أفضل أفلام العصابات.. أبرز أعمال المافيا التي لا ترحم أحداً!

افلام عصابات
أراجيك فَنّ
أراجيك فَنّ

1 د


أفضل أفلام العصابات

تقدم أفلام العصابات والمافيا جرعة كبيرة من الأدرينالين لذلك يقبل عليها الجمهور، بالأخص الرغبة في متابعتها على شاشات العرض الكبيرة في السينمات والاستمتاع بتقنيات مثل الأفلام ثلاثية الأبعاد والمؤثرات الأخرى. فمنذ بداية هذا القرن صدر العديد من أفلام الجريمة والمافيا المتميزة بالفعل، لذلك نقدم لكم في المقال التالي أفضل أفلام العصابات التي ستجعلك غير قادر على مغادرة مكانك.

اقرأ أيضاً: أفلام عن الكلاب.. قائمة من الأعمال عن صديق الإنسان الوفي دائماً!


أفضل أفلام العصابات

8.6/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

City of God – مدينة الرب

فيلم جريمة برازيلي يستند إلى رواية تحمل نفس الاسم. تبدأ أحداث الفيلم مع عصابة مسلحة تطارد دجاجة هاربة في فافيلا تسمى سيداد دي ديوس “مدينة الرب”. تتوقف الدجاجة بين العصابة والراوي الشاب الملقب بالصاروخ “Buscapé”.

يعود الفيلم إلى الستينيات حيث يتم عرض الأحياء الفقيرة كمشروع سكني تم بناؤه حديثًا بموارد قليلة. ثلاثة فقراء من اللصوص الهواة المعروفين باسم “Tender Trio” – Shaggy (“Cabeleira”)، وClipper (“Alicate”)، وشقيق الصاروخ الأكبر، Goose (“Marreco”) – يسرقون أصحاب الأعمال ويشاركون المال مع المجتمع الذين ينتمون إليه وهم بدورهم يقومون بإخفائهم عن الشرطة. يقنعهم ليل دايس (دادينهو)، وهو صبي صغير، بإيقاف موتيل وسرقة ساكنيه.

تقرر العصابة عدم قتل أي شخص وتطلب من “ليل دايس” أن يعمل كحارس. وبدلاً من ذلك، قام ليل دايس بإطلاق النار على ركاب الفندق بعد تحذيره زوراً من أن الشرطة قادمة. تجذب المذبحة انتباه الشرطة لدرجة أن الثلاثي يضطر إلى الانقسام: كليبر ينضم إلى الكنيسة، ويطلق النار على شاغي من قبل الشرطة أثناء محاولته الهروب من الأحياء الفقيرة.

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج:

    2002
  • إخراج:

    فرناندو ميريليس

بطولة:

الكسندر رودريغز،
ليندرو فيرمينو،
ماثيوس ناختيرجالي،
فيليب هاجينسين،

النوع:

دراما،
8.5/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

The Departed – المغادرون

فيلم جريمة وغموض أمريكي. تدور أحداثهُ في جنوب بوسطن، عندما تم تقديم “كولين سوليفان” إلى “فرانك كوستيلو” رئيس العصابة الغوغائية الأيرلندي. بعد عشرين عامًا من ذلك، يتم إعداد سوليفان كجاسوس داخل شرطة ولاية ماساتشوستس لينضم بعدها إلى وحدة التحقيقات الخاصة، بقيادة الكابتن إليربي.

