من هي سوسن بدر - Sawsan Badr؟

سوسن بدر
الاسم الكامل
سوزان أحمد بدر الدين أبو طالب
الوظائف
ممثلة
تاريخ الميلاد
1957 - 04-01 (العمر 62 عامًا)
الجنسية
مصرية
مكان الولادة
مصر, القاهرة
درس في
المعهد العالي للفنون المسرحية
البرج
الحمل
الشبكات الإجتماعية

سوسن بدر ممثلة مصرية شهيرة عملت مع عمالقة السينما المصرية منذ عام 1980، عاصرت أجيال الفن المصري بمحطات مختلفة ولقبت بنفرتيتي السينما وكان هذا اللقب انطلاقة فنية لها حصدت بعدها العديد من الأعمال والجوائز كانت بدايتها مع شادي عبد السلام ونور الشريف ولا زالت مستمر بالعطاء والإبداع.

نبذة عن سوسن بدر

سوسن بدر ممثلة مصرية قديرة تتمتع بجمالها الطبيعي وملامح وجهها التي تتميز بالقوة والبساطة، لذلك لقبت ب ”نفرتيتي السينما المصرية”، لأنها تتمتع بالجمال المصري الفرعوني من حيث البشرة الخميرة الخلابة والعيون السوداء.

قدمت مسيرة حافلة من الأعمال بين السينما والدراما وأبدعت فيها جميعاً حيث أمتدت مسيرتها لأكثر من 18 عام من الإبداع والتألق. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن سوسن بدر.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات سوسن بدر

ولدت الفنانة سوسن بدر في 1 ابريل عام 1957 في القاهرة. بعد إنتهائها من الثانوية العامة، انتسبت لكلية العلوم ولكن حبها للتمثيل جعلها تترك دراستها وتتجه إلى المعهد العالي للفنون المسرحية وتتخرج منه عام 1979.

هي ابنة الفنانة آمال سالم، ولدت باسم سوزان أحمد بدر الدين، واختار لها شادي عبد السلام اسم سوسن بدر، حيث تعلمت منه الكثير، فهو عرابها كما قالت عنه، إذ تعرفت عليه بالصدفة حينما عرض عليها تمثيل دور نفرتيتي في فيلمه الذي لم يكتمل أخناتون.

إنجازات سوسن بدر

بدأت سوسن بدر مشوارها الفني من خلال العمل مع المخرج شادي عبد السلام الذي اختارها لتجسيد دور نفرتيتي في فيلم “أخناتون”، إلا أن وفاته حالت دون استكمال العمل ومنعته من الظهور، فظهرت لأول مرة علي شاشة السينما عام 1980م من خلال فيلم “حبيبي دائماً” مع الفنان نور الشريف.

قدمت سوسن أمام الفنان نور الشريف دوراً متميزاً أظهرت من خلاله امتلاكها لموهبة فنية حقيقية، مما أدى إلى تلقيها العديد من العروض لأعمال سينمائية وتلفزيونية أثرت تاريخها الفني بالخبرة والتجربة، إلى جانب إشادة الجمهور والنقاد بها.

تميزت الفنانة سوسن بدر بملامحها الفرعونية المصرية حتى أطلق عليها لقب “نفرتيتي السينما المصرية”، كما نالت العديد من الجوائز خلال مشوارها الفني حيث حصلت على جائزة أحسن ممثلة من مهرجان جمعية الفيلم المصري.

بالإضافة إلى جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم “الأبواب المغلقة” من المهرجان الدولي لفيلم المرأة بسلا عام 2002م، وجائزة أحسن ممثلة في المسرح عن دورها في مسرحية “الأرض لا تنبت الزهور”.

من أبز الأعمال التلفزيونية التي قدمتها: “أحلام الفتى الطائر” و”بنات عمري” و”العطار والسبع بنات” و”رجل الأقدار عمرو بن العاص” و”الشارد” و”سارة” و”حنين وحنان” و”الدالي” و”الرحايا” و”عايزة أتجوز”.

كما قدمت العديد من أبرز الأعمال السينمائية منها: “حبيبي دائما” و”لا تسألني من أنا” و”الحرافيش” و”سلام يا صاحبي” و”الحرافيش” و”شمس الزناتي” و”أسرار البنات” و”من نظرة عين” و”حب البنات” و”السفاح” و”الفرح” و”إبراهيم الأبيض”.

