أقوى أفلام عن الاختطاف فيلم taken
0

الاختطاف من الجرائم البشعة والقاسية بشكل كبير، لما تسببه من أذى نفسي وجسدي كبير للمخطوف ولأسرته ومحبيه أيضًا، لذلك نجد تعاطفًا إنسانيًا كبيرًا من الناس، مع الحالات التي يتعرض فيها شخص ما للخطف أو مع أحد أفراد أسرته، ويظل الجميع في قلق وخوف وحزن كبير، حتى يعود ذلك المخطوف لعائلته وأصدقائه سالمًا، لهذا مثل هذه القصص هي ما تؤثر بشدة فيمن يشاهدها ويتابعها.

وأفلام الاختطاف من الأفلام التي يفضلها الكثير من المشاهدين، فهي تجمع بين التشويق والغموض وبين الأكشن، وتضم كذلك الكثير من المشاهد الدرامية والإنسانية المؤثرة، لذلك تحظى باهتمام ومتابعة من قطاع كبير من الجمهور، وقد تتنوع أحداثها بين حالات اختطاف لأشخاص بشكل فردي، أو حالات سطو على أحد البنوك مثلًا واحتجاز الرهائن به، أو قد يكون اختطاف لطائرة أو سفينة واحتجاز ركابها.

لذلك فالصراع فيها يكون متنوعًا وشيقًا لمن يشاهده، بشكل يجعله يحبس أنفاسه مع كل مشهد فيه، وقائمة اليوم ستكون بهذا القدر من التشويق والإثارة التي لا تفوتك مشاهدتها.

اقوى افلام الاكشن والقتال الامريكية بالسنوات الاخيرة حتى 2020

افضل الافلام الرومانسية العاطفية والحاصلة على الاوسكار

افضل افلام الانمي اليابانية حصدت ملايين المتابعين بالعالم

افضل افلام الفانتازيا والمغامرات​ بالسنوات العشرة الاخيرة

افضل افلام الخيال العلمي​ والفانتازيا على الاطلاق بتاريخ السينما

افضل مسلسلات نتفلكس Netflix لا تفوت متابعة اجمل المسلسلات

افضل افلام نتفلكس Netflix على الاطلاق اكشن وكوميدي وخيال علمي

اجمل الافلام الوثائقية المدبلجة والتي تثري عقلك وتزيد معرفتك

افضل افلام الكوميكس والابطال الخارقين في تاريخ السينما

افضل الافلام الهندية الرومانسية والاكشن والكوميدية بتاريخ بوليود

افضل المسلسلات الاجنبية المشهورة والعالمية والاعلى متابعة

افضل افلام الرعب في التاريخ واكثرها قوة وخوف ورعب ستذهلك

اقوى افلام التشويق والاثارة والتشويق والغموض على الاطلاق

افضل افلام الرسوم المتحركة الكارتون من ديزني للكبار والصغار

اجمل افلام الدراما بالتاريخ ستلامس احاسيسك وتثير مشاعرك

افضل الافلام الكوميدية على الاطلاق بالسنوات العشر الاخيرة

Taken “تيكن”

فيلم أكشن وإثارة أمريكي، صدر في 2008، ويدور الفيلم حول عميل في جهاز استخباراتي، منفصل عن زوجته، تتعرض ابنتهما المراهقة للخطف خلال رحلتها إلى أوروبا على يد عصابات بيع الجنس، ويخوض الأب رحلة انتحارية للبحث عن ابنته وسط العصابات، مستغلًا في ذلك خبراته الأمنية، وأساليبه الخاصة في القتال.

وصدر عن الفيلم 3 أجزاء، وتدور أحداث الجزء الثاني منه في تركيا، وهو من تأليف “لوك بيسون”، و”روبرت مارك كامن”، وإخراج “بيير موليه”، وقام ببطولته: “ليام نيسون”، “ماجي جرايس”، و”فامك جانسن”، وحصل الفيلم على تقييم 7.8 من 10 على موقع IMDb.

Taken

Captain Philips “كابتن فيليبس”

فيلم إثارة أمريكي، صدر في 2013، ويتناول الفيلم قصة “كابتن فيليبس”، وهو قبطان سفينة محملة بالبضائع، يعبر في طريقه في المحيط بالقرب من الصومال، ويهاجم السفينة قراصنة صوماليين، ويحتجزون طاقمها، فيحاول “فيليبس” الخروج من الأزمة وحماية أفراد طاقمه، ويضحي بنفسه من أجلهم، إلى أن تحضر قوة بحرية أمريكية لإنقاذهم، والفيلم مأخوذ عن أحداث حقيقية.

الفيلم بطولة النجم “توم هانكس”، وشاركه البطولة: “برخد عبدي”، “فيصل أحمد”، و”ماهات علي”، سيناريو “بيلي راي”، وإخراج “بول جرينجراس”، ونال إشادة واسعة من الجمهور والنقاد وترشح لـ 6 جوائز أوسكار.

