من هو محمود عبد العزيز - Mahmoud Abdel Aziz؟

محمود عبد العزيز
الاسم الكامل
محمود عبد العزيز محمود
الوظائف
ممثل
تاريخ الميلاد
1946 - 06-04 (العمر 70 عامًا)
تاريخ الوفاة
2016-11-12
الجنسية
مصرية
مكان الولادة
مصر, الإسكندرية
درس في
جامعة الإسكندرية
البرج
الجوزاء
الشبكات الإجتماعية

الممثل المصري الشهير والنجم السينمائي محمود عبد العزيز الذي إشتهر بالعديد من الأدوار وكسب الكثير من المحبين وكان أشهر أعماله دوره رأفت الهجان الذي حصل على شهرة عربية وإنجازات كبيرة.

نبذة عن محمود عبد العزيز

محمود عبد العزيز تولد 1946 م، ممثل مصري شهير وأحد نجوم السينما العربية وهو والد الفنان كريم محمود. حاصل على بكالوريوس من كلية الزراعة لتربية النحل ولكن عالم الفن والتمثيل جذبه لتغيير مساره نحو النجومية والشهرة. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن محمود عبد العزيز.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات محمود عبد العزيز

ولد محمود عبد العزيز في 4 يونيو عام 1946 في حي الوردان غرب الاسكندرية في مصر، وهو من أسرة متوسطة الحال، بدأ دراسته في مدارس الحي ليتابعه تخصصه الجامعي في كلية الزراعية جامعة الاسكندرية حيث حصل على ماجستير في تربية النحل.

قرر بعد ذلك تغيير المسار كلياً وترك التحصيل العلمي جانباً ليدخل الى عالم السينما والتمثيل بداية من مصر ومن ثم وصل إسمه الى شهرة واسعة في البلاد العربية.

إنجازات محمود عبد العزيز

بدأ محمود عبد العزيز مشواره الفني من خلال الانضمام إلى فريق المسرح بكلية الزراعة، حتى قدم أول أدواره التلفزيونية من خلال مسلسل “الدوامة” في بداية السبعينيات، ثم بدأ مع السينما من خلال فيلم “الحفيد” عام 1974.

استطاع الفنان “محمود عبد العزيز” أن يثبت امتلاكه لموهبة فنية حقيقة، وأن يحجز مكانه على الساحة السينمائية حتى أُطلق عليه لقب “ساحر السينما العربية” حيث بدأت رحلته مع أدوار البطولة عام 1975 من خلال فيلم “حتى آخر العمر.”

في رصيده الفني بطولة ما يقارب 84 فيلماً، و من أهم أدواره التي حفرت في الذاكرة الفنية دور “رأفت الهجان”، ومن أفلامه: الحفيد، حتى أخر العمر، يوم الأحد الدامي، وجها لوجه، شفيقة ومتولي، شيطان الجزيرة، المعتوه،  العذراء والشعر الأبيض، البريء، جري الوحوش، الكيت كات، هارمونيكا، سوق المتعة، إبراهيم الأبيض. ومن أهم مسلسلاته: شجرة اللبلاب، رأفت الهجان، محمود المصري، رأس الغول.

كما حصد محمود عبد العزيز على العديد من الجوائز  من مهرجانات دولية ومحلية نذكر منها: جائزة أفضل ممثل عن أفلام “الكيت كات”، “القبطان”، “الساحر” من مهرجان دمشق السينمائي الدولي، كما حصل على جائزة احسن ممثل مشاركة مع الفنان عمار محمد حسان في فيلم الليالي المقمرة.

أشهر أقوال محمود عبد العزيز

حياة محمود عبد العزيز الشخصية

تزوج من السيدة جيجي زويد التي أنجب منها ثلاثة أبناء منهم ولدين يعملان بالتمثيل هما “كريم” و”محمد”. ومن ثم تزوج من الإعلامية بوسي شلبي.

وفاة محمود عبد العزيز

توفي النجم محمود عبد العزيز يوم السبت 12 نوفمبر من عام 2016 في القاهرة عن عمر يناهز الـ70 عاماً بعد صراع مع المرض.

فيديوهات ووثائقيات عن محمود عبد العزيز

المصادر

info آخر تحديث: 2019/06/27