تعرف على قادة الشركات التقنية الأكبر في العالم

قادة الشركات التقنية

2 د

التطورات التقنية المتسارعة التي شهدناها خلال العقود السابقة وخلال العقد الأخير خاصةً تبدو أشبه بالخيال، حيث غيرت هذه التطورات كل جوانب الحياة البشرية، فلم يقتصر تأثيرها على الجوانب العملية بل امتد ليشمل الجوانب الاجتماعية أيضاً، فقد تغيرت الطريقة التي نتواصل بها، الطريقة التي نتسوق بها، وحتى الطرق التي نتنقل بها، وقد ساهم بهذه التطوارت العديد من الشركات التقنية، وسنتحدث في مقالنا اليوم عن أهم قادة الشركات التقنية في العالم.

لقد نال العديد من قادة الشركات التقنية الأكبر في العالم شهرةً عالمية كبيرة، فبسبب التأثير الكبير للتقنيات التي تقدمها شركاتهم على مختلف جوانب الحياة اكتسب هؤلاء القادة تأثيراً كبيراً بدورهم اجتماعياً وبل حتى سياسياً، فقد أصبح للعديد منهم دورٌ كبير في رسم شكل عالمنا الحالي.

لذا أردنا أن نسلط الضوء اليوم على قادة الشركات التقنية الأكبر في العالم وسيرة حياتهم وكيف أصبحوا من أهم الأشخاص في عالمنا الحالي:

جيف بيزوس

جيف بيزوس رجل أعمال أمريكي. وهو المؤسس، الرئيس، المدير التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة أمازون دوت كوم.
المزيد عن جيف بيزوس
جيف بيزوس

إيلون ماسك

إيلون ماسك مهندس ومخترع. أسس شركة Zip2 عندما كان في العشرينات وباعها لشركة Compaq للحواسيب، وحقق المزيد من النجاح بتأسيسه شركة أيكس دوت كوم X.com، وشركة سبيس إيكس، وشركة تيسلا موتورز
إيلون ماسك

مارك زوكيربيرج

مارك زوكيربيرج هو المؤسس والمدير التنفيذي لموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، فضلًا عن أنه واحد من أصحاب رؤوس الأموال الأصغر سنًا في العالم.
مارك زوكيربيرج

ستيف جوبز

ستيف جوبز المؤسس المشارك لشركة آبل للحواسيب مع ستيف وزنياك. أصبح المدير التنفيذي لآبل لاحقًا. أطلق بعدها ستديوهات بيكسار للرسوم المتحركة، وشركة NEXT للالكترونيات التي اشترتها آبل لاحقًا.
ستيف جوبز

بيل غيتس

بيل غيتس رجل أعمال ومستثمر وأغنى رجل في العالم، أسس شركة مايكروسوفت، والتي تُعد من أكبر شركات البرمجيات في العالم، كما أنه قام بتأسيس مؤسسة بيل وميلندا غيتس الخيرية.
بيل غيتس

جاك ما

جاك ما هو رجل أعمال صيني، يمتلك مجموعة شركات تجارية ناجحة على شبكة الإنترنت. شغل منصب الرئيس التنفيذي سابقًا لمجموعة Alibaba التي أنشأها والتي تملك كذلك الموقع التجاري AliExpress.
جاك ما

سوزان وجسيكي

سوزان وجسيكي سيدة أعمال ورئيس تنفيذي لموقع يوتيوب الرسمي وساهمت في ازدهار وتطور كل من جوجل ويوتيوب منذ دخولها العمل فيهما.
سوزان وجسيكي

ريد هاستينغز

ريد هاستينغ، هو رجل أعمال وراعي أعمالٍ خيرية، مؤسسٌ مشارك والمدير التنفيذي ل Netflix . كما أنّه عضوٌ في مجلس إدارة موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك إضافةً إلى العديد من المؤسسات غير الربحية.
ريد هاستينغز

مايكل ديل

مايكل ديل رجل أعمال أمريكي، ساعد في إطلاق ثورة الكمبيوتر في الثمانينيات من القرن الماضي مع إنشاء شركة ديل.
مايكل ديل

تيم كوك

تيم كوك الرئيس التنفيذي للعملاقة أبل خلفًا لستيف جوبز، وقبل هذا التاريخ شغل تيم منصب الرئيس التنفيذي للعمليات لأبل.
تيم كوك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة
متعلقات