تريند 🔥

🤖 AI

أفضل أفلام الاختطاف.. سينما مثيرة تحبس أنفاسك مع مشاهدتها!

أفضل أفلام الاختطاف
سارة خليل
سارة خليل

2 د

الاختطاف من الجرائم البشعة والقاسية بشكل كبير، لما تسببه من أذى نفسي وجسدي كبير للمخطوف ولأسرته ومحبيه، لذلك نجد تعاطفًا إنسانيًا كبيرًا من الناس، مع الحالات التي يتعرض فيها شخص ما للخطف أو مع أحد أفراد أسرته. 

ويظل الجميع في قلق وخوف وحزن كبير، حتى يعود ذلك المخطوف لعائلته وأصدقائه سالمًا، لهذا مثل هذه القصص هي ما تؤثر بشدة فيمن يشاهدها ويتابعها عَبر السينما والدراما وكل وسائط الفنون.

أفلام الاختطاف من الأفلام التي يفضلها الكثير من المشاهدين، فهي تجمع بين التشويق والغموض وبين الأكشن، وتضم كذلك الكثير من المشاهد الدرامية والإنسانية المؤثرة.

لذلك تحظى باهتمام ومتابعة من قطاع كبير من الجمهور وشائح مختلفة من المجتمع، وقد تتنوع أحداثها بين حالات اختطاف لأشخاص بشكل فردي، أو حالات سطو على أحد البنوك مثلًا واحتجاز الرهائن به، أو قد يكون اختطاف لطائرة أو سفينة واحتجاز ركابها.

لذلك فالصراع فيها يكون متنوعًا وشيقًا لمن يشاهده، بشكل يجعله يحبس أنفاسه مع كل مشهد فيه، وقائمة اليوم في "أراجيك فن" ستكون بهذا القدر من التشويق والإثارة التي لا تفوتك مشاهدتها.


أفضل أفلام الاختطاف

7.8/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Taken – مأخوذ

فيلم أكشن إنجليزي فرنسي. تدور أحداثهُ عندما يحاول ضابط وكالة المخابرات المركزية المتقاعد بريان ميلز بناء علاقة أوثق مع ابنته كيم البالغة من العمر 17 عامًا والتي تعيش مع والدتها وزوجته السابقة لينور وزوج والدتها الثري ستيوارت. وأثناء الإشراف على الأمن في حفل لنجمة البوب ​​شيرا، ينقذها برايان من مهاجم يحمل سكينًا.

عند الوصول إلى مطار شارل ديغول، التقت كيم وأماندا ببيتر، الشاب الوسيم الشاب الذي يعرض عليهم مشاركة سيارة الأجرة. بعد ذلك تذهب كيم وأماندا إلى شقة أبناء عمومة أماندا، حيث تعلم كيم أن أبناء عمومتهم في إسبانيا. لكن بعد الرد على مكالمة من بريان، ترى كيم رجالًا يدخلون الشقة ويختطفون أماندا. عندها تحاول كيم الاختباء متبعةً تعليمات والدها. يسمع برايان شخصًا يتنفس على الهاتف ويخبر المستمع أنه لن يلاحق الخاطفين إذا أطلقوا سراح ابنته، لكنه يحذرهم من أن رفض قبول عرضه سيؤدي إلى وفاتهم.

حقق الفيلم نجاحًا جماهيريًا كبيرًا، رغم المراجعات السلبية والمتوسطة التي حصل عليها من النقاد، إلا أنه حقق في يوم الافتتاح في أمريكا الشمالية مبلغ 9 مليون دولار، فيما حققت أرباح الفيلم بشكل عام وعلى نطاق عالمي مبلغ 226 مليون دولار أمريكي، في مقابل ميزانية بلغت 25 مليون دولار أمريكي.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2008
  • إخراج

    بيير موريل

بطولة

ليام نيسون،
ماجي جرايس،
فامك يانسن

النوع

أكشن،

متاح على

shahid_url
5.8/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Ghosted

أحداث الفيلم تدور في سوق للفلاحين بالقرب من واشنطن العاصمة. سادي (أنا دي أرماس) فتاة بمفردها تعيش وحيدة وتسافر كثيرًا بسبب عملها، وتعيش في شقة باردة وخالية من الحياة.

تقترح عليها صديقتها أن تجرب اقتناء نبات منزلي، وهكذا تقرر شراء نبتة بيغونيا من كول (كريس إيفنز).

ولكن بمجرد أن يبدأ كول في محادثة معها ويعرف أنها تسافر كثيرًا، يرفض بيع النبتة لها. فهو مقتنع أنها لن تعتني بالنبتة وستتركها تموت، وهذا أمر لا يمكنه أن يسمح به.

تبدأ بينهما مشادة كلامية، وفي نفس الوقت يحاول كول بيع نبتة صبار لها، وعندها تغضب سادي وتغادر.

لكن أحد الباعة الآخرين يشير إلى كول أن التوتر الجنسي بينهما واضح، فيقوم كول بمطاردتها ويطلب منها الخروج.

يذهبان لتناول القهوة، ثم يزورون المتحف الفني، ثم العشاء، ومن ثم يذهبون إلى ناد ليلي، وأخيرًا يذهبون إلى منزلها، حيث يصلان إلى انسجام عاطفي يظهر أيضًا بصورة جسدية.

خلال هذه الجولة المثيرة، نتعرف إلى “كول” فلاح يعيش في بيت الضيوف الخاص بوالديه ويساعدهم في العمل في الأرض. بينما تعمل سادي كمُنسِّقة فنية وتسافر في أغلب الأوقات لفترات طويلة دون سابق إنذار..إذًا، هل تنجح علاقة الشاب الريفي بالفتاة المغامرة وسط حبكة الجاسوسية المثيرة؟

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    ديكستر فليتشر

بطولة

أنا دي أرماس،
كريس إيفنز
7.8/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Captain Phillips

فيلم إثارة أمريكي، صدر في 2013، ويتناول الفيلم قصة “كابتن فيليبس”، وهو قبطان سفينة محملة بالبضائع، يعبر في طريقه في المحيط بالقرب من الصومال، ويهاجم السفينة قراصنة صوماليين، ويحتجزون طاقمها، فيحاول “فيليبس” الخروج من الأزمة وحماية أفراد طاقمه، ويضحي بنفسه من أجلهم، إلى أن تحضر قوة بحرية أمريكية لإنقاذهم، والفيلم مأخوذ عن أحداث حقيقية.

الفيلم بطولة النجم “توم هانكس”، وشاركه البطولة: “برخد عبدي”، “فيصل أحمد”، و”ماهات علي”، سيناريو “بيلي راي”، وإخراج “بول جرينجراس”، ونال إشادة واسعة من الجمهور والنقاد وترشح لـ 6 جوائز أوسكار.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2013
  • إخراج

    بول جرينجراس

بطولة

برخد عبدي،
فيصل أحمد،
ماهات علي
8.1/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Prisoners – السجناء

فيلم رعب أمريكي تدور أحداثهُ في ولاية بنسلفانيا، حيث يقوم النجار كيلر دوفر وعائلته بزيارة جيرانهم من عائلة بيرش في عيد الشكر. في ذلك المساء، اختفت ابنتا العائلة، آنا وجوي على التوالي. يعتقل المحقق لوكي أليكس جونز، الرجل الذي يقود عربة سكن متنقلة أشار إليه نجل كيلر. ثم يزور لوكي منزل أليكس حيث يعيش مع عمته هولي، بعد عدم الحصول على أي معلومات عن طريق الاستجواب. ثم كشف لوكي لاحقًا لكيلر أن أليكس معاق ذهنيًا بمعدل ذكاء يبلغ من العمر 10 سنوات ولم يتم العثور على أي دليل مادي في عربة سكن متنقلة أو منزله.

يحقق لوكي في مرتكب جريمة جنسية محلي والكاهن السابق باتريك دن، حيث يجد جثة في قبو مخفي. يكشف دان أنه قتل الرجل بعد أن اعترف بقتل ستة عشر طفلاً. في اليوم التالي، تم إطلاق سراح أليكس. مقتنعًا بذنبه، اعتدى كيلر على أليكس خارج قسم الشرطة، حيث قال أليكس “لم يبكوا حتى تركتهم” بناءً على ذلك، يخطف كيلر ويحتجز أليكس أسيرًا في منزل طفولته. يرافق فرانكلين والد جوي على مضض كيلر في استجواب وتعذيب أليكس على مدار عدة أيام؛ تقنع زوجته نانسي فرانكلين بالتوقف، لكنها تقرر عدم تسليم كيلر.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2013
  • إخراج

    دينيس فيلنوف

بطولة

هيو جاكمان،
جيك جيلهينال،
تيرانس هاورد
7.6/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Saw

