدة الأفلام للكثير منا ملاذًا ينتزعنا بعيدًا عن واقعنا المعاش، نقتحم خلاله عوالم الخيال والمتعة، حيث يحقق البطل انتصاراته بثبات ويمد يد النجدة لمن يحتاجون إليه.

ولكن ما قد يكون مجرد فسحة من الهروب من الروتين اليومي يمكن أن يكون أكثر تعقيداً في بعض الأحيان. فبينما نجلس متعلقين بأحداث السينما، قد تظهر لنا قصص مبنية على أحداث واقعية، أحداث مرّت أصلاً في عالمنا اليومي.

إنّ تلك الأفلام التي تنسج قصصها من خيوط الحقيقة تمثل تحدياً جديداً للسينما وفنون التصوير، إذ تأخذنا بعيداً في رحلة تفاعلية مع تلك الأحداث التي قد تكون قريبة منا بشكل مفاجئ. فهي تعيد صياغة الماضي وتقدمه لنا بأسلوب سينمائي يجمع بين الإثارة والواقعية.

ليس هذا فقط، بل تمتاز هذه الأفلام بقدرتها على توثيق تلك الأحداث، حيث يتم تقديمها للجمهور بشكل يجمع بين التسلية والإلهام والتوعية. تحقق هذه الأفلام تواصلاً مميزًا بين الماضي والحاضر، مسلطة الضوء على تفاصيل تاريخنا وثقافتنا بطريقة تلامس مشاعر المشاهدين المتنوعين.

في هذا السياق، يسرد مقالنا القادم أبرز تلك الأفلام، الأعمال السينمائية التي استخلصت أحداثها من الحياة الواقعية، والتي ربما نمر بها أو نشهدها في يومنا هذا. من خلال تلك الأفلام، ندعوكم للانغماس في تفاصيل أمسيات مألوفة، حيث يتجاوز الفن حدوده التقليدية ليصل إلى أعماق الواقع الملموس.


أفلام مبنية على أحداث حقيقية

8.8/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Oppenheimer

يحكي الفيلم قصة جوليوس روبرت أوبنهايمر العالم الفذّ الذي ينسب إليه اختراع القنبلة الذرية، يتناول الفيلم حياة أوبنهايمر عبر ثلاث مراحل حياتية، قبل اختراع القنبلة وفترة اختراعها والفترة الزمنية التي تلي تفجير القنبلة فوق اليابان.

وبما أننا نتحدث عن فيلم من إخراج وتأليف كريستوفر نولان، فيمكنك توقع السرد الغير خطي دون أدنى شك، يعني السرد الغير خطي أو المتقطع أن القصة تدور بشكل معقد لا يعرف بداية ولا نهاية تقاطع فيه الأحداث باستمرار مع الأحلام والذكريات والهلاوس.

إنه أسلوب نولان المفضل والذي ميّزه عن أي مخرج آخر في عصره، لقد قدّم نولان سرداً معقداً متشابكاً لقصة أوبنهايمر، القصة ليست بداية وسطاً ونهاية بل هي مزيج مربك من الأحلام والخيال، الواقع والحقيقة، الماضي والحاضر والمستقبل، لكن البطل الحقيقي الدائم كان وجه أوبنهايمر المعذّب. 

إن السرد معقد، يسير في دوائر ويقفز ذهاباً وإياباً، ويمكن أن يشعرك بقليل من الدوار في الحقيقة، خاصة أن هناك الكثير من المحطات الزمنية التي سيتوجب عليك أن تبحث عنها بنفسك هذا ليس فيلماً وثائقياً، إنه تحفة نفسية سردية.

تتعقب القصة أوبنهايمرعبر عقود بدءاً من عشرينيات القرن الماضي كشخص بالغ، ويستمر حتى أصبح شعره رمادياً.

يتطرق الفيلم كذلك إلى حياته الشخصية والمهنية، بما في ذلك عمله في القنبلة وحياته الشخصية كرجل طائش خائن لزوجته، وخلافه مع ستراوس والصراع النفسي العاطفي الذي عانى منه، لقد رصد الفيلم أهم محطات حياة أوبنهايمر وقدمها عبر جدولين زمنيين.

