من هو عاصم حواط - Asim Hawat؟

عاصم حواط
الاسم الكامل
عاصم حواط
الوظائف
تاريخ الميلاد
1976-02-15 (العمر 45 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
سوريا, السلمية
درس في
جامعة دمشق
البرج
الدلو
الشبكات الإجتماعية

عاصم حواط ممثل سوري وواحد من أهم نجوم الدراما السورية الذي قدم خلال مسيرته العديد من الأعمال المهمة.

نبذة عن عاصم حواط

عاصم حواط الممثل السوري الموهوب الذي يُعتبر واحد من أبرز الوجوه الشابة في الدراما السورية، اشتهر بأدائه المميز في الأدوار الكوميدية كما تعددت مشاركاته في مسلسلات البيئة الشامية. بالإضافة إلى التمثيل فقد عُرف بصوته العذب وبإبداعه في العزف على العود، شارك خلال مسيرته بالعديد من الأعمال التلفزيونية وحقق نجاحات كبيرة. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن عاصم حواط.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات عاصم حواط

ولد الممثل عاصم حواط في 15 فبراير من عام 1976 في مدينة سلمية بالجمهورية العربية السورية. درس في جامعة دمشق في المعهد المتوسط لطب الأسنان، وكانت بدايته من المسرح الجامعي حيث شكل مع مجموعة من أصدقائه فرقة مسرحية أطلقوا عليها اسم فرقة السنارة ونجحوا في تقديم العديد من العروض المسرحية.

إنجازات عاصم حواط

دخل عاصم حواط إلى عالم التلفزيون في عام 1995 وبدأ يحصل على أدوار ثانوية حيث شارك في مسلسل أيام أبي المنقذ في عام 1995 ومسلسل الراية والغيث في عام 1996 والمسلسل الاجتماعي أهل وحبايب في عام 1999.

مع بداية الألفية الجديدة ظهر عاصم في العديد من الأعمال الكوميدية مع الممثل الكوميدي الكبير ياسر العظمة ومنها مسلسل حكايا في عام 2000 وحكايا المرايا في عام 2001 وحديث المرايا في عام 2002 وعشنا وشفنا في عام 2004.

في عام 2005 ظهر بشخصية فوزي في المسلسل الدرامي رجاها، ومسلسل السيرة الذاتية التاريخي عياش مع المخرج باسل الخطيب. وفي العام التالي شارك في مسلسل البيئة الشامية الدرامي باب الحارة الذي حقق نجاحًا وانتشارًا كبيرًا، بالإضافة إلى المسلسل الدرامي لا مزيد من الدموع.

في عام 2007 شارك في المسلسل الدرامي ظل امرأة الذي كان من بطولة خالد تاجا وعبد المنعم عمايري وكاريس بشار ومن إخراج نذير عواد، ولعب عدة شخصيات في المسلسل الدرامي الرومانسي سيرة الحب.

وفي عام 2008 عاد لتأدية دوره في الجزء الثالث من المسلسل الشامي باب الحارة مع المخرج بسام الملا، واستمرَّ بهذا الدور في الجزأين الرابع والخامس من المسلسل.

في عام 2010 شارك في المسلسل الدرامي الاجتماعي ساعة صفر الذي كان من إخراج رضوان محاميد وتأليف خلدون قتلان، بالإضافة إلى المسلسل الكوميدي عرب وود. وتبع ذلك تألقه بدور سليم في مسلسل البيئة الشامية طالع الفضة مع المخرج سيف الدين السبيعي.

في السنوات التالية ظهر عاصم بالكثير من الأعمال التلفزيونية وكان منها المسلسل الكوميدي رومانتيكا في عام 2012، والمسلسل الاجتماعي حائرات في عام 2013، والمسلسل الدرامي حارة المشرقة في عام 2015.

كما بدأ منذ عام 2016 بأداء شخصية عزو في المسلسل الشامي عطر الشام واستمرَّ بأداء هذا الدور في ثلاثة مواسم متتالية.

في عام 2017 ظهر بدور طلال في المسلسل الكوميدي الدرامي أزمة عائلية الذي كان من إخراج هشام شربتجي وضمَّ نخبة من النجوم السوريين. وفي العام التالي شارك بالمسلسل الشامي حريم الشاويش مع المخرج أسعد عيد.

في عام 2019 قدم عاصم حواط آخر أعماله حيث شارك بعملين من البيئة الشامية هما مسلسل شوارع الشام العتيقة مع النجم الكبير رشيد عساف والمخرج غزوان قهوجي، ومسلسل كرسي الزعيم مع المخرج فادي غازي، بالإضافة إلى المسلسلين الكوميديين كونتاك وناس من ورق.

أشهر أقوال عاصم حواط

حياة عاصم حواط الشخصية

لا يتحدث عاصم حواط عن حياته الشخصية للإعلام ويعتبرها ملكه الخاص.

حقائق سريعة عن عاصم حواط

  • ظهر عاصم حواط لأول مرة بفيلم سينمائي في عام 2018 حيث شارك بالفيلم الدرامي السوري دمشق حلب الذي كان من بطولة الفنان القدير دريد لحام وإخراج باسل الخطيب.
  • خاله الكاتب المشهور محمد الماغوط، وهو الذي دعمه وساعده للنجاح في عالم الفن والتمثيل.
  • تعلم منذ طفولته العزف على العود، وكانت بدايته كعاز عود ثمَّ انتقل إلى عالم التمثيل.
  • عمل أيضًا بالدبلجة واشتهر بأدائه لصوت شخصية أسمر في المسلسل التركي وتمضي الأيام، وكرر التجربة في مسلسلين آخرين هما الأرض الطيبة وحريم السلطان.

فيديوهات ووثائقيات عن عاصم حواط

المصادر

info آخر تحديث: 2020/10/24