Captain Phillips

Prisoners “سجناء”

جريمة إثارة أمريكي، إنتاج 2013، يدور حول “كيلر دوفر”، وهو رجل متدين يعمل بالنجارة، يحضر حفل عشاء بمناسبة عيد الشكر مع عائلته في منزل جيرانهم، بعد العشاء تختفي بنتين من الأسرتين، وتصبحان في عداد المفقودين، وتدور الشبهات حول عربة متنقلة كانت متوقفة بجوار البيت، ولكنها اختفت بعد فقدان الطفلتين، فيقومون بإبلاغ الشرطة، فتعثر الشرطة على العربة المتنقلة التي كانت متوقفة في الحي خارج محطة وقود، بالقرب من منطقة غابات، ولكن دون الفتاتان.

مما يضطر الأب لخطف صاحب العربة في المقابل، ليجبر المشتبه به على الاعتراف، ويشهد الفيلم العديد من المفاجآت.

الفيلم من بطولة: “هيو جاكمان”، “جيك جيلنهال”، “بول دانو”، و”فيولا ديفيس”، من إخراج “روجر ديكنز”، وترشح الفيلم لعدة جوائز منها جائزة الأوسكار كأفضل تصوير سينمائي، وحصل على تقييم 8 من 10 على IMDb.

Prisoners

SAW “سو”

سلسلة أفلام رعب إنتاج عام 2004، تدور أحداث الفيلم حول شخصين، أحدهما يدعى “آدم” والآخر “لورنس”، يستيقظان فجأة فيجدا نفسيهما محبوسين داخل حمام مهجور تحت الأرض، ومقيدين بالسلاسل، كما يجدا أشرطة كاسيت صغيرة وفيها يطلب القاتل من كل منهما قتل الآخر لينجو، وذلك في الوقت الذي تحاول فيه الشرطة إيجاد المخطوفين، والبحث عن القاتل الذي قام بعدة أعمال مشابهة.

وتعتمد فكرة الفيلم على خطف عدد من الأشخاص يختارهم سفاح، حيث يترك دمية بقناع مميز في كل مكان يدبر فيه جريمة، وفي هذه السلسلة من الأفلام البطل يتفنن في طرق الموت، حيث قرر معاقبة كل من يراه مخطئًا باختيار نهايته، وصدر منه قرابة 9 أجزاء، ويحوي العديد من الأحداث الدموية المبالغ فيها، لذلك فهو غير مناسب لأصحاب الحس المرهف.

من تأليف وإخراج “جيمس وان”، وبطولة: “كاري ألويس”، “لاي وانيل”، “ديني جلوفر”، و”مونيكا بوتر”، وحصل على تقييم 7.6 من 10 على IMDb.

Saw

Hostage “رهينة”

فيلم إثارة وأكشن، إنتاج عام 2005، تأليف “دوج ريتشاردسون”، إخراج “فلوران اميليو سيري”، ومن بطولة “بروس ويلز”، “بن فوستر”، “كيفن بولك”، و”جيمي بينيت”.

تدور أحداثه حول شرطي متخصص، يُجبر على العودة للعمل من أجل التفاوض مع إحدى العصابات المتخصصة في الخطف، وبالفعل يتفاوض معهم من أجل إنقاذ الرهائن، دون أن يعلم بأن رب تلك الأسرة المحتجزة متورط في قضايا فساد عديدة، بمشاركة عصابات أخرى كبيرة.

All the Money in the World “كل المال في العالم”

فيلم دراما تاريخية، من إخراج “ريدلي سكوت”، وتأليف “ديفيد سكاربا”، صدر في 2017، وهو مأخوذ عن كتاب “غني مؤلم: ثروات الفاحشة ومصائب ورثة جي. بول جيتي” للكاتب “جون بريسون”، وتدور أحداثه حول اختطاف جون بول جيتي الثالث، حفيد رجل الأعمال وأغنى رجل في العالم جي بول جيتي، ويتناول الفيلم البحث عن جيتي الثالث البالغ من العمر 16 عامًا، وذلك بعد أن رفض جده الغني علنًا دفع مبلغ الفدية الذي طلبه مختطفوه، من أجل إطلاق سراحه بشكل آمن.

كان دور جيتي الأب من نصيب الممثل “كيفن سبايسي”، وظهر بالفعل في الحملة الترويجية الأولى، لكن بعد إتهام “سبايسي” بتهمة التحرش الجنسي، أُسند الدور للممثل “كريستوفر بلامر”، وأُعيد تصوير المشاهد قبل شهر واحد فقط من تاريخ إصدار الفيلم، وشارك في البطولة: “ميشيل ويليامز”، “مارك والبيرج”، و”روميان دوريس”.

أقرأ أيضًا: روايات تثير شهيتك للقراءة: أفضل روايات الرعب الصادرة في عام 2020

All the money in the world

0

شاركنا رأيك حول "أقوى أفلام عن الاختطاف تحبس أنفاسك مع مشاهدتها"