لا تستغرب فنحن نتحدث عن سيد التلاعب بالزمن كريستوفر نولان، لقد تناوبت الأحداث يين مشاهد ملونة وأخرى كانت بالأبيض والأسود، اللون لا يمثل الماضي والحاضر لو توقعت ذلك، إنه يمثل وجهة النظر التي تروي الأحداث التي انقسمت قسمين، الأول حمل اسم الانشطار وتم تصويره بالألوان وهو تمثيل لنظرة أوبنهايمر الكاميرا لا تترك جانبه أبداً وكل التركيز كان عليه مما يشعرك بالحميمة معه.

أمًا المنظور الثاني فقد حمل اسم الانصهار، إنه أكثر استقامة في السرد وقد تم تصويره بالأبيض والأسود، ويتبع لويس شتراوس رئيس لجنة الطاقة الذرية وخصم أوبنهايمر، يتداخل المنظوران معاً وتنتقل الأحداث بينهما بشكل مستمر، يصعب حقاً حكاية قصة الفيلم إنه مزيج رائع -رغم تشوشه- من التاريخ والدراما والسياسة والكثير من الصراعات النفسية والحوارات الخيالية.

القصة لا تتطور تدريجياً، إذ أن نولان يرمي بك فجأة في دوامة حياة أوبنهايمر بمشاهد حية له خلال فترات مختلفة، في تعاقب سريع لا تكاد تستطيع التقاط أنفاسك معه، يمكن تشبيه الأحداث بالدومينو كل قرار اتُخذ أدى إلى سلسلة طويلة من الأحداث الأخرى، حتى أنك لا تعرف معها كيف بدأ الأمر بالضبط.

لو كنت تتوقع فيلماً عن القنبلة الذرية ومشاهد حربية وتفجيرات وشرحاً مفصلاً يبرر إلقاء القنبلة، فأنت ستدخل الفيلم الخطأ، هذا الفيلم لا يهتم بالقنبلة بقدر ما يهتم بأبيها الروحي، لقد قدم الفيلم في أكثر من ثلاثة ساعات حكاية الصراع النفسي الذي عاشه روبرت أوبنهايمر والذنب الذي تآكله بعدما رأى ما فعله اختراعه، والهواجس التي عاشها طويلاً وطرح سؤالاً وجودياً لا يزال دون إجابة حتى يومنا هذا، هل كان إلقاء القنبلة ضرورياً حقا؟ لكنه كأي فيلم عظيم لا يقدم الإجابة، الإجابة عندك أنت. 

تناوب الفيلم في أحداثه بين شباب أوبنهايمر ومراحل صناعة القنبلة وانفجارها والمرحلة الأهم محاكمة أوبنهايمر التي تم فيها سحب ترخيصه الأمني وتخوينه.

إنها حكاية بروميثيوس الذي ضحى بنفسه كي يهدي البشرية نيران الآلهة فأخذوها كي يحيلوا الأرض جحيماً، أعاد كريستوفر نولان وكيليان ميرفي أوبنهايمر إلى الحياة، وحكيا سيرة حياته المذهلة في فيلم من المرجح أن يترشح إلى الأوسكار عن عدة فئات، إنه فيلم سيصعب حقاً أن يتكرر.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    كريستوفر نولان

بطولة

كيليان ميرفي،
روبرت داوني جونيور،
مات ديمون،
إيميلي بلانت
7.5/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

BlacKkKlansman

في ولاية كولورادو، وفي سبعينيات القرن الماضي، تدور أحداث فيلم “BlacKkKlansman”. حيث تروي حكاية ضابط الشرطة الأفريقي الأمريكي “رون ستالوورث”، وهو أول ضابط شرطة أسود يتم إسناد هذا المنصب إليه. والذي يعاني كأبناء جنسه من الأفارقة، من عنصرية ووحشية الأمريكان.
يتم تكليفه تباعًا بالتسلل إلى إحدى التجمعات المحلية “كو كلوكس كلان” (تجمع حركي يؤيد المواقف الرجعية العنيفة والمتطرفة ضد السود).
يلتقى ستالورث بباتريس دوماس وهو رئيس اتحاد الطلاب السود في كلية كولورادو، ويحاول إقناعه بقضيتهم. لاحقًا يتم إيقاف باتريس من قبل ضابط عنصري في منطقة ستالورث “آندي لاندرز”.