أحدث أعمال  سوسن بدر، كان مسلسل “ابو العروسة”، الذي عرض قبل السباق الرمضاني وشاركها البطولة الفنان سيد رجب، ومدحت صالح، ونيرمين الفقي، ومحمد عادل، وأخرين. كما اشتركت في مسلسل (توأم روحي) بدور بطولة مع الفنان كريم عبد العزيز، ومسلسل (زي الشمس) مع دينا الشربيني .

كما ظهرت لها صور من كواليس فيلم ولاد رزق 2، بالمشاركة مع خالد الصاوي وباسم سمرة والعديد من النجوم.

حياة سوسن بدر الشخصية

لم يحالفها الحظ في الزواج فقد تزوجت الفنانة عدة مرات وانفصلت في الأخير وكان الزواج الأول من أسامة أبو طالب وكان فارق العمر بينهم 12 عام، وأنجبت بعد ذلك ابنتها ياسمين ولكنها انفصلت عنة بعد 5 أعوام زواج لانشغالها بالفن.

الزواج الثاني من طبيب مشهور وانفصلا بعد ذلك بعد أن استمر الزواج أربع أعوام، أما الزواج الثالث كان من رجل أعمال يقيم بالخارج ولم يدوم الزواج أكثر من أربع أشهر وذلك بسبب وفاته. الزوج الرابع هو السيناريست محسن زايد سنة 2001 ولكن لم يستمر أيضا الزواج بسبب وفاته بعد شهر من الزواج.

الزوج الخامس هو المخرج باسم محفوظ، وكان أصغر منها سنا مما أدى إلى حدوث مشاكل بين الزوجين وكان الانفصال مصير تلك العلاقة، أما الزوج السادس كان من أكثر الزيجات للفنانة التي أثارت الجدل بسبب صغر سن الزوج عنها بأكثر من 20 عام وهو فريد المرشدي نجل ناهد فريد شوقي  وتعرف عليها من خلال أحد أعمالها الفنية واستمر الزواج لأكثر من أربعة أعوام وانفصلت أيضا عنه.

الزيجة السابعة والأخيرة للفنانة كانت من سامح علي الشاعر وكان يصغرها أيضا بعشرة أعوام وانفصلت بعد زواج دام ستة أشهر فقط.

حقائق سريعة عن سوسن بدر

  • أثناء التحضير لفيلم “إخناتون”، كان المخرج شادي عبدالسلام هو صاحب قرار تغيير أسمها من سوزان بدر الدين، إلى سوسن بدر ، بينما لم يحبذ والدها فكرة التغيير.
  • كشفت عن أكثر أدوارها شرًا على مدار تاريخها الفني، كانت شخصية بدرة، التي قدمتها في مسلسل الرحايا.

أحدث الأخبار عن سوسن بدر

"جمال فرعوني أصيل".. سوسن بدر تبهر جمهورها بـ"نيو لوك" - دنيا الوطن

  إطلالة جديدة مميزة، شاركت بها الفنانة سوسن بدر جمهورها عبر حسابها على "إنستجرام"، خلال استضافتها في برنامج الإعلامية بوسي شلبي، على قناة "المحور". ظهرت "سوسن" ...

نصيحة غريبة من سوسن بدر لريهام عبدالغفور.. فيديو - المصرية السعودية

  كشفت الفنانة ريهام عبدالغفور، عن نصيحة غريبة تلقتها من الفنانة سوسن بدر، في أول عمل فني جمع بينهما....

"جمال فرعوني أصيل".. سوسن بدر تبهر جمهورها بـ"نيو لوك" وفستان "أوف شولدر" - هن - Honna

  شاركت بها الفنانة سوسن بدر جمهورها عبر حسابها على "إنستجرام"، خلال استضافتها في برنامج الإعلامية بوسي شلبي، على قناة "المحور".

سوسن بدر بالشعر الأبيض تثير إعجاب رواد فيس بوك (صور) - جريدة الدستور

  صرحت الجميلة سوسن بدر فى إحد البرامج التليفزنية بعد نشر صورها بالشعر الابيض أنها تشعر براحة كبيرة بظهورها بالشعر الابيض، وأنها لن تلجأ للصبغة مرة أخرى من ...

ماريتا الحلاني بإطلالة أنيقة وعمرو سلامة صحبة سوسن بدر.. 10 لقطات لنجوم الفن فى 24 ساعة - مصراوي

  إعداد- منال الجيوشي: حرص عدد من نجوم الفن، على مشاركة جمهورهم لحظاتهم المميزة، خلال الـ 24 ساعة الماضية، عبر صفحاتهم الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي. مصراوي يعرض ...

فيديوهات ووثائقيات عن سوسن بدر

المصادر

info آخر تحديث: 2019/06/17