من هي بدرية طلبة - Badriya Tolba؟

بدرية طلبة
الاسم الكامل
بدرية محمد طلبة محمد عبد العال
الوظائف
ممثلة
تاريخ الميلاد
1971-04-24 (العمر 49 عامًا)
الجنسية
مصرية
مكان الولادة
مصر, الإسكندرية
البرج
الثور
الشبكات الإجتماعية

ممثلة كوميدية مصرية، لمع نجمها بين الممثلين الكبار، حيث تركت بصمتها الخاصة في عالم الفن سواءً في المسرح والسينما والتلفزيون.

نبذة عن بدرية طلبة

بدرية طلبة ممثلة كوميدية مصرية معروفة بحضورها المرح وشخصيتها البسيطة. أحبت الفن في مرحلة مبكرة من حياتها، الأمر الذي سبب لها مضايقات ومتاعب في عملها كمُدرسة. اكتشف موهبتها الفنية زوجها المؤلف مصطفى سالم، وقدمها في عمل من تأليفه لأول مرة. في رصيدها المهني الكثير من الأعمال الفنية السينمائية والتلفزيونية والمسرحية، ووصل رصيدها الفني إلى حوالي 166 عملًا متنوعًا، وما زالت مستمرة في تقديم المزيد من الأعمال.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات بدرية طلبة

ولدت بدرية محمد طلبة محمد عبد العال في مدينة الإسكندرية، مصر. في 24 - نيسان - 1971. عملت في بداية حياتها كمدرسة، وكانت محبة للفن ومتعلقة به، فكانت تذهب إلى قصر التمثيل عقب انتهاء عملها في المدرسة، مما عرضها للكثير من المضايقات من مدير المدرسة والذي دفعها للاستقالة من مهنة التعليم والتوجه إلى العمل الفني.

إنجازات بدرية طلبة

بدأت بدرية طلبة مشوارها الفني عندما شاركت في مسلسل "برج الأبجدية" بجزئه الثاني والذي كان من تأليف زوجها المؤلف مصطفى سالم. انتقلت بعدها للعمل المسرحي فشاركت في العام 1998 في مسرحية "أنا ومراتي ومونيكا" وكان من بين الحضور المخرج رائد لبيب الذي أعجب بأداء بدرية، واختارها للمشاركة في البرنامج الكوميدي "حسين على الهواء" عام 2001، وشاركت في نفس العام مع الفنان سمير غانم والمنتج أحمد الأبياري في مسرحية "دور مي فاصوليا".

في عام 2002 ظهرت بدرية لأول مرة على شاشة التلفاز في مسلسل "انسى اللي فات يا فرحات". وأعقبه في العام 2003 عدة مشاركات تلفزيونية في مسلسل "ملفات سرية"، ومسلسل "الحقيقة والسراب"، وبرنامج "بهلول ولسان العصفور". أما في العام 2004 قدمت بدرية أولى مشاركاتها السينمائية عندما ظهرت في فيلم "صايع بحر"، وفيلم "خالتي فرنسا"، كما ظهرت في مسلسل "وهج الصيف"، ومسلسل "حدث في الهرم".

تابعت بدرية طلبة في العام 2005 تقديم أدوارها التي غلب عليها الطابع الفكاهي والمرح فشاركت في فيلم "ملاكي اسكندرية"، وفيلم "علي سبايسي"، وفيلم "حمادة يلعب"، ومسلسل "سوق الزلط"، وفيلم "زكي شان". بينما شاركت في العام 2006 في العديد من الأدوار ومنها دورها في مسلسل "مباراة زوجية"، وفيلم "لخمة راس"، ومسلسل "شخلول"، ومسلسل "أشباح المدينة".

كان عام 2007 حافلًا بالأعمال التي شاركت فيها بدرية طلبة ومن أبرزها: مسلسل "راجل وست ستات" ج1، ومسلسل "رجل غني-فقير جدًا"، وفيلم "شيكامارا"، ومسلسل "أولاد عزام"؛ أما في العام 2008 فقد ظهرت في مسلسل "قمر"، ومسلسل " العمدة هانم"، وفيلم "كباريه"، ومسلسل "شارع السعادة"، وفيلم "الحكاية فيها منة".