يقوم ستالوورث بتعيين زميله اليهودي فليب زيمرمان لانتحال شخصيته ومقابلة أعضاء KKK (كو كلوكس كلان)، والتر، فيليكس كيندريكسون، وإيفانهو. بعد أن قام بإقناع والتر  سابقًا وهاتفيًا أنه رجل أبيض عنصري.  يتم الاشتباه من قبل كندريكسون في أن زيمرمان يهودي، ويحاول إخضاعه لاختبار كشف الكذب. ستالورث بعد سماعه كل شيء، ومعرفة خططهم العنصرية بواسطة السلك الذي يرتديه زيمرمان، يكسر نافذة المطبخ لتهريبه.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2018
  • إخراج

    سبايك لي

بطولة

جون ديفيد واشنطن،
أدم درايفر

النوع

كوميديا
8.5/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

The Pianist – عازف البيانو

فيلم سيرة ذاتية أمريكي يحكي قصة عازف البيانو البولندي “تزبيلمان” أحد الناجيين من هولوكوست الحرب العالمية الثانية. إذ تدور أحداث الفيلم في سبتمبر 1939، عندما يعزف عازف بيانو بولندي يهودي تزبيلمان، على الهواء مباشرة على الراديو في وارسو، ليتداخل عزفهُ مع قصف المحطة أثناء الغزو الألماني النازي لبولندا. فعلى أمل تحقيق نصر سريع، يبتهج تزبيلمان مع أسرته في المنزل عندما يعلم أن بريطانيا وفرنسا قد أعلنتا الحرب على ألمانيا، لكن المساعدة الموعودة لم تأت بالنتائج المرجوة. حيث استمر القتال لأكثر من شهر، وغزت كل من الجيوش الألمانية والسوفيتية بولندا في نفس الوقت على جبهات مختلفة. إذ أصبحت وارسو جزءًا من الحكومة العامة التي يسيطر عليها النازيون. وسرعان ما منع اليهود من العمل أو امتلاك الأعمال التجارية، كما أجبروا على ارتداء شارات نجمة داود الزرقاء.

بحلول نوفمبر 1940، أُجبر تزبيلمان وعائلته على مغادرة منزلهم إلى حي وارسو اليهودي المعزول والمزدحم، حيث تزداد الظروف سوءًا. الناس يتضورون جوعاً، وحراس القوات الخاصة وحشيون في تعاملهم، والأطفال الجائعون متروكون في كل مكان، والجثث في كل الطرقات. في إحدى المرات، شهد أفراد عائلة تزبيلمان أن قوات الأمن الخاصة تقتل عائلة بأكملها في شقة على الجانب الآخر من الشارع خلال جولة لهم، بما في ذلك إلقاء رجل مسن على كرسي متحرك من نافذة بارتفاع أربعة طوابق.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2002
  • إخراج

    رومان بولانسكي

بطولة

ادريان براودي،
توماس كريشتامان،
فرانك فينالي
8.1/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Hachi: A Dogs Tale

فيلم أمريكي مقتبس من فيلم ياباني يحمل نفس الاسم أيضاً. تدور أحداثهُ عندما يبدأ الفيلم مع روني الذي يروي لطلابه عن بطله الشخصي المفضل وهو كلب جده “باركر ويلسون” الملقب بهاتشي.. لتبدأ القصة في العودة للخلف.

باركر ويلسون -الذي يلعب دوره ريتشارد جير- الأستاذ الذي يتنقل إلى بروفيدنس القريبة. يجد كلبًا صغيرًا مهجوراً فُقد على محطة السكة الحديدية في بيدريدج. يقرر باركر أن يأخذه مؤقتًا إلى المنزل. رغم أنه غير معني بالكلب أو مطالب برعايته، إلا أنه ينمو ويكبر بالقرب من باركر حيث يأخذها معه إلى كل مكان. أخبره كين صديق باركر الياباني أن الكلب من سلالة تسمى “أكيتا” وأن الشخصية الموجودة على علامة طوقها هي “هاتشي” وتعني “ثمانية” باللغة الياباني. لذلك أعطى باركر اسم “هاتشي” للكلب اعتقاداً منهُ أنهُ رقم محظوظ. زوجة باركر، كيت ويلسون -التي لعبت دورها جوان ألين- تزداد ألفتها في النهاية إلى هاتشي لكنه لا يزال ينام في الخارج في سقيفة خاصة به. في هذه الأثناء، يحاول باركر دون جدوى تدريب هاتشي على أشياء عادية للكلاب مثل جلب الكرة.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2009
  • إخراج

