من هو أرجن روبن - Arjen Robben؟

الاسم الكامل
أرجن روبن
الوظائف
لاعب كرة قدم
تاريخ الميلاد
1984 - 01-23 (العمر 35 عامًا)
الجنسية
هولندية
مكان الولادة
هولندا, بيدوم
البرج
الدلو
الشبكات الإجتماعية

أرجن روبن لاعب كرة قدم محترف هولندي الأصل يلعب للنادي الألماني بايرن ميونيخ وهو كابتن المنتخب الوطني الهولندي.

نبذة عن أرجن روبن

ولد أرجن روبن في 23 كانون الثاني عام  1984، كان أول ظهور له مع نادي خرونينغن Groningen، الذي كان أفضل فريق لموسم الدوري الهولندي الممتاز لعام 2000-2001.

بعد عامين، وقع مع نادي آيندهوفن، حيث أصبح أصغر لاعب في المنتخب الهولندي وفاز بلقب الدوري الهولندي الممتاز.

في الموسم التالي تابع روبن اللعب ووقع مع النوادي الإنجليزية الرائدة، وبعد مفاوضات النقل انضم إلى فريق  تشيلسي الانكليزي في عام 2004. لكنه تأخر في اللعب مع فريق تشيلسي في أول مباراة لهم بسبب إصابته، وعندما تعافى وعاد إلى اللياقة البدنية السابقة  ساعد تشيلسي في ربح دورتين متتاليتين والحصول على لقبين ممتازين.

كان روبن لاعب الدوري الإنجليزي الممتاز في تشرين الثاني لعام 2005.  لكن بعد موسم ثالث مع الفريق الانكليزي قرر روبن تركه خاصة بعد إصابته الجديدة،  حيث انتقل إلى النادي الإسباني ريال مدريد بعقد قيمته 35 مليون يورو.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات أرجن روبن

ولد أرجن روبن في 32 كانون الثاني عام 1984 في بيدوم وهي بلدة  مليئة بالأقمار الصناعية في خرونينغن. والده هانز، يعمل كوكيل ومدير أعماله.

كان يحب لعب كرة القدم منذ سن مبكرة وتطورت موهبته وأصبح لاعب محترف. تم توقيعه من قبل النادي المحلي خرونينغن FC Groningen. من هناك بدأ يظهر مهاراته في اللعب.

روبن لعب أيضًا في منتخب تشيلسي  الانكليزي وبعدها لصالح منتخب ريال مدريد الإسباني وأخيرًا وقع عقد مع منتخب بايرن ميونخ الألماني في عام 2015 ومازال مستمرًا حتى الآن.

طور أسلوبه المميز في الهجوم والسرعة  حيث يعتمد على قدمه اليسرى في تسجيل أهدافه الرائعة.

إنجازات أرجن روبن

في عام 2002 بدأ حياته المهنية مع نادينادي خرونينغن FC Groningen. ثم انتقل إلى نادي آيندهوفن PSV. في عام 2004، تم نقله إلى نادي تشيلسي الانكليزي لكرة القدم، وكان عقده بقيمة 18 مليون يورو. كان لاعبًا بارعًا في منتخب تشيلسي. وفاز بلقب الدوري الممتاز في عامي 2005 و2006. وقد لفت انتباه نادي ريال مدريد الإسباني في ذلك الوقت.

في عام 2007، انقل أرجين روبن إلى نادي ريال مدريد بمبلغ 35 مليون يورو. مع أول موسم له مع مدريد فاز بجائزة La Liga.

كان روبن جزءًا مهما من الفريق. لكن في عام 2009، قام نادي ريال مدريد بتغييرات كبيرة. حيث عاد فلورنتينو بيريز Florentino Perez  ليكون مسؤولًا عن الفريق. واشترى ريال مدريد كاكا Kaka وكريستيانو رونالدو Cristiano Ronaldo بأموال كبيرة في ذلك الموسم. وبعد انضمام كاكا ورونالدو قرر ريال مدريد بيع روبن بعد عامين فقط.

اشترى بايرن ميونيخ روبن مقابل 25 مليون يورو. وقال روبن أنه لم يكن يريد مغادرة ريال مدريد ولكن هم من تخلوا عنه. مع انتقاله إلى بايرن ميونيخ كان ناجحًا جدًا وفاز في الدوري الألماني، كأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا. وسجل الهدف الفائز في نهائي بطولة دوري الأبطال ضد منافسه دورتموند.

كان أرجين روبن لاعب رئيسي بالنسبة  لمنتخب لهولندا الوطني حيث وصل إلى نهائيات كأس العالم 2010. ومرة أخرى وصل منتخب هولندا إلى الدور قبل النهائي من كأس العالم لكرة القدم 2014.

في 28 أب لعام 2015، تم تعيين روبن كابتن منتخب هولندا، ليحل محل روبين فان بيرسي Robin van Persie.

أشهر أقوال أرجن روبن

حياة أرجن روبن الشخصية

تزوج روبن حبيبته بيرنادين إليرت Bernadien Eillert  في 9 حزيران 2007 في بلدته الأم. التقى الاثنان بينما كانا في المدرسة الثانوية في Kamerlingh Onnes،  ولديهما أبنان، لوكا (مواليد 2008) وكاي(ولد في عام 2012) وابنة، لين (مواليد 2010).

وقال Barend Beltman ، مدربه السابق: لقد كان ارجن مصمما منذ  سن مبكرة أن يكون لاعبا محترفا، وكان دائما ملتزما بالوقت، ولم يتأخر أبدا، ولكن مرة أتى بعد يوم الجمعة 15 دقيقة متأخرا عن التمرين، سألته عما يحدث قال : كنا في السوق، نلهوونلعب وكان هناك بعض الفتيات معه وأصدقائه، لذلك سألت، هل كانت تستحق ذلك؟  رد علي بكل ثقة نعم، كوتش . وهي نفسها زوجته الحالية وأم أولاده الثلاثة.

حقائق سريعة عن أرجن روبن

  • تم تسميه أفضل لاعب قدم في ألمانيا لعام 2009.
  • بالإضافة إلى كونه لاعب كرة قدم موهوب، روبن بارع جدًا في الشطرنج.
  • فاز بالدوري الإنجليزي الممتاز مع تشيلسي في 2005 و2006، وكأس الدوري في عام 2005 أيضًا.
  • أرجن روبن يعتمد على قدمه اليسرى في اللعب لقوتها مقارنة باليمنى.
  • روبن لديه عقود تمويل مع شركة الألبسة والمعدات الرياضية العالمية Adidas.
  • ظهر روبن في سلسلة ألعاب EA FIFA video game series.
  • كان ثالث أفضل لاعب في تصنيف FIFA 15.

فيديوهات ووثائقيات عن أرجن روبن

المصادر

info آخر تحديث: 2018/02/17