فيلم رعب أمريكي. تدور أحداثهُ عندما يستيقظ المصور آدم ستانهايت في حوض استحمام متهدم، وكاحله مقيدًا بأنبوب. في الجانب الآخر من الغرفة، يوجد طبيب الأورام الدكتور لورانس جوردون، وهو أيضًا مقيد بالسلاسل، وبينهما جثة يبدو أنها ضحية انتحارية تحمل مسدسًا ومسجلًا صغيرًا.
وجد كلا الرجلين شريطًا في جيوبهما، واسترجع آدم المُسجل. يحثه شريط آدم على البقاء، بينما يخبره جوردون بقتل آدم بحلول الساعة السادسة أو تقتل زوجته أليسون وابنته ديانا. وجد آدم كيسًا يحتوي على منشارين داخل المرحاض حاولوا استخدامه لقطع السلاسل، لكن منشار آدم ينكسر. يدرك جوردون أن المناشير مخصصة لأقدامهم، وحدد آسرهم على أنه قاتل متسلسل يختبر إرادة ضحاياه في البقاء على قيد الحياة من خلال وسائل القتل الجريئة التي يشار إليها باسم “الألعاب”، والتي يعرفها جوردون لأنه كان مشتبهًا به في السابق.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2004
  • إخراج

    جيمس وان

بطولة

ولي وانيل،
كاري إيلويس ،
وداني غلوفر
6.5/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Hostage

تدور أحداثه حول شرطي متخصص، يُجبر على العودة للعمل من أجل التفاوض مع إحدى العصابات المتخصصة في الخطف، وبالفعل يتفاوض معهم من أجل إنقاذ الرهائن، دون أن يعلم بأن رب تلك الأسرة المحتجزة متورط في قضايا فساد عديدة، بمشاركة عصابات أخرى كبيرة.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2005
  • إخراج

    فلوران اميليو سيري

بطولة

بروس ويلز،
بن فوستر،
كيفن بولك،
جيمي بينيت
6.8/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

All the Money in the World – كل أموال العالم

فيلم جريمة وسيرة ذاتية أمريكي. تدور أحداثهُ في عام 1973، حيث تم اختطاف جون بول جيتي الثالث البالغ من العمر 16 عامًا، وهو حفيد قطب النفط جيه بول جيتي الذي كان في ذلك الوقت أغنى مواطن في العالم في روما وذلك على يد جماعة ندرانجيتا، وهي جماعة إجرامية منظمة شبيهة بالمافيا.
مطلوب فدية قدرها 17 مليون دولار. والدته جيل هاريس، غير قادرة على دفع الفدية لأنها رفضت أي نفقة مقابل الحضانة الكاملة لأطفالها عندما طلقت زوجها جون بول جيتي جونيور، في عام 1971 بسبب إدمانه على المخدرات. تسافر إلى ملكية جيتي لتطلب منه دفع الفدية لكن تشير إلى أن ذلك سيشجع المزيد من عمليات الخطف لأفراد عائلته وبدلاً من ذلك يسأل فليتشر تشيس، مفاوض شركة جيتي أويل وعامل سابق في وكالة المخابرات المركزية، للتحقيق في القضية وتأمين إطلاق سراح بول.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2017
  • إخراج

    ريدلي سكوت

بطولة

ميشيل ويليامز،
كريستوفر بلامر،
مارك والبرغ
8.1/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Gran Torino

ضمن مدينة ديترويت وفي حي شعبي، نشاهد تفاصيل حكاية فيلم Gran Torino،التي تتمحور حول الأرمل “والت كوالسكي”، رجل حاد الطباع، ربما أثرت الحرب في شخصيته فهو جندي سابق في الحرب الكورية في أثناء خمسينيات القرن العشرين. صديقنا والت لديه سيارة Gran Torino، موديل 1972. لكن مهلًا، هو ليس صديق أحد، كونه عجوز غاضب ومتذمر، ولا يستطيع التعامل مع عائلته أو جيرانه بشكلٍ طبيعي.

يحاول مرةً ولد جيرانه ثاو المراهق الخجول، سرقة سيارته التي تعد فرد أساسي في حياته، بضغطٍ من عصابة محلية من أبناء المهاجرين، ولكن رجلنا المسن يحبط هذه المهمة.
وفي اليوم التالي يقوم والت كوالكسي بتهديد أفراد العصابة الآسيويين ببندقيته ويبدأ بمطاردتهم. هذا الفعل  يكسبه إعجاب السكان المهاجرين ويفرض احترامهم له، ويجعل شقيقة ثاو  تطلب من أخيها الاعتذار منه وخدمته.