    لاسي هالستروم

بطولة

ريتشارد جير،
كاري هيرويوكي تاغاوا،
جوان ألين
0/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

The Kings Speech – خطاب الملك

بطولة

كولينفيرث،
جيفري راش،
هيلينا بونهام كارتر
0/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

a royal affair – شؤون ملكية

بطولة

أليسيا فيكاندر،
مادس ميكلسن،
ميكيل بو فولسجارد
7.5/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Yip Man 2 – يب مان 2

فيلم سيرة ذاتية وفنون قتالية صيني. تدور أحداثهُ عن السيد آي بي وهو محترف فن الوينغ تشان. كان قد انتقل هو وعائلته إلى هونغ كونغ في عام 1949 بعد هروبهم من فوشان التي احتلتها اليابان.
في عام 1950، حاول آي بي فتح مدرسة لنشر فنه، وكذلك كسب لقمة العيش في الأوقات الصعبة، لكنه يكافح لجذب الطلاب بسبب افتقاره إلى سمعته الحسنة في المدينة. في أحد الأيام، يظهر شاب يدعى ونغ تشان ليونغ ويتحدى آي بي على الفور للقتال، إلا أنه هزمه بسهولة. ينطلق ونغ ويحضر عصابة من أصدقائه للانتقام، لكن آي بي يتغلب عليهم بسهولة أيضًا. مندهشًا وإعجابًا بمهارات آي بي، أصبح ونغ وأصدقاؤه أول طلاب آي بي، مما جلب المزيد من التلاميذ لمساعدة المدرسة على الازدهار.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2010
  • إخراج

    ويلسون ييب

بطولة

دوني ين،
تشاوميغ هيوانغ
8.1/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Million Dollar Baby

فيلم درامي رياضي. تدور أحداثهُ حول مارجريت “ماجي” فيتزجيرالد، نادلة من أوزاركس، تظهر في صالة ألعاب رياضية متهدمة في لوس أنجلوس يملكها ويديرها فرانكي دن. والذي هو مدرب إيرلندي أمريكي مشاكس، تم الكشف عن أنه بعيد عن ابنته. تطلب ماجي من فرانكي تدريبها، لكنه يرفض لأنه لا يقوم بتدريب النساء وهي أكبر من أن تبدأ مسيرتها المهنية في الملاكمة. إدي “سكراب أيرون” دوبريس، صديق وموظف عند فرانكي -راوي الفيلم- يشجع ماجي ويساعدها.
خلال فترة قصيرة. تشق ماجي طريقها في قسم الملاكمة للسيدات بتدريب من قبل فرانكي. نظرًا لأنها اكتسبت سمعة طيبة في الضربات القاضية السريعة، وبات يجب على فرانكي اللجوء إلى الرشوة لجعل المديرين الآخرين يضعون مقاتليهم المتدربين في مواجهة معها.

فيلم Million Dollar Baby من إنتاج عام 2004 وهو مُصنف بالمرتبة 209 ضمن قائمة الأفلام الأعلى تقييماً على موقع IMDB وهو حائز على 4 جوائز أوسكار من فئات رئيسية.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2004
  • إخراج

    كلينت ايستوود

بطولة

هيلاري سوانك،
كلينت إيستوود،
مورغان فريمان
0/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

King Richard – الملك ريتشادر

بطولة

ويل سميث،
أونجانوي إليس،
جونبيرنثال
7.2/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

