بعيداً عن MCU: إليك مجموعة من أفضل أفلام مارفل “الأنيميشن”.. لا تفوتها

أفلام مارفل الكرتونية
0

كانت ولا تزال أفلام عالم مارفل السينمائي (MCU) موضع اهتمام الملايين من مُحبي الفن السابع، وتشغل الحيز الأكبر من الحوارات والمناقشات الدائرة بينهم على المواقع الفنية والمجموعات السينمائية على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، هذا كله أمراً منطقياً ومبرراً إذ تمثل أفلام هذا العالم مُجتمعة السلسلة السينمائية الممتدة الأكثر نجاحاً بالقرن الحادي والعشرين، وأصبحت الشخصيات التابعة له تحظى بشعبية طاغية حول العالم، لكن على الجانب الآخر نادراً ما تُذكر أفلام الرسوم المتحركة التي أنتجتها مارفل ودارت أحداثها حول نفس الشخصيات.

قدمت شركة مارفل على مدار تاريخها العديد من أفلام ومسلسلات الرسوم المتحركة المُقتبسة عن القصص المصورة التي تصدر من خلالها، لكن في عام 2004 -قبل أربع سنوات من إطلاق العالم السينمائي الشهير- أبرمت شركة Marvel Entertainment تعاقداً مع Lions Gate Entertainment يقضي بإنتاج عدد من أفلام الرسوم المتحركة للعرض المنزلي وتطرح مباشرة على أقراص DVD، وتم إطلاق تلك السلسلة فعلياً في 2006 بعنوان Marvel Animated Features.

حققت معظم إصدارات Marvel Animated Features نجاحاً كبيراً حتى أن أول فيلمين منهما قد صُنفا ضمن أفضل 10 إصدارات للطفل في 2006 وتجاوزت مبيعاتهما 1.5 مليون نسخة، ومن خلال الفقرات التالية تعرض أراجيك فن لكم الأفلام الثمانية التي تتألف منها تلك السلسلة.

Ultimate Avengers: The Movie

فيلم Ultimate Avengers

رغبت مارفل في جعل انطلاقة سلسلة Marvel Animated Features قوية ومميزة، لذلك قررت أن تكون البداية في فبراير 2006 من خلال فيلم Ultimate Avengers: The Movie، ركزت أحداث الفيلم على خلفية شخصية الجندي الخارق “ستيف روجرز\ كابتن أمريكا” الذي تم تخليقه بهدف التصدي للقوات النازية خلال الحرب العالمية لينتهي به الحال مُجمداً بعدما ضحى بنفسه لإنقاذ الولايات المتحدة من كارثة نووية.

بعد مُضي ستين عاماً يتم انتشال كابتن أمريكا من قبل -عميل منظمة شيلد- نيك فيوري الذي يُعيد تنشيطه من أجل مواجهة إلى الخطر الجديد القادم من الفضاء الخارجي، لكنه يُدرك أن التهديد تلك المرة أكبر من أن يتصدى له كابتن أمريكا مُنفرداً، وبناء على ذلك يبدأ في السعي نحو تجنيد الأبطال الخارقين -أيرون مان، ثور، بلاك ويدو، جيانت مان “هانك بيم”، واسب، هالك– ودفعهم للتحالف معاً مُشكلاً بذلك النواة الأولى لفريق الأفنجرز.

Ultimate Avengers 2: Rise of the Panther

فيلم Ultimate Avengers 2

قدمت مارفل في نهاية -نفس العام- 2006 ثاني إصداراتها -والمُكمل لأحداث الفيلم الأول- Ultimate Avengers 2، وتنطلق أحداثه برصد فريق الأفنجرز وجود مجموعة من كائنات الشوتاري الفضائية Chitauri في مملكة واكاندا الواقعة في قلب أحراش أفريقيا، ومن ثم يجتمع الأبطال معاً للمرة الثانية من أجل التصدي لذلك الخطر.

