من هو عبد العزيز بن تركي آل سعود - Abdulaziz bin Turki Al Saud؟

عبد العزيز بن تركي آل سعود
الاسم الكامل
عبد العزيز بن تركي آل سعود
الوظائف
رجل أعمال ، رياضي
تاريخ الميلاد
1983-06-04 (العمر 36 عامًا)
الجنسية
سعودية
مكان الولادة
المملكة العربية السعودية, الرياض
درس في
جامعة UBT في جدة،جامعة الملك سعود،كلية الدراسات الشرقية والافريقية في لندن،مدرسة Formula BMW في البحرين،مدرسة الملك فيصل في الرياض
البرج
الجوزاء
الشبكات الإجتماعية

عبد العزيز بن تركي آل سعود رياضي ورجل أعمال سعودي، وهو حفيد الملك فيصل بن عبد العزيز،يشغل حاليًا منصب رئيس مجلس ادارة الاتحاد العربي لكرة القدم.

نبذة عن عبد العزيز بن تركي آل سعود

الأمير عبد العزيز بن تركي آل سعود رياضي ورجل أعمال سعودي، وهو الابن الثاني للأمير تركي الفيصل بن عبد العزيز آل سعود، وحفيد الملك فيصل بن عبد العزيز آل سعود.

يمتلك الأمير عبدالعزيز العديد من الإنجازات الرياضية كان أبرزها في عام2018، فقد فاز بالمركز الأول في سباق تحدي كأس دبي 24 ساعة، والثالث في سباق سبا فرانكورشان 24 ساعة، قبل أن يحل ثانيا في بطولة بلانبان العالمية.

ساعدته إنجازاته الرياضية إضافة لخبرته الواسعة في أن يحتل منصب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة في المملكة. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن عبد العزيز بن تركي آل سعود.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات عبد العزيز بن تركي آل سعود

ولد الأمير عبد العزيز بن تركي آل سعود في العاصمة السعودية  الرياض في 4يونيو 1983، وتخرج من مدرسة الملك فيصل في الرياض في عام2000 ،وتابع بعد ذلك دراسته الجامعية حيث التحق بكلية العلوم السياسية في جامعة الملك سعود في الرياض وحصل على البكالوريوس عام 2003،

تخرج أيضاً من مدرسة Formula BMW في البحرين عام 2005م.
كما تابع دراسة العلوم السياسية بكلية الدراسات الشرقية والإفريقية في جامعة SOAS بالعاصمة البريطانية لندن وتخرج منها عام 2006

ولديه بكالوريس في مجال التسويق من جامعة UBTفي جدة وتخرج منها عام 2010.

أحب سباق السيارات وشارك في العديد من السباقات منها سلسلة سباقات الفورمولا لعام 2005-2006، حيث حاز على المركز الأول في سباق واحد منها، كما شارك في سلسلة سباقات الفورمولا 2006-2007، وحقق المركز الثالث في البطولة.

إنجازات عبد العزيز بن تركي آل سعود

شارك الأمير عبد العزيز بن تركي في العديد من سباقات السيارات المحلية والعالمية، وقد حقق المركز الأول في بطولة FIA GT3 في البرتغال عام 2011،

كما فاز بالمركز الأول في سباق كأس إطارات تويو في دبي ، وفي تحدي كأس بورش جي تي 3 الشرق الأوسط عام 2012، وشارك مرتين في سباق الخليج وفاز بالمركز الأول عام 2014.

أما في مجال التجارة وإدارة الأعمال ، فقد حاز على درع فخري من الشركة العربية لتجارة المواد البترولية، كما وقعت معه شركة شل عقدًا ليكون السفير الرسمي لبرنامج السلامة على الطريق في السعودية.

وهو شريك ومؤسس في منصة أتحداك في لبنان عام 2011، وعضو مجلس إدارة الصندوق الاستثماري التابع لصندوق التنمية الوطني منذ نوفمبر 2019، وعضو مجلس إدارة شركة القدية للاستثمار منذ 14 ديسمبر 2019.

عين رئيسًا لهيئة الرياضة السعودية عام 2018، كما أنه تولى منصب عضو تنفيذي في لجنة التسويق باللجنة الأولمبية الدولية، ونائبًا لرئيس اللجنة الأولمبية السعودية ورئيس المكتب التنفيذي، إضافة إلى منصب رئيس الاتحاد الدولي للهجن.

وقد كان رئيسًا لمجلس إدارة الشركة السعودية للراتنجات الصناعية، ورئيس مجلس إدارة شركة استبرق، ورئيس مجلس إدارة شركة التسابق السعودية، ورئيس مجلس إدارة شركة دليل الإعمار، ورئيس مجلس إدارة المجموعة السعودية للرياضة، بجانب منصب رئيس مجلس إدارة ميغاس.

وقد عمل الأمير عبد العزيز على تطوير بطولة راديكال الشرق الأوسط لتصبح الأفضل في المنطقة، كما عمل على إعادة هيكلة الشركة السعودية للراتنجات الصناعية بهدف زيادة المردود والمبيعات الإجمالية.

حياة عبد العزيز بن تركي آل سعود الشخصية

متزوج من ابنة الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز منذ ديسمبر 2015، ولديه ابن يدعى سلطان.

حقائق سريعة عن عبد العزيز بن تركي آل سعود

والدته هي الأميرة نوف بنت فهد بن خالد آل سعود.

فيديوهات ووثائقيات عن عبد العزيز بن تركي آل سعود

المصادر

info آخر تحديث: 2020/02/14