The Founder

فيلم دراما وسيرة ذاتية. تدور أحداثهُ في عام 1954، حيث كان راي كروك بائعًا لآلة اللبن المخفوق. بينما وفر هو وزوجته الداعمة له إثيل ما يكفي من المال ليعيشا حياة مريحة في أرلينغتون هايتس، إلينوي، فإنه يتوق إلى المزيد. يلاحظ راي أيضًا أن العديد من مطاعم السيارات التي يحاول بيعها تعمل بشكل غير فعال. فبعد أن علم أن سيارة في سان برناردينو تطلب عددًا كبيرًا بشكل غير عادي من خلاطات اللبن المخفوق، يقود راي إلى كاليفورنيا لرؤيتها. ما وجده هو ماكدونالدز، وهو مطعم مشهور يقدم خدمة سريعة وطعام عالي الجودة وعبوات يمكن التخلص منها وأجواء صديقة للعائلي.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2016
  • إخراج

    جون لي هانكوك

بطولة

مايكل كيتون،
جون كاروللينش،
نيك أوفرمان
8/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

The Revenant

فيلم درامي أمريكي. تدور أحداثه في عام 1823، حيث أن القصة مستوحاة من حياة صائد الفراء “هيو جلاس”، حيث يتعرض “جلاس” لهجوم من دبٍ خلال هروبه مع رفاقه، أثناء مطاردة قبيلة هندية لهم، وعلى إثر ذلك الهجوم يُصاب إصابة بليغة، فيقوم أحد رفاقه ويُدعى “هاردي” بخيانته، حيث يقوم بسرقته وقتل ابنه، ومن ثم تركه وحيدًا ليموت في الغابة، إلا أن “جلاس” يتعافى من إصابته، ويقرر البحث عن “هاردي”، من أجل الانتقام منه على فعلته معه وقتله لابنه، وذلك في رحلة طولها 320 كم، يقطعها “جلاس” المُصاب في الغابة، ووسط العواصف الثلجية.

تلقى الفيلم إشادات واسعة من النقاد، وخاصة بالنسبة لتمثيل “ليوناردو دي كابريو”، حيث جاء في استطلاع أجرته شبكة “سي بي إس نيوز” إشادة النقاد بشدة بأداء “دي كابريو”، مشيرين إلى أنه أتقن دوره بشكل كبير، والتزم به بشكل قوي جدًا بنسبة 200 في المائة، أما الناقد “بيتر ترافرز” من مجلة “رولينج ستون”، فقد وصف أداء “دي كابريو” بأنه “أداء بارع، ومثير في قوته الغاشمة وبلاغته الصامتة”.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2015
  • إخراج

    أليخاندرو غونزاليز إيناريتو

بطولة

ليوناردو دي كابريو،
ويل بولتر،
توم هاردي
0/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

From Hell – من الجحيم

بطولة

جوني ديب،
هيذر جراهام،
إيان هولم
7.6/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

127 Hours – 127 ساعة

فيلم سيرة ذاتية ودراما نفسية. تدور أحداثهُ في أبريل 2003، عندما ذهب متسلق الجبال الشغوف آرون رالستون للمشي لمسافات طويلة في حديقة كانيونلاندز الوطنية في ولاية يوتا دون إخبار أي شخص آخر. يصادق المتنزهين كريستي وميغان ليظهر لهم مسبحًا تحت الأرض قبل أن يتوجهوا إلى المنزل.
بعد ذلك، يستمر آرون بالتسلق عبر فتحة وادٍ في Bluejohn Canyon. وأثناء التسلق، تتفكك صخرة كان يتدلى منها وتتسبب في سقوط كليهما، مما يحبس ذراعه اليمنى على الحائط. يحاول آرون تحريك الصخرة، لكنها لن تتزحزح؛ وسرعان ما يدرك أنه وحيد. سرعان ما بدأ في تسجيل يوميات فيديو باستخدام كاميرا الفيديو الخاصة به للحفاظ على الروح المعنوية وهو يقطع أجزاء من الصخرة بسكين جيب. على مدى الأيام الخمسة التالية، حصص آرون طعامه و 300 مل من الماء المتبقي، ويكافح للتدفئة ليلاً، ويضطر إلى شرب بوله عندما تنفد مياهه. كما أنه نصب بكرة باستخدام حبل التسلق في محاولة فاشلة لرفع الصخرة.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2010
  • إخراج

    داني بويل، سيمون بيوفوي

بطولة

جيمس فرانكو،
امبير تامبلين،
كايت مارا،
أرون رالستون
7.5/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