قدمت بدرية في العام 2009 مشاركات في مسلسل "أبو العريف"، ومسلسل "قانون المراغي"، وفيلم "بوبوس". وظهرت في مسلسل "نعم مازلت أنسة"، وفيلم "لا تراجع ولا استسلام"،ومسلسل "نص أنا نص هو" في العام 2010. ومن بين الأعمال التي شاركت بها بدرية في العام 2011 كان: فيلم "شارع الهرم"، وفيلم "على واحدة ونص"، ومسلسل "جوز ماما فين ج2"، ومسلسل "تلك الليلة".

أما في العام 2012 فقد قدمت مجموعة من الأعمال الدرامية والسينمائية ومن بينها: فيلم "مستر أند مسز عويس"، وفيلم "حظ سعيد"، ومسلسل "سيدنا السيد"، ومسلسل "أم الصابرين". وفي العام 2013 ظهرت بدرية في مسلسل "مزاج الخير"، وفيلم "هو فيه كده"، ومسلسل "كلبي دليلي"، وفيلم "في غمضة عين"، وفيلم "عش البلبل". كما ظهرت في مسلسل "فيفا أطاطا"، ومسرحية "قروب بوخلي"، وفيلم "واحد صعيدي" في العام 2014.

شاركت بدرية أيضًا في برنامج "شوك توك"، وفيلم "عيال حريفة"، وفيلم "فزاع"، ومسرحية "بدرية انخطفت"، وفيلم "حارة مزنوقة" للعام 2015. أما في العام 2016 قدمت عدة أدوار ومن أهمها: فيلم "كلب بلدي"، ومسلسل "الكابوس"، ومسلسل "العملية صهللة"، وفيلم "المشخصاتي".

وفي عام 2017 ظهرت بدرية في مسلسل "هربانة منها"، وفيلم "ياتهدي ياتعدي"، وفيلم "أبو شنب"، وفيلم "تعويذة تو". كما ظهرت كضيفة شرف في مسلسل "ربع رومي"، ومسلسل "عزمي وأشجان"، ومسلسل "نسر الصعيد"، وفيلم "بيكيا" في العام 2018. أما في العام 2019 شاركت بدرية في مسرحية " عودة ريا وسكينة"، ومسلسل "30 ليلة وليلة"، وفيلم "سبع البرمبة"، ومسلسل "شقة فيصل".

في العام 2020 شاركت في عدة أعمال منها ماتم عرضه كمسلسل "فلانتينو"، ومسلسل "نحب تاني ليه"، وكانت ضيفة شرف في مسلسل "سكر زيادة". ويعرض في رمضان الحالي مسلسل "البرنس" الذي شاركت فيه أيضًا، وتشارك في فيلم "الأوضة الضلمة الصغيرة" والذي مازال قيد الإنتاج.

أشهر أقوال بدرية طلبة

حياة بدرية طلبة الشخصية

بدرية طلبة متزوجة من المؤلف مصطفى سالم؛ وأنجبا ابنة وحيدة اسمها دعاء.

حقائق سريعة عن بدرية طلبة

نفت شركة غوغل خبر استخدام صوت بدرية طلبة في تطبيق "خرائط غوغل"، وأن التطبيق سيبقى على نفس الصوت المستخدم.

علق الكثير من الجمهور على السوشال ميديا مشيدين بخفة دم بدرية طلبة، وتداولو فيديو يظهر لحظة وقوع الرمش الاصطناعي الذي كانت تضعه، و"الزغروطة" في نهاية الحلقة.

كما لقيت بدرية طلبة العديد من الانتقادات عقب مشاركتها في "رامز مجنون رسمي" واتهمت بأنها على علم مسبق بالمقلب الذي تعرضت له ولكنها نفت ذلك وأكدت أن غايتها إسعاد جمهورها وإدخال البهجة إلى قلوبهم.

فيديوهات ووثائقيات عن بدرية طلبة

المصادر

info آخر تحديث: 2020/05/03