من هي حلا شيحة - Hala Shiha؟

حلا شيحة
الاسم الكامل
حلا أحمد ذو الفقار شيحة
الوظائف
ممثلة
تاريخ الميلاد
1979-02-23 (العمر 41 عامًا)
الجنسية
مصرية
مكان الولادة
مصر, الإسكندرية
البرج
الحوت
الشبكات الإجتماعية

ممثلة مصرية اشتهرت في الوسط الفني منذ بداية الألفية الثانية واعتزلت عام 2006، قبل أن تعلن رجوعها عن قرارها، وعودتها للتمثيل عام 2019.

نبذة عن حلا شيحة

حلا شيحة ممثلة مصرية عُرفت في الوسط الفني منذ عام 1999، أول أدوارها كانت مع الممثل القدير حسين فهمي، ومن ثم توالى ظهورها في عدد من الأفلام والمسلسلات المصرية، وأشهرها الفيلم الكوميدي اللمبي، حيث شاركت البطولة مع محمد سعد وحسن حسني وعبلة كامل، ومن ثم ارتدت الحجاب واعتزلت الفن في عام 2006، ولكنها عادت للساحة الفنية عام 2019.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات حلا شيحة

ولدت حلا أحمد ذو الفقار شيحة في الإسكندرية في مصر في 23 فبراير عام 1979، لوالدها الفنان التشكيلي المصري أحمد شيحة، ووالدتها اللبنانية، لها ثلاث شقيقات هن رشا وهنا ومايا شيحة، لا تتوفر تفاصيل حول دراستها، ولكنها بدأت التمثيل في سن مبكرة بدور صغير في عام 1997، في مسلسل "شذى الورد".

إنجازات حلا شيحة

في عام 1999، ظهرت حلا شيحة بدور سهيلة الشهاوي في المسلسل الاجتماعي الرومانسي "كلمات"، إلى جانب الفنان حسين فهمي وإيمان، وفي نفس العام أدت دور شمسة خاتون في مسلسل "نسر الشرق ج1"، ومسلسل "رائحة الورد"، وبدور منار مختار العزيزي في مسلسل "الرجل الآخر".

في عام 2000، ظهرت بدورها شمسة خاتون في الجزء الثاني من "نسر الشرق"، وشاركت البطولة في مسلسل "المنزل المشبوه"، كما شاركت البطولة بدور نهى مع منى زكي وأحمد حلمي في الفيلم الرومانسي "ليه خلتني أحبك"، للمخرجة ساندرا نشأت.

في عام 2001، أدت دور البطولة بشخصية ياسمين مع الممثل هاني سلامة وأحمد حلمي، في الفيلم الدرامي "السلم والثعبان" للمخرج طارق العريان، وفي العام التالي تألقت شيحة في عدة أفلام، الفيلم الكوميدي سحر العيون" بدور ساسو أو سمية، كما شاركت البطولة في فيلم "تايه في أمريكا"، وفي الفيلم الذي حقق شهرة واسعة "اللمبي" بدور نوسة.

في عام 2004، شاركت شيحة البطولة بدور حبيبة خطاب في فيلم "عريس من جهة أمنية"، إلى جانب الفنان الكبير عادل إمام، والفنانة لبلبة، وفي عام 2005، أدت دور منى في مسلسل "راجعلك يا اسكندرية"، كما أدت أدوار بطولة في فيلمين هما، فيلم "غاوي حب" بدور ملك، والفيلم الكوميدي "أريد خلعًا" بدور مها الشناوي.

في عام 2006، وضعت الحجاب حلال شيحة، وظهرت بدور أميرة الفتاة المحجبة في الفيلم الرومانسي كامل الأوصاف، للمخرج أحمد البدري، وبعدها اعتزلت الفن.
في عام 2019، أعلنت شيحة خلعها الحجاب والعودة للساحة الفنية، حيث مثلت في المسلسل الإذاعي "نوسة نحلة ثانك يو، كما ظهرت في مسلسل "زلزال" بدور صافية، إلى جانب ماجد المصري ومحمد رمضان.

في عام 2020، شاركت شيحة البطولة في المسلسل الدرامي بعنوان "خيانة عهد"، إلى جانب يسرا وعبير صبري، كما قامت بدور سلمى في الفيلم الكوميدي أثل، وشاركت في فيلمين ما زالا في طور الإعداد هما فيلم "مش أنا"، وفيلم "هيبتا2".

أشهر أقوال حلا شيحة

حياة حلا شيحة الشخصية

تزوجت من هاني عادل، وهو أحد أعضاء فرقة وسط البلد، لكن لم يستمرا وانفصلا بعد فترة، ومن ثم اعتزلت الفن وارتدت الحجاب.

تعرفت على الكندي المسلم يوسف هرسن، ورزقت منه بأربعة أولاد هنا وخديجة وأحمد وعائشة، وانفصلا فيما بعد، حاليًا يعيش اثنين من أولادها معها، والابنتين الأكبر مع والدهما في كندا.

حقائق سريعة عن حلا شيحة

أعطت دروس دينية بلا مقابل في مركز ديني.

في عام 2018، خلعت شيحة الحجاب وقررت العودة للتمثيل، وتصدر الخبر مواقع التواصل الاجتماعي.

نالت تكريم من مجلة سيدتي كأفضل ممثلة درامية عربية في دراما رمضان 2020.

فيديوهات ووثائقيات عن حلا شيحة

المصادر

info آخر تحديث: 2020/09/23