The Conjuring – الشعودذة

فيلم رعب أمريكي. تدور أحداثهُ في عام 1971، حيث انتقل روجر وكارولين بيرون إلى مزرعة في هاريسفيل، رود آيلاند مع بناتهما الخمس: أندريا ونانسي وكريستين وسيندي وأبريل. يرفض كلبهم، سادي، دخول المنزل ويتم إغلاق مدخل القبو. تحدث الأحداث الخارقة في الليالي القليلة الأولى من وصولهم. إذ تتوقف كل ساعة في المنزل عند الساعة 3:07 صباحًا. كما تم العثور على سادي ميتة في الصباح، وكارولين تستيقظ بكدمات كبيرة. تواجه هي وكريستين روحًا خبيثة.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2013
  • إخراج

    جيمس وان

بطولة

باتريك ويلسون،
فيرا فارميكا
8/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

The Pursuit of Happyness

فيلم أمريكي درامي. تدور أحداثه في إطار كئيب حول كريس الذي يحاول بشتى الطرق توفير سُبل الراحة لأسرته الصغيرة، ولكن يتعرض لضائقة مالية، فتهجره زوجته بسبب الفقر، ويقرر أن يتعلم مهنة جديدة ليحصل منها على المال الكافي؛ ليتكفل بابنه الصغير، وبعد كثير من المعاناة ينجح في الوصول لهدفه، ويحصل على وظيفة جيدة بالبورصة، ويؤسس شركته الخاصة، ليصبح فيما بعد واحدًا من أشهر رجال الأعمال داخل أمريكا.
يظل “كريس” على قيد الأمل، إذ يحاول بيع (ماسحه الضوئي)؛ حتى التقى بمدير شركة السمسرة بالبورصة داخل سيارة أجرة، وسرعان ما استطاع أن يثير اهتمامه بحله لأحجية المكعب، وفي رحلة بحثه عن السعادة، كان المال هو غاية “جاردنر”؛ وأصبح على أعتاب فرصة ذهبية لم يتركها تضيع من يديه، بعد نجاحه في أن يصبح سمسارًا متدربًا لدى شركة “دين ويتر”، بدون الحصول على راتب حتى يتمكن من اجتياز الامتحان.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2006
  • إخراج

    غابرييل موشينو

بطولة

جادن سميث،
ويل سميث،
ثانديوي نيوتن
ذو صلة
7.2/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

The Patriot – الوطني

فيلم حرب ودراما تاريخية. تدور أحداثهُ خلال الحرب الثورية الأمريكية في عام 1776، حيث تم استدعاء الكابتن بنجامين مارتن، وهو من قدامى المحاربين في الحرب الفرنسية والهندية وأرمل وله سبعة أطفال، إلى تشارلستون للتصويت في الجمعية العامة لجنوب كارولينا على ضريبة تدعم الجيش القاري. خوفًا من الحرب ضد بريطانيا العظمى وعدم الرغبة في إجبار الآخرين على القتال عندما لا يفعل ذلك، يمتنع بنيامين عن التصويت؛ ومع ذلك، تم تمرير التصويت، وانضم جبرائيل الابن الأكبر لبنيامين ضد رغبة والده إلى الجيش.

بعد ذلك بعامين، يقع تشارلستون في يد البريطانيين ويعود جابرييل المصاب إلى منزله حاملاً إرساليات. يعتني مارتينز بكل من الجرحى البريطانيين والأمريكيين من معركة قريبة قبل وصول التنين البريطاني بقيادة الكولونيل ويليام تافينجتون، واعتقال غابرييل بنية شنقه كجاسوس، والاستيلاء على عمال بنيامين الأمريكيين الأفارقة المستعبدين لاستخدامهم الخاص.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2000
  • إخراج

    رولاند إمريش

بطولة

ميل جيبسون،
هيث ليدجر،
جولي ريتشاردسون
  • افضل افلام كوميدية 2023
  • افضل افلام رعب 2023
  • افضل افلام رومانسية 2023
  • افضل افلام دراما 2023
  • افضل مسلسلات نتفلكس 2023
  • افضل افلام هندية 2023

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة