من هي جوي مانغانو - Joy Mangano؟

الاسم الكامل
جوي مانغانو
الوظائف
رائدة أعمال ، مخترعة
تاريخ الميلاد
1956 - 02-01 (العمر 63 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, نيويورك
درس في
جامعة بيس
البرج
الدلو
الشبكات الإجتماعية

مخترعة ورائدة أعمالٍ أمريكية معروفة .

نبذة عن جوي مانغانو

جوي مانغانو هي المخترعة الشهيرة ورائدة الأعمال الأمريكية. وقد اشتُهر من اختراعاتها الممسحة العجيبة ذاتية العصر، الشماعات التي سميت Huggable Hangers، حقيبة سفر بنظام حزم أمتعة متطور، إضافةً إلى نظاراتٍ وأحذية ذات ميزاتٍ كبيرة. كما اخترعت أجهزة عطرية دائمة مزودة بمنصات وعصي ذات روائح مختلفة، ومنسوجات وأغطية أسرّة بخصائص مميزة ومريحة.

يمكن متابعة جوي بانتظام على قناة التسوق HSN، كما ظهرت مرة على قناة ABC في برنامج The View، وكانت حكمًا في برنامج Made in the USA. وبالحديث عن المزيد من إنجازات جوي، يمكن أن نذكر أنها البائعة الأكثر نجاحًا وتصل مبيعاتها السنوية إلى حوالي 150 مليون دولار. وقد حازت إحدى المرات على لقب “رائدة أعمال لونغ آيلاند للعام”.

حصلت على المزيد من الجوائز والأوسمة، منها إدراج اسمها ضمن قائمة النساء العشر الأكثر إبداعًا في الأعمال التجارية. وقد أصدرت مانغانو سيرتها الذاتية بعنوان The 100 Most Creative People in Business، وأخرى بعنوان Inventing Joy عام 2017. وقد تم تجسيد شخصيتها في فيلم Joy الذي يتحدث عن مسيرة حياة المخترعة الشهيرة.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات جوي مانغانو

وُلدت جوي مانغانو في 1 شباط/ فبراير 1956 في إيست ميدو في نيويورك، لوالديها تيري ورودي مانغانو. ارتادت جامعة بيس ودرست ريادة الأعمال، وتخرجت منها عام 1978.

إنجازات جوي مانغانو

أطلقت جوي أول اختراعاتها عام 1990، وهو الممسحة المعجزة التي تقوم بالتفريغ الذاتي دون الحاجة إلى عصرها مما يجنب أيدي المستخدمين البلل. وقد بدأت شركتها الخاصة Ingenious Designs والتي باعتها لاحقًا إلى شبكة USA Networks. وبحلول عام 2000 وصلت مبيعات شركة مانغانو إلى حوالي 10 مليون دولار من بيع الممسحة العجيبة.

لتتابع جوي رحلة الاختراع حيث اخترعت الأجهزة العطرية الدائمةForever Fragrant، وهي تشمل العصي والشموع وغيرها للحفاظ على الرائحة العطرية في كل مكان. الشماعات القابلة للانزلاق Huggable Hangers، والتي تحافظ على المساحة داخل الخزانة إضافةً إلى أنها مناسبة لجميع أنواع الملابس و Performance Platforms، وهي أحذية مطاطية ذات كعب تعطي المستخدم ارتفاعًا إضافيًا، وقد بدأت انطلاقًا من الأحذية الرياضية وصولًا إلى الصنادل وغيرها.

اخترعت جوي أيضًا حقيبة السفر ذات نظام حزم الأمتعة Clothes It All Luggage System، وهي عبارة عن حقيبة سفر مزودة بعجلات مع العديد من السمات التنظيمية، مثل مكان مبطن مخصص للحاسب المحمول، جيب للتذاكر، وفواصل قابلة للإزالة. وتنوعت هذه الحقائب لتشمل حقائب معدات التخييم الصغيرة وحوامل الفساتين وصولًا إلى ناقلات الحيوانات الأليفة.

ومن اختراعات جوي نظارات Shades Reader، والتي هي نظارات قراءة تباع في مجموعات من ثلاثة أو أكثر، ويمكن ان توضع في جميع أنحاء المنزل والمكتب لسهولة الوصول إليها.

دخلت عالم المنسوجات كذلك مع منسوجات Comfort & Joy Textiles، وهي مجموعة من الأسرّة المصنعة من Supima Cotton. حيت تأتي كل مجموعة منها مزودة بجيب سحاب، وأغطية لحافية قابلة للقلب، فضلًا عن الملاءات التي تثبت على السرير لسهولة الإزالة والتنظيف.

أشهر أقوال جوي مانغانو

حياة جوي مانغانو الشخصية

كانت متزوجة من أنتوني ميران للأعوام من 1978 حتى 1989. ورزقا بثلاثة أطفال هم روبرت، وجاكي وكريستي.

حقائق سريعة عن جوي مانغانو

  • حازت جوي على أكثر من 100 براءة اختراع وعلامة تجارية.
  • تفيد التقارير أن ثروتها تبلغ حوالي 50مليون دولار.
  • قبل أن تبدأ جوي ببيع منتجاتها للعامة، بدأت عملية البيع بجمهورٍ صغير.
  • رهنت منزلها لتمويل مشروع الممسحة العجيبة.
  • الفيلم الذي يتناول سيرتها الذاتية من بطولة جينيفر لورانس.

فيديوهات ووثائقيات عن جوي مانغانو

المصادر

info آخر تحديث: 2018/04/20