تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

أبرز رائدات الأعمال.. قوة النساء في عالم الأعمال

2 د

رائدات الأعمال هن نساء قويات ومبتكرات، شغفهن بالأعمال والتجديد يقودهن للنجاح بطرق غير تقليدية. لقد استطعن تحقيق تأثير كبير في مجالات متعددة، بدءًا من التكنولوجيا والرعاية الصحية وحتى الأزياء والطعام. هؤولاء النساء قادرات على ابتكار وتنفيذ أفكارهن الفريدة، بالإضافة إلى قدرتهن على التغلب على التحديات العديدة التي تعترض طريقهن. بفضل التحمل والإصرار، تمكنت رائدات الأعمال من إحداث تغييرات جذرية في صناعاتهن والتأثير في الاقتصاد العالمي.

ومع ذلك، رغم النجاحات التي حققتها رائدات الأعمال، لا يزال هناك تحديات كبيرة تواجه النساء في عالم الأعمال. التمييز الجنسي، النفاذ المحدود إلى التمويل، وضغوط الحياة الشخصية والعملية، كلها عقبات يجب تجاوزها. ولكن، على الرغم من هذه التحديات، رائدات الأعمال يستمرن في الإلهام والقيادة، مثبتات أن القدرة على النجاح لا تعرف حدودًا.

فاطمة الجابر

السيدة فاطمة الجابر هي المسؤولة التنفيذية للعمليات في مجموعة الجابر، التي تعتبر إحدى أكبر شركات الإنشاءات في الإمارات، كما أنها المرأة الأكثر نفوذًا في القطاع الخاص بالإمارات، وهي رئيسة الهيئة التنفيذية لمجلس سيدات أعمال أبوظبي ولها باعٌ طويل في تمكين المرأة للنجاح بعالم الأعمال.
المزيد عن فاطمة الجابر
فاطمة الجابر

شيريل ساندبرج

شيريل ساندبيرج رائدة أعمال في مجال التكنولوجيا والمديرة التنفيذية لقسم العمليات في فيسبوك.
شيريل ساندبرج

إيفانكا ترامب

إيفانكا ترامب هي ابنة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وهي رائدة في مجال العقارات، ونجمة تلفزيون الواقع، كما أنها مؤسسة مجموعة إيفانكا ترامب.
إيفانكا ترامب

فينوس ويليامز

فينوس ويليامز لاعبة كرة مضرب أمريكية، لها العديد من الأرقام القياسية. كما دخلت التاريخ بكونها الأمريكية الأولى من أصلٍ أفريقي التي تحتل المرتبة الأولى عالميًا في هذه اللعبة.
فينوس ويليامز

جينيفر آنيستون

جنيفر آنيستون، هي ممثلةٌ ومنتجة سينمائية أمريكية معروفة، وسيدة أعمال وناشطة خيرية. وُلدت في عائلةٍ من الممثلين، وقررت أن تتبع خطى والديها في وقتٍ مبكر من حياتها، فسلكت مسارًا أعدت فيه نفسها لذلك.
جينيفر آنيستون

لبنى عليان

هي أشهر سيدة أعمالٍ في السعودية، وتدير واحدةً من أكبر الإمبراطوريات التجارية في السعودية، فالسيدة لبنى هي ابنة رجل الأعمال الشهير سليمان العليان، وهي مولودةٌ بمدينة عنيزة في منطقة القصيم شمال السعودية عام 1955، وتشغل حاليًا منصب الرئيس التنفيذي الأعلى لمجموعة شركات العليان.
لبنى عليان

شانون لي

شانون إيمري لي، مغنيةٌ أمريكية وممثلة معروفة باسم شان شان، كما أنها منتجة ورائدة أعمال.
شانون لي

ماريسا ماير

هي أخصائية في تكنولوجيا المعلومات. عملت سابقًا كرئيسة ومديرة تنفيذية لشركة ياهو، وهو المنصب الذي شغلته منذ عام 2012. وبعد بيع شركة ياهو، استقالت من مجلس إدارة الشركة. كما عملت سابقًا كمتحدثة رسمية باسم شركة غوغل.
ماريسا ماير

لمى السليمان

لمى السليمان سيدة أعمال سعودية وأول امرأة منتَخبة في مجلس بلدية جدة، وعضوة في مجلس تجارة جدة لدورتين.
لمى السليمان

سارة السحيمي

سارة السحيمي سيدة أعمال سعودية استطاعت أن تثبت جدارتها في مجال سوق المال في فترة قياسية.
سارة السحيمي

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.