يتسلل أعضاء الأفنجرز سراً إلى أراضي واكاندا لإتمام مهمتهم لكن يتم كشف أمرهم من قبل حاكمها، ومن ثم يدركون أن حاكم واكاندا –بلاك بانثر– يتمتع بالعديد من المهارات الخارقة، وبالتالي ينضم إليهم في حربهم من أجل حماية مملكته والبشرية بالكامل من الخطر الآتي من خارج حدود الأرض.

اقرأ أيضاً: مارفل تطلب المغفرة من القارة السمراء في Black Panther

The Invincible Iron Man

فيلم The Invincible Iron Man

طرحت مارفل في منتصف 2007 ثالث أفلامها بعنوان The Invincible Iron Man الذي تمحورت حبكته حول نشأة شخصية البطل الخارق الرجل الحديدي Iron Man، وتدور أحداثه حول رجل الملياردير والمخترع الشهير توني ستارك الذي يتسبب عن طريق الخطأ في إطلاق قوى شريرة هائلة كانت تكمن منذ آلاف السنين بإحدى المُدن الصينية المُندثرة.

يتسبب خطأ ستارك في العديد من الكوارث ويضع مصير الملايين على المحك، ومن ثم يرى أن من واجبه إصلاح ما أفسده ويقرر التصدي لذلك الشر المُستطير بنفسه وفي سبيل ذلك يسخر مواهبه الفريدة لابتكار وتطوير بذلك حربية فائقة التطور تمنحه القوة وتضمن له التفوق على خصمه، وبفضل تلك البذلة المعدنية الحديثة يُشار إليه بلقب “أيرون مان”.

Doctor Strange: The Sorcerer Supreme

فيلم Doctor Strange

قدمت مارفل شخصية دكتور سترينج خلال تلك السلسلة في النصف الثاني من 2007 من خلال فيلم Doctor Strange: The Sorcerer Supreme، وقد جاءت أحداثه متشابهة بدرجة كبيرة مع النسخة الحيّة Doctor Strange التي صدرت بعد عقد كامل تقريباً -تحديداً في 2016- ضمن أفلام عالم مارفل السينمائي MCU.

تستعرض أحداث فيلم Doctor Strange: The Sorcerer Supreme مسار حياة الجراح الناجح الشهير دكتور سترينج الذي يتعرض لحادث يؤدي إلى إصابته بتلف في الأعصاب وبالتالي يفقد مهاراته ويخسر مكانته، من هنا ينطلق في رحلة عبر العالم بحثاً عن المساعدة، وبعدما يقف الطب عاجزاً عن المساعدة يلجأ إلى أعمال السحر والشعوذة، ليجد نفسه في قلب عالم غريب ويواجه مصيره الحتمي بصفته الساحر الأعلى في هذا العالم والمسؤول عن مكافحة قوى الظلام.

Next Avengers: Heroes of Tomorrow

فيلم Next Avengers: Heroes of Tomorrow

يأتي فيلم Next Avengers: Heroes of Tomorrow في المرتبة الخامسة ضمن تسلسل أفلام Marvel Animated Features وتم إصداره في سبتمبر 2008، وتدور أحداثه في أعقاب تلقي الأفنجرز هزيمة نكراء في مواجهة “أولترون” يلقى مُعظم الأبطال حتفهم خلالها، مما يدفع توني ستارك لاصطحاب أطفالهم إلى أحد الملاجئ المُحصنة في القطب الشمالي لحمايتهم، ومن ثم يتولى رعايتهم وتدريبهم لعِدة سنوات.

حين يكبر الأطفال يدركون الحقيقة كاملة ويكتشفون امتلاكهم للعديد من القدرات الخارقة التي ورثوها عن آبائهم، ومن ثم يقررون تسخيرها للثأر لهم والقضاء على القوى الشريرة التي تسببت في موتهم، مُعلنين بذلك عن تكوين الجيل التالي من الأفنجرز بقيادة “توني ستارك\ أيرون مان”.

Hulk Versus

فيلم Hulk Versus

يحل فيلم Hulk Versus -المعروف أيضاً بعنوان Hulk Vs.- بالمرتبة السابعة، لكن في بعض الأحيان يُعرف بأنه السابع والثامن معاً؛ نظراً لأن هذا الإصدار من سلسلة Marvel Animated Features قد احتوى على فيلمين مختلفين الرابط المشترك بينها هو مواجهة العملاق الأخضر هالك لأحد أبطال عالم مارفل البارزين.

دارت أحداث الفيلمين الفرعيين من Hulk Versus -إنتاج 2009- حول خروج هالك العملاق عن السيطرة لأسباب مختلفة مما يجعل منه كائناً متوحشاً يشكل خطورة على حياة الآخرين، مما يضطر أقوى أبطال مارفل للتصدي له في محاولة لإخضاعه للسيطرة من جديد، يتصارع هالك خلال أحداث الفيلم الأول مع ثور بينما يواجه وولفرين في الفيلم الثاني.

اقرأ أيضاً: إلى متى ستتناسى مارفل الجانب الإنساني للرجل الأخضر؟

Planet Hulk

فيلم Planet Hulk

قدمت مارفل الفيلم الثامن من سلسلتها وثاني الأفلام الخاصة بشخصية هالك في العام التالي مباشرة 2010 بعنوان Planet Hulk، وقد تشابهت أحداثه -بصورة نسبية- مع مسار شخصية هالك ضمن أحداث فيلم Thor: Ragnarok المُنتمي إلى عالم مارفل السينمائي والذي تم إنتاجه في عام 2017.

دارت أحداث Planet Hulk حول نفي العملاق هالك إلى الفضاء الخارجي لينتهي به المطاف على سطح كوكب غريب يبعد ملايين السنين الضوئية عن كوكب الأرض، ومن ثم يتم استعباده ويُجبر على القتال داخل حلبات المصارعة ويكتسب شعبية كبيرة بفضل قوته الهائلة ومهاراته القتالية الفائقة، مع توالي الأحداث يكتشف أن ذلك الكوكب يُحكم بقبضة من حديد ومن ثم يقرر أن يكون هو مُنقذ الشعب ويقود مجموعة من أفضل المحاربين في حربه ضد الملك المُستبد.

Thor: Tales of Asgard

فيلم Thor: Tales of Asgard

اختتمت مارفل سلسلة أفلام Marvel Animated Featuresفي منتصف 2011 من خلال فيلم Thor: Tales of Asgard، وقد سلط الفيلم الضوء على جذور شخصية ثور -أحد أشهر وأبرز الأبطال الخارقين في عالم مارفل- وكذلك ألقى نظرة أكثر قرباً على عالم أسجارد من خلال استعراض أبرز الأماكن والأشخاص المتواجدة في نطاقه.

تدور أحداث فيلم Thor: Tales of Asgard حول البطل الخارق ثور في مرحلة الشباب -قبل أن يحصل على مطرقته الشهيرة- حيث يجد نفسه مضطراً للتحالف مع أخيه غير الشقيق لوكي من أجل إنجاز إحدى المهام التي تبدو بسيطة في البداية، لكن مع انطلاقهما في رحلتهما تبدأ الأمور في التعقيد وتتحول المهمة البسيطة إلى صراع شرس ويجد ثور نفسه مضطراً لإثبات جدارته بأن يكون إله الرعد وأن يصبح ملك أسجارد التالي خلفاً لأودين.

اقرأ أيضاً: فيلم Thor: Ragnarok … فيلم يدعو للإيمان بالذات

0

شاركنا رأيك حول "بعيداً عن MCU: إليك مجموعة من أفضل أفلام مارفل “الأنيميشن”.. لا تفوتها"

أضف تعليقًا