إضافةً لمجند آخر هو بيلي كوستينجان، تم الاتصال به من قبل الكابتن كوينان والنقيب ديجنام للتخفي والتسلل إلى طاقم كوستيلو. لأجل ذلك قاموا بإعداد خطة محكمة، حيث يقضي كوستينجان وقتًا في السجن بتهمة زائفة وينضم في النهاية إلى طاقم كوستيلو ليُبلغ إليربي التحقيقات الخاصة أن كوينان وديجنام فقط هما اللذان يعرفان أسماء شركائهما، وأن طاقم كوستيلو قد سرق معالجات حاسوبية صغيرة لبيعها إلى هونج كونج. نظرًا لكونه متخفيًا، تنتكس الحالة النفسية لكوستيجان، لكن كوينان وديجنام يتوسلان معه للحفاظ على رباطة جأشه.
يبدأ سوليفان قصة حب مع الطبيبة النفسية للشرطة الدكتورة مادولين مادن. يستعد للقبض على كوستيلو ببيع المعالجات الدقيقة؛ لكن مع ذلك، يخبر سوليفان كوستيلو عن تواجد الشرطة الذي تسبب في حدوث الصفقة، مما يسمح للجميع بالفرار.

  • name

    مناسب من عمر 12 سنة فما فوق.

  • إنتاج:

    2006
  • إخراج:

    مارتن سكورسيزي

بطولة:

ليوناردو دي كابريو،
مات دامون،
جاك نيكلسون،
مارك والبرغ،
ذو صلة
8.4/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Vikram – فيكرام

فيلم أكشن هندي تدور أحداثهُ بعيد حدوث أعمال تهريب وخرق شحنات مخدرات غير قانونية من قبل المفتش “بيجوي”. ليستدعي بعدها رئيس الشرطة آمار، رئيس فريق العمليات السوداء، لتحقيق العدالة لمجموعة من الحراس الملثمين الذين قتلوا أثناء تلك الحادثة.
يقود آمار التحقيق من خلال البحث والتنقيب في حياة كرنان، حيث يبدو قتله مثيراً للشبهات وفي غير محله، لأن كرنان كان رجلاً عاديًا والاثنان الآخران كانا مسؤولين كبار في قسم المخدرات. يبحث عن ماضي كارنان باعتباره سكيرًا ومدمنًا للمخدرات وزير نساء، ليكتشف أيضًا أن كارنان كان قريب جدًا من حفيده الرضيع بالتبني. أثناء تقدّم التحقيق، يتعرف آمار على الحاويات المفقودة التي يحتاجها ساندهانام، وهو جزء من عائلة كبيرة تُدير عصابة إجرامية تسمى “فيتي فاجيارا”. يريد ساندهام تسليم المخدرات إلى رئيسه المهرب صاحب الدم البارد المسمى روليكس، والذي لا تُعرف هويته. إذا تم تسليم هذه المخدرات، فسوف يساعد رولكس ساندهام في تشكيل عصابته الخاصة.

في هذه الأثناء، يقوم فيرابانديان، وهو ضابط من الأشخاص ذوي الإعاقة، بوضع موعد لاجتماع مع رجال العصابات الآخرين في مسرح كازينو، حيث يكشف أنه، جنبًا إلى جنب مع المقاول المسمى رودرا براتاب، يعرف موقع حاويات المخدرات لأنهم يريدون إحضار الحاويات إلى رولكس.

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج:

    2022
  • إخراج:

    لوكيش كاناجراج

بطولة:

كمال حسن،
فيجاي شوباثي،
فهد فاصيل،
نارين،

النوع:

8/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Infernal Affairs – شؤون جهنمية

فيلم جريمة من سينما هونغ كونغ. تدور أحداثهُ حول إرسال زعيم العصابة هون سام، “لاو كين مينج” وهو رجل عصابات شاب، إلى أكاديمية الشرطة ليكون جاسوسًا له في قوة شرطة هونغ كونغ. وفي نفس الوقت تقريبًا، يبدو أن تشان وينج يان، طالب شرطة شاب لا يزال حديث العهد، كان قد طُرد من أكاديمية الشرطة. في الواقع، أصبح تشان شرطيًا بشكل سري، وأصبح يقدم تقاريره فقط إلى المشرف “ونغ تشي شينغ” الذي يرسله للتسلل إلى جحر عصابة هون سام.
على مدار عشر سنوات، عانى تشان من ضغوط كبيرة من عمله السري بينما ارتقى لاو بسرعة في الرتب ضمن قوة الشرطة التي يعملون بها، وأصبح في النهاية مفتشًا أول. ليقطع بعدها هو وفريقه صفقة بين هون من جهة وتاجر كوكايين تايلاندي من أخرى، وذلك بعد تلقي بلاغ من تشان. إلا أنه رغم ذلك، فإنه ينبه لاو هون، مما يمنحه وقتًا كافيًا لجعل أتباعه يتخلصون من الأدلة.

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج:

    2002
  • إخراج:

    أندرو لاو

بطولة:

اندي لاو،
توني ليونغ،
7.7/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

3:10 to Yuma – إلى يوما

فيلم أكشن ودراما أمريكي. تدور أحداثهُ في عام 1884 في ولاية أريزونا، حيث كان دان إيفانز مزارعًا فقيرًا ومحاربًا قديمًا في الحرب الأهلية ويدين بالمال للأثرياء غلين هولاندر. وذات ليلة، أحرق رجال هولدر حظيرته ونثروا ماشيته كتحذير له كي يدفع ديونه.
في صباح اليوم التالي، كان إيفانز وابناه يبحثون عن قطيعهم المفقود عندما عثروا على بن واد وعصابته يسرقون عربة مدرعة يعمل بها بينكرتونز. يرى ويد إيفانز وولديه ويشاهدون ما يجري من التلال ويقررون أنهم لا يمثلون تهديدًا لعصابته، لذلك يأخذ ويد خيولهم، ويعد بتركهم مقيدين “على الطريق إلى بيسبي”، حتى يتمكن إيفانز من استعادتها. بعد مغادرة عصابة وايد، ينقذ إيفانز حارس المدرب الوحيد الباقي، بايرون ماكيلروي، الذي ترك حياً ولكنه أصيب بجروح خطيرة.

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج:

    2007
  • إخراج:

    جيمس مانجولد

بطولة:

راسل كرو،
كريستيان بيل،
بن فوستر،
لوجان لوجان،
7.6/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Sicario – سيكاريو

فيلم أكشن أمريكي. تدور أحداثهُ في تشاندلر بولاية أريزونا، حيث قاد وكلاء مكتب التحقيقات الفدرالي الخاصون كيت ماسر وريجى واين غارة على منزل محصّن لعصابة سونورا كارتل حيث اكتشفوا العشرات من الجثث المتحللة المخبأة في الجدران. في الخارج، قتلت عبوة ناسفة ضابطي شرطة. بعد الغارة، يُنصح كيت بالانضمام إلى فرقة العمل المشتركة التي يشرف عليها عميل وكالة المخابرات المركزية مات غرافر والعميل السري أليخاندرو جيليك. إذ تكون مهمتهم هي إلقاء القبض على سونورا الملازم مانويل دياز.

يسافر الفريق، الذي يضم مشغلي دلتا فورس، والمارشال الأمريكيين، وأفراد وكالة المخابرات المركزية، إلى خواريز، المكسيك لتسليم شقيق دياز، غييرمو.

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج:

    2015
  • إخراج:

    دينيس فيلنوف

بطولة:

إميلي بلانت،
جوش برولين،
بينيشيو ديلتورو،
جونبي رنثال،
7.6/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Traffic – ازدحام

فيلم جريمة ودراما. تدور أحداثهُ في المكسيك، عندما أوقف ضابط الشرطة خافيير رودريغيز وشريكه مانولو سانشيز نقل المخدرات واعتقلوا من وراء العملية. قاطع اعتقالهم من قبل الجنرال سالازار، وهو مسؤول مكسيكي رفيع المستوى قرر تعيين خافيير. يأمره سالازار بالقبض على فرانسيسكو فلوريس، قاتل محترف في عصابة تيخوانا، بقيادة الأخوين أوبريغون. يعرب سالازار عن رغبته في إغلاق كارتل أوبريغون وأن فلوريس سيكون الخطوة الأولى في القيام بذلك.

بالعودة إلى تيخوانا، أعطى فلوريس، تحت التعذيب، لسلازار أسماء أعضاء بارزين في كارتل أوبريغون، الذين تم القبض عليهم قريبًا. بدأت جهود خافيير وسالازار في شل حركة الكوكايين التي يرتديها الأخوان أوبريغون، لكن سرعان ما اكتشف خافيير الحقيقة. أثناء نقل امرأة بموجب أوامر من سالازار، اكتشف خافيير ومانولو أن المنزل الذي وصلوا إليه هو منزل بورفيريو مادريجال، “العقرب”؛ رب المخدرات في عصابة خواريز.

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج:

    2000
  • إخراج:

    ستيفن سودربيرغ

بطولة:

مايكل دوغلاس،
كاثرين زيتا جونز،
جاكوب فارجاس،
7/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

The Mule – البغل

فيلم دراما وجريمة أمريكي. تدور أحداثهُ في عام 2005، حيث لم يحضر إيرل ستون المحارب القديم في الحرب الكورية وعالم البستنة الشهير، حفل زفاف ابنته إيريس وذلك حتى يتمكن من الحصول على جائزة طويلة المدى احتفالًا بإنجازاته المهنية. غاضبةً لأن والدها اختار مهنته مرة أخرى عليها، توقفت إيريس عن التحدث إليه، وطلبت زوجته ماري الطلاق منهُ.

بعد اثني عشر عامًا، زار إيرل حفيدته جيني لحضور بروفة زواجها ولم يخبر عائلته أن السبب الوحيد لوجوده هناك هو أن عمله في زراعة الزهور قد أنتهى وشارف على الأفلاس، وأن البنك قد استولى على منزله للتو. أثناء وجوده هناك، تم رصده من قبل أحد أعضاء عصابات المخدرات الذي تلقى بلاغًا من أحد موظفي إيرل السابقين بشأن مشاكله المالية. يقبل إيرل عرض رجل العصابات ويصبح “بغلًا” ينقل الكوكايين عبر إلينوي من أجل العصابة.

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج:

    2018
  • إخراج:

    كلينت ايستوود

بطولة:

كلينت إيستوود،
باتريك إل ريس،
سيزار ديلين،
غوستافو مو ،
6.9/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Black Mass – كتلة سوداء

فيلم دراما وجريمة وسيرة ذاتية. تدور أحداثهُ في عام 1975، حيث كان جيمس “ويتني” بولجر، زعيم عصابة وينتر ويل هانج، يسيطر على معظم أحياء الجريمة المنظمة في جنوب بوسطن، وذلك جنبًا إلى جنب مع يده اليمنى ستيفن فليمي، الوافد الجديد كيفن ويكس، والقاتل القاسي جوني مارتورانو. إذ يعيش بولجر مع شريكته منذ فترة طويلة ليندسي سير وابنهما الصغير دوغلاس.

تتحدى سيادة بولجر من قبل أخوة أنجيلو ومقرها في نورث إيند، وهي عصابة منافسة تنتمي إلى عائلة عصابات إنجلترا الجديدة. عاد عميل مكتب التحقيقات الفدرالي جون كونولي إلى المنطقة، بعد أن نشأ في جنوب بوسطن كصديق لويتني وشقيقه، رئيس مجلس الشيوخ في ماساتشوستس وليام “بيلي” بولجر.

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج:

    2015
  • إخراج:

    سكوت كوبر

بطولة:

جوني ديب،
بنديكت كومبرباتش،
داكوتا جونسون،
6.9/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

The Highwaymen – رجال الطرق السريعة

فيلم تشويق وجريمة أمريكي. تدور أحداثهُ في عام 1934، بعد عامين من الهروب، حيث قام المجرمان بوني باركر وكلايد بارو بإخراج العديد من الزملاء من مزرعة سجن إيستهام في تكساس. إذ يقنع رئيس دائرة الإصلاح في تكساس لي سيمونز الحاكم “ما” فيرجسون بتوظيف حارس تكساس السابق فرانك هامر لتعقب هؤلاء المجرمين.