بلغت تكاليف فيلم Gran Torino إنتاجيًا 33 مليون دولار، أما عائداته فقد وصلت إلى 270 مليون دولار.
تحصل العمل على جوائز الأكاديمية اليابانية، وديفيد دي دوناتيلو كأفضل فيلم أجنبي.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2009
  • إخراج

    كلينت إيستوود

بطولة

كلينت إيستوود،
سكوت إيستوود،
بي فانج

النوع

7.8/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Get Out

“كريس واشنطن” شاب أفريقي أمريكي، يعمل في التصوير، هو على أهبة الاستعداد لزيارة عائلة صديقته البيضاء “روز أرميتاج”، في نهاية الأسبوع، حيث عليه التوجه إلى شمال نيويورك. خصوصًا أنها أخبرته أنهم ليسوا عنصريين، كون الحبيبين من عرقين مختلفين.

لكن الزيارة لا تتم على خير، ففي البداية علق والدا روز وشقيقها وخلال أحاديثه مع العائلة، علق والدا روز وشقيقها وميسي جراح الأعصاب، بتعليقات منفرة عن السود، كما يلاحظ سلوكيات غريبة من العاملين في المنزل، كمدبرته السوداء جورجينا.

يلح عليه الجراح ميسي للقيام بجلسة علاج بالتنويم المغناطيسي، عله يشفى من آفة التدخين. يعترف خلال الجلسة أنه يشعر بالمسؤولية تجاه وفاة والدته، لأنه أخذ وقتًا قبل طلب المساعدة من أجلها. في الصباح ظن عملية التنويم كانت مجرد حلم، لكن شعوره بالرغبة في التدخين تلاشى.

في أثناء حفل سنوي حضره الأثرياء، يصادف كريس بعض الأمور الغريبة، منها رجل أسود آخر اسمه لوغان، لديه تصرفات غريبة، يصوره كريس، ولكن عندما يطفئ وميضه، في حالة هستيرية، ويصرخ في كريس للخروج.
وأشياء غريبة مرعبة يواجهها كريس، منها عندما يستيقظ وهو مربوط على كرسي في القبو.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2017
  • إخراج

    جوردان بيل

بطولة

دانيال كالويا،
أليسون ويليامز

النوع

7/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Luther: The Fallen Sun – لوثر: غروب الشمس

فيلم الجريمة والاثارة وهو تكملة للقصة التلفزيونية الحائزة على جوائز عديدة عام 2010 تحمل نفس الاسم، ويدور حول قصة قاتل متسلسل مرعب يثير الخوف في شوارع لندن، بينما يقوم المحقق اللامع جون لوثر (إدريس ألبا) بالهروب من السجن لإنهاء المهمة مهما كلفه الأمر.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    جيمي باين

بطولة

إدريس ألبا،
سينثيا إريفو،
اندي سيركيس،
هاتي مورهان

متاح على

netflix_url
8.8/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Inception

يقدم العبقري “كريستوفر نولان” عبر فيلم Inception، قصة مثيرة للاهتمام تدور أحداثها في بنية العقل، عمل يلعب على حدود الحلم والواقع، ضمن قالب من الإثارة والخيال العلمي والغموض.

حيث يقوم دوم كوب “ليوناردو دي كابريو” وهو لص محترف ومبتكر، مع شريكه أرثر  “جوزيف جوردون ليفيت” بغزو أحلام أهدافهم، عن طريق الولوج إلى عقول الأشخاص  بواسطة استخدام مواد كيميائية تساعد على استخراج معلومات قيمة، وأسرار بغاية الأهمية.
بفضل موهبته النادرة والمميزة يصبح شخصًا مرغوبًا به، لامتلاكه أشياء هامة عن شخصيات وشركات، ما يجعله مطلوبًا لأكثر من جهة.

يتم تكليفه من قبل أحد رجال الأعمال النافذين والمدعو سايتو “كين واتانابي”، وذلك لتولي مهمة إنجاز استثنائي، تتمثل في الاستخراج العكسي، وهي أن يقوم بزرع فكرة معينة في عقل الهدف، أحد منافسيه روبرت فيشر “سيليان مورفي”، لإيهامه أنها فكرته، والغاية تفكيك الشركات التي سيرثها عن أبيه، كل هذا مقابل تبرئة كوب من تهمة مقتل زوجته، حتى يتكمن العودة إلى أمريكا ورؤية أطفاله.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2010
  • إخراج

    كريستوفر نولان

بطولة

ليوناردو دي كابريو،
كين واتانابي
7/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Orphan – اليتيمة

فيلم تشويق ورعب نفسي. تدور أحداثهُ عندما يتوتر زواج كيت وجون كولمان بعد ولادة طفلتهما الثالثة جيسيكا، والتي كانت خسارتها صعبة بشكل خاص على والدتها كيت التي لازالت تتعافى من إدمان الكحول. لأجل ذلك قررت هي وجون تبني فتاة روسية تبلغ من العمر 9 سنوات تُدعى إستر، من منزل سانت ماريانا للفتيات، وهو دار أيتام محلية. تعانق ابنتهما الصماء ماكس البالغة من العمر 5 سنوات إستر، لكن ابنهما دانيال البالغ من العمر 12 عامًا يكون أقل ترحيبًا تجاهها. ذات ليلة، بدأت كيت وجون في ممارسة الجنس حتى قاطعتهما إستير. تشك كيت عندما تعرب إستير عن معرفتها بالجنس أكثر بكثير مما كان متوقعًا من طفل في سنها. تظهر إستر بعد ذلك سلوكًا عدائيًا أمام ماكس ودانيال مثل قتل حمامة مصابة وإصابة زميل في الفصل كان يتنمر عليها. تزور الأخت أبيجي وهي رئيسة دار الأيتام، المنزل، وتحذر كيت وجون من وقوع أحداث وحوادث مأساوية حول إستر، بما في ذلك حريق المنزل الذي قتل آخر عائلة لها بالتبني.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2009
  • إخراج

    جاومي كوليت سيرا

بطولة

فيرا فارميكا،
بيتر سارسكارد

النوع

8.4/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Oldboy – الولد القديم

فيلم “أولد بوي” يحكي قصة رجل يدعى أوه داي سو، الذي يتم احتجازه لمدة 15 عامًا دون سبب واضح. بعد أن يتم الإفراج عنه، يبدأ داي سو رحلة البحث عن السبب وراء احتجازه والانتقام من المسؤولين عن ذلك. يتميز الفيلم بتصويره الجميل والمؤثر، والتشويق الذي يحتفظ به حتى النهاية. كما يتناول الفيلم موضوعات مثل الانتقام والحب والخيانة والعنف بطريقة مثيرة ومبتكرة. في النهاية، يترك الفيلم الجمهور مع الكثير من الأسئلة والتساؤلات حول الحقيقة والعدالة والإنسانية.

عرض المزيد

  • name

    مناسب للأطفال تحت مراقبة الأهل.

  • إنتاج

    2003
  • إخراج

    بارك تشان ووك

بطولة

تشوي مين-سيك،
يو جي تاي،
كانغ هي جونغ
ذو صلة
5.6/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Murder Mystery 2

يفتتح الفيلم مع أودري التي تبدو كأنها واحدة من فتيات جيمس بوند ونكتشف أنها وزوجها نيك قررا بعد مغامرتهما الأوروبية ترك أعمالهما وافتتاح وكالة التحريات الخاصة بهما، لكن يبدو واضحاً أن أمور العمل لا تسير على ما يرام لذا فإن تلقيهما دعوة لزفاف صديقهما القديم فيكرام “المهراجا” جوفيندان في جزيرته الخاصة، كان أفضل ما حصل لهما.

لكن يبدو أن حظ آل سبيتز عاثر للغاية في الإجازات، إذ أنه ورغم كل الفخامة والرفاهية الموعودة، يحدث ما يعكر صفو هذه الإجازة، حيث يتم اختطاف المهراجا وقتل حارسه الشخصي لو بسكين الجبن الخاص بنيك،

يدرك الزوجان أنهما ضحية مؤامرة جديدة، ويقرران فك غموض هذا اللغز، خاصة بعدما تولى فريق من المحققين المحترفين بقيادة مفاوض الرهائن السابق في جهاز الاستخبارات البريطاني كونور ميلر القضية.

لتستمر الأحداث في نسق مشابه لأحداث الفيلم الأول، في مزيج من الكوميديا والأكشن، وأجواء أغاثا كريستي البوليسية.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    جيرمي جيرلك

بطولة

آدم ساندلر،
جينيفر أنيستون،
عديل أختار،
مارك سترونغ

متاح على

netflix_url
  • افضل افلام كوميدية 2023
  • افضل افلام رعب 2023
  • افضل افلام رومانسية 2023
  • افضل افلام دراما 2023
  • افضل مسلسلات نتفلكس 2023
  • افضل افلام هندية 2023

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة