من هو أمير كردي - Amiri Kurdi؟

أمير كردي
الاسم الكامل
أمير كردي
الوظائف
رياضي ، لاعب كرة قدم
تاريخ الميلاد
1991-09-11 (العمر 28 عامًا)
الجنسية
سعودية
مكان الولادة
المملكة العربية السعودية, الرياض
البرج
العذراء
الشبكات الإجتماعية

لاعب كرة قدم يوناني سعودي يلعب حاليًا في نادي الهلال السعودي.

نبذة عن أمير كردي

أمير كردي، لاعب كرة قدم سعودي يوناني يلعب في مركز ظهير أيمن، بدأ باللعب في نادي بانيونيوس اليوناني منذ عام 2009وحتى عام 2014، حيث وقع مع نادي الأهلي السعودي لأربعة أعوام، ففي عام 2018، عاد للتعاقد مع بانيونيوس

وفي عام 2019، وقع عقدًا مع نادي الهلال السعودي الذي كان يبحث عن لاعب يدعم به صفوف الدفاع لديه. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن أمير كردي.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات أمير كردي

ولد أمير كردي في مدينة الرياض السعودية في 11 سبتمبر 1991، لأم يونانية وأب سعودي

نشأ وترعرع في بلده ألصلي حتى عمر السابعة حيث غادر البلاد مع أمه التي عادت إلى اليونان، وهناك تابع دراسته،وفي عام 2009، انضم إلى نادي بانيونيوس فئة الشباب، وتابع فيه وانتقل إلى الفريق الأول وبقي معه حتى عام 2014.

إنجازات أمير كردي

كانت بداية أمير الكردي الكروية عند انتقاله إلى الفريق الأول لنادي بانيونيس اليوناني، وكان قد لعب مع النادي 62 مباراة وتمكن من إحراز هدف وحيد.

في موسم 2014، انضم كردي إلى صفوف نادي الأهلي السعودي، وشارك معه في هذا الموسم في 5 مباريات سجل فيها هدفًا وحيدًا.

في موسم 2015، شارك كردي مع الأهلي في 8 مباريات ثلاثة منها في الدوري السعودي حصل خلالها على بطاقة صفراء وأخرى حمراء، وخمسة منها في دوري أبطال آسيا، تمكن خلالها من صناعة ثلاثة أهداف.

في موسم 2016، عانى كردي من الركود في أدائه، فقد خاض 9 مباريات مع الأهلي، 4 منها في الدوري السعودي صنع خلالها هدف وحيد، و5 مواجهات في دوري أبطال آسيا تلقى خلالها بطاقة صفراء وحيدة.

في موسم 2017، قام كردي بتحسن أدائه بشكل واضح، فشارك في 12 مباراة في الدوري السعودي تلقى خلالهم بطاقتين صفراوتين، و3 في دوري الأبطال سجل هدفًا وحيدًا.

في موسمه الأخير مع الأهلي عام ، خاض 11 مباراة، 9 منها في الدوري السعودي صنع خلالهم هدفين وتلقى بطاقة صفراء ، ومباراتين في أبطال آسيا صنع فيهما هدفًا وحيدًا.

وفي عام 2018، عاد أمير كردي إلى اليونان مجددًا عبر بوابة ناديه السابق بانيونيوس، في صفقة انتقال حر قادمًا من أهلي جدة السعودي، وشارك معهم في 19 مباراة، تلقى خلالهم 5 بطاقات صفراء.

حقق مع نادي الأهلي عدة بطولات وهي دوري المحترفين السعودي عام 2016، وكأس خادم الحرمين الشريفين وكأس السوبر السعودي في العام نفسه بعد التغلب على الهلال بركلات الترجيح، وكأس ولي العهد السعودي 2015.

في عام2019، في موسم التنقلات الصيفية وقع أمير كردي عقدًا مع الهلال السعودي وانضم إلى صفوفه في تاريخ 22 أغسطس من نفس العام.

حياة أمير كردي الشخصية

لا تتوفر معلومات عن الحياة الشخصية لأمير كردي فهو شخص يفضل الحفاظ على خصوصيته ويبعد عائلته عن وسائل الإعلام

حقائق سريعة عن أمير كردي

  • يبلغ طوله 179 سنتيمترًا ووزنه 70 كغ.
  • يحمل القميص رقم 22 في نادي الهلال.

فيديوهات ووثائقيات عن أمير كردي

المصادر

info آخر تحديث: 2020/02/14