مسلسلات تركية واقعية مسلسلات تركية غير نمطية
0

انتشرت المسلسلات التركية بشكل كبير في الوطن العربي خلال السنوات السابقة، ونجحت في اجتذاب ملايين المشاهدين نتيجة الرومانسية الشديدة والجرأة إلى حد كبير وهو الأمر الذي لم يكن متوفرًا في المسلسلات العربية عمومًا والتي كانت تراعي التحفظ إلى حد كبير، ولكن واحدة من من المآخذ على هذه المسلسلات هو عدم وجود مسلسلات تركية واقعية أو تقدم شيئًا جديًا.

فبعد سنوات من مشاهدة المسلسلات الرومانسية وقصص الحب المستحيل والعلاقات النسائية المتعددة بدأ الجمهور كالعادة يشعر بالملل من هذه النوعية وتتراجع شعبية هذه المسلسلات، ولكن هذا لا يعني أنك لن تتمكن من الاستمتاع بمشاهدة ثقافة مختلفة ومواضيع تركية متنوعة بعيدًا عن الرومانسية الشديدة غير الواقعية في الكثير من الأحيان.

لذا نقدم لك مجموعة متنوعة من أفضل مسلسلات تركية واقعية وخيالية تغيِّر نظرتك النمطية عنها بين الأكشن والجريمة وحتى موضوعات اجتماعية وقضايا شديدة التعقيد تمس المُشاهد حول العالم تم تنفيذها بشكل احترافي ومؤثرات بصرية وصوتية مبهرة تُشكِّل تجربة عقلية وترفيهية ممتعة.

مسلسلات تركية واقعية وخيالية

مسلسل الحامي The Protector

وهو من المسلسلات التي حققت نجاحًا قويًا منذ عرض الجزء الأول عام 2018، فهو يدور في إطار من الخيال العلمي والأكشن والفانتازيا عن مجموعة من الخالدين الذين يرغبون في تدمير مدينة إسطنبول للانتقال، ولكن يظهر أمل واحد متمثلًا في الحامي أو المحافظ الذي يمتلك قميصًا سحريًا بمجرد أن يرتديه لا يمكن لأي شيء أن يؤذيه.

والحامي مبهر جدًا على المستوى البصري والخدع والإخراج وأيضًا التغيير الكبير الذي يطرأ على الشخصيات بين جزء وآخر، لذا فهو مثير وممتع رغم بعض العيوب التي شابت تناول القصة، إلا أن العناصر الأخرى تجعل منه من أفضل المسلسلات التركية البعيدة عن الرومانسية.

المسلسل من إنتاج نتفلكس وصدر منه جزء ثاني عام 2019 وجزء ثالث عام 2020، ومن المنتظر تنفيذ جزء رابع، وحصد تقييم 7.2/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام IMDB، ومن إخراج كل من جان إيفرينول، وأوموت أرال، وكونينتش أويانك، وكوكهان تيرياك.

مسلسل ايزل Ezel

معالجة مشوِّقة وجديدة ومميزة لقصة الكونت دي مونتو الشهيرة أو أمير الانتقام، وتدور في إطار من التشويق والإثارة بعيدًا عن قصص الحب المستحيل، فتدور الأحداث حول 4 أصدقاء يقرر ثلاثة منهم سرقة كازيون وتلفيق التهمة للرابع، ويضطرون لقتل الحارس أثناء السرقة، وفعلًا يتم اتهام عمر بالقتل والسرقة بعد تلفيق سلاح الجريمة له.

ويتم سجنه بقية الحياة ويخضع لتعذيب حارس السجن ليعترف بمكان الأموال، ولكن يتعرف في السجن على رجل مافيا عجوز له الكثير من الاتصالات، وفي يوم من الأيام يشب حريق في السجن ويهرب عمر ويُجري عملية تجميل تُغيِّر من شكله تمامًا بمساعدة رجل المافيا وتبدأ رحلته في الانتقام.

المسلسل من إخراج أولوتش بايراكتار وتم تصوير موسمين منه، وتقييم المسلسل على موقع IMDb هو 8.6/10، وبطولة كنان إيميرزاليوغلو، كانسو ديري، يغيت أوزينر.

أقرأ أيضًا: مسلسلات تركية جديدة حازت على اهتمام المشاهدين

قيامة أرطغرل Diriliş: Ertuğrul

على عكس الكثير من المسلسلات التركية التاريخية التي تترك الجانب الثقافي والتاريخي وتركز على المغامرات النسائية، فإن قيامة أرطغرل نجح في التغلب على أعقد المعادلات وقدّم عملًا تاريخيًا وثقافيًا دسمًا وممتعًا ومشوقًا في الوقت ذاته.

انطلق المسلسل للمرة الأولى عام 2014 وحقق نجاحًا كبيرًا على مستوى الوطنين العربي والإسلامي وتم تقديم 5 أجزاء منه، وهو عن قصة حياة الغازي أرطغرل والد عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية وابن سليمان شاه، وتدور أحداث المسلسل في القرن الـ 13.

وتقييمه 7.6/10 على موقع IMDB والمسلسل من إخراج ميتين جوناي وتأليف محمد بوزداغ الذي أضاف الكثير من الأحداث الخيالية لكنها في النهاية تخدم الخط التاريخي وقصص الخيانة والفتوحات، وهو من بطولة إنجين التان دوزياتان، سردار غوخان، هوليا دركان.

مسلسل البطل şampiyon

عن تغير الأقدار في لحظة والانتقام الذي يتحول إلى طاقة حب كبيرة يدور هذا المسلسل الذي يعتبر واحدًا من أفضل مسلسلات تركية واقعية الحديثة، فتم إطلاقه عام 2019 ويدور حول قصة ملاكم بطل تتوفى زوجته ويضطر لاعتزال الرياضة بعد وفاة منافسه نجدت صبحي أمامه في حلبة الملاكمة ويتم اتهامه بقتله.

ورغم براءته قانونيًا إلا أنه يضطر لمغادرة إسطنبول ثم يعود لها من جديد لعلاج ابنه ويكتشف أن الطبيية المعالجة هي أخت نجدت، وتدور الأحداث بين الرغبة في الانتقام وتغليب القلب والقواعد الإنسانية.

المسلسل من نوعية الدراما والأكشن ومن إخراج ديفرايم يالشن، وحصل على تقييم 5.9/10 على IMDB وبطولة تولجهان سايشمان، ويلدز جاغري، وإردل أوزيجغلار.

مسلسل أنت وطني Vatanım Sensin

من نوعية الدراما التاريخية أيضًا ولكنه يدور في القرن العشرين وتحديدًا خلال حرب البلقان الأولى والتي استمرت بين عامي 1912 و1913، عن جندي تركي تعرَّض إلى خيانة من الجيش العثماني فما كان منه إلا أن انضم إلى مصطفى كمال أتاتورك لتحرير بلاده من اليونانيين وعمل كجاسوس لنقل أخبار الجيش اليوناني إلى المقاومة التركية.

من خلال قصة جندي طموح يرصد المسلسل الصراعات بين تركيا واليونان في بداية القرن العشرين وهي الفترة التي شهدت مقدمات الحرب العالمية الأولى في تلك المنطقة المتوترة ويرصد الكثير من الأحداث التي يجهلها المشاهد العربي.

تقييم Vatanım Sensin هو 8.1/10 على IMDB وإخراج كل من دورلو تايلان، وياغمور تايلان، وبوراك ارليل وبطولة خالد أرغنج، وبيرغوزار كوريل، أونور صايلاك، ويحتوي على جرعة هادئة من الرومانسية التي تقلل من حدة الأحداث، وصدر منه موسمان.

مسلسل الطبيب المعجزة Mucize Doktor

وهو النسخة التركية من مسلسل أمريكي بالاسم نفسه عن شاب يعاني من التوحد منذ طفولته ويتعرض لرفض المجتمع ونبذ أبويه، ويتوفى أخيه الصغير أمام عينيه دون أن يتمكّن من إنقاذه لذا يقرر أن يُصبح طبيبًا.

ينشأ علي في دار لرعاية الأيتام رغم أن أبويه على قيد الحياة ويتعرض للكثير من الصعوبات نتيجة التوحد لكنه يُصبح في النهاية طبيبًا بارعًا وجراحًا متميزًا بفضل ذاكرته القوية وقدرته الكبيرة على التخيل، ويصادف صعوبات في التأقلم مع زملائه إلا أن التحديات اليومية التي يمرون بها يوميًا لإنقاذ المرضى تفرض عليهم التعاون معًا وإنشاء علاقات وطيدة.

المسلسل إخراج يوسف بير حسن وتقييمه 7.2/10 على IMDB وبطولة تانر أولماز، وأوور تونا، وسينام أونسال، وهو درامي إنساني غني بالكثير من التفاصيل المبهرة، ويستطيع أن يغيِّر وجهة نظرك عن المسلسلات التركية النمطية.

مسلسل وادي الذئاب kurtlar vadisi

وهو من المسلسلات التركية شديدة الجرأة القوة والفاعلية والتأثير على مدار مواسمه الـ 12 والتي بدأت منذ عام 2003، ليحقق المسلسل صدى واسعًا على مستوى العالم العربي والإسلامي بتناوله الكثير من القضايا الاجتماعية والسياسية الشائكة بدءًا من الأوضاع في فلسطين والعراق وحتى الانقلاب في تركيا عام 2016 مع الكثير من التطور في الشخصيات على مدى المواسم المتنوعة.

وهو من نوعية سياسة والأكشن والإثارة والمافيا وإخراج عثمان سيناف وبطولة محمد نجاتي شاشماز وديفني سامييلي، وجاهد كايا أوغلو وغيرهم، وتقييمه 7.5/10 على موقع IMDB، وهو من المسلسلات التي تفتح أفقك على الكثير من القضايا الملحة والمؤمرات التي تتم في محاولات للسيطرة على العالم.

أقرأ أيضًا: مسلسلات تركية جديدة رائعة.. تبدأ في شهر سبتمبر الجاري.. لا تفوت مشاهدتها

مسلسل في الداخل Icerde

وهو مسلسل بوليسي تركي مثير بقصة شديدة التعقيد عن أحد ضباط الشرطة الذي يُعرض عليه التسلل إلى عصابات المافيا لكشف جرائمهم ويوافق الضابط للانتقام من بابا جلال الذي خطف أخاه الأصغر ليضمن سكوت والده والذي كان يعمل بدوره كقاتل مأجور في العصابة.

ومن ناحية أخرى فإن هذا الطفل المخطوف يكبر على مبادئ العصابة بل يلتحق بالشرطة ويتجسس لصالح تاجر المافيا وتتم المصادمات مع شقيقه.

حصد المسلسل تقييم 8.1/10 على موقع IMDB وإخراج أولوتش بيرقدار، وبطولة شاتاي أولسوي، وأراس يولوت، وتحسين تيكندور.

مسلسل القبضاي Karadayı

في فترة السبعينات بكل الغموض والسحر في إسطنبول آنذاك تدور حلقات المسلسل في إطار من الإثارة والتشويق ورصد الكثير من ملامح الفساد السياسي والإداري في البلاد والذي يعتبر موجودًا في الكثير من دول العالم.

يتحدث المسلسل عن ماهر صانع الأحذية الذي يبدأ في دراسة المحاماة لإنقاذ والده من الإعدام بعد التواجد في الزمن والمكان الخطأ ليتحمل ذنب جريمة لم يرتكبها ويخرج منها الفاعل الأساسي نتيجة نفوذه.

وهو من المسلسلات التركية الواقعية التي تتحدث عن الواقع السياسي والاجتماعي في تركيا وتقييم المسلسل 7.5/10 على IMDB، ومن إخراج اولوش بيراقدار، وبطولة كنان إيميرزأوغلو، وبيرغوزار كوريل، وتم إنتاج 3 أجزاء منه وعّرض للمرة الأولى عام 2012.

مسلسل الحفرة Çukur

مسلسل الحفرة هو أيضًا من المسلسلات التركية غير النمطية على الإطلاق، في إطار من الجريمة والأكشن تدور الأحداث داخل أحد الأحياء الخطيرة في إسطنبول والذي يقع تحت سيطرة عائلة كوتشوفا والتي تضع قواعد صارمة لا يجب مخالفتها ومنها عدم الإتجار في المخدرات.

ويرغب الابن الأصغر في الخروج من سيطرة العائلة ويهرب بعيدًا ليقع في غرام فتاة وقبل الزواج منها تتوصل والدته إلى مكانه وتطلب منه العودة للحفرة لأن عائلته تحتاج إليه، ويعود بالفعل تاركًا حبه ويدخل في سلسلة من الصراعات للاستيلاء على الزعامة.

تقييم المسلسل 7.3/10 على IMDB، وإخراج سنان أوزتورك، وبطولة أراس بولوت إينيملي، وبريهان سافاش، واركان كولتشاك كوستنديل، واونير اركان، ورضا كوجا أوغلو، وداملا سونماز، ونجيب ميميلي، وتم عرض 4 مواسم منه بدءًا من عام 2017.

وبعد أن تعرفت على مجموعة من أفضل مسلسلات تركية واقعية نتركك معها لتستمتع بتجارب متنوعة ومسلية بتفاصيل غنية للغاية قادرة فعليًا على تغيير حالتك المزاجية ومنحك تجربة ثريّة.

0

شاركنا رأيك حول "بعيدًا عن الرومانسية.. مسلسلات تركية واقعية وخيالية تغيِّر نظرتك النمطية عنها"