مترددًا في ترك التقاعد وزوجته غلاديس، ينضم هامر إلى المطاردة بعد تورط العصابة الهاربة في تبادل إطلاق النار في ميسوري، ويقوم بتجنيد شريكه السابق، بنيامين ماني غولت.

يقود المعلومات الواردة من مكتب التحقيقات الفيدرالي للتنصت على أسر الهاربين، هامر ليصل إلى استنتاج أن بوني وكلايد سيعودان “إلى ديارهما” إلى دالاس. يشاهدون منزل والدة بوني، ويرون رجلاً يرمي زجاجة في فناء منزلها، والتي سرعان ما يتم إلقاؤها مرة أخرى، لكن الصبي يهرب معها.

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج:

    2019
  • إخراج:

    جون لي هانكوك

بطولة:

كيفن كوستنر،
وودي هارلسون،
كاثي باتس،
جون كاروللينش،
6.8/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

The Book of Eli – كتاب إيلي

فيلم مغامرة ونجاة وتشويق. تدور أحداثهُ بعد ثلاثين عامًا من المحرقة النووية، حيث يسافر إيلي سيرًا على الأقدام عبر الأراضي القاحلة في الولايات المتحدة السابقة. فهو بمثابة إثبات على مهارات البقاء والقتال الخارقة، مثل صيد الحيوانات البرية وهزيمة مجموعة من رجال الطرق السريعة. بحثًا عن الماء، وصل إلى بلدة متداعية يحكمها أمير حرب يُدعى كارنيجي، يسعى للسيطرة على الناس من خلال قوة كتاب معين لم يتمكن أتباعه من العثور عليه.

يقيم إيلي مع صاحب المتجر، المهندس، لإعادة شحن بطارية مشغل الموسيقى المحمول الخاص به. في حانة البلدة، هاجمته عصابة من سائقي الدراجات النارية لكنه قتلهم جميعًا بسرعة. أعجب كارنيجي بدعوة إيلي للانضمام إلى عمله، لكن إيلي يرفض ذلك. إدراكًا أن إيلي رجل متعلم مثله، أجبره كارنيجي على البقاء طوال الليل تحت الحراسة.

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج:

    2010
  • إخراج:

    ألبرت هيوز

بطولة:

دينزل واشنطن،
جاري أولدمان،
6.8/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Street Kings – ملوك الشوارع

فيلم تشويق وأكشن أمريكي. تدور أحداثهُ عندما يلتقي توم لودلو، وهو المحقق السري والمدمن على الكحول في شرطة لوس أنجلوس، مع رجال العصابات الكوريين الذين يعتقد أنهم اختطفوا فتاتين مراهقتين. خلال لقائهما، قام باستفزازهما ليضربه ويسرق سيارته، لكنه قام بزرع جهاز تعقب لتتبع السيارة إلى مخبأ العصابة عبر نظام تحديد المواقع العالمي (GPS).

عند الوصول إلى مخبئهم، اقتحم لودلو وقتل رجال العصابات قبل أن يغير المشهد لجعل إطلاق النار يبدو مبررًا، ثم يجد الفتيات محبوسات في خزانة. بينما يهنئه باقي أفراد وحدته، يواجهه شريكه السابق المحقق تيرينس واشنطن، الذي سئم من فساد الشرطة، وبدأ في الإبلاغ عن المشكلات إلى الكابتن جيمس بيغز من الشؤون الداخلية، الذي بدأ على ما يبدو تحقيقًا ضد لودلو.

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج:

    2008
  • إخراج:

    ديفيد آير

بطولة:

كيانو ريفز،
فوريست ويتاكر،

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة